بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.
وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين.

يا إخواني والله لم أطرق بابكم إلا بعد يأس ومعانات كبيرة ، منذ تقريبا ست سنوات وأنا أعمل ببرنامج التحميل الشهير idm ولم يحصل و أن صادفتني مشكلة فيه كنت أعمل به بكل إرتياح رغم أنني قرأت في كثير من المنتديات في الأشهر الأخيرة الكثير عن مشاكله وكنت أتعجب لما أقرأ شكاوي الأعضاء من هذا البرنامج الشهير لما أجده أنا من إرتياح في العمل به وكنت أشك في شكاوي هؤلاء الإخوة وكنت أقول لعل المشكل في المستخدم
بكسر الخاء وليس في البرنامج إلى أن حدث ما لم يكن في الحسبان ،ففي الأسبوعين الأخيرين قمت بformatage للحاسب أربع مرات و كنت أقوم بعد ذلك بتنصيب البرامج بشكل عادي ويشتغل النظام بكفاءة ولكن في كل مرة حين أقوم بتنصيب البرنامج المشكل idm يشتغل ولكن لا يحمل وأعيد تشغيل الجهاز فيشتغل النظام بشكل عادي
ولكن idm لا يُحَمِّل شيئا فأقوم بالذهاب إلى إعدادات البرنامج المعروفة لجعله يحمل ويتوافق مع كل المتصفحات وهنا بيت الداء فبمجرد القيام بهذه الخاصية وأعيد تشغيل الجهاز لأن الخاصية تتطلب ذلك تحدث الكارثة بعد الدخول إلى سطح المكتب تختفي المختصرات وشريط المهام ولا يظهر شيء يعني الجهاز من غير هدوم يبقى على ذلك الحال مدة تفوق العشر دقائق لتظهر المختصرات ولكن المظهر لسطح المكتب يتغير ليعود إلى مظهره السابق بعد مدة ، والكارثة الأكبر يا إخواني هي أنني عندما أضغط على أيقونة الإتصال بالإنترنت للدخول الإنترنت لا تشتغل الأيقونة يعني تبقى جامدة ولا تستجيب ، والكارثة الأخرى يا إخواني أنني عندما أذهب إلى إنشاء إتصال جديد لإعادة ضبط الإعدادات أجد الخاصيتين الأوليين في معالج إتصال جديد قد صارتا disable يعني إلغاء غير واضحتين بينما الأخيرة التي لا أحتاجها واضحة ومفعلة enable وهو ما يجعلني غير قادر على إعادة ضبط الإعدادات للإتصال بالإنترنت.

ملحوظات مهمة :
1- تلك المشاكل لا تظهر إلا بعد القيام بالذهاب إلى إعدادات البرنامج المعروفة لجعله يحمل ويتوافق مع كل المتصفحات.
2- برامج الحماية عندي هي : kis 2010+spyware doctor v7
3- قمت بفحص الجهاز بالبرنامجين ولم يتم العثور على أي برامج مضرة.
4- قمت بتجربة عدة نسخ من idm ولكن المشكل نفسه.
5- حذفت البرنامج مرارا وأعدت تنصيبه ولكن نفس المشكل، علما أنني قمت بحذفه من جذوره دون ترك أي أثره لملفاته.
6- هل برنامج flach gate يمكن أن يعوض idm،أو أي برنامج آخر.
وفي الأخير عذرا خواني على الإطالة ، وأرجو الرد بسرعة .