النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: مواصفات سيرفر يتحمل الف متصل على شبكة الانترنت

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضوية جديدة

مواصفات سيرفر يتحمل الف متصل على شبكة الانترنت

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني واحبتي فالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا عندي سؤال بسيط وانا واثق من قدراتكم وامكانياتكم واتمنى من لديه الاجابة ان لا يبخل عليّ بالاجابة

الان انا عاوز اعمل شبكة انترنت لاسلكية تغطي مساحة خمسة كيلو متر مربع وسرعة انترنت تصل الى 40 ميجا
    و

الان السؤال
    انا راح اعمل سيرفر مايكروتك ليفيل 6 آخر اصدار اصلي

ولكن انا عاوز اعرف ما هي مواصفات السيرفر للي ممكن يتحمل عدد متصلين بالانترنت في وقت واحد يصل الى الف متصل ؟

يعني انا عاوز اعرف ما هي مواصفات المعالج ونوعه وقوته وكم معالج احتاج وكم رام وكم مساحة الهارد وكرت الشاشة وكل ما يلزم

ملاحظة : المواصفات يجب ان تتوافق مع الف متصل على شبكة الانترنت في وقت واحد

يعني انا مش عاوز اي سيرفر

ولكن انا عاوز سيرفر يتحمل الف متصل في وقت واحد على الشبكة

ما هي مواصفات المعالج والرام والهارد ؟؟؟؟؟

احتاج السيرفر للتحكم بالمشتركين يعني تحديد السرعات وعمل يوزرات وسوف اقوم بتفعيل الكاش على سيرفر المايكروتك حتى يقوم بتخزين صفحات الويب الذي يتصفحونها المستخدمين ويسهل ويسرع الوصول الى هذه الصفحات في المرات القادمة عند تصفحها لدى المستخدمين
    يعني انا ان شاء الله ناوي اعمل انترنت لاسلكي عبر انتينا اومني هيرلينك للبث

وسوف استخدم سيرفر مايكروتك مستوى 6 اصلي للتحكم بالمستخدين تحكم كامل

ولكن

اريد ان اعرف ما هي مواصفات المذر بورد والمعالج وكم حجم الهارد وكم سعة الرامات للجهاز الذي سوف استخدمه كسيرفر حتى يتحمل الف متصل انترنت في وقت الزروة يعني في وقت واحد ؟؟؟

هل معالج core2quad 2.4 GH ×(2
    و12 جيجا رامات
    1000 جيجا هارد

هل هذه المواصفات ممكن ان تجعل السيرفر يتحمل ما بين 500 الى الف متصل في وقت واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عضو

رد: مواصفات سيرفر يتحمل الف متصل على شبكة الانترنت

ماانت بثمن السيرفر هذا يمكن تقدر تشتري راوتر من مايكروتيك او سيسكو يتحمل 1000 يوزر ابحث برضو بخيارات غير انو تشتري سيرفر
    lolo:ashraf
    MCP,MCSA,MCTS,CCNA2008,A+,NETWORK+,VBNET,ADVANCED ACESS,COMMINCATION SKILLS, ICDL
    MCSE
    MCITP MESSEGING

عضو

وبعدين كلها عملية مصادقة لليوزر مع السيرفر
    بالنسبة للكاش بتقدر تعملوا على سيرفر آيزا
    يعني بالشبكات العادية ناس عملوا سيرفر آيزا وحملت مستخدمين للشبكات عدد كبير بتحمل لحد 6000 يمكن او اكتر وبالنسبة للباندويث بتقدر تنزل باندويث سبليتر مرخص
    لكن مايكروتيك خرابتها اقل بس لازم تشوف بالأول نسخة المايكروتيك نفسها مفتوحة لكم يوزر
    قبل ماتفكر بالهاردوير
    بعدين انت احكي مع مايكروتيك نفسها وراسلها واتصل معها مدام شاري منهم نسخة بينصحوك هما شو مواصفات الهاردوير لتحمل 1000 مستخدم
    lolo:ashraf
    MCP,MCSA,MCTS,CCNA2008,A+,NETWORK+,VBNET,ADVANCED ACESS,COMMINCATION SKILLS, ICDL
    MCSE
    MCITP MESSEGING

عضوية جديدة

اخي الحبيب بارك الله فيك على تفعالك يا طيب
    ولكن ممكن تشرح لي هل يوجد راوتر مايكروتك يتحمل الف يوزر على الشبكة في وقت واحد ؟

بعدين بخصوص مصادقة اليوزر على السيرفر ؟؟؟؟؟؟؟

بعدين شو سيرفر ايزا ؟ وهل يتحمل الف متصل في وقت واحد ؟؟؟

انا راسلت وكلاء المايكروتك وحكولي انه نسخة ليفيل 6 تتحمل عدد مفتوح من اليوزرات

ولكن انا اسأل بخصوص السيرفر ومواصفات السيرفر ما هي حتى يتحمل الف متصل في وقت واحد على الانترنت ؟

عضو الصورة الرمزية alfeel2000

عليك ل ب سيرفرات IBM او SUN بنفس المواصفات اللتي ذكرتها ولكن اذا اردت ثبات للنظام فعليك بنظام تشغيل UNIX وقاعده بيانات INFORMIX وستحصل على اداء ثابت ورائع لاني بصراحه لا افضل ويندوز نهائياً.

عضوية جديدة

عليك ل ب سيرفرات IBM او SUN بنفس المواصفات اللتي ذكرتها ولكن اذا اردت ثبات للنظام فعليك بنظام تشغيل UNIX وقاعده بيانات INFORMIX وستحصل على اداء ثابت ورائع لاني بصراحه لا افضل ويندوز نهائياً.

بارك الله فيك اخي الحبيب على تفاعلك وردك الجميل
    ولكن اخي هل ممكن ان توضح بعض المصطلحات

يعني بنظام تشغيل UNIX وقاعده بيانات INFORMIX ؟ ما هي وما فائدها وكيف ممكن تفيدني ؟

Talking رد: مواصفات سيرفر يتحمل الف متصل على شبكة الانترنت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابى قتادة مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك اخي الحبيب على تفاعلك وردك الجميل
    ولكن اخي هل ممكن ان توضح بعض المصطلحات

يعني بنظام تشغيل UNIX وقاعده بيانات INFORMIX ؟ ما هي وما فائدها وكيف ممكن تفيدني ؟
    Unix هو نظام تشغيل مخصص ومصمم للعمل فى بيئه ضغط عاليه كشركات الاتصالات وله مميزات ممتازه مثل ادراة الهاردوير واستخدام الموارد بشكل لا يوصف فهو نظام ثابت للغايه وامن من كل النواحي ولا يحتاج الى صيانه دوريه مثل الويندوز واهم شي انه نظام مخصص للعمل كما اسلفت تحت الضغط فمثلا سيرفرات شركات الاتصالات ونأخذ على سبيل المثال سيرفر SCP الخاص بإدارة حسابات المشتركين هنلك ما يسمى ب ال CAPS وهي مقدار الاتصالات الدائره فى الثانيه الواحده مثلا انت لديك 1000 مشترك ولسبب ما اصبح العدد 1200 وقام جميع المشتركين بالاتصال فى نفس الوقت مع العلم ان سيرفرك يتحمل فقط 1000 يعني فى زياده فى العدد مع ضعف فى العتاد فى هذه الحاله اذا كنت تعمل بنظام تشغيل ويندوز سيحدث ما يسمى ب Drob down يعني سيتم اسقاط 200 مشترك او 150 مشترك دفعه واحده ولكن فى حاله Unix قد يتحمل السيرفر ال 1200 مكالمه ولن يتم عمل اسقاط لعدد كبير من المكالمات وفى اسوأ الحالات 50 مكالمه فقط سوف تسقط وذلك لسبب بسيط سرعه المعالجه للهاردوير + سرعه استجابة النظام هذا فيما يخص نظام التشغيل.
    اما ال Informix فهي قاعده بيانات مثل Oracle و MS SQL server وهي تابعه لشركه SUN وهي اسرع قاعده بيانات فى الاستجابه لمعالجة البينات على الاطلاق ومشكلتها الوحيده انها لا تعمل الا على نظام تشغيل UNIX التابع لشركة صن واللذي لا يعمل الا على سيرفرات SUN وهنلك اصدارات لها تعمل فى انظكه تشغيل مخنلفه ولكنها ليست بقوه نسخه SUN وتتميز بالاستقرار والثبات والسرعه وعيبها الوحيد هو انه لا يعمل عليها الا المحترفرون فقط فضغطه زر بالخطأ قد تكلفك دمار النظام بالكامل :eek: ومن واقع خبرتي اقول لك انا نزلت أكثر 9 سيرفرات مختلفه لاحدى شركات الاتصالات قبل عامين من الان وحتى هذا الوقت لم تحدث اى مشكله على الاطلاق .
    ملحوظه:-
    شركة IBM لديها ايضا قاعده بيانات لا تقل قوه عن SUN واسمها AIX يعني لو قرتت تشتغل على SUN او IBM عليك بأخذ كل شي من نفس الشركه السيرفر + نظام التشعيل + قاعده البيانات
    تحياتي :ah4:

عضوية جديدة

ما شاء الله عليك اخي يبدو انك مهندس اتصالات بارك الله فيك
    ولكن اخي تقريبا كم يكلف مثل هذه قاعدة البيانات وما تكلمت عنها وسييرفر ؟

راجع الوكيل اخى لان الاسعار تختلف من منطقه ال اخرى او ارجع الى مواقع الشركات على الانترنت

عضوية جديدة

بارك الله فيك اخي الحبيب ومشكور جدا على معاونتك معي