النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: استفسار عن samsung xl2370 led و hp w2338h

عضو بلاتيني الصورة الرمزية مراد البخاري 20

استفسار عن samsung xl2370 led و hp w2338h

السلام عليكم

البارحة قمت بشراء شاشة led من samsung وهي xl2370 وهي شاشة رائعة حقا وحسب المواقع فهي perfect لكن حسب تجربتي مش شايف انها مميزة كثير ومستوى السواد معتدل وليس خارق لذلك افكر ان ابدلها بشاشة من HP من نوع W2338H انا جربتها وصورتها وادائها جميل جدا وسعرها ارخص ب 85 دينار اردني تقريبا

السؤال

هل كان اختياري موفق

هل الشاشة الاولى افضل من الثانية بحيث ان فرق السعر مبرر

وشكرا
    TryHarder

إداري سابق

رد: استفسار عن samsung xl2370 led و hp w2338h

أخي مراد السّبب الأساسيّ في فارق السّعر هو كون الشّاشة تعمل بإضاءة LED عوضاً عن المصابيح، و هذا يعطيها معدّل تباين حيويّ Dynamic مرتفع جدّاً جدّاً، و هذا تشعر به عند الانتقال من مشاهد معتمة إلى مشاهد مضيئة، و بالنّسبة للشّاشة كشاشة فألوانها جميلة و شكلها جميل و زمن استجابتها قصير جدّاً..

هل الشاشة الاولى افضل من الثانية بحيث ان فرق السعر مبرر
    مبرّر نوعاً ما إذا أخذنا في الاعتبار سمك الشّاشة..
    أمّا الشّاشة الأخرى فهي أيضاً جيّدة، لكن ألوانها ليست دقيقة جدّاً، و معدّل التّباين الحيوي متوسّط (1/3000) و عموماً ما هو الفارق في الألوان الذي تراه كبير أو صغير يختلف من شخص إلى آخر، و هو يتّضح في الصّور و ملفّات الفيديو الغير مضغوطة أكثر من الأمور الأخرى،مع ملاحظة أنّ معدّل التّباين الحيوي لا يمكن أن يؤثّر على جودة الصّور مطلقاً، فهو يظهر دوره فقط في الصّور المتحرّكة.
    لكن حسب تجربتي مش شايف انها مميزة كثير ومستوى السواد معتدل وليس خارق
    نعم قرأت أنّه عندما تكون نسبة المساحة السّوداء من الشّاشة كبيرة فإنّ السّواد لا يكون عميقاً بما يكفي، خصوصأ أعلى منتصف الشّاشة، لكن هل ما هو المنفذ الذي وصلته بها؟ و هل ضبتطها على وضع Movie?
    [CENTER][/CENTER]
    [url]https://sayat.me/ramyg[/url]

عضو بلاتيني الصورة الرمزية مراد البخاري 20

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramy 64 مشاهدة المشاركة
    أخي مراد السّبب الأساسيّ في فارق السّعر هو كون الشّاشة تعمل بإضاءة LED عوضاً عن المصابيح، و هذا يعطيها معدّل تباين حيويّ Dynamic مرتفع جدّاً جدّاً، و هذا تشعر به عند الانتقال من مشاهد معتمة إلى مشاهد مضيئة، و بالنّسبة للشّاشة كشاشة فألوانها جميلة و شكلها جميل و زمن استجابتها قصير جدّاً..

مبرّر نوعاً ما إذا أخذنا في الاعتبار سمك الشّاشة..
    أمّا الشّاشة الأخرى فهي أيضاً جيّدة، لكن ألوانها ليست دقيقة جدّاً، و معدّل التّباين الحيوي متوسّط (1/3000) و عموماً ما هو الفارق في الألوان الذي تراه كبير أو صغير يختلف من شخص إلى آخر، و هو يتّضح في الصّور و ملفّات الفيديو الغير مضغوطة أكثر من الأمور الأخرى،مع ملاحظة أنّ معدّل التّباين الحيوي لا يمكن أن يؤثّر على جودة الصّور مطلقاً، فهو يظهر دوره فقط في الصّور المتحرّكة.

نعم قرأت أنّه عندما تكون نسبة المساحة السّوداء من الشّاشة كبيرة فإنّ السّواد لا يكون عميقاً بما يكفي، خصوصأ أعلى منتصف الشّاشة، لكن هل ما هو المنفذ الذي وصلته بها؟ و هل ضبتطها على وضع Movie?
    شكرا اخي رامي على سرعة الاستجابة 2ms :D الصراحة انا كنت شايف اكثر من تقرير والكل كان معطيها 9 من 10 لذلك اشتريتها المهم نعم اخي على وضع الافلام يكون السواد جيد وعلى منفذ hdmi ومنفذ dvi لكن الان مع dvi

تعرف انا كان عندي شاشة lg m3201c بعتها لسبب واحد السواد فيها ضعيف لذلك حبيت اخذ احسن شاشة بتقدم مستوى سواد مرضي وكما تبين لي ان شاشات الled تقدم هذه الميزة لكن قدر الله وما شاء فعل
    TryHarder

عضو فضي الصورة الرمزية shrief_007

والله بعض الموضوع ده انا احترت انل كنت ناوى اغير الشاشه الى عندى بسبب السواد الضعيف واجيب الا led لكن الواقع ان مشكله الاسود المبهت دى الشركات مش لاقيلها حل وبتجرب علينا الشاشات وخلاص ربنا يستر مشكور على الموضوعوشكرا لتوضيح الاخ رامى والشاشه ما شاء الله جميله ومتزعلش اخ امراتين وتقبل الموضوع بصدر رحب واذا كنت شايف ان اdell افضل والخساره فى التبديل بسيطه توكل على الله وبدلو الشاشه بس خد بالك ان طالما السعر اعلى تبقا الشاشه افضل و الله اعلم

حمل اجمل نشيد
    هنا

إداري سابق

بالمناسبة الشّاش ذات إضاءة قويّة جدّاً، لذلك بإمكانك أخي مراد تخفيض الإضاءة من أجل سواد أغمق، و لن تصبح الإضاءة ضعيفة لأنّها قويّة جدّاً..
    و عموماً إذا كنت تجد أنّك غير مهتمّ بجودة الصّورة كثيراً كما في حالة جودة الصّوت :D فممكن إنّه تشتري الشّاشة الثّانية و تكسب فرق الـ 85 دينار..

بالمناسبة:
    المهم نعم اخي على وضع الافلام يكون السواد جيد
    هل تقصد أنّه على وضع Movie أصبح الوضع أفضل؟
    [CENTER][/CENTER]
    [url]https://sayat.me/ramyg[/url]