النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: الشراء من امازون ؟ (معدل)

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    40
    معدل تقييم المستوى
    0

    الشراء من امازون ؟ (معدل)



    اخواني اود شراء بعض قطع لجهازي الجديد وهيا غير متوفرة في بلدي وقررت ان اشترية من هدا الموقع www.amazon.com او موقع http://shop.ebay.com هل العملية امنة او لا بمادا تنصحوني علما بأن القطع هناك ارخص

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    امازون آمن لكن ebay ما جربته خاصه ان نظامه يختلف


    انا اتكلم عن القطع الجديده انتبه ترى يبيعون مستعمل

  3. #3
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    40
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    لا نعرف المستعملة حتي هيا ايبيعو فيها لكن سعرها اقل

  4. #4
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    40
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    نبي نسالك بالنسبة للموقع الامازون كيف تقدر تشتري منها علما بان الموقع مايقدريش يوصل الشحنة الى السعودية او الى ليبيا حسب علمي انا هدا الموقع يقدم الخدمات داخل امريكا فقط ياريت تقولي الطريقة الصحيحة

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية miro the king
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,719
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    هيبقا الشحن غالى بغباء عشان هو داخل امريكا فقط فاحسن ليك لا جيب من مصر او الامارات
    [CENTER][B]The End
    [/B][/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية ĐΘυßʟєĐαӘгєαƬ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    270
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KILLER WHALE مشاهدة المشاركة
    نبي نسالك بالنسبة للموقع الامازون كيف تقدر تشتري منها علما بان الموقع مايقدريش يوصل الشحنة الى السعودية او الى ليبيا حسب علمي انا هدا الموقع يقدم الخدمات داخل امريكا فقط ياريت تقولي الطريقة الصحيحة
    الحل
    مرحباً،

    لقد كتبت موضوعاً في السابق بخصوص MyUS، ولكن هُناك العَديد من الأمور قد تغيرت في MyUS، بالإضافة إلى أن هُناكَ أمور استجدت بخصوص مزودي خدمة العناوين البريدية في الولايات المُتحدة الأمريكية.. أتمنى أن يكون هذا الموضوع شاملاً لجميع من يسأل، وبعد البحث عن أسهل طريقة "للكاتب والقارئ" وجدت أن طريقة "سؤال وجواب" هي الأفضل والأنسب.

    - ما هي MyUS وما هي خدماتها وطُرق الاتصال بها ؟
    MyUS هي شركةً أمريكية المنشأ، تأسست في عام 1997م، وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 15 ألف عَميل في جَميعِ أنحاء العالم وتقوم بشحن ما يُقارب 40 ألفَ شُحنةِ يومياً، تملك مُستودعٍ بمساحة 30 ألفَ قدم في ولاية Florida وتحديداً مدينة Bradenton، تهتم خدماتهم بما يُسمى في التجارةِ الإلكترونية مثل تقديم خدمة العناوين الأمريكية (وهذا ما يهمنا) بالإضافة إلى بعض الخدمات الإضافة مثل تقديم خدمة الشراء من المواقع الأمريكية و خدمات الهاتف والفاكس وغيرها.
    وطُرق الاتصال بالشركة هي على النحو التالي:
    - موقع الشركة الإلكتروني: www.MyUS.com
    - هاتف الشركة: 0019412274444
    - فاكس الشركة: 0019418272985

    - ما فهمت حتّى الآن، هو أن MyUS تقوم بإعطائي عنواناً بريدياً في الولايات المُتحدة الأمريكية كما في شركة Aramex، أليس كذلك ؟
    نعم، MyUS تُقدم خدمةً شبيهه بخدمة Aramex والمعروفة باسم Shop&Ship.

    - ما هي شركة الشحن المُستخدمة في MyUS ؟
    شركة MyUS ليست شركةَ شحنٍ دولية بكُلِ تأكيد، لذلك هي تتعامل بشكلٍ افتراضي مع شركة DHL للشحن وإلى أي دولةٍ في العالم، مع توفر خيارٍ آخر وهو الشحن عن طريق شركة FedEx ولكن بتكلفةٍ إضافية.

    - ما هي معلومات الاتصال بشركة DHL، وهل هي متوفرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ؟
    نعم، DHL تقوم بتوصيل الشُحنات لأي مكان في المملكة العربية السعودية غالباً، ويوجد العديد من الفروع لـ DHL في جميع أنحاء مُدن المملكة العربية السعودية، رقم DHL المجاني في المملكة العربية السعودية هو 8003450000 وموقعهم الإلكتروني هو www.DHL.com.sa محلياً و www.DHL-US.com في الولايات المُتحدة الأمريكية.

    - كم يستغرق الشحن من الولايات المُتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية باستخدام خدمة MyUS والتي هي عن طريق DHL ؟
    MyUS تقوم بشحن جميع الشُحنات عن طريق خدمة International Express المُقدمة من DHL ، والتي عادةً ما تأخذ من 3 إلى 4 أيام كحد أقصى.

    - ما هي تكلفة وأنواع الحسابات في MyUS ؟
    لدى MyUS العَديد من الحِسابات حتّى توفر العَديد من الخيارات للعُملاء وأنواع الحِسابات في MyUS ثلاثة ، وهي على النحو التالي:

    1. الحِساب الأول يُسمى (Standard) وهو بتكلفة 10 دولار أمريكي تُدفع لمرةٍ واحدة فقط على شكل "رسوم إعداد"، وبدون أي رسومٍ شهرية، ولكن لا يوجد خدمة تجميع الشُحنات في هذا النوع ولا يمكنك أيضاً تلقى البريد الورقي "فقط البضائع" ، ولا يمكنك في هذا الحساب إضافة أي اسم إضافي ، والشحن يكون فوري حيث بمجرد وصول الشحنة لـ MyUS يتم شحنها إليك فوراً ولا تستطيع تخزينها لوقتٍ مُعين في مستودعات MyUS ، تكلفة الشحن فيه عالية "سيتم توضيحُها لاحقاً" ، وهذا النوع من الحسابات لا يحتاج لتعبئة وثيقة Form 1583.

    2. الحساب الثاني يُسمى (Premium) وهو الخيار الأفضل للأغلبية وهو بتكلفة 20 دولار أمريكي كرسوم إعداد، ومن ثم 7 دولار أمريكي بشكلٍ شهري أو 60 دولار أمريكي سنوياً يتم خصمها من بطاقتك الائتمانية بشكلٍ أوتوماتيكي، توجد خدمة التجميع في هذا النوع، ولكن لا يمكنك تلقى البريد الورقي "فقط البضائع" ، ويمكنك إضافة ثلاثة أسماء إضافية ومجانية للحِساب، ويمكنك تخزين الشحنة في مُستودعات MyUS بشكلٍ مجاني ولمدة 45 يوماً، ويتوفر لديك العديد من الخيارات "الشحن الفوري، الشحن الأسبوعي، الشحن الشهري، الشحن عند الطلب"، وتكلفة الشحن مُنخفضة "سيتم توضيحُها لاحقاً" ، وهذا النوع من الحسابات أيضاً لا يحتاج تعبئة وثيقة Form1583.

    3. الحساب الثالث يُسمى (Premium +Mail) وهو بتكلفة 35 دولار أمريكي كرسوم إعداد و 25 دولار بشكلٍ شهري أو 195 دولار أمريكي سنوياً تُخصم من بطاقتك الائتمانية بشكلٍ أوتوماتيكي، وهو بنفس خصائص الحساب الثاني، ولكن يمكنك تلقى البريد الورقي من خلاله بالإضافة إلى أن الاسم الإضافي ليس مجانياً كما في الحساب الثاني بل هو بتكلفة 20 دولار أمريكي سنوياً، وهذا النوع من الحسابات يتطلب تعبئة نموذج Form1583 "سيتم شرحه لاحقاً" بالإضافة إلى صورة لإثبات الهوية "باللغة الإنجليزية"، إما أن تكون الجواز أو بطاقة العمل أو رخصة القيادة الجديدة.

    - عرفت أنواع الحسابات الثلاث، ولكن ماذا أختار ؟
    الاختيار يرجع لحاجة الشخص، فإذا كان يُريد استخدام الحساب مرةً واحدة في السنة "مثلاً" فأعتقد الأفضل له هو Standard أما إذا كانت طلباتك واحدة أو أكثر شهرياً فإن Premium هو الأنسب له، وإذا أراد تلقى البريد الورقي فليس لديه حلاً إلا أن يختار النوع Premium +Mai.

    - تكلفة الشحن مُنخفضة ، تكلفة الشحن مُرتفعه .. ماذا يعني ذلك ؟
    في الحساب Standard تكلفة الشحن أعلى من الحسابين Premium و Premium +Mail.

    - ما هي تكلفة الشحن للحساب Standard ؟
    النصف باوند بتكلفة 39.48 دولار أمريكي.
    الباوند الواحد بتكلفة 50.34 دولار أمريكي.
    الخمسة باوند بتكلفة 89.62 دولار أمريكي.
    العشرة باوند بتكلفة 130.54 دولار أمريكي.

    - وما هي تكلفة الشحن للحسابين Premium و Premium +Mail ؟
    النصف باوند بتكلفة 28.00 دولار أمريكي.
    الباوند الواحد بتكلفة 35.70 دولار أمريكي.
    الخمسة باوند بتكلفة 63.56 دولار أمريكي.
    العشرة باوند بتكلفة 101.19 دولار أمريكي.

    - ماذا عن الأوزان الأخرى ، كيف أستطيع معرفتها ؟
    ببساطة، ادخل هنا: http://myus2.myus.com/Rates.aspx
    واختر نوع حسابك، ودولتك .. سوف يظهر لك العديد من الأوزان ولإضافة أي وزن ترغب في معرفة تكلفة أكتبه أمام (Add weight to table) وأضغط Add ، ومن هُنا تستطيع معرفة تكلفة أي وزن تُريد ولأي حِساب ولأي دولة أيضاً.

    - ماذا عن ضرائب الوقود والتي تأخذها شركات الشحن العالمية من العُملاء ؟
    MyUS في السابق كانت تأخذ ضريبة وقود، أمّا الآن فلا يوجد أي ضرائب لجميع عُملاء MyUS.

    - ما هي المُميزات المُشتركة في جميع أنواع الحِسابات الثلاث ؟
    هُناك االسعر،من المُميزات المُشتركة ومِنها:
    1. الاستفادة من خدمة التسوّق الشخصي (Personal Shopper).
    2. استقبال الشُحنات من أي موقعٍ إلكتروني يشحن للعناوين الأمريكية فقط، ولا يشحن دولياً.
    3. فاتورة تجارية مجانية.
    4. التأمين المجاني لأول 100 دولار، وبعد ذلك 2 دولار لكُل 100 دولار إضافية.
    5. إدارة الحساب بشكلٍ إلكتروني من موقع MyUS.
    6. تتبع الشحنة بشكلٍ فوري وسريع، وعن طريق موقع DHL مُباشرة.

    - ذكرت أن MyUS تستخدم خدمة International Express من DHL والتي عادة ما تصل في غضون 3 – 4 أيام، هل أستطيع طلب الشحن على خدمةٍ أقل وبتكلفةٍ أقل ؟
    ذلك غير مُمكن، حيث أن MyUS لا تُقدّم خيارات شحن إضافية باستثناء أنها توفر نفس الخدمة ولكن عن طريق FedEx والسعر يختلف طبعاً، حيث أن FedEx أغلى بكثير من DHL.

    - وما هي أسعار الشحن عن طريق FedEx إذاً ؟
    أول 5 باوند تقريباً الأسعار مُشابهه لـ DHL، ولكن بعد ذلك ترتفع التكلفة بشكل كبير وهذه قائمة بتكلفة شحن بعض الأوزان عن طريق FedEx:
    الباوند الواحد بتكلفة 36.06 دولار أمريكي.
    الخمسة باوند بتكلفة 63.56 دولار أمريكي.
    العشرة باوند بتكلفة 165.62 دولار أمريكي.
    ولاحظ أن تكلفة الشحن عن طريق FedEx قد ارتفعت عن أسعار DHL بنسبة لا تقل عن 60% لوزن العشرة باوند، ومن هُنا نستنتج أن أسعار DHL و FedEx مُتقاربة جداً ورُبما متشابهه لأول 5 باوند فقط، وبعد ذلك يكون السعر الأفضل لصالح DHL


    - كيف أستطيع اختيار الشحن عن طريق FedEx ؟
    في MyUS وكما ذكرت سابقاً أن الخيار الأول والافتراضي هو DHL، وكن FedEx مُضافة بشكلٍ جانبي وموجهه FedEx،تصل DHL إلى منطقتهم وهكذا، وإذا أردت الطلب من MyUS أن تقوم بشحن شُحنتك عن طريق FedEx فقط أكتب لهم مُلاحظة في المكان المُخصص للمُلاحظات قبل القيام بعمل طلب الشحن.

    - لماذا أسعار FedEx مُرتفعة جداً مُقارنة مع DHL ؟
    السر، هو أن MyUS لديها عقود مع DHL لذلك تحصل على أسعار خاصة، وفي المُقابل ليس لديها أي عقودٍ مع FedEx ، ولكن هي تسعى لذلك خلال الأيام القادمة.

    - بماذا تنصحني، أقوم بالشحن عن طريق FedEx أو DHL ؟
    الشركتين شركتين عالميتين، وأسماء عظيمة ولها مكانتها عالمياً، ولا يوجد فرق إلا السعر ، وأسعار DHL أفضل بكثير من FedEx .. لذلك أنصحك بالبقاء على الخياالأحوال.دى MyUS وهو DHL.

    - هل هُناك رسوم جمركية بعد وصول الشُحنة لدولتي ؟
    كثُرَ الحَديث بهذا الخُصوص، وفي الحقيقة مُتبع في جميع الشركات الدولية DHL, FedEx, UPS، وهو احتساب رسوم جمركية للسلع التي يزيد سعرُها عن 100 دولار أمريكي .. ولكن هذا الأمر غير مُتبع فعلياً ، فموضوع الجمارك لدينا غير مُنظم ومرّات يحسبون عليك رسوم ومرّات ما يحسبون شيء وهذا هو الغالب.

    - هل هُناك حلٍ لتجنب مشكلة الرسوم الجمركية مع شركات الشحن ؟
    هُناك حل، ولكن لا ينفع في كُل الأحوال .. وهو أن تقول لـ MyUS يكتبون مبلغ الفاتورة التجارية مبلغ أقل من 100 دولار أمريكي حتّى لو كانت قيمة الشُحنة تزيد عن 1000 دولار أمريكي ، ولكن هذا الحل غير مُجدي أبداً إذا طلب تأميناً على الشُحنة ، فلو حدث مكروه لشحنتك "لا سمح الله" فلن يتم تعويضك إلا بالمبلغ المكتوب في الفاتورة، إذاً أنصح باستخدام فكره تعديل مبلغ الفاتورة إذا كانت الشُحنة غير مؤمن عليها فقط.

    - ما هي خدمة التسوّق الشخصي (Personal Shopper) والتي ذكرتها سابقاً ؟
    هي خدمة من MyUS تتيح لك بالشراء من المواقع الأمريكية التي لا تقبل البطاقات الائتمانية الدولية، بمعنى أنك تقوم بدفع المبلغ لـ MyUS وهُم يقومون بالشراء لك من أي موقعٍ تُريد.

    - جميل، وهل هذه الخدمة مجانية ؟
    بالتأكيد ليست كذلك، وتكلفتها هي كالتالي:
    1. حسابات الـ Standard تكلفة هذه الخدمة هي 5% من إجمالي الطلب عند الدفع بالتحويل البنكي، أو 10% من إجمالي الطلب عند الدفع بالبطاقةِ الائتمانية (10 دولار أمريكي على الأقل).
    2. حسابات الـ Premium والـ Premium +Mail تكلفة هذه الخدمة هي 3% من إجمالي الطلب عند الدفع بالتحويل البنكي، أو 6% من إجمالي الطلب عند الدفع بالبطاقةِ الائتمانية (10 دولار أمريكي على الأقل).

    - هل هُناك شروط أو قيود لاستخدام خدمة التسوّق الشخصي ؟
    لا يوجد قيودٍ مُعينة، إلا أن MyUS قد يطلبون منك الدفع بالتحويل البنكي إذا كنت عميل لأقل من 3 أشهر وطلبك كان أكثر من 300 دولار أمريكي ، ولكن بعد الثلاث أشهر الأولى لن تكون مُقيد بقيود وتستطيع الطلب بأي مبلغٍ تُريد.

    - اشتركت في حساب Standard وبعد فتره، أردت التحويل إلى حساب Premium فهل هذا مُمكن ؟
    نعم، هذا مُمكن .. ويتم بشكلٍ إلكتروني عن طريق الموقع.

    - هل هذه الخدمة عبارة عن صناديق بريد P.O. Box أم أنها عنوان حقيقي أو ما يُسمى Street Address ؟
    MyUS تُقدم عناوينٍ حقيقية Street Address وليست صناديق بريد P.O. Box.

    - كيف سيكون شكل عنواني البريدي ؟
    سوف يكون بهذا الشكل:
    John Smith
    1903 60th Place E.
    Suite M9999
    Bradenton, Florida 34203
    United States

    - هُناك بعض المواقع تطلب رقم هاتف، فما هو رقم الهاتف الذي أستطيع استخدامه ؟
    تستطيع استخدام هذا الرقم: 9415386941

    - وكيف أكتب عنواني بشكلٍ صحيح في المواقع الأمريكية ؟
    يتم كتابة العنوان على السياق التالي:
    Full Name: John Smith
    Address Line1: 1903 60th Place E.
    Address Line2: Suite M9999
    Zip Code: 34203
    State: Florida
    City: Bradenton
    Country: United States
    Phone Number: 9415386941
    * غيّر الاسم والعنوان الأول والثاني لعنوانك الصحيح.

    - هل توفر MyUS عناوين بريدية في ولايات أمريكية أخرى غير Florida ؟
    لا تُقدّم MyUS أي عناوين في ولايات أخرى.

    - كيف أطيب تأميناً على شُحنةٍ ماالطالب. ببساطة، أكتب ملاحظة في المكان المُخصص قبل عمل طلب الشحن، وسيتم تأمين الشُحنة.

    - هل أستطيع إستلام الكُتب عن طريق حسابات الـ Premium أم يجب أن أكون مُشترِكاً في حسابات الـ Premium +Mail ؟
    نعم، يمكنك إستلام الكُتب في جميع أنواع الحِسابات الثلاثة، ولكن المُستندات والأوراق والمجلات هي التي لا يُمكن إستلامها إلا بحساب Premium +Mail.

    - ماهو نموذج Form1583، وما هي البيانات المطلوبة فيه ؟
    هذه الوثيقة مطلوبة لدى البريد الحكومي الأمريكي، وهي لعُملاء حِسابات الـ Premium +Mail، لأن إستلام الوثائق الورقية يتطلب تعبئة هذه الوثيقة كما في أنظمة البريد الحكومي الأمريكي .. وهي تحتوي على بيانات بسيطة يجب تعبئتها وإعادة إرسالها إلى MyUS، بالإضافة إلى إثبات للهوية باللغة الإنجليزية (رخصة القيادة، جواز السفر، بطاقة العمل أو الطالب ...إلخ)، ويمكنك تحويل وثيقة Form1583 عن طريق الرابط التالي: http://www.myus.com/application/form-1583.pdf ، وهذا مثال لطريقة تعبئة الوثيقة: http://www.myus.com/application/form-1583.html .

    - متى يتم إرسال الوثيقة مع إثبات الهوية ؟
    كما ذكرت سابقاً، أن الوثيقة والهوية هي مطلوبة للحسابات Premium +Mail فقط، ويتم تعبئتها وإرسالها إما بالفاكس أو بالبريد الإلكتروني لـ MyUS بعد أن تقوم بطلب حسابك (Preimum +Mail) من خلال الموقع.

    - ماهي فائدة خدمة تجميع الشُحنات والتي هي موجوده في الحسابين Premium و Premium +Mail ؟
    طبيعي. تُتيح لك جمع عددٍ من الشُحنات في شحنةٍ واحده، وبالتالي تكون تكلفة الشحن واحده .. مع مُلاحظة هذه الخدمة مجانية لأول صندوقين وبعدها يُحسب 3 دولار أمريكي عن كُل صندوقٍ إضافي .. ولكن هذه التكلفة تُعتبر بسيطة جداً وهي أفضل من أن تقوم بشحن على صندوق على حِده.

    - ذكرت أن بإمكاني ترك شُحناتي بشكلٍ مجاني في مستودعات MyUS ولمدة 45 يومياً، ولكن ماذا بعد الـ 45 يوماً هذه ؟
    بعد الـ 45 يومياً يتم إحتساب 5 دولار أمريكي على كُل صندوق بالإضافة إلى دولار واحد على كل باوند، ولكن بكُل تأكيد لن تضطر إلى ترك شُحناتك لدى مستودعات MyUS لأكثر من 45 يوماً.

    - أنا مُشترك بخدمة MyUS، وعنواني الأساسي في مدينة الرياض، ولكن أنا الآن في رحلة عمل لمدينة جدّة، فهل من المُمكن أن أقوم بتغيير العنوان مؤقتاً إلى جدّة حيث أتواجد ؟
    نعم، هذا مُمكن .. ويمكنك تغيير العنوان لمرّات غير محدودة ولأي مكان في العالم بناءاً على مكان تواجدك طبعاً.

    - ماذا إذا أردت إرسال الشُحنة لشخصٍ آخر وفي مدينةٍ أخرى ؟
    هذا بسيط أيضاً، فقط أدخل على حسابك وغير معلومات الشحن إلى معلومات الشخص الآخر، وأطلب الشحن بشكلٍ طبيعي .. وبعد ما يتم شحن الشحنة أدخل لحسابك مرةً أخرى وأدخل معلومات من جديد وكما كانت.

    - ما فائدة إضافة أكثر من اسم في الحِساب ؟
    حتّى يستطيع 3 أشخاص أو أقل مُشاركة نفس الحساب، كالأخوان مثلاً، أو الأقارب، أو الزُملاء.

    - ماهي طُرق الدفع المُتاحة في MyUS وهل يقبلون الدفع عن طريق الـ Paypal ؟
    يمكنك الدفع بجميع أنواع البطاقات الائتمانية (Visa, MasterCard, American Express, Discover, Diners Club, JCB) ولكن للأسف MyUS لا تقبل الدفع بالـ Paypal حالياً.

    - متّى يتم سحب تكلفة الشحن من بطاقتي الائتمانية ؟
    تقوم MyUS بحسب تكلفة الشحن بعد أن يتم تسليم الشُحنة لـ DHL، وتُرسل لك الفاتورة إلكترونياً على بريدك الإلكتروني وبالتكلفةِ الإجمالية .. وبعدها بساعاتٍ قليلة يتم سحب المبلغ من بطاقتي.

    - ماذا لو لم يكن هُناك مبلغاً كافي في بطاقتي الائتمانية ؟
    سيقوم موظفي MyUS بإرسال رسالة إلكترونية تُفيد بأنهم غير قادرين على سحب المبلغ من بطاقتك الائتمانية ويُخبرونك أنهم سيحاولون مرةً أخرى لاحقاً.

    - وماذا لو لم أستجب لرسائل MyUS، ولم أضع مبلغاً كافي في بطاقتي الائتمانية ؟
    MyUS تثق كثيراً بالعُملاء، لذلك هيَ تقوم بالشحن قبل أن تسحب المبلغ من بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل، ولكن إن لم تقم بالدفع لهم بالتأكيد سيقومون بإغلاق حِسابك ورُبما تتعرض للمُحاسبة القانونية، فهُناك عقدٍ بينك وبين MyUS وأنت مُلتزم به.

    - هل أستطيع إيقاف حسابي مؤقتاً ؟
    لا تستطيع إيقاف حسابك مؤقتاً للأسف، وأنت مُجبر على دفع رسوم الحساب سواً سنوياً أو شهرياً "بحسب مُدة الدفع المُختاره"، ولكن بكُل تأكيد أنت تستطيع إلغاء حسابك وفي أي وقتٍ تُريد، ولكن هذا الإغلاق يكون نهائياً.

    - الآن، كيف أستطيع التسجيل في خدمة MyUS ؟
    بكُل بساطة أدخل على هذا الرابط: http://myus2.myus.com/Memberships.aspx ، وأختر دولتك من القائمة المُنسدله وبعد ذلك سوف تظهر لك مُميزات الثلاث حسابات المذكورة سابقاً، أختر الحساب الذي تُريد وأضغط على (Join Now!) تحت الحساب المطلوب، وسوف يتم نقلك الآن إلى صفحة التسجيل، أدخل بياناتك بدقةٍ وعِناينة وأكمل حتّى النهاية.

    - أدخلت جميع بياناتي ووصلت لصفحة النهاية، ماذا أفعل الآن ؟
    سوف تصلك رسالة إلكترونية بتأكيد التسجيل، وخلال الـ 24 ساعة القادمة سوف يصلك معلومات حسابك البريدي بالإضافة إلى بيانات دخول حسابك في الموقع، وفي الغالب يتم ذلك خلال وقتٍ قصير وأقل من الـ 24 ساعة أيضاً.

    - وصلتني اتأكيد.ت الآن، ماذا أفضل في الخطوة التالية وهل حسابي الآن نشط ؟
    لا يوجد المزيد من الخطوات، وحسابك الآن نشط في الكامل، ولكن بعد دخولك لحسابك أنصحك من التأكد بأن عنوان الشحن (Ship-to Address) بأنهُ صحيحاً، بالإضافة إلى إختيار حصائص الشحن المُفضلة لديك وذلك بالدخول لحسابك وبعدها الضغط على (My Account) وبعد ذلك أختر (Change Shipping Preference) وأختر أسلوب الشحن المُفضل (شحن فوري، شحن أسبوعي، شحن شهري، شحن عند الطلب ...إلخ)، وأنصح الجميع بإختيار الشحن عند الطلب وهو (Hold)، حتّى تستطيع الإستفادة من تجميع الشحنات وتكون أن المُتحكم في عملية الشحن، بعد انتهائك لا تنسى أن تقوم بإضافة عنوانك الجديد للمواقع التي تتعامل معها eBay, Amazon ... الخ.

    - ماذا تعني (DV) والخيارين (Retail و Wholesale) والموجودين في خصائص الشحن Shipping Preference ؟
    DV تعني القيمة المُعلنة (Declared Value) وهي تعني المبلغ المطلوب في الفاتورة التجارية، و عند اختيارك لـ Retail فذلك يعني أن MyUS سوف تكتب المبلغ الحقيقي في الفاتورة، وعند اختيارك لـ Wholesale فذلك يعني أن MyUS سوف تُعلن عن 40% من قيمة الفاتورة، فلو كانت قيمة الفاتورة 100$ فسوف يكتبون أن المبلغ هو 40$ فقط، ولكن تذكر .. في حالة طلتأكيد.مين فإن التعويض يكون عن القيمة المكتوبة في الفاتورة فقط، لذا أنصح باختيار الخيار Retail كخيارٍ افتراضي، ولكن إذا أردت أن تقوم MyUS بالإعلان عن جزء من المبلغ الحقيقي فأكتب لهم هذا كمُلاحظة قبل عملية طلب الشُحنة.

    - MyUS أرسلوا لي كلمة مرور طويلة وسيئة لحسابي، هل أستطيع تغييرها ؟
    نعم، يمكنك تغيير كلمة المرور في أي وقت من خلال الدخول لحسابك والضغط على (My Account) وبعد ذلك الذهاب إلى (Change Password).

    - هل تستطيع إعطائي قائمة بممنوعات الشحن ؟
    هذه قائمة غير حصرية، وهي لبعض الأشياء فقط:
    1. المواد القابلة للإشتعال (الزيوت، الولاعات، العطورات، البويات، طلاء الأظافر).
    2. المواد المضغوطة (مثبت الشعر، كريم الحلاقة).
    3. مواد خطرة (مُتفجرات، والمواد الكيميائية).
    4. الأسلحة (البنادق، السكاكين، الذخائر، السيوف، أجهزة التصويب بالليزر، نظارات الرؤيا الليلة، القيود والأصفاد ومعدات المُراقبة).
    5. المنتجات الزراية (التبغ، البذور).
    6. القهوة.
    7. الأغذية القابلة للتلف.
    8. الحيوانات والمُنتجات الحيوانية مع جلودٍ وغيرها.
    9. الكحول (للدول الإسلامية مثل المملكة العربية السعودية).
    10. العملات النقدية، والشيكات البنكية.
    11. بطاقات اليانصيب وأجهزة القمار.
    12. وصفاتٍ طبية، و الأدوية البيطرية.
    13. المواد الإباحية بجميع أشكالِها.
    14. بطاقات الهوية الوطنية، ورخص القيادة.

    ويُمكنك معرفة المزيد عن الممنوعات بزيارة موقع DHL في المملكة العربية السعودية ومُشاهدة قائمةٍ أكبر، مع مُلاحظة أن العطور والقهوة يُمكن التجاوز عنها، وهي ممنوعة على الورق غالباً.
    - هل هُناك شروط لإستخدام خدمة MyUS ؟
    نعم، بكُل تأكيد .. ويجب عليك قراءة الإتفاقيةِ جيّداً، وتستطيع الوصول إليها بالضغط هُنا: http://myus2.myus.com/HelpDesk/FAQs.aspx#terms .

    - هل هُناك متاجر تنصح MyUS بالتعامل معها ؟مُستعجلة.نعم، هُناك قائمة كبيرة جداً من المواقع الإلكترونية تنصح MyUS بالتعامل معها وتستطيع الوصول إليها بالضغط على (Recommended Merchants) في القائمة الرئيسية للموقع.

    - طلبت شحن أحد شُحناتي قبل قليل، متّى تُسلم الشُحنة لـ DHL ؟
    غالباً MyUS تقوم بشحن الشحنة في نفس اليوم الذي طلبت فيه الشحن بشرط أن يكون الطلب قبل الساعة الثانية ظهراً بتوقيت فلوريدا، الولايات المُتحدة الأمريكية، وإذا لم يكُن في نفس اليوم فسوم يتم شحن طلبك صباح اليوم التالي.

    - ماهي خدمة Urgent Shipping ؟
    هي خدمة مُقابل 5 دولار أمريكي، وهي كخدمةٍ مُستعجلة .. أي تقوم MyUS بشحن شحنتك فوراً بعد عمل طلب الشحن بشرط أن يكون طلبك في وقت الدوام، وعموماً لا أنصح بها فشُحنتك سوف تشليلاً.ي نفس اليوم أو صباح اليوم التالي.

    - كيف أستطيع طلب الشحن المُستعجل Urgent Shipping ؟
    قبل عمل طلب الشحن، حدد المُربع الفارغ أمام (Urgent Shipping $5) في الصفحة الرئيسية.

    - هل خدمة Urgent Shipping تعني سرعة وصول الشحنة لمزلي، أي أنها تصل في أقل من 3 أيام ؟
    هذا غير صحيح، المقصود بهذه الخدمة هو أن تقوم MyUS بتسليم شُحنتك سريعاً لـ DHL، أما وقت الشحن لا يختلف فهو يستغرق مابين 3 إلى 4 أيام.
    - وصلت شُحنتي إلى دولتي وهي موجودة الآن لدى DHL في مدينتي، ماذا أفعل ؟
    بعد أن تُشاهد أن شُحنتك وصلتك لدولتك ولمدينتك "من خلال نظام التتبع في موقع DHL" الآن أتصل على الرقم المجاني 8003450000 وأستفسر شُحنتك موجودة في أي فرع من فروع DHL وكما أنك تستطيع طلب توصيلها لمنزلك وبشكلٍ مجاني أو تستطيع أن تطلب من DHL أن تقوم بنقل الشحنة للفرع الأقرب لمنزلك وبشكلٍ مجاني أيضاً ... وغالباً الشحنة لحظة وصولها من المطار تصل لفروع المُستودع الكبير في المدينة (مثلاً في الرياض فرع DHL حي السلي مخرج 16، وفي الدمام فرع DHL طريق الدمام الخُبر السريع) وهكذا.

    - عرفت شحنتي موجودة في أي فرع، ولكن متى أذهب لإستلامها حيث أني لا أعلم أوقات دوام DHL ؟
    فروع DHL تختلف بأوقات الدوام، فمنهم من يفتح 24 ساعة، ومنهم من يفتح من الساعة الثامنة صباحاً حتّى الساعة الثانية عشرَ ليلاً .. لذلك الحل الأفضل هو الإتصال على الرقم المجاني 8003450000 والإستفسار عن أوقات دوام الفرع الذي تُريد.

    - وما هي أوقات دوام MyUS ؟
    MyUS تعمل من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتّى الساعة الخامسة والنصف مساءاً ومن الاثنين إلى الجمعة، طبعاً بتوقيت فلوريدا، الولايات المُتحدة الأمريكية.

    - ذلك يعني أن MyUS لا تشحن الشُحنات يومي السبت والأحد بسبب الإجازة ؟
    نعم، يومي السبت والأحد هي الإجازة الرسمية في الولايات المُتحدة الأمريكية.

    - كيف أستطيع معرفة وقت فلوريدا الآن ؟
    بعد أن تدخل لحسابك في MyUS سوف يظهر لك الوقت والتاريخ في الشريط العلوي، مع إمكانية معرفة وقت فلوريدا بالدخول هُنا: http://www.timetemperature.com/tzfl/bradenton.shtml ، أو أي موقعٍ آخر يهتم في توقيت الدول والمُدن.

    - لدي عنوانٍ بريدي مع شركةٍ أخرى، وتصمُزعجة.ل مُزعجة، وأدفع تكلفة الشحن للإعلانات مُضطراً .. فهل هذا يحصل مع MyUS ؟
    لا، حيث أن MyUS لا تُرسل أي إعلاناتٍ مُزعجة .. وتتخلص مِنها فوراً.

    - لُغتي الإنجليزية ليست جَيّدة، هل أستطيع الحصول على أهم العِبارات والمُصطلحات للتعامل مع MyUS ؟
    هذه هي أهم العِبارات التي من المُمكن أن تكتبها لـ MyUS كمُلاحظة:
    1. Send this shipment through FedEx please، وتعني الرجاء إرسال هذه الشُحنة عن طريق FedEx، من المُمكن أن تستخدمها إذا أردت أن تقوم MyUS بإرسال الشُحنة عن طريق FedEx وليس DHL.
    2. Insurance this shipment please، وتعني الرجاء تأمين هذه الشُحنة، ومن المُمكن استخدامُها عند الرغبة في تأمين شُحنةٍ مُعينة.
    3. Please declaration on the amount of $90 only in the commercial invoice، وتعني الرجاء الإعلان عن مبلغ 90$ فقط في الفاتورة التجارية، ومن المُمكن كتابة هذه الجُملة لـ MyUS إذا كُنت تُريد تجنب مشكلة الرسوم الجمركية للشُحنات التي تزيد تكلفتها عن 100 دولار أمريكي ، ومن المُمكن أيضاً تغيير الـ 90 دولار لأي مبلغٍ آخر أنت تُريده.
    * الجُمل أعلاه تُكتب لـ MyUS على شكل Note في المكان المُخصص للمُلاحظات قبل طلب الشحن.
    وهذه بعض المُصطلحات الهامة في مجال التجارة الإلكترونية بشكلٍ عام (أهم 100 مُصطلح):
    1. Mailing Address، العنوان البريدي.
    2. Shipping Address، عنوان الشحن.
    3. Billing Address، عنوان المُحاسبة.
    5. Shipment، شُحنة.
    6. Invoices، فاتورة.
    7. Account، حِساب.
    8. Credit Card، بطاقة ائتمانية.
    9. Amount، مبلغ.
    10. Cost، تكلفة.
    11. Personal Shopper، المتسوّق الشخصي.
    12. Ship، شحن.
    13. Sender، المُرسل.
    14. Pound، وحدة قياس وهي الرطل.
    15. Arrival، وصول.
    16. Status، حالة.
    17. Date، تاريخ.
    18. Request، طلب.
    19. Note، ملاحظة.
    20. Merchandise، بضائع.
    21. Document، مُستند.
    22. Receive، استلام.
    23. Item، سلعة.
    24. Urgent، عاجل.
    25. Information، معلومات.
    26. View، شاهد.
    27. Cart، سلّة تسوّق.
    28. Address، عنوان.
    29. Additional، إضافي.
    30. Weekly، أسبوعياً.
    31. Monthly، شهرياً،
    32. Hold، معلّق.
    33. Immediate، فوراً.
    34. Settings، إعدادات.
    35. Preference، خصائص.
    36. Change، تغيير.
    37. Confirmed، مؤكد.
    38. Unconfirmed، غير مؤكد.
    39. Membership، عضوية.
    40. Options، خيارات.
    41. None، بلا أو فارغ.
    42. Pending، في الانتظار.
    43. Being Shipped، يجري الشحن.
    44. Problem، مُشكلة.
    45. Contact us، أتصل بِنا.
    46. Cancel، إلغاء.
    47. Package، حزمة أو طردِ بريدي.
    48. Via، By، Through، من خلال ومن قبل وعن طريق.
    49. De******ion، وصف.
    50. Tools، أدوات.
    51. Next، التالي.
    52. Local time، التوقيت المحلّي.
    53. AM، صباحاً.
    54. PM، مساءاً.
    55. Tracking Number، رقم تتبع.
    56. FL، اختصار لولاية فلوريدا.
    57. Pay، الدفع.
    58. Buy، يشتري أو شراء.
    59. Paid، مدفوع.
    60. Unpaid، غير مدفوع.
    61. Custom، رسوم جمركية.
    62. Details، تفاصيل.
    63. Payment type، طريقة الدفع أو نوع الدفع.
    64. International، دولي.
    65. Magazines، مجلات.
    66. Wire transfer، حوالةٍ مصرفيه.
    67. Fees، رسوم.
    68. Available، متوفر.
    69. Unavailable، غير متوفر.
    70. In Stock، جاهز للبيع.
    71. Out of Stock، غير جاهز للبيع.
    72. Order، طلب شراء.
    73. Manage، إدارة.
    74. Gift، هديّة.
    75. Return، إعادة السلعة.
    76. Refund، إعادة المبلغ.
    77. Transaction، عملية تجارية أو صفقة.
    78. State، ولاية.
    79. City، مدينة.
    80. Country، دولة.
    81. Zip Code، الرمز البريدي.
    82. Total، مجموع.
    83. Price، السعر.
    84. Purchase، صفقة أو شراء.
    85. Buyer، مُشتري.
    86. Seller، بائع.
    87. Add، إضافة.
    88. Remove، حذف.
    89. Weight، الوزن.
    90. Checkout، الدفع وإنهاء الشراء.
    91. Quantity، كميّة.
    92. Free، مجاني.
    93. Balance، رصيد.
    94. Profile، ملف تعريف.
    95. Type، نوع.
    96. Product، مُنتج.
    97. Completed، مُكتمل.
    98. Choose، أختر.
    99. Size، مقاس.
    100. Edit، تعديل.

    ----------------------------------------------------------------

    - عرفنا الآن جميع ما يخص MyUS، فهل تستطيع إعطائي أسماء جميع الشركات التي تُقدم خدمة مثل MyUS ؟
    هُناك العَديد من الشركات التي تُقدم خدمة العناوين البريدية ولكن أهمها وأساسُها هي:
    1. خدمة Shop&Ship، التابعة لشركة Aramex.
    2. خدمة MyUS، بالتعاون مع شركة DHL.
    3. خدمة EasyShop، بالتعاون مع شركة DHL أيضاً.

    - ما هي عناوين المواقع الإلكترونية لتِلك الشركات المذكورة أعلاه ؟
    1. خدمة Shop&Ship، وموقعها الرسمي: www.Aramex.com .
    2. خدمة MyUS، وموقعها الرسمي: www.MyUS.com .
    3. خدمة EasyShop، وموقعها الرسمي: www.Borderlinx.com .

    - ما هي الخدمة الأفضل من بين الثلاث المذكورة أعلاه ؟
    لا يُمكن التحديد، وهي تعتمد على حاجة الشخص.

    - ما هي مُميزات MyUS مُقابل Aramex ؟
    1. عناوين MyUS البريدية هي في ولاية فلوريدا، أمّا Aramex فهي في نيويورك، وهذا يعني أنك لن تواجه مُشكلة ضريبة Amazon والتي تُقدر بـ 8.369% من إجمالي قيمة الطلب.
    2. MyUS تستخدم الشحن السريع عن طريق DHL والتي تصل الشُحنات في غضون 3 – 4 أيام كأقصى تقدير، أمّا Aramex قد يكون وقت وصول الشحنة من 7 – 14 يوم وأحياناً أكثر وأحياناً أقل.
    3. MyUS تُقدّم تأميناً مجانياً لأول 100 دولار وبعدها 2 دولار مُقابل كُل 100 دولارٍ إضافية (أي 2% فقط من قيمة الطلب)، بينما Aramex لا تُقدم تأميناً مجانياً ولكن من المُمكن تأمين الشُحنة مُقابل 5% من إجمالي قيمة الشُحنة.
    4. بشكلٍ عام، دوام مكاتب DHL وتعدد فروعها، يُعد شيءٍ إيجابي، في المُقابل فروع Aramex محدودةً نوعاً ما، بالإضافة إلى وقت دوامهم الأقل.
    5. MyUS تقوم بإرفاق فاتورةٍ تجارية مجاناً ومع أي شُحنة، وبالتالي لن تواجه مُشكلة مع الجمارك حتّى للشُحنات التي تزيد قيمتها عن عشرة آلاف ريال، وفي المُقابل Aramex لا تقوم بعمل فواتير تجارية بل هي تطلب ما يُسمى بوثيقة تصدير للشُحنات التي تزيد قيمتها عن 9200 ريال تقريباً.
    6. في MyUS يُمكنك الاستفادة من خدمة تجميع الشُحنات، أمّا Aramex فهذه الخدمة غير موجودة بل هم يقومون بشحن كل شحنة على حده وبتكلفةٍ خاصة.
    7. تقدم MyUS خدمة التسوّق الشخصي بشكلٍ إلكتروني مُباشر، أمّا Aramex تُقدم هذه الخدمة ولكن بشكلٍ غامض، وبرسومٍ غير معروفة ويجب على العميل زيارة المكتب لطلب شراء سلعةٍ مُعينة.
    8. في MyUS يمكنك تغيير عنوان الشحن (Shipping Address) لأكثر من مرّه وبشكلٍ مجاني .. وتستطيع الاستفادة من هذا عند سفرك لمدينة أخرى أو حتّى دولةٍ أخرى أو الرغبة بإرسال الشُحنة لشخصٍ آخر، بينما في Aramex هذا غير مُمكن وعنوان الشحن ثابت.
    9. في MyUS الخدمات الإلكترونية أكثر تطوراً من خدمات Aramex في موقعهم الإلكتروني.
    10. يمكنك في MyUS إضافة أسماء إضافية لحسابك، وفي Aramex هذا غير مُمكن.
    11. يُمكنك تخزين الشُحنات لمدة 45 يوماً في مخازن MyUS، أمّا Aramex لا تُقدم خدمة التخزين بل هُم يقومون بشحن الشُحنة إليك فور وصولها لهم.
    12. تقوم MyUS بتصوير فاتورة البائع وإرفاقها في جزء "الفواتير" في حسابك لمراجعتها لاحقاً.
    13. يُمكن في MyUS استخدام اسم شركة وليس اسم شخص للشخص، وهذا شيء جيّد بالنسبة للشركات والمؤسسات التي ترغب في الاشتراك بمثل هذه الخدمات.
    14. تقدم MyUS نظام تتبع Tracking مُباشر من موقع DHL والتحديث فوري وسريع، بعكس Aramex والذي أحياناً يكون فيه تأخير نوعاً ما.
    15. توفر العديد من الحسابات في MyUS، أما في Aramex فهُناكَ حِسابٍ واحد فقط.
    16. أسعار الشحن في MyUS أقل تكلفة للأوزان من عشرة باوند و فوق.

    - ما هي مُميزات Aramex مُقابل MyUS ؟
    1. Aramex تُقدم عنواناً في الولايات المُتحدة الأمريكية والمملكة المُتحدة، أمّا MyUS تُقدّم لك عنواناً في الولايات المُتحدة الأمريكية فقط.
    2. أسعار الشحن في Aramex أرخص من MyUS للعشرة باوند الأولى.
    3. لا يوجد رسوم شهرية أو سنوية في Aramex، وهي موجودة في MyUS باستثناء حساب الـ Standard.
    4. يُمكن استلام البريد الورقي في حساب Aramex، بينما في MyUS فقط الحساب Premium +Mail هو الذي يمكن استلام البريد الورقي من خلاله.
    5. Aramex تُقدم دعماً فنياً باللغة العربية سواً بزيارة أحد مكاتبهم أو الاتصال على أحد هواتفهم أو مراسلتهم من خلال الموقع، أمّا MyUS بكُل تأكيد هي لا تتحدث إلا باللغة الإنجليزية فقط.

    - ما هي مُميزات MyUS مُقابل خدمة EasyShop ؟
    1. MyUS لا تحتسب الوزن الحجمي إلا في الشُحنات التي يكون حجمها فعلاً كبير ومُلفت للنظر (شاشة LCD بمقاس 42) على سبيل المثال، بينما EasyShop تعمل بمعادلة الوزن الحجمي مع أي شُحنة صغيرة كانت أو كبير.
    2. لا يتم احتساب رسوم جمركية إلا نادراً في MyUS، أمّا EasyShop يتم احتساب رسوم جمركية دائماً للشُحنات التي تزيد قيمتها عن 100 دولار أمريكي.
    3. في MyUS يمكنك التحكم بمبلغ الفاتورة المُعلن، بينما في EasyShop لا يمكنك التلاعب بالمبلغ المُعلن.
    4. يمكنك إضافة أسماء إضافية في MyUS، وهذا غير مُمكن في EasyShop.
    5. تقوم MyUS بتصوير فاتورة البائع وإرفاقها في جزء "الفواتير" في حسابك لمراجعتها لاحقاً.
    6. يُمكن في MyUS استخدام اسم شركة وليس اسم شخص للشخص، وهذا شيء جيّد بالنسبة للشركات والمؤسسات التي ترغب في الاشتراك بمثل هذه الخدمات.
    7. تتوفر العديد من الحِسابات في MyUS، أمّا EasyShop الحِساب واحد فقط.
    8. أسعار الشحن في MyUS أقل تكلفة من EasyShop بالنسبة للأوزان الكبيرة.
    9. MyUS تُقدّم خدمات إلكترونية أكثر تطوراً من EasyShop.
    10. يُمكنك تخزين شُحناتك في مستودعات MyUS لمدة 45 يوماً، بينما في EasyShop يمكنك تخزين شُحناتك لمدة 30 يوماً فقط.

    - ما هي مُميزات EasyShop مُقابل MyUS ؟
    1. تكلفة شحن أقل بالنسبة للأوزان الصغيرة.
    2. إمكانية اختيار فرع DHL المُراد إيصال الشحنة مُباشرة له، بعكس MyUS والتي تذهب للمستودعات حتّى يتصل العميل ويختار الفرع الذي يُريد.
    3. العنوان البريدي في ولاية Ohio، وفي نفس مبنى DHL، وهذا من شأنه أن يجعل عميلة الشحن أسرع بساعاتٍ مُعينة.
    4. يتوفر دعم فني للخدمة باللغةِ العربية، وذلك من خلال موظفي DHL مُباشرة.
    5. دفع تكلفة الشحن يكون عند استلام الشُحنة ومُباشرة من مكتب DHL، أمّا MyUS الدفع من خلال البطاقة الائتمانية وفور شحنها أي قبل وصولها لك .. رُغم أن هذا غير مُهم بشكلٍ كبير.
    6. لا يوجد رسومٍ سنوية أو شهرية كما في MyUS باستثناء حساب الـ Standard.
    7. يمكنك استلام البريد الورقي في حساب EasyShop، وفي MyUS يجب أن تكون مُشتركاً في حساب Premium +Mail حتّى تستطيع استلام البريد الورقي.
    8. يُذكر أن DHL تنازلت عن رسوم التخليص الجمركي لمستخدمي خدمة EasyShop، مع ملاحظة أن رسوم التخليص الجمركي في DHL هي 75 ريال سعودي، هذا طبعاً في حالة جمركة الشُحنة من قبل الجمارك السعودية.
    ----------------------------------------------------------------

    - لقد حاولت جاهداً أن تكون الأسئلة شاملة لجميع ما يدور في ذهن رواد التجارةِ الإلكترونية، كما أني حاولت أن تكون المعلومات المذكورة أعلاه صحيحة ودقيقة قدر المُستطاع لذا أرجو معذرتي في حالة وجود معلومة خاطئة وأرجو إبلاغي بها من خلال الرسائل الخاصة حتّى يتم تعديلُها.

    - وأيضاً حاولت جاهداً أن أبتعد عن الأخطاء الإملائية واللغوية، فأرجو معذرتي إن كان هُناك أخطاءٍ لم أنتبه لها.

    - هذا الموضوع هو يتحدث بالدرجة الأولى عن خدمة MyUS، ومُقارنة بسيطة مع مُنافسيها Aramex و EasyShop لذا أعتذر عن قلّة المعومات المذكورة بخصوص الشركتين الأخيرتين.

    - من المُمكن كتابة أي سؤالٍ آخر عن خدمة MyUS وفي نفس هذا الموضوع، وسوف أُجيب على الأسئلة بحسب وقت فراغي وبحسب معرفتي للأجوبة، وفي حالة عدم معرفتي لجواب السؤال، سوف أقوم بمراسلة MyUS فيه لاحقاً وأكتب لكم الجواب بعد ذلك.

    - كُنت أنوي في السابق كتابة الموضوع على شكل كتابٍ إلكتروني PDF، ولكن غيّرت رأيي .. أن يكون على شكل موضوع في هذا المنتدى يعني أن يكون مُلكاً للجميع.

    - لم يحوي الموضوع على صورةٍ لعدم جدواها في نظري، فالشرح الوافي يفي بالغرض، والتعامل مع الموقع سهلٍ جداً.

    - حاولت قدم المُستطاع أن أجل المادة "دسمة" وتحوي على شرحٍ وافي، لذا أعتذر عن الإطالة، وللإضافة هذا الموضوع يحتوي على أكثر من 5000 كلمة، وأكثر من 50 ألف حرف.

    - هذا الموضوع هو مُلك للجميع، ويحق لأي شخص نقلة لأي مُنتدى تجاريٍ آخر بشرط أن يُذكر اسم المُنتدى واسم الكاتب.


    لفائدةٍ أكبر ولمشاهدةٍ أفضل تستطيع تحميل الموضوع كاملاً من المرفقات بصيغة ملف وورد، مع ملاحظة أن الموضوع مكتوب في برنامج وورد 2007، لمشاهدة أفضل إستخدم الإصدار الجديد.


    شكراً لوقتكم ، وشكراً لكُل من ساعدني في كتابة الموضوع.

    دُمتم بوِد جميعاً،

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    ^^^^

    خلاص الرجال بيبطل من طول الاقتباس :o

    اخوي تقدر تشتري عن طريق ارامكس اذا عندكم في ليبيا

    تفتح حساب shop&ship بسعر 35 دولار امريكي

    ويعطونك بريد في امريكا وبريد في بريطانيا

    تصير اذا شريت تحط عنوان البريد اللي يعطونك اياه وهم يتكفلون بشحنها الى ليبيا

    سعر الشحن عندنا في السعوديه

    17.4$ لاول نصف كيلو

    ثم 10$ لكل نص كيلو اضافي

    الاسعار تقريبيه

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية ĐΘυßʟєĐαӘгєαƬ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    270
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانيق مشاهدة المشاركة
    ^^^^

    خلاص الرجال بيبطل من طول الاقتباس :o

    اخوي تقدر تشتري عن طريق ارامكس اذا عندكم في ليبيا

    تفتح حساب shop&ship بسعر 35 دولار امريكي

    ويعطونك بريد في امريكا وبريد في بريطانيا

    تصير اذا شريت تحط عنوان البريد اللي يعطونك اياه وهم يتكفلون بشحنها الى ليبيا

    سعر الشحن عندنا في السعوديه

    17.4$ لاول نصف كيلو

    ثم 10$ لكل نص كيلو اضافي

    الاسعار تقريبيه
    مفيش خدمة SHOP&SHIP في ليبيا اخي العزيز.....

  9. #9
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    40
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    شكر اخواني على هدا المجهود الرائع و انشاء الله يزيده في ميزان حسناتكم ومنورين

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    امين

    لكن إن شاء الله تكتب هذكا وليست إنشاء

  11. #11
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    بس علي فكرة يا جماعة..موقع
    http://www.viaddress.com
    اسعارالشحن بتاعتها ارخص اي حتة تانية ..ومتهيألي انهم احسن حاجة بالذات لو كنت عايز تشتري من اسواق الولايات المتحدة

    الميزة بقي اللي فيهم..ان مفيش رسوم عضوية وكده..ورسوم شهرية ووجع دماغ.وكمان سرعة
    وانا دلوقتي راشق علي
    http://twitter.com/viaddress
    عشان الكوبونات اللي بيقدموها..والعروض السخية اللي فوق الوصف

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    89
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)

    الامازون امن وانا جربت اخذت مذربورد مستعمل ويوم وصل وشفته ماصدقت انه مستعمل مافي فرق بينه وبين الجديد
    الكرتون ماكانه انفتح كل الاغراض فيه ومقرطسه ومافيه شئ ناقص يعني كاني ماخذ مذربورد من المحل الان
    احترت فيهم كيف يكتبون مستخدم والمذر جديده :D الا اذا كان اسم مستخدم تعني شئ اخر عندهم :confused:

  13. #13
    عضو الصورة الرمزية Maximum_G
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    571
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: الشراء من امازون ؟ (معدل)



    طيب وبعد ما تشتري الضمان ؟
    لوحصل انه لقدر الله قطعة اتحرقت منك أو تلف ما العمل ؟
    الأفضلهو الأقرب لك في البلد
    وشكرا

المواضيع المتشابهه

  1. كيفيه الشراء من الموقع امازون الى القاهره؟؟؟؟؟؟
    بواسطة blackvirus في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-05-2013, 11:29
  2. مساعدة في الشراء من موقع امازون
    بواسطة gamer 4 ever في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-08-2012, 20:15
  3. مساعدة في الشراء من موقع امازون
    بواسطة gamer 4 ever في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-08-2012, 18:08
  4. مساعدة في الشراء من موقع امازون
    بواسطة gamer 4 ever في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-08-2012, 20:56
  5. اريد الشراء من امازون و hp.com وخدمة اشتر
    بواسطة سفير في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-06-2008, 06:40

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •