صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 57

الموضوع: لا تعليق

عضو برونزي الصورة الرمزية vip-acc

رد: لا تعليق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شلاع العتر مشاهدة المشاركة
    عزيزي كلنا نظهر امام خالقنا بصور وأفعال مخزية لا نرضى بأن يطلع عليها أحد ولكن سترُ الله علينا هو فقط من يمنع الاخرين من الاطلاع على ذلك ...

بغض النظر عن أن الاخت مجاهرة بالمعصية أو خلافه فإنه لا يحق لنا بحال من الاحوال نشر صورتها حال المعصية على الملأ ...

كلّ ما يحق لنا هو مناصحتها هي او ولي أمرها ...

أما ان نضع صورة مسلم في حال المعصية على الملأ ونقول أنظروا إليه مجاهرا ... فهذا لا ينبغي ... يمكنك ان تأخذ صورة عامة للواقعة التي تريد ان تتكلم عنها ولكن لا تحدد صاحبها ... ويتم مناقشة تلك القضية ... بشكل عام ...

فقط تخيل ان هذه الصورة هي لأختك أو بنتك أو زوجتك ... ماذا يكون شعورك من نشرها على الملأ ومناقشة مضمونها ؟؟؟؟
    هذه المراة هي من بنات المسلمين ومسلمة مهما شطت بها المعصية ولها حرمة لا ينبغي تجاوزها أبدا .
    احترم رايك اخي شلاع وانا متفق معك تمام لكن الصوره موجوده علي جوجل وعلي الفيش بوك ولست انا من وضعتها
    وكل ما اردته هوا مناقشه امر مثل هذا وما وصلنا اليه من استهتار وتهاون في ديننا

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vip-acc مشاهدة المشاركة
    يبدو انك يا اخي مش مركز شويه بس

اولا يا اخي لو سالت طفله في ابتدائي رايها في هذه الصورة فستعرف ان هذا المنظر لا يصلح ان تظهر به المراه امام ربها يعني ليس من العقل والمنطق ان تكون هذه المراه جاهله بهذا الامر

ثانيا يا اخي لو ركذت شويه في الموضوع هتعرف انا قصدي ايه من الموضوع
    او ربما يعجبك الحال الذي وصلت له الامه الاسلاميه اذا كنت لا تعرف قصدي من الموضوع

واخيرا اول مره اعرف ان اظهار سلبيات في المجتمع الاسلامي امر غير مهم وهذه ليست فقط سلبيه ولكنها فجيعه

ولكن هناك بعض الاشخاص في المنتدي هنا لهم ارائهم الخاصه التتي تضطرني للتعجب
    كلامك صح مليون فى الميه

علشان ممكن تكون هناك بنات فى المنتدى على هذه الحاله و عندما يروا تلك الصوره يتغيروا ( ممكن)

عضو فضي

أخي العزيز ... هذه قضية أخرى ...

القضية الان انه تم إنتهاك حرمة إمراة مسلمة ونشر هذه العورة على الملأ .. بأي حق يحق لك فضح هذه الاخت ؟؟؟

يا اخى هذا يتوقف على الشخص اللى جاب الصوره
    يعنى هوا اخترق مثلا الكمبيوتر بتاعها و جاب الصوره دى و لا صورها من غير ما تعرف

واصح انها عارفها ان حد بيصورها ان لم يكن صاحبتها هيا اللى مصوراها

عضو فضي

عزيزي كلنا نظهر امام خالقنا بصور وأفعال مخزية لا نرضى بأن يطلع عليها أحد ولكن سترُ الله علينا هو فقط من يمنع الاخرين من الاطلاع على ذلك ...

بغض النظر عن أن الاخت مجاهرة بالمعصية أو خلافه فإنه لا يحق لنا بحال من الاحوال نشر صورتها حال المعصية على الملأ ...

كلّ ما يحق لنا هو مناصحتها هي او ولي أمرها ...

أما ان نضع صورة مسلم في حال المعصية على الملأ ونقول أنظروا إليه مجاهرا ... فهذا لا ينبغي ... يمكنك ان تأخذ صورة عامة للواقعة التي تريد ان تتكلم عنها ولكن لا تحدد صاحبها ... ويتم مناقشة تلك القضية ... بشكل عام ...

فقط تخيل ان هذه الصورة هي لأختك أو بنتك أو زوجتك ... ماذا يكون شعورك من نشرها على الملأ ومناقشة مضمونها ؟؟؟؟
    هذه المراة هي من بنات المسلمين ومسلمة مهما شطت بها المعصية ولها حرمة لا ينبغي تجاوزها أبدا .
    انا اقتنعت بكلامك هذه المره

لكن برضه هيا زمانها موافقه على نشر الصوره او لا او ممكن لم تكن تعرف انها سوف يتم نشرها و هذا يعتمد على الاخ ناشر الموضوع من اين اتى بالصوره

عضو فضي الصورة الرمزية The Dark Side

كما قال الإخوة هذا إنتهاك للخصوصية....نقطة
    ثانيا أنت قلت أنها موجودة في غوغل و فايس لكن غوغل فيه كل شيء و لا يظهر إلا بكتابة ما تريده أن يظهر و بالتالي فلايجوز مناقشة ذلك /يمكن نصح الأخت/ لكن في هذه الحالة لا يُعرف عنها شيء لذلك لا يحق لنا إبداء آراء على تصرفها ....نقطة

عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر

هناك ألف إحتمالية لنشر هكذا صور ...

من صوّر هذه الصورة هي إحدى الصديقات التي لم تكن تشارك بالصلاة ... ووقعت هذه الصورة في يد احدهم ونشرها .
    من صوّرت الصورة حصل بينها وبين الاخت في الصورة خلاف وخاصة إن التزمت الاخت التي تصلي وغيرت من مسلكها في الحياة فقررت نشر الصور نكاية بالتزامها .

يمكنني أن آتيك بألف تعليل لخروج الصورة من تحت سيطرة مالكتها ...

وكم من نسائنا لها صور قبل ان تقرر الالتزام لو ظهرت على الملأ لقلنا عنها أنها من الفئة المنحرفة ... ولكن ستر الله أكبر من ظلمة قلوبنا ...

أسأل الله ان يلطف بنا ...

وإن كانت الصورة على الانترنت وفيس بوك فهل اعمل على نشرها والمساعدة غلى فضح صاحبتها أم اعمل على التقليل من وجودها في الانترنت والستر على صاحبتها ...

قضية ان الصورة تظهر أمرأة شبه عارية قضية أقل خطورة من انها تظهر شخص إمرأة مسلمة بوضع غير لائق .
    ويمكن التطرق لها كأولوية لو كانت الرؤوس مقصوصة بحيث تختفي الشخصيات من الصورة

توقيت الصلاة غريب ويبدو انها صلاة نوازل ... فالوقت يبدو في الصباح او الظهر بالكثير ولكن هناك دعاء قنوت ... !!!!

يا اخي باي منطق تتكلمون انتم في واحده بتصلي كده وتقولي تفضح ومتفضحشي انتم بتخرجو الواحد عن شعورو بجد
    والله شيء غريب جدا يا اخي دا الواحده في بيتها ومفيش معاها حد مش بتصلي كده
    اقولك يا اخي اللي يعمل كده اكيد هيا عارفه ان صورتها علي النت ومعندهاش مانع كمان
    كفاكم فلسفه بقي
    وبعدين تفضح ايه وبتاع ايه الست دي ملابسها العاديه وبتخرج في الشارع كده
    والناس بتشوفها كده وبتتصور كده دي حاجه عاديه بالنسبالها

وليس هذا موضوعنا ولا هذا مجال للفلسفه

العفو أخي لا فلسفة ولا حاجة ...

الصورة تتعلق بعين من المسلمين وليس بقضية عامة ...

1- الصورة صورة داخلية وليست خارجية أي انها صورت داخل جدار منزل ...
    2- الصورة صورت وصاحبتها غير منتبهة كما يبدو ...
    3- كما ذكرت فالصلاة قد لا تكون فريضة والارجح ان تكون صلاة نفل وتطوع ولذلك تساهلت الاخت بها .
    4- الاخت في الصورة من المحتمل الا تكون مسلمة أصلا وغنما شاركت بالصلاة من باب مفهوم الصلاة : الدعاء ... ولا يوجد ما يمنع من شماركة غير المسلم المسليمن في صلاتهم ودعائهم تحبيبا وتقريبا لقلبه .
    5- الاخت في الصورة قد تكون مسلمة ولكن تربت في بلاد الغرب ....

الاحتمالات التي يمكن احتسابها وأخذ موقف الاخت على انه موقف إيحابي عديدة .... وكثيرة وهي بمجملها لصالحها ضد من ينشر صورها .

ما اذكره هنا ليس تبريرا لصلاة المصلى بزي غير لائق وإنما دفاعا عن الشخص الواردة صورته ...

والمسلم حال وقوفه بين يدي ربه يجب عليه ان يرتدى شيئا لائق موافقا لشروط لباس الصلاة الواردة في كتب الاسلام ...

مداخلة طيبة أخي شلاع العتر
    لي إستفسار
    لا حظ الصورة و لاحظ تموضع الكرسي أمام الفتاة...يعني لو كانت صلاة لكان الكرسي بعيد عنها شيئا ما لربح المساحة يعني....بمفهوم آخر هذه ليست صلاة و لكن يمكن أن يكون دعاءً
    مارأيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Dark Side مشاهدة المشاركة
    مداخلة طيبة أخي شلاع العتر
    لي إستفسار
    لا حظ الصورة و لاحظ تموضع الكرسي أمام الفتاة...يعني لو كانت صلاة لكان الكرسي بعيد عنها شيئا ما لربح المساحة يعني....بمفهوم آخر هذه ليست صلاة و لكن يمكن أن يكون دعاءً
    مارأيك

ولمن يكون الدعاء يا اخي حولتم الموضوع من مشكله تستحق المناقشه الي شيء اخر شخصي عوما ساقوم بوضع شيء علي وجهها لاخفاء وجهها

سبحان الله ...

لم أدقق
    قبلا بالصورة

بعد اعادة النظر لها مرة أخرى أجد أن ما ذكرته انت اخي صحيح ودقيق وأجزم الان انها ليست بصلاة فالصفوف متقاربة بما لا يدع مجالا للسجود او الركوع أو الجلوس وكذلك الكرسي الموضوع .

وكنتُ قد أشرتٌ الى توجسي من توقيت الصلاة في مشاركة سابقة فقلت ...

توقيت الصلاة غريب ويبدو انها صلاة نوازل ... فالوقت يبدو في الصباح او الظهر بالكثير ولكن هناك دعاء قنوت ... !!!!

عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero

ملاحظه ذكيه اخي the darkside
    هذة ليست صلاه اساسا واقرب الي دعاء فعلا
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="https://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="https://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

والله شيء مضحك يا اخوه كانكم تقولو انه يجوز الدعاء بهذا الشكل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vip-acc مشاهدة المشاركة
    ولمن يكون الدعاء يا اخي حولتم الموضوع من مشكله تستحق المناقشه الي شيء اخر شخصي عوما ساقوم بوضع شيء علي وجهها لاخفاء وجهها
    لا يا أخي لم أقصد أنه ليس سوى دعاء /أعود بالله من الشيطان الرجيم/ أنا كل ماقصدته أنها ليست صلاة و الله أعلم إن كانت حتى دعاء أو هو فقط مجرد مزحة غبية و غير لائقة من طرفهن

أعتقد أنك فهمت مقصدي ...و لايوجد شيء شخصي هنا

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة