النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث



    ليست المسألة مجرد كاميرا..


    تلفون الكاميرا..
    البلوتوث



    المأساة لا تنتهي عند هذا الحد..






    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسوله وعبده، أما بعد..

    فقد انتشر بين صفوف المسلمين ذلك الهاتف الذي يحتوي على (كاميرا تصوير)، وقد ظن كثيرون بادئ بدء أن المسألة لا تتعدى كونها كامير، فإذا بالأمر أبعد من ذلك بكثير، حيث صار هذا الهاتف مأساة بشعة، وله أبعاد مخيفة، حتى ضرب أعظم الأمثلة بنقله المجتمع إلى مستنقع الرذيلة وأودية التلف.



    فصرتَ ترى رجالاً مفتونين يقلبون الصور في مجالسهم التي صارت كمجالس الأطفال!!

    وصرت ترى نساءً خلعن جلباب الحياء يقلبن صور الفاجرات والعاريات!!

    وهل تتلذذ بصورة الفاجرة إلا مثلها؟؟!



    والأمر الأدهى الذي يفطر القلوب، ويُبكي العيون، أن كثيرا من الناس يجهل حقيقة هذا الهاتف ففتح الباب لنسائه (الهاربات إلى الأسواق) ليلجن كل رذيلة، ولعله لا ينتبه إلا بعد وقوع الطامة على حد قول القائل:

    ولا يتقون الشرَّ حتى يصيبَهمولا يعرفون الأمرَ إلا تدبرا




    وتأمل صفات هذا الهاتف حتى تعلم عظم المأساة:

    إن هذا الهاتف الذي تُصور فيه الصور، والتي بعضها إذا خرج يسفر عن وقوع فضيحة حتفظ بنسخة احتياطية، بحيث أنه لو مُسحت الصور، فإن النسخة الاحتياطية لن تمحى، فيستطيع من مَلك الجهاز بعد ذلك بشراءٍ أو هبةٍ، أن يسترجع جميع الصور المحفوظة وإن كانت منذ زمن بعيد، فكيف بمن صور أو صورت بوضع لا يليق ؟؟!! يا للحسرة..!!



    إن مما استحدثه أهل الهواتف برنامجا يطيل مدة التصوير إلى ساعات بعد أن كانت مدته ثلاث دقائق، ليصور أصحاب الهواتف مآسي الناس وفضائحهم ثم بعد ذلك يتناقلونها بينهم، وهذا مما يجعل المرء عند تأمله يبكي ألم، ويعتصر حزنا..



    اقرأ جيدا:

    أحدهم أراد أن يذل فتاة فصورها وهو يمارس معها الخطيئة، ثم قام بنشر أحداث هذه الواقعة على شبكات الإنترنت -إذلالاً لها- فما كان منها إلا أن انتحرت هربا من الفضيحة.



    ومما ضج له المجتمع وبكى له حتى قساة القلوب، ما حدث قبل أيام قلائل، حيث عمد بعض من نُزعت من قلوبهم الرحمة لتصوير فتاة وهي تُغتصَب من قِبَلِ رجلٍ دنيء، دون الالتفات لتوسلاتها وبكائه، ثم نُشرت هذه الصور بين الناس لتُستكمل فصول الفضيحة.


    هذا ما ظهر، وستر الله أعظم ولا شك، نسأل الله أن يعاملنا وإياكم بجميل ستره.




    والجريمة العظمى هي ما يحدث من تناقل فضائح الناس والصور الفاحشة عن طريق (البلوتوث..!!)..



    فإذا دخلت مجمعا تجاريا رأيت أسرابا من النساء اللاتي لا رجال لهن، وقد علقت كلُّ واحدة منهن هاتفها في يدها (بطرا ورئاء الناس وترفاً يُخشى عاقبتُه ..والله)، وترى مجموعة من الفساق وقد أمسك كلٌ منهم هاتفه، وهو في قمة الانهماك في المراسلة، ثم يزعجك بعد ذلك رنين الرسائل.



    وإذا بالرسائل تتناقل، وإذا بأناس كالسكارى لهول ما يرون، والمصيبة إن كانت هذه الصور لامرأةٍ مغتصبة، أو ذنب ستره الله، فينشرون فضائح الناس، وهذا حرام، وحريٌّ بأن يعاقب الله سبحانه من فعله بأن يهتك ستره لهتكه ستر الناس.


    فليس وقوع الناس في الخطأ مسوغا لفضيحتهم ونشر صورهم.



    وقد قال صلى الله عليه وسلم : "من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة"..


    *وأما ما ينشره المجرمون من صور العري والخلاعة، فهذا من إشاعة المنكر بين صفوف المسلمين، وقد قال سبحانه : {إن الذين يحبون أن تشيعَ الفاحشةُ في الذين آمنوا لهم عذابٌ أليمٌ في الدنيا والآخرة}..



    الهاتف يستعمل للحاجة، وإن كنت تستغرب من امرأة تتكلم في وقت متأخر دون تَنبهِ رجال غيورين لسلوك نسائهم، فازدد عجبا من أناس سمحوا للنساء باستعمال هذا الهاتف الذي ينشر صور الجنس والخلاعة.



    ألا يعلمون أن المرأة ضعيفة فإذا تحرك داعي الفتنة لا يمنعها (دينٌ ولا أصلٌ ولا فصل ولا مكانة..!!) فإذا بعالية النسب والمنـزلة تنام في أحضان سائق أو رديء الأصل والمنـزلة!! ، أيها الرجال (إن المسألة شهوة.. فأين عقولكم ..؟؟!!).



    ما الذي يجعل امرأة نظيفة تستعمل هذا الهاتف الموبوء، هل لصور الذكرى أو صور الأطفال!! هل هذا عذر سائغ؟؟!!



    إن هذا منتهى الحماقة، وهذا هو الكذب الممجوج الذي لا يصدقه السفهاء.



    تعمد بعض النساء لدخول حفلات الأعراس، وتصوير العفيفات وهن يرقصن في حفل مغلق بين النساء، ثم بعد ذلك تنشر صورهن على صفحات (البلوتوث) أو الإنترنت، يُعرضن كما يعرض النساء في سوق الرقيق، فأي رجل يرضى بذلك؟



    وهذا مما يدفع بالرجل الغيور أن يضيق حضور حفلات الأعراس بأشد ما يستطيع، وذلك بأن يجعل حضور الزواج عن طريق كروت الدعوة، وأن يأتي بحراس نساء يفتشن الشنط ويمنعن دخول الكاميرات، وأي امرئ يعلم أن شرفه رأس ماله، وأن أعراض إخوانه المسلمين الذين جاؤوا ليشاركوه في فرحه أمانة في عنقه، لم يعتذر بعد ذلك بحجة الإحراج والحياء.



    هذا الهاتف الذي أصبح وسيلة لضياع العرض وابتزاز الفتيات المخطئات لابد أن يقف المسلمون منه موقف الجاد، (فليس معنى أن الفتاة أذنبت مع شاب أن هذا يجيز فضيحتها)، ولو أن الله ابتلاك في مثل موقفها هل تُسر أن يتناقل الناس صورتك أو صورة أحد أقربائك؟



    (لا تقل: نحن ..ونحن, فالأمور بيد الله يصرفها كيف يشاء، ولندع النفخة الكاذبة.. أنا نحن آلُ فلان أو آلُ علان)، فمن اعتمد على أصله وفصله هلك، إنما نحن جميعا نتقلب في ستر الله، فهل يفهم العاقل ذلك..؟



    فعلى المسلم الصادق أن يهجر مثل هذه الأجهزة التي تنشر الرذائل وفضائح الناس، قال صلى الله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته"، فإياكم وتناول فضائح الناس. ولا يجوز النظر للصور المخلة، لا سيما التي تحتوى على العهر والفساد.



    وينبغي للرجل الغيور وان كان قليل الدين ألا يمكن المرأة من استعمال هذا الهاتف، بل لابد أن يعلم أن الهاتف عموما -حتى وإن لم يكن فيه كاميرا- يستعمل بنطاق الحاجة، فليس لها الحق أن تتكلم به متى شاءت وكيفما أرادت.



    فأين العقلاء العارفون؟!!

    *كما أن الواجب على ولاة الأمر ومَن لهم الشأن، أن يحولوا دون استمرارية جريمة (البلوتوث) بين صفوف ضعفاء النفوس لأن هذا من إشاعة الفاحشة، فلا بد من الأخذ على أيدي السفهاء، ولا بد من إلزام شركات الاتصالات أن تشوش على هذه الخدمة، خصوصا وأن هذه الرسائل ليس لها مقابل مادي، وهذا يدل على أن المقصود منها إشاعة المنكر، وليعلموا جميعا أنهم موقوفون بين يدي الله، (فيا ويلهم إن لم يسارعوا إلى قطع دابر الفتنة..مَن ذا الذي يعصمهم من الله) .



    وعلى ولاة الأمر أن يسارعوا بإيقاف هذه المآسي ألا تنتشر بين صفوف المجتمع ليس بتجريم هذا الفعل فحسب، وجعلِ من تناوله تحت طائلة القانون فهذا لا يجدي، بل الواجب إيقاف هذه الخدمة التي نشرت الفضائح.



    وكيف هو الأمر لو أن رجلاً كبيراً أو مسؤولاً بُثَّت له صور تفضحه، وتجعل مواراته في التراب خير من ظهوره، فماذا عساه أن يفعل؟



    أين عقلاء بلدي..؟ أين رجال بلدي..؟ أين الناصحون..؟ أين هم..؟!!



    أليس منهم رجل رشيد؟!!

    وليحذر بعض من يراهم الناس قدوة من الرجال والنساء من استعمال هذا الهاتف، الذي أصبح في أعين الناس لا يستعمله إلا متّهم، ليحذروا أن يفتحوا للناس باب العذر، ويفتحوا عليهم باب الشبهة: أن فلانة (المستورة) تستعمله، وفلان (القدوة) يتعامل به، فلا يكونوا بوابةً لولوج الناس في الباطل، ولا يقولوا: نحن نستعمله استعمالا حسنا. فأي استعمال حسن؟!، كل المسألة تصوير في تصوير، فلندع السخافة!!



    ما أقبحَ الصورة وأنت ترى من تزيَّت بزي الصالحات، وهاتفها معلق في شنطته، على الأقل استتري عن أعين الناس.



    أين الحياء والعيب؟ وأين الولي الذي يزعم الرجولة..؟! ألا ترى ..؟!!



    ويقولون: استعمال حسن إن هذا مما يُضحك الثكلى!!



    وليحذر المرء أن يصور بناته ونساءه في هذا الجهاز الذي يحتفظ (بالنسخة الاحتياطية) حتى لا يفاجأ بعد فترة بصورهن على صفحات الإنترنت، أو بين أيدي الشباب في أجهزة (البلوتوث)، وليعلم من صوّر أهله أن عليه إن تعطل الجهاز ألا يذهب به لبعض العاملين في المحلات، الذين ينقلون الصور خلال ثوان وينشرونها في الأجهزة، بل لا بد أن يكون مصير هذا الجهاز هو الإتلاف، مخافة إظهار الصور المحفوظة في داخله.



    كما أن الواجب المسارعة في التبرؤ من هذا الإثم العظيم، والتخلي عن هذه الأجهزة، وإعلان التوبة لله رب العالمين، فقد أنعم علينا فلا يحسن بنا أن نكفر نعمه، وستر علينا فلا نكشف ستره.



    هذه كلمة إنذار لإخواننا بينت فيها مغبة هذا الأمر وخطورته، كتبتها إبراء للذمة، وكشفا للبس، نسأل الله تعالى أن يعاملنا بجميل ستره، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


  2. #2
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    ملاحظة : حتى لا يتم فهم اننى احرم الهواتف النقالة ذات الكاميرا
    قد لا اوافق الشيخ فى هذا لكن فقط نقلت كلامه لشدة خطورة الأمر
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    الامر خطير فعلا و ينم عن جهل و عدم وجود عقيدة من الاساس و لا اخلاق وحتى نهاية السطر من كلمات تصف هذا الفجور

    و لكن الشيخ المنقول عنه المقال ذكرني بشخص كل ما يصيب جهازه فيروس يقوم يعمل format للجهاز وعندما اصابه الملل توقف عن استعمال الجهاز
    والعيب ليس في الفيروس بل فيه هو الذي تركه ينتشر

    الافضل توعية الشباب و البحث عن فاقدي القيم و العقيدة و محاولة تصليح حالهم بلين او الشده
    افضل بكثير من منع استعمال الهواتف اللي بها كاميرا او بلوتوث ( كل الاجهزة الان فيه هذة الخاصية :D)

    مع الاسف بعض الشيوخ (وهم بشر و ليس انبياء) تنحرف ارائهم عن الصواب احيانا
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wobooo مشاهدة المشاركة
    الامر خطير فعلا و ينم عن جهل و عدم وجود عقيدة من الاساس و لا اخلاق وحتى نهاية السطر من كلمات تصف هذا الفجور

    و لكن الشيخ المنقول عنه المقال ذكرني بشخص كل ما يصيب جهازه فيروس يقوم يعمل format للجهاز وعندما اصابه الملل توقف عن استعمال الجهاز
    والعيب ليس في الفيروس بل فيه هو الذي تركه ينتشر

    الافضل توعية الشباب و البحث عن فاقدي القيم و العقيدة و محاولة تصليح حالهم بلين او الشده
    افضل بكثير من منع استعمال الهواتف اللي بها كاميرا او بلوتوث ( كل الاجهزة الان فيه هذة الخاصية :D)

    مع الاسف بعض الشيوخ (وهم بشر و ليس انبياء) تنحرف ارائهم عن الصواب احيانا
    نعم بارك الله فيك كل بشر يخطئ ويصيب لكن يوجد قاعدة فقهيه شهيرة ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح )
    فمثلا فى بداية انتشار هذا النوع من الهواتف فى المملكة العربية السعودية حصلت بسببه مشاكل كثيرة منها تصوير العائلات فى اماكن عامة ومنها تصوير نساء فى أفراح وصالونات تجميل ......

    وانا لا اقول ان البلوتوث والكاميرا حرام
    بالعكس يمكن استخدام البلوتوث مثلا فى إرسال القرأن والمحاضرات العلمية وما شابه ذلك من الخير
    وايضا الكاميرا تصور بها المحاضرات العلمية ويصور بها الطبيعة وبديع خلق الخالق جل وعلا

    لكن فعلا الأمر خطير
    قد تقع صورة بنت بريئة فى ايدى احدهم بالخطأ فيصنع فيها فتنشر على ملايين الهواتف
    انا اشعر بما كتبه الشيخ
    والله يا رجل الآن اصبحت أخاف ان اضع صورتى الشخصية على حاسبى !!!!

    نسأل الله السلامة

    اسعدنى مرورك

    جزاكم الله خير
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,440
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    الموبيل أبو كاميرا
    معظم الأشياء فى الدنيا تستخدم بسلاحين ، اللهم إجعل سلاحنا ما يصلح حالنا وحال أمتك
    أهم شئ هو النية فى إقتناء مثل هذه الأله ويارب يجعل نوايا المسلمين أجمعين حسنه
    وفعلاً هذا الموبايل كان سبب فى إنتشار كثير من الرزائل لفاقدى القيم ومن يُفضح بمثل هذا هو فاقد القيم ايضاً لأسبااب جميعاً نعرفها
    وأسهلها ( فرح ذهبت إليه فتاه لماذا تأخذك العزيمة على الرقص الا تعرف بأن 99.9 من حاملى الموبيل أبو كاميرا سيصورونك ) ممكن تكون هيا بترقص لأجل ذلك ، اللهم أبعدهم عنا
    وأصبح هناك برامج للحفاظ على ملفاتك الشخصية فى هذه الهواتف ، اللهم إسترنا فى الجهر وفى العلانيه
    شكراً على النقل
    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=Green]إضغط هنا وإستمتع أثناء تصفحك[/COLOR][/FONT]
    [URL="http://www.tvquran.com/"]The Knigh[/URL] [/SIZE]
    [SIZE=1]PC1
    [/SIZE][/CENTER][CENTER][SIZE=1]GA P55-USB3+ Intel Core I5 750 > Power Coolor 5850 1G DDR5 + Samsung BX2331 23 Inch >
    2*2 G.B CORSAIR DDR3 1333MHZ >
    WD 1T Black aaks >Case C M Elite + Thermaltik Cable Manegment 850 Wat >Sound Card X-FI Xtreem Gamer With Logitech X-530
    PC2
    MSI 770-G45 + Phenom555BE 3.2/7M > ATI Saphire 4770 512 DDr5 + Benq 22 >
    2*2 G.B KingStone DDR3 CL9 1333MHZ >
    Samsung 1 Tera > Case Jumpo With HEC 650 Wat > Phantom 4.1 Model 2003[/SIZE]
    [/CENTER][CENTER][FONT=arial black][SIZE=4] " لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت "[/SIZE][/FONT]

    [COLOR=#006400][SIZE=4][FONT=arial]كنت هنا دوماً ، ، ، وسأعود يوماً[/FONT][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The King2 مشاهدة المشاركة
    الموبيل أبو كاميرا
    معظم الأشياء فى الدنيا تستخدم بسلاحين ، اللهم إجعل سلاحنا ما يصلح حالنا وحال أمتك
    أهم شئ هو النية فى إقتناء مثل هذه الأله ويارب يجعل نوايا المسلمين أجمعين حسنه
    وفعلاً هذا الموبايل كان سبب فى إنتشار كثير من الرزائل لفاقدى القيم ومن يُفضح بمثل هذا هو فاقد القيم ايضاً لأسبااب جميعاً نعرفها
    وأسهلها ( فرح ذهبت إليه فتاه لماذا تأخذك العزيمة على الرقص الا تعرف بأن 99.9 من حاملى الموبيل أبو كاميرا سيصورونك ) ممكن تكون هيا بترقص لأجل ذلك ، اللهم أبعدهم عنا
    وأصبح هناك برامج للحفاظ على ملفاتك الشخصية فى هذه الهواتف ، اللهم إسترنا فى الجهر وفى العلانيه
    شكراً على النقل
    نعم أخى بارك الله فيك
    أما بالنسبة لقصة الفرح فبعض بناتنا وللأسف يعرفون انهم يُصورون لكن يذهبون ويرقصون
    وانت تعرف مصائب الأفراح

    ونعم يوجد برامج لحفظ الملفات لكن الاولى ترك الإنسان ذلك ولا يحتفظ بهذه الاشياء الخاصة على جواله

    وفقك الله
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


  7. #7
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    18
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    يا خي الموضوع صدقا مخيف لكن التعامل مع الظاهرة بالمنع مهو بحل أبد , لا بد من التوعية و الارشاد و من التربية الايمانية و خذ أبسط مثال الانترنت فيه من المفاسد أ كثر مما يمكن أن يسببه البلوتوث او الكاميرا و لمن ما تقدر تمنع استخدامه عشان كذا الترشيد في الاستعمال و التوعية هي السبيل و لا تنسى أن النفس البشرية جبلت على أن كل ممنوع مرغوب فيوم تمنع استخدامه انت فعلا تقول للناس استخدمووه و لا تقصرو بعد !!!!

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي وانيت مشاهدة المشاركة
    يا خي الموضوع صدقا مخيف لكن التعامل مع الظاهرة بالمنع مهو بحل أبد , لا بد من التوعية و الارشاد و من التربية الايمانية و خذ أبسط مثال الانترنت فيه من المفاسد أ كثر مما يمكن أن يسببه البلوتوث او الكاميرا و لمن ما تقدر تمنع استخدامه عشان كذا الترشيد في الاستعمال و التوعية هي السبيل و لا تنسى أن النفس البشرية جبلت على أن كل ممنوع مرغوب فيوم تمنع استخدامه انت فعلا تقول للناس استخدمووه و لا تقصرو بعد !!!!
    بصراحة يا اخى الكريم لا ادرى ما أقول
    لكن بما أنك من أهل المملكة
    لابد انك تعرف شدة ضرره وخطره
    وكما ذكرت فى البداية ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح )

    جزاكم الله خير
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


  9. #9
    البسنت
    زائر

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    غياب الوعي هو السبب
    بس الحمدلله قبل فترة حوالي السنتين تم منع اصطحاب جوالات الكاميرا للاعراس النسائية والجامعات والمدارس
    وتلاقي ضابطات امن في قاعات الافراح ومعاهم اجهزتهم الخاصة بالتفتيش وممر خاص مثل اللي بالمطارات واي جوال كاميرا يعثر علية يصادر فورا ولايحق لصاحبتة استرجاعه وحاليا اصبح الامر في مدارس الاولاد بعض المدارس على حد علمي منهم احد اقربائي صادروا جوالة ولم يسترجعه بامر من وزراة التعليم مع انة لم يكن يحتوي اي مقاطع او صور مع ان هالامر احدث شوية ضجة وخصوصا في الاوساط النسائية واعتراضات كثيرة بس بالنهاية بدا الناس يتقبلوا الفكرة حتى في مجالس العزاء بعض العوائل يحضر ضابطات امن لمنع جوالات الكاميرا من الدخول لمجالس العزاء وبعد الانتهاء تاخذ صاحبة الجهاز جهازها
    جزيت خير اخوي ومع كل ذا صعب منع هالنوع من الاجهزة او تدوال مقاطع البلوتوث بين الناس لكن الاهم هو نشر الوعي بين الشباب والبنات وخصوصا صغار السن تلاقية ما شالله علية فرحان بها الجوال وهاتك يابلوتثات الاخ كنه برج جوال ماشغلتة غير يرسل ويستقبل :rolleyes:
    حمانا الله واياكم
    البسنت-داربومتعب

  10. #10
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البسنت مشاهدة المشاركة
    غياب الوعي هو السبب
    بس الحمدلله قبل فترة حوالي السنتين تم منع اصطحاب جوالات الكاميرا للاعراس النسائية والجامعات والمدارس
    وتلاقي ضابطات امن في قاعات الافراح ومعاهم اجهزتهم الخاصة بالتفتيش وممر خاص مثل اللي بالمطارات واي جوال كاميرا يعثر علية يصادر فورا ولايحق لصاحبتة استرجاعه وحاليا اصبح الامر في مدارس الاولاد بعض المدارس على حد علمي منهم احد اقربائي صادروا جوالة ولم يسترجعه بامر من وزراة التعليم مع انة لم يكن يحتوي اي مقاطع او صور مع ان هالامر احدث شوية ضجة وخصوصا في الاوساط النسائية واعتراضات كثيرة بس بالنهاية بدا الناس يتقبلوا الفكرة حتى في مجالس العزاء بعض العوائل يحضر ضابطات امن لمنع جوالات الكاميرا من الدخول لمجالس العزاء وبعد الانتهاء تاخذ صاحبة الجهاز جهازها
    جزيت خير اخوي ومع كل ذا صعب منع هالنوع من الاجهزة او تدوال مقاطع البلوتوث بين الناس لكن الاهم هو نشر الوعي بين الشباب والبنات وخصوصا صغار السن تلاقية ما شالله علية فرحان بها الجوال وهاتك يابلوتثات الاخ كنه برج جوال ماشغلتة غير يرسل ويستقبل :rolleyes:
    حمانا الله واياكم
    البسنت-داربومتعب
    نعم اتخاذ مثل هذه القرارات امر صحيح
    والاهم كما تفضلتى نشر التوعية ..... لكن ايضا المنع ان لم يرتدع صاحب هذا النوع من الهواتف

    جزاكم الله خير يا البسنت
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


  11. #11
    عضو فضي الصورة الرمزية SeeNoEvil
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث

    اعتقد الكلام ده يرجع لاستخدام الشخص نفسه
    ومش معنى ان في ناس كتير بستخدم التقنيه بشكل سئ ان احنا منقبلش هذه التقنيه

    بالعكس اعتقد دلوقتي اي موبايل مفيهوش بلوتوث او واي فاي
    او كاميرا
    ملوش لزمه حاليا

    لان كل دي تعتبر حاليا اساسيات الانسان بيحتاجها بشكل يومي

    حتى الكاميرا انا نفسي بستخدمها كتير في تصوير اوراق معينه معلقه على الحائط مثلا

  12. #12
    عضو الصورة الرمزية مـحـمـد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    311
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: مقال : تلفون الكاميرا..البلوتوث



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SeeNoEvil مشاهدة المشاركة
    اعتقد الكلام ده يرجع لاستخدام الشخص نفسه
    ومش معنى ان في ناس كتير بستخدم التقنيه بشكل سئ ان احنا منقبلش هذه التقنيه

    بالعكس اعتقد دلوقتي اي موبايل مفيهوش بلوتوث او واي فاي
    او كاميرا
    ملوش لزمه حاليا

    لان كل دي تعتبر حاليا اساسيات الانسان بيحتاجها بشكل يومي

    حتى الكاميرا انا نفسي بستخدمها كتير في تصوير اوراق معينه معلقه على الحائط مثلا
    وجهة نظر أحترمها وأقدر صاحبها
    وفقكم الله
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ


المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة في تلفون htc xe والضمان لاغي
    بواسطة Dangerfox في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-04-2012, 00:33
  2. مشكلة في راوترين على خط تلفون
    بواسطة gladiator111 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-03-2011, 23:56
  3. مقال-شاشات الليزر-مقال
    بواسطة MightySnake في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-11-2008, 15:22
  4. استفسار حول تلفون نوكيا
    بواسطة Nartman في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-10-2008, 19:34
  5. كيف ألغي 360 من تلفون المنزل
    بواسطة السائل في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-10-2002, 19:41

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •