النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ممكن مساعده ضروريه جداً من اخواني الكرام

عضو الصورة الرمزية kota_jarule

Lightbulb ممكن مساعده ضروريه جداً من اخواني الكرام

السلام عليكم روحمة الله وبركاته

الحمدلله وبفضله حصلت علي شهادة mcse2003
    وتم ارسال الشهادات لي بالامس الحمدلله(الشهادات ارسلت بدون البطاقه)
    لدي مقابله بعد يومين بالضبط وخايف جداً من المقابله لانها اول مره ولا اعرف ماذا يحدث
    ارجوا من اخواني افادتي
    ارجوا ان اعرف هل توجد اسئلة معين لان احد الاصدقاء قال لي انهم يسألون اسئلة خارجه عن العمل
    المهم برجاء افادتي في جميع تفاصيل الانترفيو

الدال علي الخير كفاعله

عضو فضي الصورة الرمزية internetworld

رد: ممكن مساعده ضروريه جداً من اخواني الكرام

اولا الف مبروك الحصول على الشهاده و ان شاء الله نباركلك كمان بالقبول بالوظيفه
    ثانيا بالنسبه للانترفيو فالسيناريوهات كتير المهم انك تكون داخل واثق بالله ان دا رزق ولو مكتوب لك العمل هتعمل فيه كل ما عليك ان تكون واثق من نفسك ومن معلوماتك متخفش من اللى بيسالك جاوب على اد السؤال حاول تكون هادى الاعصاب ومتخفش لما يقولك لا الكلام دا مش صح اوعى تتوتر خليك واثق من المعلومه اللى عندك
    بلاش تسمع كلام الناس اللى تقول دا من برا وغير اللى ذاكرته خالص الراجل مش هيخترع من عنده والمصادر اللى انت ذاكرت منها هى اللى عملت المنتج دا وكل الناس زاكرت من نفس المصادر ولكن اللى يفرق بينك وبين غيرك هو مدى فهمك واستيعابك للمعلومه وهو دا اللى هيبان من خلال الاسئله لانه مش هيسال ازاى تعمل configuration ولكن اغلب الاسئله بتركز على trouble shoot انت مش داخل تبنى الشركه ولا السيرفرات انت مهمتك الحفاظ على ماتم انشاؤه فالشركه
    حاول تعرف معلومات عن نشاط الشركه اللى انت رايحها واغلب اهتمامتها ايه
    اعمل مراجعه سريعه على الفيديوهات اللى انت زاكرت منها لاسترجاع ماتم مزاكرته ......اهم شيء انك تكون داخل بثقه ومتخفش .......عليك بالدعاء والصلاه
    وان شاء الله نسمع اخبار ك قريب وتقولنا انك قبلت فالوظيفه .....والف مبروك مقدما
    تمنياتى لك بالتوفيق

عضو الصورة الرمزية kota_jarule

شكراً لك اخي الكريم internetworld
    بس كنت حابب اعرف ان لو في اسئلة معينه بتتسأل او اكثر حاجه بيتركز عليها في الاسئلة
    في انتظار ردكم الكريم

عضو الصورة الرمزية andalus

أخي الكريم، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أولاً نبارك لك حصولك على شهادة الـ MCSE ونتمنى لك مزيداً من التقدّم والنّجاح في ذلك.

أمّا فيما يخصّ المقابلة فليس هناك أبداً نموذج معيّناً متّبع من قبل أرباب العمل. فكل ما يكون هو أسئلة عامّة سواءً اسئلة تقنية تخص العمل الذي تقدمت له أو أسئلة عامّة تخصّ خبرتك العمليّة أو دراستك أو طموحك ...... الخ.

الذي أريدُ أن أقولَهُ هو تأكيد على ما قاله الأخ internetworld قبلي، ألا وهو الثّقة بالنّفس. وإذا كنت واثقاً من نفسك فلا تتردّد حتى وإن سألك أحدهم سؤالاً لا تعرف إجابته. بالنسبة لي كثيراً ما كنت أتعرض لأسئلة لا أعرف إجابتها وكنت أقول لهم " لا أعرف " بكل ثقة ووضوح لأنّني لدي ثقة فيما أعرف تغنيني عمّا لا أعرف.
    فإذا كانت ثقتك فيما تعرفه كبيرة - وهذا ما نريدك أن تكونه - فلن تكون هناك أي مُشكِلة في الاسئلة المتعلّقة بتقنية العمل.
    بخصوص الأسئلة الأخرى فقد تتعرض لأسئلة مثل ( لماذا اخترت هذا الشركة لتعمل بها ) أو ( لماذا تُريد أن تترك عملك الحالي - اذا كنت تعمل - ) أو ( كيف ترى نفسك بعد 5 سنوات من الآن ).. هذه أسئلة شائعة بكثرة ويفضّل أن تكون جهّزت اجابة لهذه الأسئلة قبل أن تدخل المُقابلة حتى تجيب عليها بسهولة وبلا تردّد.
    وبالطبع يجب أن تهتم بالشكل الخارجي بالمقابلة من ناحية الترتيب والنّظافة. ويفضّل عادةً أن ترتدي بدلة مع ربطة.

ونصيحة أقدّمها لك اخي الكريم، إذا كنت قد عملتَ في عمل سابق قبل العمل الذي تريد أن تتقدّم له فلا تذكر عملك السابق إلا بكل خير. حتى ولو كنت مع أصحاب عملك السابقين على علاقة غير جيدة وحتى لو كانت شركة سيئة، فلا تذكرها بسوء. فلو تمّ سؤالك عن سبب تركك للعمل فيمكنك القول أنّها أسباب شخصيّة لا تتعلق بالعمل أو أنّك كنت تبحث عن فرصة أفضل تناسب طموحك الذي هو أوسع من عملك الذي كنت فيه.

مع تمنياتنا لك بالتوفيق ودعائنا لك بالعمل المناسب.