النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: (السعـوديه ) ... تجميع جهاز بمواصفات عالية والميزانية مفتوحة

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    (السعـوديه ) ... تجميع جهاز بمواصفات عالية والميزانية مفتوحة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....................


    من كتر ما قرات من مواضيع عن كل ماهو جديد عن عالم الهاردوير وانا كل يوم ازيد اصرار على شراء كمبيوتر مكتبي جباااار للالعاب والتصامي و لاعمل تجاربي لكسر السرعة عليه
    وبالاخص عن كسر السرعة الي مطلع عقلي من راسي وقلت لازم اجرب كسر السرعة مع العلم اني عمري ما كسرت سرعة:D:D:D:D ولكن من حماس الاخوان وفضولي له نويت اشتري جهاز جديد وبصراحة انا زهقت من حاجة اسمها لاب توب:mad: جبلي الصداع هههههههههههههه ...............المهم


    ياريت تساعدوني بتجميعية جبااااااااااارة لكسر السرعة والالعاب والميزانية مفتوحة
    ولكن هناااك شروط:
    1- معالج core i7 920 DO
    2-ان تكون اللوحة داعمة لDDR3 وان تكون قابلة للتطوير للمعالج الجديد core i9
    3- كرت شاشة جباااااااااااااااار سواء من نيفيديا او ati
    4- الرامات تكون تربل شانل ويا ريت تكون اجود انواع الشركات .
    5- ان يكون هارد ديسك النظام منفصل عن هاردسك البيانات.
    6- يا ريت الباور سبلاي يكون كافي عشين لو حبيت ازود كرت شاشة

    وهناك بعض الاسئلة :
    من الافضل شيبست P55 اوX58
    ما افضل طريقة رايد ؟؟؟؟؟؟؟ (تسرع نقل البيانات)
    وهل تردد الرام 1600 MHz جيدة ؟؟؟؟
    سمعت عن تقنية Hydro لدمج كروت الشاشة هل هي كتوفرة حاليا وهل تنصحوني بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل تنصحوني بالانتظار الى نهاية العام الحالي لامكانية ظهور مواصفات اعلى
    انا ما راح اسعجل بشرائه اذا كان هناك من جديد
    وشكرا

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية أبو وضحاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    384
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    CORE i7 920 = 1100 SR
    ZALMAN CNPS9900A LED Ultimate High Performance Full Pure Copper CPU Cooler = 320 SR
    GA-EX58-UD3R = 850 SR
    OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR
    HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR
    Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR
    ATI HD 4890 = 950 SR
    GIGABYTE SUMO 4192= 450 SR
    GIGABYTE 720W = 380 SR

    المجموع = 5380 ريال

    بس تجميعة تستاهل الزيادة على 5000 خصوصاً مع المشتت و الكيس و كرت الشاشة و التجميعة قابلة للتطوير مستقبلاً من جهة كرت الشاشة أو المعالج i9 لأنها تعمل على نفس السوكيت

    إذا كنت تبي تضيف كرت شاشة بعد فترة جيب الباور 800W فهو أفضل بس السعر يزيد شوي
    عُدْنَا و العَوْدُ أحْمَدُ

    الآن تجميع الأجهزة من جدة و إرسالها إلى إي
    منطقة

    داخل المملكة يتوفر بها فروع لشركتي فيدكس + أرامكس
    ( للتجميع مراسلتي على الخاص )
    كذلك شراء القطع مفردة بدون تجميع من السوق
    الداخلي
    رابط لتحميل مصاحف قرآنية لعدد من القراء
    http://www.mp3quran.net/torrent.html


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وضحاء مشاهدة المشاركة
    CORE i7 920 = 1100 SR
    ZALMAN CNPS9900A LED Ultimate High Performance Full Pure Copper CPU Cooler = 320 SR
    GA-EX58-UD3R = 850 SR
    OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR
    HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR
    Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR
    ATI HD 4890 = 950 SR
    GIGABYTE SUMO 4192= 450 SR
    GIGABYTE 720W = 380 SR

    المجموع = 5380 ريال

    بس تجميعة تستاهل الزيادة على 5000 خصوصاً مع المشتت و الكيس و كرت الشاشة و التجميعة قابلة للتطوير مستقبلاً من جهة كرت الشاشة أو المعالج i9 لأنها تعمل على نفس السوكيت

    إذا كنت تبي تضيف كرت شاشة بعد فترة جيب الباور 800W فهو أفضل بس السعر يزيد شوي

    مشككككككور اخوي ابو وضحاء على المشاركة الطيبة
    لكن لدي بعض الاستفسارات
    عندما رايت بعض المقارنات على المشتتات بانواااااعها فا زلمان لم يكن الافضل فيهم بالنسبة الى
    Prolimatech Megahalems Rev. B

    و V10 من كولر ماستر و Thermalright makes the MUX-120 وThermaltake SpinQ
    بصراحة كانت نتاجهم رائعة ياريت اعرف رايك وراي الاعضاء الباقين فيها
    ماريك ب
    ASUS Rampage II Extreme


    وما رايك بـ رام Corsair


    وبصراحاة كنت افضل كارت شاشة من فئة ATI HD 5000
    ويا ريت لو احد يعرف اجابات الى اسئلة فى الموضوع
    وشكرا

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية SeeNoEvil
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    اعتقد ان المشتت الزالمان مش كافي للi7

    والبورده الاسوس افضل طبعا بس اغلى

    الرامات الocz ممتازة جدا

    الكرت ممكن تاخد 5770 - 5850

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية أبو وضحاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    384
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    شوف يا غالي أنا معك إن مشتت الكولر ماستر أفضل و الأسوس كذلك

    لكن زي ما يقول المثل ( مد رجليك على قد لحافك ) وهذا ما عملته لك بزيادة بسيطة

    إذا ميزانيتك مفتوحة أقدر أحطلك حتى مشتت الفريون لو تبي

    بالنسبة لكروت ATI HD 5850 سعره 1350 ريال أما ATI HD 5870 فسعره 2000 ريال طبعاً أسعار مبالغ فيها من المحتكرين ( سوفت لاند و ثنائيات ) في العليا

    بالتوفيق إن شاء الله
    عُدْنَا و العَوْدُ أحْمَدُ

    الآن تجميع الأجهزة من جدة و إرسالها إلى إي
    منطقة

    داخل المملكة يتوفر بها فروع لشركتي فيدكس + أرامكس
    ( للتجميع مراسلتي على الخاص )
    كذلك شراء القطع مفردة بدون تجميع من السوق
    الداخلي
    رابط لتحميل مصاحف قرآنية لعدد من القراء
    http://www.mp3quran.net/torrent.html


  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    مشكورين يا ااخوان وما قصرتوا



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وضحاء مشاهدة المشاركة
    شوف يا غالي أنا معك إن مشتت الكولر ماستر أفضل و الأسوس كذلك

    لكن زي ما يقول المثل ( مد رجليك على قد لحافك ) وهذا ما عملته لك بزيادة بسيطة

    إذا ميزانيتك مفتوحة أقدر أحطلك حتى مشتت الفريون لو تبي

    بالنسبة لكروت ATI HD 5850 سعره 1350 ريال أما ATI HD 5870 فسعره 2000 ريال طبعاً أسعار مبالغ فيها من المحتكرين ( سوفت لاند و ثنائيات ) في العليا

    بالتوفيق إن شاء الله
    بصراحة ومن الاخر اريد جهاز جبااااااااااار زي ما قلت سابقا واربده للا لعاب وكسر السرعة
    لذالك اخوي ابو وضحاء اذا عندك اقتراحات حلوة الله يخليك لا تقصر معاي وقولها والميزانية راح ادبرها ولو بالسرقة
    هههههههههههههههههههههههه طبعا امزح لا تصدقون
    بس ياريت يكون الكاز والمشتت من اجود الانواع عشين الحرارة
    ويا ريت يا شباب تجاوبون على اسئلتي فى الموضوع الرئيسي


    من الافضل شيبست P55 اوX58
    ما افضل طريقة رايد ؟؟؟؟؟؟؟ (تسرع نقل البيانات)
    وهل تردد الرام 1600 MHz جيدة ؟؟؟؟
    سمعت عن تقنية Hydro لدمج كروت الشاشة هل هي كتوفرة حاليا وهل تنصحوني بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل تنصحوني بالانتظار الى نهاية العام الحالي لامكانية ظهور مواصفات اعلى
    انا ما راح اسعجل بشرائه اذا كان هناك من جديد
    وشكرا

  7. #7
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    CORE i7 920 D0 = 1100 SR

    :ah7: كولر ماستر V8....= ?? SR

    :ah7: ASUS PT6 DELUXE V2= ?? SR

    :ah7:OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR

    HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR

    Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR

    HD 5850 =?? SR

    كولر ماستر هاف 922= ?? SR

    كورسير HX 750 W = ?? SR

    هذة التجميعة بهذة المواصفات رائعة يا عزيزى....ولكن فى الحقيقة انا لآ اعلم الآسعار...

    ولكن نصيحة ..لو زادت اسعار هذة التجميعة بفارق بسيط عن ميزانيتك المقررة ..حاول الحصول بزيادة ميزانيتك قليلا حتى لا تخسر تجميعة مثالية ...

    وبالتوفيق....


  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S@M مشاهدة المشاركة
    CORE i7 920 D0 = 1100 SR

    :ah7: كولر ماستر V8....= ?? SR

    :ah7: ASUS PT6 DELUXE V2= ?? SR

    :ah7:OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR

    HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR

    Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR

    HD 5850 =?? SR

    كولر ماستر هاف 922= ?? SR

    كورسير HX 750 W = ?? SR

    هذة التجميعة بهذة المواصفات رائعة يا عزيزى....ولكن فى الحقيقة انا لآ اعلم الآسعار...

    ولكن نصيحة ..لو زادت اسعار هذة التجميعة بفارق بسيط عن ميزانيتك المقررة ..حاول الحصول بزيادة ميزانيتك قليلا حتى لا تخسر تجميعة مثالية ...

    وبالتوفيق....

    شكرا على الاستجابة السريعة
    ما رايك بالتجميعة التي فى جهازك لماذا لم تنصحني فيها ؟؟؟؟؟؟:confused:
    عندي سؤال محيرني ايش الفرق بين 58X وP55
    وهل تنصحني بانتظار كرت نيفيديا الجديدGT300
    وشكرا مرة اخرى

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    اين الخبراء بتجميع الاجهزة

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية NIGHT CROSSING
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    756
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    Core i7 D0 = 1150

    Gigabyte GA-EX58-EXTREME = 1300

    Optical Drive Samsung DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 80

    Western Digital Green 7200 32MB Buffer 500GB = 195

    Thermaltake Spedo Advance Package = 900

    OCZ Gold series 1600MHz 6GB = 850

    Sapphire HD4890 1GB = 950

    OCZ GameXstreme 850W = 600

    المجموع = 6025 ريال :D

    يبقالك من الـ7000 ريال حول الألف ريال .. هذي تجيب فيها بـ500 ريال مشتت Prolimatech Megahalems Rev B.

    طبعاً المذربورد قابلة لـCore i9 + منافذ PCI بسرعة 16X اثنين والثالث X8

    المعالج حتى تعرف أنه D0 لازم تنظر الى ستكر كرتون المعالج وتكون الحروف مثل الصورة تحت :
    في خانة الـS-space لابد ان تكون الحروف SLBEJ


    واي استفسار انا حاضر

    بالنسبة للرامات اذا فيه بلاتنيوم فيه افضل لكن حسب علمي غير متوفرة في السوق

    ومبروك مقدماً

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    مشكور اخوي عبد العزيز وما قصرت
    ياريت لو تعطيني المنتدى الي تتعامل معاه فى الشراء من الخارج
    حتى اتمكن من شراء المشتت
    وشكرا مرة اخرى

  12. #12
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    75
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وضحاء مشاهدة المشاركة
    CORE i7 920 = 1100 SR
    ZALMAN CNPS9900A LED Ultimate High Performance Full Pure Copper CPU Cooler = 320 SR
    GA-EX58-UD3R = 850 SR
    OCZ DDR3 / 1600 MHz / Platinum XTC / Triple Channel 6GB 3X2GB = 890 SR
    HDD WD 1TB 32M-7200 = 350 SR
    Optical Drive DVD-RW 22X SUPER MULTI SATA II = 90 SR
    ATI HD 4890 = 950 SR
    GIGABYTE SUMO 4192= 450 SR
    GIGABYTE 720W = 380 SR

    المجموع = 5380 ريال

    بس تجميعة تستاهل الزيادة على 5000 خصوصاً مع المشتت و الكيس و كرت الشاشة و التجميعة قابلة للتطوير مستقبلاً من جهة كرت الشاشة أو المعالج i9 لأنها تعمل على نفس السوكيت

    إذا كنت تبي تضيف كرت شاشة بعد فترة جيب الباور 800W فهو أفضل بس السعر يزيد شوي
    ما شاء الله تجميعة خبير
    بالنسبة لمبرد المعالج فأنا عندي مثله، شكلا جميل، اداءه في التبريد ممتاز
    لكن...
    صوته عالي خصوصا على سرعات الدوران العالية
    قبل شراءه طلبت النصيحة في منتدى اجنبي والغالبية نصحوني بشراء مشتت بنظام الـ tower يعني اللي تركبله مروحة او اثنتين على الجوانب مثل المشتت المشهور من thermalright لكن طنشت كلامهم وبعدها فهمت قصدهم وندمت على شراءه

    لا اعلم حجم الشاشة المراد استخدامها
    لكن اذا كانت 22 انش او اكثر وهو الحجم الطبيعي لمن يريد تجميع جهاز مماثل
    فكرت الشاشة افضل يكون الـ 5870 لكن طبعا سعره غالي (حوالي 2000 ريال)

    ===============

    اخ super dentist
    ربط هارد دسكين بنظام RAID0 ووضع نظام التشغيل عليها فكرة جيدة
    لكن اذا اردت ان يكون نوع الهارد دسكين Raptor او SSD فترى الاول اللي سعته 150 جيجا يكلف اتوقع 700 ريال والثاني اللي سعته 60 جيجا او اقل يكلف اكثر من 1000 ريال فلا تتهور

    تردد الرام 1600 هو المنتشر حاليا ويدعمك بحالة كسر السرعة
    لكن لازم يكون عندك خبرة بموضوع ان تردد المعالج سيحد من تردد الرام الا بحالة غيرت العلاقة بينهما memry multiplier

    كرت الشاشة الذي ذكرته هو الاقوى حاليا وقريبا ستطرح ATI النسخة ثنائية النواة منه وسيكون سعرها كبير
    وبالربع الاول من الـ 2010 ستطرح نيفيديا الجيل الجديد من كروتها
    انا لا ارى داعي للانتظار
    واذا حجم شاشتك 24 او اقل فلا حاجة لك بأكثر من كرت شاشة او كرت ثنائي النواة لانه هذا سيكون اسمه overkill او مبالغة بدون مكسب حقيقي

    لا تنسى ان مثل هكذا جهاز اذا اردته ان يكون احترافي فعلا يحتاج الى لوحة مفاتيح مثل Logitech G15 بـ 500 ريال
    وماوس احترافي بحوالي 250 ريال او اكثر
    وطقم سماعات محترم بحوالي 1000 ريال
    Q9550 E0 @ 3.8Ghz
    zalman CNPS9700 NT
    EVGA GeForce GTX 285 SSC Edition
    GA-EP45-UD3R rev 1.1
    OCZ Reaper 2 x 2GB DDR2 pc2 8500
    Thermaltake Toughpower 850W
    Samsung 2220WM 22" LCD

  13. #13
    عضو فضي الصورة الرمزية sapphire
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    615
    الدولة: Algeria
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    عندي سؤال محيرني ايش الفرق بين 58X وP55


    x احسن بكثير من p

    سلام و بالتوفيق مع جهازك

  14. #14
    عضو الصورة الرمزية أبو وضحاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    384
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال

    المذربورد بشبست P55 موجهه للمعالجات التالية :
    i7 870
    i7 860
    i5 750

    أما المذربورد بشبست X58 فهي موجهة لبقية معالجات i7 920 ~ i7 975 و أيضاً معالجات i9 القادمة بإذن الله
    عُدْنَا و العَوْدُ أحْمَدُ

    الآن تجميع الأجهزة من جدة و إرسالها إلى إي
    منطقة

    داخل المملكة يتوفر بها فروع لشركتي فيدكس + أرامكس
    ( للتجميع مراسلتي على الخاص )
    كذلك شراء القطع مفردة بدون تجميع من السوق
    الداخلي
    رابط لتحميل مصاحف قرآنية لعدد من القراء
    http://www.mp3quran.net/torrent.html


  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية Gainward
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    3,274
    الدولة: Sweden
    معدل تقييم المستوى
    58

    رد: ناوي على تجميعية حهاز بميزانية 5000 ريال



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وضحاء مشاهدة المشاركة
    المذربورد بشبست P55 موجهه للمعالجات التالية :
    i7 870
    i7 860
    i5 750

    أما المذربورد بشبست X58 فهي موجهة لبقية معالجات i7 920 ~ i7 975 و أيضاً معالجات i9 القادمة بإذن الله
    :ah7:

    كلام سلبم


المواضيع المتشابهه

  1. للبيع جهاز مكتبي بمواصفات عالية
    بواسطة harbiadh في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-02-2011, 09:42
  2. شراء جهاز محمول بمواصفات عالية
    بواسطة عيسى الحجي في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-11-2010, 08:58
  3. طلب تجميع جهاز مكتبي بمواصفات عالية !!!
    بواسطة obscure في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-03-2008, 05:25

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •