النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عاجل جدا ابي مساعده بتوصيل شبكه فيها واير وابي منطقه جديده تكون وايرلس تابعه

عضوية جديدة

عاجل جدا ابي مساعده بتوصيل شبكه فيها واير وابي منطقه جديده تكون وايرلس تابعه

ياخواني عندي مشكله عندي شبكه كلها كايبل في اكثر من منطقه في المبيعات عندي اسوتش وفي قطع الغيار اسوتش وفي الاداره كلها اسووتش كايبل اسلاك

وهالحين تم استحداث دور جديد في نفس المبنى وكلها في مبني واحد والمطلوب هو تركيب شبكه لاسلكيه في المبنى الجديد بحيث تكون متصله بالشبكه الواير (الكايبل )

وابغى اركب اجهزة اكسس بوينت وايرلس وقمت بتوصيل كيبل من الاسوتش الي في الدور الاول الى المبنى الجديد وقريب المسافه كلها 50 متر وهالحين المطلوب تركيب الاكس بويينت وتوصيلها بحيث تشوف الشبكه الجديده والقديمه تشوف الجديده وابغى اركب 15 جهاز في الشبكه الجديده بحيث تكون كلها بدون كيابل وايرلس (في المبنى الجديد ) كم احتاج لنقطة وكيف اوصل النقط الاكس بوينت ببعضها البعض وكيف اوصل ****س بوينت بالاجهزه علما بان الاجهزه و****س بوينت كلها لانكسس

اتمنى احد يفيدني في هالموضوع وجزاكم الله خير

عضوية جديدة

رد: عاجل جدا ابي مساعده بتوصيل شبكه فيها واير وابي منطقه جديده تكون وايرلس تابعه

حياك اخي
    بالبداية وبما ان الشكبة ستكون لاسلكية بالتاكيد سيملك كل جهاز كرت شبكة لاسلكي

وحسب كلامك انك قمت بوصل كبل من السويتش الى acces point في الطابق الثاني
    بالتالي يجب الدخول الى acces point واخيتار wan مناسب له من ايبيات اذا احببت ان تفصل شبكة عن شبكة

الصراحة انتا جاي بالزيطة والزمبليطة ومو مفهوم بالضبط شو المشكلة
    لا تعقيد بالموضوع مجرد وصلك للانترنت acces point الذي سيكون بثه بالتاكيد بشكل داثري

الاجهزة وبكل سهولة ستلقط اسم الاكسس بوينت وتدخل على الشبكة الا اذا اجبرته بالداخل بوضع اي بي معين

لا استطيع ان اشرح اكثر من هيك لانو الى الان لم افهم من ماذا تعاني
    بالتوفيق

عضوية جديدة

رد: عاجل جدا ابي مساعده بتوصيل شبكه فيها واير وابي منطقه جديده تكون وايرلس تابعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadi alradi مشاهدة المشاركة
    حياك اخي
    بالبداية وبما ان الشكبة ستكون لاسلكية بالتاكيد سيملك كل جهاز كرت شبكة لاسلكي

وحسب كلامك انك قمت بوصل كبل من السويتش الى acces point في الطابق الثاني
    بالتالي يجب الدخول الى acces point واخيتار wan مناسب له من ايبيات اذا احببت ان تفصل شبكة عن شبكة

الصراحة انتا جاي بالزيطة والزمبليطة ومو مفهوم بالضبط شو المشكلة
    لا تعقيد بالموضوع مجرد وصلك للانترنت acces point الذي سيكون بثه بالتاكيد بشكل داثري

الاجهزة وبكل سهولة ستلقط اسم الاكسس بوينت وتدخل على الشبكة الا اذا اجبرته بالداخل بوضع اي بي معين

لا استطيع ان اشرح اكثر من هيك لانو الى الان لم افهم من ماذا تعاني
    بالتوفيق

مشكور اخي العزيز

الشبكه ليست شبكة انترنت وانما شبكة محليه داخل المبنى لان بس الي ابيه انه عندي شبكة قديمه كلها واير وكايبل وفي مبنى جديد دور الثاني ابغاه يكون لاسلكي ومربوط مع الشبكه القديمه بحيث تكون الشبكه كلها لان الواير والوايرلس تصير كلها شبكه واحده lan شو هي الطريقه الي ودي اوسيها عشان تصير هالشبكه بهالشكل
    وبالنسبه للكمبوترات انا ركبت القطع لكل الاجهزه ل 15 جهاز وابغى اركب 4 اكسس بوينت في الدور الثاني عشان يقدر يلقط ويكون قوي
    اشلون اربط اكس باكسس واشلون اربط الاكسس مع الواير الي موصل من الشبكه القديمه
    اعتقد انه مفهوم

عضوية جديدة

اخي ما هوا الوير الذي تتكلم عليه
    ممكن شوية مسطلحات عالمية قليلا

الموضوع لا يفرق عن انترنت او شبكة محلية

اعمل وقل لنا اين تقف لكي نقوم بالمساعدة

بالتوفيق

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadi alradi مشاهدة المشاركة
    اخي ما هوا الوير الذي تتكلم عليه
    ممكن شوية مسطلحات عالمية قليلا

الموضوع لا يفرق عن انترنت او شبكة محلية

اعمل وقل لنا اين تقف لكي نقوم بالمساعدة

بالتوفيق

كايبل utp وارجي فورتي فايف
    وابغى اعطي الاكسس بوينت ايبي من ايبيات الشبكه القديمه بحيث تصير مربوطه مع الشبكه القديمه ويصير مع بعض كانهم شبكه واحده

عضو الصورة الرمزية ابكوم

اولا لازم تفهم ان جهاز الاكسس بيوينت عبارة عن جهاز يعمل على نقل البيانات كما هو الحال في السويتش او الهب العادي

بالنسبة للسيناريو تبعك :

هو مجرد ربط كابل من السويتش الرئيسي الى جهاز الاكسس بيونت

الخطوة التالية

في داخل اعدادات الاكسس بيونت تاكد من عمل Static IP مرتبط بالشبكة الرئيسية ( القديمة كما تقصد )

الخطوة الثالثة

من اي جهاز ( عليه كؤت شبكة لا سلكي )داخل المبنى الجديد قم بتوصيله مع الاكسس بيونيت و اعمل بنغ ping على السيرفر الرئيسي.

اتمنى ان اكون وفقت في التوضيح

تحياتي