النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ابغى ادمج شبكه قديمه وموجوده كلها كايبل سلكيه مع شبكه ابغى اسويها لاسلكي

عضوية جديدة

ابغى ادمج شبكه قديمه وموجوده كلها كايبل سلكيه مع شبكه ابغى اسويها لاسلكي

المشكله هي كالتالي ابغى اعرف الطريقه واشلون اعد الشبكه الجديده

اولا انا عندي شبكه قديمه كلها اسلاك كايبل utp فيها اكثر من 55 جهاز ومتصله مع بهعض وتعمل مع بعض
    ثانيا تم استحداث مبنى جديد في نفس الموقع ويفصل بين الموقع الذي فيه الشبكه القديمه 50 متر بين الجديده والقديمه كلها مسافة 50 متر بالكثير
    ثالثا اريد استحداث الشبكه وتركيبها عن طريق اكسس بوينت وابغى استخدم 4 اكسس بوينت لاجل التقويه لانه هناك جدران تفصل بين كل جهاز واخر
    رابعا عندي حوالي 15 جهاز جديد في الشبكه الجديده (لاسلكيه )
    خامسا النقطه المهم اني ابيها تكون داخله بنفس الا ip addrees الموجود في القديمه يكون متتالي وموجود في الجديده
    مثال الشبكه القديمه تاخذ ايبي 10.65.70.1 حتى وصل الايبي المستخدم الى 10.65.70.55
    وابغى اترك في حدود 20 عنوان لربما يتم اضافة بعض الاجهزه للشبكه القديمه
    الي ابغاه الان ان يتم استخدام ايبي جديد بعد 10.65.70.75 يكون للبشكه الوايرلس الجديده ابغى اعطي 10.65.70.75 لاول اكسس بوينت الشون الطريقه ابغى خطوات من شخص فاهم ومتمكن وتكنكل خبير وشو هي الطريقه لعملية ربط الاكس ببوينت ببعضها البعض وطريقة ربط الاجهزه (الكمبيوترات ) مع الاشبكه ككل ابغى الكمبيوترات الجديده الي بتكون في الوايرلس تشوف الاجهزه الي في الشبكه القديمه اذا سويت بنج من احد الاجهزه على جهاز قديم ابغاه يبنج مثلا ابغى اسوي بنج من جهاز يكون الايبي حقه 10.65.70.80 على جهاز قديم في الشبكه السلكيه 10.65.70.2 ابغاه يبنج من والى العكس
    خامسا الى الان لم اقوم باي عمل لاني اريد طريقه من احد الاخوان المهندسين ان يشرح لي طريقه لاجراء عملية الربط او اجراء التوصيل بين الشبكات ماهو الحل ابي مساعده ياشباب

علما بان الاكسس بوينت كلها لانكسس
    والكارد نيتورك وايرلس لانكسس

ابغى الخطوات ياخوان ابي مساعده دقيقه من الصفر وربي يجزاكم الجنه ان شاء الله

عضو

رد: ابغى ادمج شبكه قديمه وموجوده كلها كايبل سلكيه مع شبكه ابغى اسويها لاسلكي

يمكن مااقدر ارد على كل استفساراتك لكن ممكن اني اقرب لك الصورة لدرجة 50% او اكثر

الـ utp هو نفسه الـ cut5 ول cut6

طيب شنو تحتاج عشان تقلب الواير لواير لس كل ما في الامر ان من الافضل مد كابل من البناية الاولى الى البناية
    الثانية ب 50 متر مثلا

وتصمم البناية الثانية على انها واير لس نتورك والثانية واير نت ورك وتقدر بعد تقلب الثنتين واير لس
    بس المهم انك تفهم الموضوع

لتقوية الاشارة تحتاج جهاز اسمه (ربيتر) الربيتر هذا فيه عدة ميزات منها انك تقدر تستخدمه كأسس بوينت يعني
    ترسل الاشارة او ممكن تستخدمه ك كلاينت يستقبل ويرسل الاشارة وهذا الي انت تحتاج
    وهذا مثال
    https://www.arabhardware.net/forum/s...d.php?p=881599

اما لتحويل الواير الى واير لس فأنت تحتاج الى اكسس بوينت وعليك الاختيار لأن فيه الزين وفيه الشين
    وهذي صورة توضح لك شلون الاكسس بوينت جزء الشبكة الى واير وواير لس

عضو

رد: ابغى ادمج شبكه قديمه وموجوده كلها كايبل سلكيه مع شبكه ابغى اسويها لاسلكي

على فكرة
    نسيت اوضح لك ان الاكسس بوينت راح يعطيك نفس الرينج اللي انته تستخدمه