النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: الى مهندسات المنتدى هيا نتناقش و الأخوة المهندسين أيضا نصيحتكم مطلوبة عودة الى سوق ال

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضوية جديدة

الى مهندسات المنتدى هيا نتناقش و الأخوة المهندسين أيضا نصيحتكم مطلوبة عودة الى سوق ال

عزيزاتي المهندسات
    كم منكن تركت سوق العمل بعد الزواج او الأنجاب أو لدواعي السفر أو ما الى ذلك
    و كم منكن الأن ترغب أو ستفكر بعد استقرار ظروفها في العودة الى العمل
    وكم منكن وجدت انها بعد فترة من الزمن و ليس بسبب عدم الممارسة فقط لكن أيضا بسبب التغيير المستمر والهائل في سوق التكنولوجيا وجدت نفسها خارج المنافسة في سوق العمل و كم أيضا وجدت ما يعيق عودتها من عدم ملاءمة ظروف العمل لوضعها الأسري او ظروفها الخاصة!!!

عن نفسي وبسبب كل العوامل السابقة معا تركت العمل ما يقرب من 7 سنوات والأن كلما قرأت اعلانا عن وظيفة وجدت انني غير مؤهلة مع العلم اني استطيع التعلم مع الوقت كما كنت اثناء شغلي لكني الأن اود المنافسة !!
    كما انني اذا وفقت في عمل و قد كان لكن صاحب العمل لم يبد أي ملاحظات الا اني خارج السوق لفترة طويلة وبالتالي فقد عرض راتبا متدنيا بدرجة كبيرة قد احصل عليه بسهولة اذا عملت في اي مجال اقل من تكنولوجيا المعلومات مع العمل ان الوظيفة لم تكن فنية بدرجة لم يكن علي فيها سوى قراءة بعض الكتالوجات الخاصة بالمنتج لترويجها!!
    افكر معكن اخواتي و اخواني ارغب بشدة في العودة للعمل فهل اسعى وكيف ابدأ وما هو الحد الأدنى معرفته للعاملين في النظم
    لا تخفى عليكم جميعا الحيرة فأنا أصبحت كطالب في سنواته الأولى و حتى خبرتي اشعر الا قيمة لها ككنت اعمل في مجال الدعم الفني للشبكات فهل اعود لدراسة هذا المجال و هل سأجد في عملا بمواعيد محددة لا أطلب عملا مريحا لكن فقط مواعيد ثابتة اكيف حياتي من حولها
    ام ادرس احدى لغات البرمجة
    ام اتجه لتدريس الدورات المختلفة مع العلم اني لا اقتنع بمن يدرس شيئا لم يمارسه!!

مخالف للقوانين

رد: الى مهندسات المنتدى هيا نتناقش و الأخوة المهندسين أيضا نصيحتكم مطلوبة عودة الى سو

كم منكن تركت سوق العمل بعد الزواج او الأنجاب أو لدواعي السفر أو ما الى ذلك
    هل زالت هذه الأسباب؟ أم أنك معرضة للخروج مرة أخرى من سوق العمل بسببها؟

عضوية جديدة

رد: الى مهندسات المنتدى هيا نتناقش و الأخوة المهندسين أيضا نصيحتكم مطلوبة عودة الى سو

انا اخطط للعودة في خلال عام مثلا و لكني اسعى لاعادة تأهيل ان جاز التعبير

مخالف للقوانين

لم تجيبي على سؤالي.

عضوية جديدة

اقصد اني في خلال العام تكون ظروفي قد استقرت و بالتالي تكون زالت الأسباب وأتمنى الأ تضطرني الظروف مرة اخرى لترك العمل اذا وجدت عملا مناسبا

مخالف للقوانين

إن كان كذلك فيمكنك البدء في إعادة تأهيل خبرتك عن طريق الالتحاق بإحدي الشركات والعمل Part-Time أو كمتدربة. وإن شاء الله بعد استقرار أوضاعك تستطيعين العودة للعمل بشكل كامل.

عضوية جديدة

فكرة في محلها بشرط وجود الشركة التي تقبل هذا أشكرك على تجاوبك مع المشكلة و أنتظر تجارب العضوات

سؤال : ما هي الأساسيات المطلوبة الأن للبدء في اي عمل

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cute_mariam مشاهدة المشاركة
    ام اتجه لتدريس الدورات المختلفة مع العلم اني لا اقتنع بمن يدرس شيئا لم يمارسه!!
    انتى ممكن تدرس العلم الاول و بعدين تطبقى عملى فى اى شركه
    بس طبعا النطرى بدون الشغل فى ارض الواقع لا يساوى شى

انا عايز اقولك حاجه

مجال ال it معظه رجال و قليل ما نجد فيه نساء

علشان اسباب كلنا عارفينها

بس انتى ممكن تخى الدورات المتاحه حاليا و تحاولى تشتغلى شغل بسيط بيها و مش مرهق فى نفس الوقت و تكنى بذلك واكبتى التكنولوجيا

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghosteid95 مشاهدة المشاركة
    انتى ممكن تدرس العلم الاول و بعدين تطبقى عملى فى اى شركه
    بس طبعا النطرى بدون الشغل فى ارض الواقع لا يساوى شى

انا عايز اقولك حاجه

مجال ال it معظه رجال و قليل ما نجد فيه نساء

علشان اسباب كلنا عارفينها

بس انتى ممكن تخى الدورات المتاحه حاليا و تحاولى تشتغلى شغل بسيط بيها و مش مرهق فى نفس الوقت و تكنى بذلك واكبتى التكنولوجيا
    معاك حق في غلبة الرجال على المجال لكن فيه اماكن مفتوحة للجنسين لكن طبعا يجبان يكون المتقدم مؤهل تماما
    لكن أسألك ما هي مجالات العمل البسيط والغير مرهق من وجهة نظرك ؟

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cute_mariam مشاهدة المشاركة
    معاك حق في غلبة الرجال على المجال لكن فيه اماكن مفتوحة للجنسين لكن طبعا يجبان يكون المتقدم مؤهل تماما
    لكن أسألك ما هي مجالات العمل البسيط والغير مرهق من وجهة نظرك ؟
    و الله انا مش عارف بالظبط علشان انا ما اشتغلتش

بس بالتاكيد هتلاقى شغل ساعاته قليله و مش مرهق بس طبعا المرتب قليل