صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 40

الموضوع: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية Hameedo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    830
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    78

    AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !




    تنتوي AMD طرح معالج جديد بمعمارية جديدة ما بين عاميّ 2010 و 2011 القادمين، المعالج يحمل الاسم الكودي Bulldozer ( البلدوزر أو الجرّافة ) .

    وبغض النظر عن اسم المعالج المضحك ، لم يكن أحد يتوقع أن يكون الاسم معبرا عن كينونته الي هذه الدرجة ، فالمعالج الجديد يحمل تصميما مختلفا تماما ، يجرف أمامه كل التصميمات الموجودة حاليا بلا أدني مبالغة .

    من المعروف أن أي معالج يحتوي علي وحدة معالجة للأرقام الصحيحة Integers (أو الحسابات البسيطة )، ووحدة أخري للأرقام العائمة Floating Point (أو الحسابات المعقدة) ، واذا ما كان هذا المعالج بنواة واحدة ، فلن يحوي سوي هاتين الوحدتين ، أما اذا كان بنواتين فسوف يحوي 4 وحدات (وحدتان لكل نواة)، ولو كان بأربعة أنوية فسوف يحوي ثمانية وحدات .. وهكذا .

    يحتوي المعالج أيضا علي وحدة تحكم ، تقوم باستقبال البيانات ، ثم توزّعها علي الوحدة المناسبة لها (صحيحة أو عائمة) ، واذا ما كان هذا المعالج بنواة واحدة فلن يحوي سوي وحدة تحكم واحدة ، أما اذا كان بنواتين فسوف يحوي وحدتين (وحدة لكل نواة) ، ولو كان بأربعة أنوية فسوف يحوي أربعة وحدات .

    قدّمت Intel مفهوم المسارات الفائقة Hyper-Threading ، فالمعالج ذا النواة الواحدة سوف يصبح له وحدتي تحكم بدلا من وحدة واحدة ، وهذا يعني أنه يستطيع استقبال البيانات مرتين ، مما يزيد من الأداء بمقدار 30% ، حيث توفّر هذه التقنية استغلالا أمثل لموارد المعالج ، فتتفادي أخطاء المعالجة و تستغل الأجزاء الشاغرة ، واذا ما كان المعالج المزود بهذه التقنية ثنائي النواة ، فسوف يحتوي علي أربع وحدات تحكم (وحدتين لكل نواة) ، واذا كان بأربعة أنوية فسوف يحتوي علي ثمانية وحدات تحكم .

    تشغل وحدات التحكم الاضافية مساحة زائدة علي المعالج ، لذا فهي تزيد من حجمه ، لكن ليس بمقدار كبير ، فقط 10% ، في مقابل 30% زيادة في الأداء ، وهذا ليس سيئا أبدا .

    و تحاول AMD القيام بتصميم جديد يماثل تقنية Hyper Threading ، لكن يبدو أنهم ابتعدوا تماما عن الطريق ، فبدلا من أن يبتكروا طرقا جديدة لزيادة كفاءة المعالج ، قرروا نسف المفاهيم القديمة تماما ، وابتكار مفهوم جديد !

    من الآن فصاعدا ، سوف يحتوي معالج AMD علي وحدتي أرقام صحيحة (بدلا من وحدة واحدة صحيحة ) ، ووحدة أرقام عائمة ، الي هنا والأمور تبدو جيدة جدا ، حتي قررت الشركة تسمية هذا الشئ باسم معالج ثنائي النواة .

    نعم لقد قرأتم العبارة السابقة بطريقة صحيحة ، هذا "المعالج" سوف يكون ثنائي النواة ، فلقد بذلت AMD مجهودا كبيرا حتي تجعل من هذا المعالج الوحيد يتصرف كأنه نواتين :

    1-احتوي المعالج الآن علي وحدتين للأقام الصحيحة مع ملحقاتهما من الذاكرة المخبأة ذات المستوي الأول L1 Cahce (في السابق وحدتين تعني نواتين).

    2-احتوي المعالج علي وحدة أرقام عائمة واحدة مقسّمة الي قسمين ، كل قسم يمكنه التعاون مع واحدة من وحدتي الأرقام الصحيحة أو مع كليهما ، وبالمثل ، كل وحدة أرقام صحيحة تستطيع التعامل مع قسم واحد أو كلا القسمين . (في السابق ، لم تكن وحدة الأرقام العائمة قابلة للتقسيم ، لأنها لا تتعامل الا مع وحدة واحدة للأرقام الصحيحة ).

    3-احتوي المعالج علي وحدة تحكم تقبل توزيع البيانات علي ثلاثة وحدات .(في السابق ، كانت الوحدة تقسم البيانات علي وحدتين فقط ).

    هذه التعديلات كانت كافية من وجهة نظر AMD لتطلق علي هذا المعالج ثنائي النواة ، علي الرغم من أنه معالج وحيد النواة أساسا وكل ما يتميز به هو وحدة أرقام صحيحة زائدة .

    لماذا لا يمكن أن يكون هذا المعالج ثنائيا :

    1-المعالج ثنائي النواة يحتوي عل وحدتي تحكم ، وليس وحدة واحدة (مما يعني نقص الأداء في حالة استعمال وحدة واحدة) .

    2-المعالج ثنائي النواة يحتوي علي وحدتين للأرقام العائمة ، وليس وحدة واحدة (مما يعني وجود نقص في الأداء في حالة استعمال وحدة واحدة) .

    3-المعالج ثنائي النواة يحتوي علي وحدتين للأرقام الصحيحة مع ملحقاتهم من الذاكرة المخبأة ذات المستوي الأول والثاني معا ، وليس للأول فقط (مما يعني وجود نقص في الأداء في حالة القصر علي ذاكرة المستوي الأول ).


    الي اليمين : صورة معالج مزدوج النواة ، ويحتوي علي وحدتين تحكم ، ووحدتين أرقام صحيحة ، ووحدتين أرقام عائمة مع مستويين L1 ، ومستويين L2 للـذاكرة المخبأة .
    الي اليسار : صورة معالج AMD الجديد مزودج النواة ، ويحتوي علي وحدة تحكم واحدة ، ووحدة أرقام عائمة واحدة ، ووحدتين للأرقام الصحيحة ،مع ملحقاتهم من المستوي L1 و L2.

    تدّعي AMD أنها سوف تحسّن من معمارية وحدات الأرقام الصحيحة بحيث تعطي أداء أفضل بنسبة 10~30% من وحدات معالجات Phenom II ، كما تدّعي أن طريقتها تلك تزيد أداء المعالج الواحد بمقدار 80% ، مما يجعله حقا معالج مزدوج النواة .

    في رأيي الشخصي ، قد تكون تلك النسب صحيحة ، لكنني تعلّمت أن تلك النسب لا تنطبق علي كل البرامج والتطبيقات ، وانما تعد نسب نظرية لأفضل حالات العمل ، كما لا ننسي احتياج المعالج الي دعم غير هيّن من التطبيقات نفسها ، حتي تدعم تعدد المسارات بهذا الشكل الثقيل .

    سوف تبيع AMD معالجا واحدا من هؤلاء علي أنه معالج ذا نواتين ، وسوف تبيع معالجين من هؤلاء علي أنهما معالج ذا أربع أنوية ، وسوف تبيع أربعة من هذا المعالج ، علي أساس أنهم معالج ذا ثمان أنوية ، والاختلاف الوحيد بين تلك المعالجات والمعالجات ذات الأنوية الحقيقة ، هو أن معالجات AMD الجرّافة قد تأتي بأداء أقل ، وباحتياج أكبر لدعم التطبيقات .

    لا يسعني هنا الا مقارنة هذا التصميم بتصميم آخر مشابه ، وهو تصميم بطاقات ATi ، حيث تحتوي بطاقة HD5870 علي 320 معالج تظليل Shader Processor ، (كل معالج منهم يحتوي علي خمسة أنوية بوحدة تحكم واحدة ) ، يسمح هذا التصميم بوضع أنوية كثيرة علي البطاقة دون أن يشغل هذا العدد حيّزا كبيرا ،( بالطبع يختلف التصميمان في عدد هائل من الجوانب التقنية ، لكن وجه التشابه بينهما علي الرغم من صغره لا يزال موجودا ، وهو يمثّل توجها معينا لشركة AMD قد يصير نمطا منتظما لها ) .

    وعلي الرغم من ذلك ، لا يزال احتمال نجاح ذلك التصميم الغريب قائما ، وحتي اذا لم ينجح ، فمن الواضح تماما أنه سوف يعطي أداء أعلي من تصميم المسارات المتعددة Hyper Threading من Intel ، وفي هذه الحالة يمكن لـ AMD أن تبيع معالجا ثنائي النواة (غير حقيقي ) بسعر معالج أحادي النواة (حقيقي ) ، وبذلك تحقق معادلة جديدة بين السعر والأداء ، لم يسبقها اليها أحد .

    لا يتبقي الا شئ واحد ، هو الي اليقين أقرب ، لقد نسفت AMD مفهوم المعالجات المتعددة القديم تماما ، واستعدت لاستبداله بمفهوم جديد .. فبينما ينشغل العالم في متابعة مفترق الطرق بين معماريات ATi و Nvidia ، سوف يهبط عليه مفترق جديد ، بين AMD و Intel هذه المرة ، وليكونن الصراع مستعرّا !
    وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى

    وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى

    أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق و دراته فرائد عقدى

    أى شئ فى الغرب قد بهر الناس جمالاِّ ولم يكن منه عندى


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    221
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    شكرا أستاذي الفاضل حميدو وجزاك الله كل خير
    وفعلا AMD أصبحت
    أسم لايتجزأ عن منظومة معالجات الx86 كلاعب أساسي فيها

    سؤال:

    أليست تقنية HT هي نفسها ال QPI في معالجات ال coreIx؟
    ولماذا لم تستخدمها AMD في معالجاتها الأخيرة PHENOM ? أم مقدار الزيادة في الآداء لم يستوجب ذلك؟؟
    My Gaming Rig::ah27:
    CPU : Intel E8500 O.c. 3.8GHz:cool:
    Fan : ZALMAN CNPS9700 NT
    MoB : ASUS ROG Maximus II Formula P45:o
    RAM : Kingstone KVR 800 4GB
    GPU : eVGA GeForce 260GTX C216 896MB SC:D
    HDD : WD250 GBX3 + WD500GBX2+WD1TB:ah2:
    PSU : Gigabyte superb750W
    Case : Thermaltake Speedo Advanced
    My Regards

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية HeRoZ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    366
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    صباح الخير يا دكتور
    متميز في موضوعاتك كالعادة
    شكرا على التقرير


    FlashQuran.Com

    http://www.tvquran.com/banr/tvquran_20.gif

    QuranFlash.Com
    ___________
    The Tragedy of Life Is Not That It Ends So Soon
    But That
    We Wait Too Long To Begin It




  4. #4
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    عندما قرأت الخبر أول مرة في AnandTech ظننت لوهلة أن هذا ما ترمي إليه AMD فقلت يا للهول أتريد AMD أن تخدعنا وتعطينا نواتين وهما في الحقيقة نواة ونصف !!

    ولكن لحسن الحظ اتضح الأمر أنه ليس صحيح



    بدأ الأمر عندما نشر Anandtech مقاله الأول حول Bulldozer وهناك أشار لكون AMD تطلق على هذا التصميم على أنه نواتين مندمجتين بشكل قوي أو عميق إن كانت الترجمة أو التعبير صحيح ( two tightly coupled cores ) ففهم Anandtech بداية أن AMD تريد أن تسمي هذا التصميم على أنه ثنائي النُّوى بدلاً من جعله نواة واحدة !!
    وهنا وقع الإشكال... فبدلاً من أن تكون النواة تتضمن وحدة حسابات صحيحة وأخرى عائمة، والنواتين تتضمنان وحدتي حسابات صحيحة ووحدتي حسابات عائمة صارت حسب تصميم AMD وفهم AT تؤول لجعل النواتين تتضمنان وحدتي حسابات صحيحة ووحدة واحدة فقط حسابات عائمة !!

    ولكن ولله الحمد أن فهم AT كان خاطئاً...

    بداية... هذه الصورة تمثلها AMD على أنها Module أو وِحدة بالعربية...



    تصف AMD هذه الوِحدة على أنها نواتين متحدتين بشكل عميق أو قوي، وهنا وقع الإشكال حيث ظن AT أن وِحدة واحدة من هذه الوحدات ستشكل معالج ثنائي النُّوى، ووحدتين ستشكلان معالج رباعي النُّوى... ولكن اتضح أن هذا الفهم ليس صحيح...

    في سؤال وجهه AT إلى AMD


    A few of you wondered how AMD was going to be counting cores in the Bulldozer era; I took your question to AMD via email:
    Also, just to confirm, when your roadmap refers to 4 bulldozer cores that is four of these cores:
    http://images.anandtech.com/reviews/.../bulldozer.jpg
    Or does each one of those cores count as two? I think it's the former but I just wanted to confirm.
    AMD responded:
    Anand,
    Think of each twin Integer core Bulldozer module as a single unit, so correct.
    I took that to mean that my assumption was correct and 4 Bulldozer cores meant 4 Bulldozer modules. It turns out there was a miscommunication and I was wrong. Sorry about that


    ترجمته...


    بعض منكم تسائل حول كيف ستقوم AMD بحساب الأنوية في عصر Bulldozer: قمت بنقل سؤالكم إلى AMD عن طريق البريد الإلكتروني...



    إضافة لذلك، وفقط للتأكد، عندما تشير خارطة الطريق لديكم إلى 4 أنوية Bulldozer من هذه الأنوية






    أو هل تعتبر كل واحدة من هذه الأنوية على أنها نواتين... أعتقد أنها الأولى ( المترجم : الأولى تعني أربع أنوية = أربع من تلك الوحدات في الصورة العلوية ) ولكن أود فقط التأكد...



    أجابت AMD



    أناند. فكر على أساس كل نواتي حسابات صحيحة في وحدة Bulldozer على أنها وحدة واحدة، إذاً ما تعتقده صحيح



    أخذت ذلك على أن اعتقادي كان صحيحاً وأن أربع أنوية Bulldozer هي أربع وحدات Bulldozer... اتضح أنه كان يوجد نقص في التواصل وأنني كنت مخطئاً... عذراً على ذلك




    خلاصة الأمر، التصميم السابق المسمى بالوحدة والذي يتضمن وحدتي حسابات صحيحة + وحدة حساب فاصلة عائمة هو عبارة عن نواة واحدة بمفهومنا نحن، أي أن معالج Bulldozer المكون من أربع أنوية سيتضمن أربع وحدات من هذه في التصميم أي سيكون المجموع 8 وحدات حساب صحيحة وأربع عائمة قفزاً من 4 حسابات صحيحة و4 عائمة في التصاميم الحالية...

    كل وحدة Integer ستبدو على أنها نواة لنظام التشغيل، وبالتالي وحدة واحدة ( تتضمن وحدتي Integer ) ستبدو على أنها نواتين لنظام التشغيل وذلك مثل تقنية Hyper-Threading ولكن الفرق أن HT هي برمجية أكثر من كونها عتادية بينما تقنية AMD هي عتادية أكثر من كونها برمجية لكونها تضع وحدة حساب حقيقية إضافية في النواة...


    للمقارنة

    تقنية Hyper-Threadin تحتاج لزيادة 5% تقريباً في مساحة النواة وتعطي حتى 30% زيادة في الأداء للتطبيقات التي تدعم تعدد الأنوية

    تقنية AMD التي لا نعلم بعد عن اسمها التجاري تحتاج لزيادة تقارب الـ 50% في مساحة النواة ( بدون حساب ذاكرة الكاش ) وتعطي حتى 80% زيادة في الأداء في التطبيقات التي تدعم تعدد الأنوية...



    المشكلة أن ذات المقال في Anandtech يطرح إشكالية !!، فبينما السؤال يطرح انطباعاً نتمنى أن يكون صحيحاً نجد أن الصور التوضيحية في الصفحة الثانية تعطي انطباعاً لا نتمنى أن يكون كذلك !!!

    فأيهما صحيح الآن ؟؟
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  5. #5
    محمد أبوحجلة
    زائر

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    السلام عليكم

    ماشاء الله موضوع رائع وشرح اروع كالعادة..\
    واستاذنا الخلف رائع بتوضيحاتك وإضافاتك الرائعة
    وإن شاء الله نرى عصر جديد من المنافسة على مستوى AMD و Intel

  6. #6
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    دكتور حميدو



    واخى الفاضل الخلف


    الخلف

    الف شكر لكما على الموضوع والشرح يا دكتور ...وعلى المتابعة الدائمة منك اخى الخلف


    وفى الحقيقة AMD تسعى بتخليق تقنية جديدة فى عالم ال X86 ARCHITECTURE ووضع وحدتين للمعالجة الخاصة باللآرقام

    الصحيحة ....هذا يعنى زمن اسرع تقريبا بنسبة 40 % ...وايضا قدوم المعالجة بتقنية 32 نانو ميتر يعطى ناتج حرارة اقل وقابلية اوفر كلوك اعلى

    ولن نستطيع التكهن الآن بمدى قوة هذا المعالج ومدى تأثير مضاعفة وحدات المعالج ....الآ بعد عمل اختبارات ونتائج ملموسة لهذا المعالج ومقارنتها مع تقنيات انتيل المطروحة فى نفس الوقت ...عند طرح هذا المعالج الجديد ...

    لآن لا احد يعلم ما هى التقنيات التى سوف ترد بها انتيل على هذا المعالج


    ولكن فى النهاية نرحب بكل طرح جديد فى عالم البروسيسور ....حتى تزداد المنافسة ونحصل على تقنيات راقية فى اسرع وقت ممكن من الآن

    شكرا اخى حميدو على الموضوع الرائع ...ومع الآسف مش عارف اقيمك عشان السمعات






  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية Hameedo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    830
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحبيب11 مشاهدة المشاركة
    أليست تقنية HT هي نفسها ال QPI في معالجات ال coreIx؟
    ولماذا لم تستخدمها AMD في معالجاتها الأخيرة PHENOM ? أم مقدار الزيادة في الآداء لم يستوجب ذلك؟؟
    تقنية HT ، أو Hyper Threading تختلف تماما عن QPI ، فهي تقنية معالجة بالأساس.

    QPI يعتبر مجرد ناقل أمامي مثل ناقل FSB علي اللوحات الأم ، وهو خاص بمعالجات Intel ، أما ناقل معالجات AMD فاسمه Hyper Transport ، أو HT اختصارا ، فلا تخلطه مع HT الخاصة بـ Hyper Threading .

    لم تقم AMD باستخدام تقنية Hyper Threading ، لأنها لم تقم بتصميم تقنية خاصة بها ، ولأسباب واعتبارات اقتصادية ، حيث تزيد تلك التقنية من تكلفة انتاج المعالج بلا شك .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلف مشاهدة المشاركة
    عندما قرأت الخبر أول مرة في AnandTech ظننت لوهلة أن هذا ما ترمي إليه AMD فقلت يا للهول أتريد AMD أن تخدعنا وتعطينا نواتين وهما في الحقيقة نواة ونصف !!

    ولكن لحسن الحظ اتضح الأمر أنه ليس صحيح
    أخي الخلف ، Anand أخطأ في البداية عندما أعتقد أن الـ Module الواحد هو نواة واحدة ، قامت الشركة بتصحيحه لتخبره أن الـ Module الواحد هو نواتين ، برجاء أقرا الموضوع مرة أخري .

    ولزيادة التأكيد أنظر الي الصور التي وضعها الموقع في الصفحة الثانية ، وانظر الي تعليقات الأعضاء من أسفل .

    Henceforth AMD is referring to the number of integer cores on a processor when it counts cores. So a quad-core Zambezi is made up of four integer cores, or two Bulldozer modules. An eight-core would be four Bulldozer modules.
    وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى

    وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى

    أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق و دراته فرائد عقدى

    أى شئ فى الغرب قد بهر الناس جمالاِّ ولم يكن منه عندى


  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    155
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    شكرا لك يا اخ جميدو واخ الخلف على الموضوع المميز والجميل
    لدى سؤالين لو ما فيها ازعاااااج :
    1- لماذا قامت AMD بتزويد وحدات الارقام الصحيحة وتجاهلت وحدات الارقام العائمة لماذا لم يكن العكس حيث كما ذكرت ان الارقام العائمة مختصة للحسابات المعقدة فذلك يفيد فى التطبيقات التي تكون حساباتها معقدة اكثر من انها بسيطة (او اني فاهم الموضوع غلط) ارجو التوضيح ...............
    2- الصورة تنفي لما تقول يااخي خلف حيث احتوت على 8 وحدات ارقام صحيحة مقابل 2 من الارقام العائمة اليس هناك لبس فى الموضوع :confused:

    ومرة اخرى اشكركم على الموضوع

  9. #9
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    نعم أعلم ذلك عزيزي... المشكلة أن المعلومات في الصفحة الأولى تناقض الصور التوضيحية في الصفحة الثانية...

    فكلام AMD مبهم حقيقة ولهذا السبب أرسلت لـ Anand رسالة أستفهم فيها من الموضوع للتوضيح بشكل أكبر...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  10. #10
    عضو فضي الصورة الرمزية Hameedo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    830
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super dentist مشاهدة المشاركة

    1- لماذا قامت AMD بتزويد وحدات الارقام الصحيحة وتجاهلت وحدات الارقام العائمة لماذا لم يكن العكس حيث كما ذكرت ان الارقام العائمة مختصة للحسابات المعقدة فذلك يفيد فى التطبيقات التي تكون حساباتها معقدة اكثر من انها بسيطة (او اني فاهم الموضوع غلط) ارجو التوضيح ..
    من وجهة نظر AMD ، فان أكثر الوحدات استخداما في التطبيقات الخاصة بأجهزة الخوادم هي وحدات الأرقام الصحيحة ، وتسعي AMD أيضا لازالة وحدة الأرقام العائمة تماما من المعالج في المستقبل القريب ، واستبدالها بمعالج رسومي مدمج في المعالج ، وكلنا نعرف كفاءة المعالج الرسومي في الأرقام العائمة التي تتعدي أضعاف كفاءة المعالج .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلف مشاهدة المشاركة
    نعم أعلم ذلك عزيزي... المشكلة أن المعلومات في الصفحة الأولى تناقض الصور التوضيحية في الصفحة الثانية...

    فكلام AMD مبهم حقيقة ولهذا السبب أرسلت لـ Anand رسالة أستفهم فيها من الموضوع للتوضيح بشكل أكبر...
    أخي الخلف ، أعذرني ، فلا أريد أن أبدو ثقيل الظل ، لكن الموضوع خالي من التناقض ، ففي الرسالة تؤكد AMD علي مفهوم أن الـ Module الواحد هو نواتين :

    السؤال :
    Or does each one of those cores count as two? I think it's the former but I just wanted to confirm

    الرد من AMD :


    Think of each twin Integer core Bulldozer module as a single unit, so correct

    وعلي الرغم من ذك فقد فهم Anand الرسالة خطأ ، لذا كتب الموضوع ليقوم بالتصحيح ،



    I took that to mean that my assumption was correct and 4 Bulldozer cores meant 4 Bulldozer modules. It turns out there was a miscommunication and I was wrong. Sorry about that

    ثم استرسل الرجل في شرحه ليوضح كيف يتكون المعالج رباعي النواة من اثنين Modules ، أي من نواتين فقط ، .. الي آخر المقال ..




    وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى

    وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى

    أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق و دراته فرائد عقدى

    أى شئ فى الغرب قد بهر الناس جمالاِّ ولم يكن منه عندى


  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية solid snake 86
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1,302
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    شكرا جدا اخ حميدو على المعلومات والخبر التقني الممتاز وشكرا جدا اخ الخلف على توضيح الامور ويا ريت معلومات زيادة وتضيح اكثر لكي نفهم اكثر هذه المعمارية الجديده وشكرا مره اخرى.

  12. #12
    عضو فضي الصورة الرمزية Hameedo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    830
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solid snake 86 مشاهدة المشاركة
    ويا ريت معلومات زيادة وتضيح اكثر لكي نفهم اكثر هذه المعمارية الجديده وشكرا مره اخرى.
    تم اضافة هذه الصورة علي المشاركة الأولي :


    الي اليمين : صورة معالج مزدوج النواة ، ويحتوي علي وحدتين تحكم ، ووحدتين أرقام صحيحة ، ووحدتين أرقام عائمة مع مستويين L1 ، ومستويين L2 للـذاكرة المخبأة .
    الي اليسار : صورة معالج AMD الجديد مزودج النواة ، ويحتوي علي وحدة تحكم واحدة ، ووحدة أرقام عائمة واحدة ، ووحدتين للأرقام الصحيحة ،مع ملحقاتهم من المستوي L1 و L2.
    وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى

    وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى

    أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق و دراته فرائد عقدى

    أى شئ فى الغرب قد بهر الناس جمالاِّ ولم يكن منه عندى


  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية واحد مسكين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المشاركات
    4,495
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    السلام عليكم ورحمة الله :
    بورك فيكم إخواني الخلف و حميدو على الشرح ..
    عندي إستفسار صغير بشؤون التقنية الجديدة وخاصة في الصورة الأخيرة ..

    في الصورة اليسرى لمعالج الثنائي أليس من المفروض أنه سيكون أقل أدائاً من المعالج ثنائي النواة الحقيقي الذي يحتوي على كاشات منفصلة وخاصة لكل نواة ؟

    بمعنى أن معالج ثنائي النواة حقيقي ( الصورة اليمنى ) أعلى أداءاً من المعالج الموضوع في الصورة اليسرى ..
    لكنه أعلى أداءاً من معالج أحادي النواة ..
    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=Wahed_Meskeen&t=155660[/IMG]

    [SIZE=4]私は [COLOR=Blue]オゼマ[/COLOR] です[/SIZE]


    [IMG]http://g.c2stats.com/pc/c2stats_1/Oasb10.png[/IMG]

    [IMG]http://g.bf3stats.com/pc/gBPFcRUZ/Oasb10.png?1321358822734[/IMG]

    [/CENTER]

  14. #14
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    2,912
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    36

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !

    الاخبار الاولية عن المعمارية الجديدة... والتطور الكبير على اجزاء رئيسية من المعالج يبشر بشكل كبير بأن اداء ها سوف يكون على حجم التحدي الكبير من معالجات نهاليمi9السداسي النواة بالمعمارية 23ن م.
    الف شكر استاذ حميدو والاستاذ الخلف على الشرح الجميل

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: AMD تنسف مفهوم المعالجات متعددة الأنوية نسفا بمعالجها القادم Bulldozer !



    تقنية Hyper-Threadin تحتاج لزيادة 5% تقريباً في مساحة النواة وتعطي حتى 30% زيادة في الأداء للتطبيقات التي تدعم تعدد الأنوية

    تقنية AMD التي لا نعلم بعد عن اسمها التجاري تحتاج لزيادة تقارب الـ 50% في مساحة النواة ( بدون حساب ذاكرة الكاش ) وتعطي حتى 80% زيادة في الأداء في التطبيقات التي تدعم تعدد الأنوية...
    يعني زيادة الحجم 50% أليس من الافضل زيادتها بأنوية كاملة :confused:
    مساحة كبيرة جدا يعني لو معالج رباعي النوي في هذه المساحة الزيادة قد يتم إضافة نواتين ويصير سداسي النوي

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. Intel ستتصدى لمعالجات Bulldozer بمعالجها الجديد Core i7-2700K
    بواسطة The Apex Predator في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 13-09-2011, 22:37
  2. نظره عن قرب على معمارية معالج AMD Bulldozer القادم ..
    بواسطة CR@N$H في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 81
    آخر مشاركة: 28-11-2010, 16:30
  3. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-07-2009, 21:15
  4. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-08-2008, 03:24
  5. مطلوب أجهزة متعددة الأنوية...
    بواسطة UNREAL في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 22:50

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •