النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لنضع خطط المستقبل من هنااا...موضوع مفيد للجميع

عضوية جديدة

لنضع خطط المستقبل من هنااا...موضوع مفيد للجميع

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته :

رمضان كريم عليكم كلكم اخوتي واحبابي في هذا الصرح العربي الجميل "عرب هاردوير" .

بعد إنتهائي من صلاة التراويح وجدت نفسي جالسا أمام شاشة الكمبيوتر لأكتب لكم هذا المقال لعل أجد من يتفاعل معي لنصل إلى الحياة الأمثل والأفضل من جميع النواحي وخصوصا الناحية العلمية والمادية والنفسية ...فالعلم هو الذي يأتي بالمال وعندما يكون لديك ذلك المنزل وتلك السيارة وامورك الحياتية كلها مترتبة بشكل أنيق ومن دون أي منغصات تاتي الحالة النفسية الإيجابية التي من خلالها تستطيع أن تطور نفسك للأفضل وأن تسعى دائما بأن تنظر للأمام بعين التفائل والرضا ...

كل منا لديه عمل، أو بالأحرى أغلبيتنا لديه عمل خاص به " يوجد من لم ينهي دراسته بعد " ، من منا لم يمل من عمله اليومي أو دوامه اليومي في الشركة ، من منا واجهته مشكلة ظل طيلة أيام الأسبوع السبع يفكر فيها بل أكثر من ذلك:D ، من منا جاء في تفكيره أن يغير حياته للأفضل وأن يجد مكان أفضل ماديا وعلميا ...كلنا بكل تأكيد " أتحدث عن الذين هم في الأصل تخصصهم شبكات مايكروسوفت بالأخص " ...ولكن ؟؟؟!!!

من منا لديه خطة مستقبلية لتحديث معلوماته في هذا المجال :ah8:؟؟؟ في اعتقادي أنه ليس كل من هو موجود في هذا المنتدى لديه هذه التطلعات ...ولكن لو كنت من الخيار الأول أو الخيار الثاني كن معنا في هذا الموضوع واطرح علينا خططك المستقبلية من ناحية تطوير الذات في مجال تقنية المعلومات لإدارة الشبكات من خلال مايكروسوفت ..

بكل تأكيد أود أن أطرح رؤيتي لذلك ،، فالأمر لدي يمكن أن يكون مشابه تماما للأخرين فأنا " أعوذ بالله من كلمة أنا " أدير شبكة لشركة جنوب أفريقية للإستشارات الهندسية لديها مشروعين تديرهما ، المشروع الاول لديه فرعين والمشروع الثاني لايزال في طور البدء فيه ،،،

الموقع الأول فيه كل من AD,DNS,DHCP,Cisco Router , ISA Server , File Server ,Remote Application Server

الموقع الثاني : لايزال في طور التنفيذ لعمل Child Domain , ISA Server , Remote Application by windows 2008

مع العلم بأنني أعمل لوحدي في مجال تقنية المعلومات فأنا مدير للشبكة وأيضا من صمم ذلك ومن عمل كل هذه السيرفرات ولله الحمد وذلك نظرا لقلة عدد الموظفين الموجود وهو 52 موظف موزع على الموقعين ...

المهم أود أن أشاطركم الرأي في عملية تحديث معلوماتنا في مجال مايكروسوفت فأنا شخصيا رغم كل هذه السيرفرات لدي الوقت الكافي للتعلم ولكنني لاأعرف من أين أبدا مع العلم بأن هناااااك العديد العديد من المواضيع اللازم معرفتها والإطلاع عليها في مجال شبكات مايكروسوفت وهي كالتالي وعلى رأي الشخصي :

forefront : برنامج مايكروسوفت الجديد في حماية الشبكة من الفيروسات ، لديه العديد العديد من الأنواع المتماشية مع كل إصدارات مايكروسوفت ، يحتاج للعمل عليه وذلك نتيجة لأهميته في التوافقية مع كل السيرفرات
    Exchange Server 2010 : وهل يخفى هذا عن الجميع ؟ ، برنامج في نسخته الجديدة لم يترك ولا ثغرة ولا ميزة إلا وأن تكون فيه ...بصراحة درست 2003 وبدأت في 2007 ولكنه استصعب عليا وذلك لأنه يحتاج لدورات تدريبية والعمل عليه عمليا وهذا الشيء افتقده في مملكتي
    : SCCM2007: هذا البرنامج والله والله أنصح بكل من لديه الخبرة الكافية في مجال شبكات مايكروسوفت بدراسته سواء كان عندك عدد المستخدمين 40 او 4000 ، بس بصراحة يحتاج لدورة تدريبية مكثفة لفهمه وويندوز 64 ووووو
    SCVMM2008 : ياإلهي ، هههههه ، hyper-v وماأدراك ماهي ؟؟؟؟؟ ، بعد سنة من الأن الشخص الذي لا يعرف هذه الأشياء الأربعة أو الخمسة ...ولاشني رأيكم ؟؟

أرجوكم لاتبخلو علينا بأرائكم وإقتراحاتكم " عفوا لمحبي سيسكو والشركات الأخرى :ah5:، الموضوع مختص بمايكروسوفت فقط ، وشكرا "

عضو الصورة الرمزية عادل شبل

رد: لنضع خطط المستقبل من هنااا...موضوع مفيد للجميع

فأنا " أعوذ بالله من كلمة أنا "
    اولا يا اخى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا لا تستعيذ بالله من كلمة انا لانها مش كلمه حرام لكن قل كما قال المصطفى "انا ولا فخر"
    ثالثا انا شايف ان حضرتك بتتكلم عن شهادات الشبكات الخاصه بميكروسوفت يعنى الموضوع ينحصر فى MCSE و MCITP وانا شايف ان المفروض اننا كلنا نتعلم ال core الخاص باى منهم كويس جدا ولاى شهاده تطلع اهم شىء انى اتعلم الcore وبعد كده بالنسبه لل application ده هيكون على حسب ظروف شغلى_ يعنى لو شركتى عاوزه تنفذ exchange 2010 خلاص اتعلم exchange 2010 _ولا اسيب اللى الشغل محتاجه واتعلم حاجه تانيه ؟وده ممكن بس بعد ما اظبط شغلى اولا
    يعنى الخلاصه اقصد ان ال core اساسى زى server, infra, active وبعد كده application حسب طلب الشغل او رغبتى لو مش باشتغل:D:D

عضو فضي

انا كان نفسى اضيف شى

بس الحمد لله على كده
    انا لسه مبتدى فى مجال الشبكات و عايز دعواتكم
    و ربنا يوفقكم

عضوية جديدة الصورة الرمزية Ramy kelany

حب التطوير شىء جميل جدا وفعلا لازم نطور من نفسنا فى مجال شغلنا فانا متفق مع الاخ naji1020 فى فكره التطوير ومع الاخ eng.adel فى فكره ان الشغل هوه اللى بيحدد فى اى الاتجاهات نسير الااذا كام هناك من يريد تغير مجال شغله وكل عام وانتم بخير جميعا

عضوية جديدة

شكرا اخوتي على الردود ، وأحب أن أنوه لكم انني لم أقصد دراسة core في حد ذاته بل كما ذكرت في البداية أن هذا الموضوع لأصحاب شهادات مايكروسوفت فمن منا يحمل شهادة مايكروسوفت ولايعرف infra , Active ووووو ..إلخ ، أنا أتحدث عن مابعد هذه الخطوة من التطور ،،، فالشخص الذي يحمل شهادة MCITP لايعلم كل شيء ولكن يجب ان يكون له مقدر معرفة في كل منتجات مايكروسوفت ووسائلها في تسهيل عملية ادارة الشبكات ،،،

أما بالنسبة لمكان العمل هو الذي يحدد المجال الذي انت فيه ، فهذا اتفق فيه معك . وشكرا

عضوية جديدة الصورة الرمزية adminmas

السلام علكيكم ورحمه الله وبركاته,

أختلف معاكم فى الرأى شويه يا جماعه الخير فى نقطه الشركه اللى تحدد اتجاه تطويرك.. أولا لو إرتبطنا بالشركه لتحديد اتجاه تطويرنا حنلتزم بمسار الشركة يعنى لو فكرت تتنتقل لشركة ثانيه و خبرتك مبنية على خبره شركة بحد ذاتها فرصك تقل فى شغل الوظيفه الجديده و خصوصا لو كان تخصص متعمق لما بعد الشبكات (الإفتراضيه "virtualization" مثلا)

مثال: لو شركه (أ) مازالت تستخدم خادم 2003 لإدراة شبكتها الى الآن و خبرتك ممتازه ب 2003 و رغبت ان تنتقل لشركه (ب) تشترط خبره بخادم 2008 ستواجه بالرفض و لن تكون عندك الخبره أو العلم الكافى لادارته لو اعتمدت على الشركه و خصوصا انى لاحظت كثير من الشركات اهملت تدريب مدير شبكاتها و اكتفت بتبديلهم بمن يملك الخبره فى الجديد. ( بناءا على تجربتى الشخصيه فى دوله الإمارات).

و هكذا الحال مع باقى الاتجاهات.. رأى ان تلتزم انت بخطه تطوير و متابعه ما هو جديد فى مجالك وماهو مفيد لشبكتنا العزيزه
    وكما يقال (تعلم كل شئ عن شئ و تعلم شئ عن كل شئ).

شكرا
    "التوقف معناه التراجع، فلا بد أن تبدع باستمرار، فإن لم تستطع عليك أن تترك المكان لغيرك. " الشيخ محمد بن راشد