صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27

الموضوع: شباب ناوي أبدل كرت شاشة الحالي بكرت قوي لكن محتار ساعدوني

عضو

شباب ناوي أبدل كرت شاشة الحالي بكرت قوي لكن محتار ساعدوني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

عندي كرت شاشة متوسط الأداء و هو MSI GeForse FX5700 256MB المهم الكرت متوسط الأداء لكن في لعبة الكاونتر استرايك سورس (الجديده التي تعمل على محرك هالف لايف 2) فيه بعض من التقطيعات على دقة 800X600 عاد كيف لو وضعتة على 1024 بيقفل مع اني وضعتة على أعلى أداء و منع الترادف 4X و فكرت ان أبدل الكرت للأستعداد للهالف لايف 2و اللعاب الجديده المقبلة لاني هاوي للألعاب المهم الان محتار بين Nividia 6800 GT أو ATI X800 Pro لو عندكم كرت غيرهم أفضل خبروني
    الصراحة الميزانية حول 1500 درهم
    و انا اميل للنيفيديا لاني سمعت ان 6800 gt اقوى من x800 pro في جميع الاختبارات لكن سمعت ان6800 يحتاج لبور سبلاي قوي أقل شي 480 و انا البور سبلاي عندي 400 وات و بصراحة البور سبلاي مع الصندوق يعني عادي مش من شركة معرووفة ابو 90 درهم مع الكيسنج لكن بعد حساب الطاقة في الموضوع الي وضعة اخي NaAZoOR طلع استخدامي في الوقت الحالي بالكرت الحالي فقط 346 watt
    و عندما وضعت افتراضيا الكرت 6800 GT طلع ان الطاقة المطلوبة 371 Watt
    و بكرت X800 طلع 359 Watt و كرتي 400 واط لكن يقولون لازم فوق 480 واط للنيفيديا والله محتار ولا اعرف هل هذه المعلومة صحيحة ولا على حسب استخدامك للطاقة

يا شباب بشو تنصحون و هل الباور سبلاي 400 واط يتحمل كرت 6800 GTو إذا ركبتة و الباور سبلاي ما يتحمل شو بيحصل

و ممكن تخبروني ما هي أفضل الشركات للصناعة كروت نيفيديا و هل احد جرب كرت من شركة XFX

و مواصفات كمبيوتري كتالي:

P4 3.0G HT 1MB csah
    Intel 865 PE Mother Board
    512ْX2 DDR400 ram

و شكرا و اسف لاني اطلت علييكم بالكلام

عضو بلاتيني
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نعم الG6800GT 256MB هو خيارك
    وبالنسبة للشركات فعندك Leadtek و MSI و Gainward GoldenSample وغيره ...
    هناك كرت eVGA 6800 256MB Limited Edition , الكرت معالجه 6800GT يعني ما عليك إلا رفع سرعته لسرعة الGT ببرنامج ما , وسعره لا ينافس ب330 $ من Newegg , لعلك تحصله عندكم في السوق ...

وبالنسبة للبورسبلاي فسأفضل تبديله , وانت بدور على كرت الشاشة لا تنسى تسأل عن Antec\Forton\Enermax بقدرة 450 واط مثلا ...
    أما عن برنامج الأخ نازور فلا تنسى انه نظري وليس فعليا , ولا تنسى أنه Generic 400w ضعيفة كفاية لتعطي قدرة 400 واط فعلا ..
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    مرحبا يا أخ Om15 و شكرا على الاهتمام
    والله لو بدلت الباور سبلاي بتزييد التكاليف :D و بتطر أخذ كرت أقل
    لكن في باور سبلاي بمروحتان و في باور سبلاي بمروحة وحده بشو تنصحني هل المروحة الثانية تكون فوق او من تحت و هل الباسور سبلاي بمروحتان يحتاج الى صندووق خاص يعني له مكان للتهوية من الاعلى من اجل المروحة الثانية لاني الصندووق الي عندي ما فيه مكان للتهوية من فوق
    و عندي سؤال ثاني لو ركتب الكرت على بور سبلاي و كان اقل من الطاقة المطلوبة شو راح يصير هل بيتصير المشكلة في الباور سبلاي ولا بيخترب الكرت ولا ما بيشتغل الكمبيوتر

عضو بلاتيني
    حياك الله
    المسألة بالأنواع الممتازة , وكلها أعتقد تجي بمروحتين , واحدة منخلف الكيس والثانية تقع مقابل المعالج وليس سقف الكيس , وأظن أشهر وأفضل الأنواع كما ذكرت لك Antec\Forton\Enermax وكذلك OCZ و Sparkel و PC Power and Cooling والله أعلم

أما لو ثبت الكرت عندك الآن , فالله أعلم
    بعض الناس ماعاد يقلع معاهم الجهاز \ البعض الآخر واجه مشاكل في الثبات ( تعليق مفاجيء , اعادة تشغيل مفاجئة ) \ احتراق البور سبلاي \ ماأدري إذا فعلا ممكن يحترق كرت الشاشة
    المشكلة الأكبر :الأسعار جدا مرتفعة , تبغا بور ممتاز بمعني ممتاز فلن يقل سعره عن 65 - 100 $
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو فضي الصورة الرمزية واحد مسكين
    احتراق البور سبلاي
    هذه صارت معاي .. حيث لما ركبت كرت الشاشة Ati Radeon 9800 Pro ما لبث أكثر من ساعة الكمبيوتر ولا هو مطفي .

私は オゼマ です

عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    إلي أعرفه إن كرت Geforce GT محدد له محول طاقة لا يقل عن 350 والـ Geforce Ultra محدد له محول طاقة لا يقل عن 480 واط. عالعموم إذكر لنا مكونات جهازك بالكامل، يعني كم هارديسك عندكن كم قارىء أقراص عندك عدد المراوح والخ. مع إني أفضل تغيير البور سبلاي خاصة مع وجود بروسيسير من نوع بريسكوت وهو يستهلك طاقة أكبر من نورثوود.
    أنصحك ما تستعجل على الكرت وانتظر بعد شوي حتى تنزل الأسعار أكثر خاصة مع نزول كرت Geforce GT PCI-EX راح تنزل أسعار Geforce GT AGP .

عضو فضي
    اخي العزيز افضل ان تشتري ماتروكس 256 بس ثمنه غالي شوي
    تحياتي

عضو

Exclamation

السلام عليكم

عندي سؤال من وين جايبين المعلومات هذى ان كرت الشاشه له علاقه

بالوات تبع البور سبلاي. الله يخليكم المصدر

عضو
    السلام عليكم

مشكورين يا اخوان على المعلومات والله ما قصرتوا
    اخي Om51 معلوماتك ممتازه ومشكوووور و تشرفت بردك
    اخي alaaaweee بحاول انتظر مثل ما قلت و ببدل ابدل البور سبلاي ويمكن ابدل المذربورد اركب قيقابايت و ازود الرم الى 2 قيقل و هذا بيكون اخر تطوير للجهاز دفعة واحده و شكرا على مشاركتك
    أخي neztiti والله ما فهمت شو هو ماتروكس 256 ممكن توضح لي لاني ما عندي خبره كبيره في الهاردوير و مشكوور
    أخي rahaal المعلومات من كل منتديات الهاردوير و قريتة في هذا المنتدى بعد و في منتديات اخرى و شكرا على مرورك

عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    مادامك من الإمارات لا تستجل على الكرت، لأني من اسبوعين سرت أشتري Geforce GT من شركة Leadtek وما تتوقع شو قالوا لي، كل محل أدخله يقولي هاي الجملة "out of stock " . رحت للموزع وقالي نفس الشي.!!!!
    لاتشتري ها الكرت إلا من شركتين Leadtek و MSI. وإذا ناوي على مذربورد جديد أنصحك ب MSI رخيص وممتاز.

عضو
    السلام عليكم ورحمة الله.

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع. أسأل الله العلي القدير أن ينفعنا به، وأن يجزي القائمين عليه والمشاركين فيه خير الجزاء.

أخي الكريم الهداف،
    كما ترى من مواصفات جهازي فهي تكاد تكون متطابقة مع جهازك. أما بالنسبة لكرت الشاشة فهو 5700LE TD-256، ولا أدري إن كان هو نفس كرتك أم هناك فروقات بسيطة.
    وقد اشتريته لأغراض التصميم والغرافكس والملتيميديا، فهل أصبت في الإختيار؟ أرجو من الإخوة الكرام الا يبخلوا علي بالنصيحة، فقد أغيره إذا أشاروا علي بأنه غير مناسب.

أما الذي أرعبني، فهو ذكر بعض الإخوة أن كروت الشاشة المتطورة تتطلب وحدات تغذية (Power Supply) من نوع خاص وطاقة محددة، وهو أمر لم أضعه في الحسبان مطلقا لدى شرائي الجهاز! وأنا الآن خارج المنزل لذلك لا أدري ما هي مواصفات وحدة الغذية الخاصة بجهازي. وسأوافيكم بها عند عودتي إنشاء الله.

في أمان الله...

عضو بلاتيني
    neztiti
    كروت ماتروكس ليست مخصصلة للجيمز .

rahaa
    لا أذكر حاليا مصدر محدد , لكن كروت الشاشة بالذات الجيل الأخير يستهلك الكثير من الطاقة مقارنة بالسابق .

الهداف
    مبروك اخي مقدما , ولكن كنصيحة لا داعي لل2 جيجا من الرام , ال1 كفاية . كذلك المذربورد ممتازة ولا داعي لتغييرها .
    هناك أمور أهم بكثير يجب تطويرها , مثلا :
    هل فكرت بتطوير التحكم بالجيمز ,وذلك بشراء ماوس Logitech MX1000 Laser ( بحدود ال75$ ) , الكثير من مجربي هذا الماوس أكدوا التحكم الرائع جدا خصوصا في ألعاب FirstPersonShooter
    على الأقل حاول تحصل على ماوس MX510 ( بحدود 35 $ ) .
    أيضا النظام الصوتي : لو كنت تستخدم الصوت المدمج مع سماعات أبو ثلاثين ريال فصدقني يفوتك الكثير ,
    كرت Audigy2 مع سماعات Logitech X530 سيكون نقلة رائعة في النظام الصوتي .

وأنت أيضا علاوي : مبروك عليك الكرت مقدما
    Vista Home SP1

عضو بلاتيني
    فرح الكندي
    حياكم الله في عرب هاردوير ونتمنى لكم الفائدة .
    أعتقد FX5700LE كافي زيادة للتصميم بشكل عام , أما إذا أردته للأمور الاحترافية مثل CAD فتحتاج وقتها لجيل آخر من الكروت مثل FireGL \ Quadro وأسعارها أذكر فوق ال1000$ أو أنا غلطان .
    بانسبة للبورسبلاي إذا ما كنت تعاني من مشاكل في الثبات \ ما حصلت معاك تعليق \ إعادة تشغيل غريبة فربما لا بأس به ولا داعي لتغييره .
    Vista Home SP1

عضو
    مرحبا يا أخ alaaaweee
    انا في الاصل ناوي ااخذ MSI لكن كروتleadtek ما اعرف عنها كثير لكن MSI هي الي بشتري الكرت منه لكن ما خبرتي كم وصل سعر 6800 GT في دبي

مرحبا يا أخ Om15

الماوس عندي ماوس عادي بـ 25 درهم بحاول ابدلة انشاء الله و كرت الصوت عندي
    Audigy2 ZS 7.1
    و مركب استيكرات 2.1 من نوع Edifier

يمكن الشركة غير مشهورة لكن الصراحة اسبيكرات واضحة حصلتها صدفة في احد المراكز التجازية حصلت ستاند للشركة و فيها عروض و مشغلين اصوات و مقطوعات على الاسبيكرات الي عارضينها و اعجبت بنقاوت الصوت و هي شركة كندية و التجميع في الصين لكن منتجاتها قوية و فيها متانة و تصاميم روعة و ممكن تتطلع على المنتجات من الموقع الرسمي للشركة https://www.edifier.ca/products.html

و هذي نوعية الاسبيكرات الي عندي E3100 بسعر 180 درهم

عضو بلاتيني
    تمام
    ربما أفضل من Creative 2.1 2500 الي عندي . ناوي إن شاء الله أغيرها لX530 حالما يتوفر ذلك .
    وبالنسبة للماوس فنواي إن شاء الله الحصول على MX510 وحالما أحصل عليه سأكتب تجربتي إن شاء الله .
    Vista Home SP1

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة