صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟



    بعد حواري مع المدعو Coptic Man والذي ترونه مثبتا عندكم، وما آل إليه الحوار حتى هذه اللحظة، ولا أخفيكم عشرات الرسائل إن لم تكن مئات الرسائل ما بين شخص يبدي سعادته على الرد وأخ يطالبني بالسماح له بالمشاركة والرد وآخر يطلب مني التشنيع وأخذ جانب الشدة، وآخر يطلب مني أغلاق الموضوع، وآخر شفى غليله الرد، لكنني حتى الآن تارك الموضوع، إلى أن اعتبر بعض الأخوة أن بقاء الموضوع هكذا ينم عن عدم احترام وأنه ينبغي علي أن أغلق الموضوع احتراما لنفسي.

    وحتى أخفف على نفسي من أعباء هذا الحوار الذي حدث هنا، فانطلقت إلى أحد المواقع التي يديرها بعض أهل الكتاب، ومع مرور الوقت عرفت أنهم أقباط، والحقيقة أني وجدتهم خُلقيا يختلفون تماما عن أصدقائنا الأقباط في هذا الموقع والذين وجدنا منهم كل تقدير واحترام، بل وصل بعضهم في فترة مضت إلى مشرف، ولدينا إداري فعال وإن كان من طائفة أخرى، لكننا وضعنا نصب أعيننا أن نُتيح الموقع للجميع قدر المستطاع، على ما يظهر من حساسيات بين وقت وآخر، لكن مع ذلك نجد منهم النموذج المثالي لحسن الخلق والأدب، على عكس من رأيتهم في ذلك المنتدى.

    دخلت ذلك المنتدى الذي يخصهم فوجدت فيه الأعاجيب، طبعا كل ما يقومون به هو الطعن في الإسلام، سب النبي صلى الله عليه وسلم بأوسخ الألفاظ التي تنم عن مستواهم الحواري المنحط، ومع ذلك صبرنا واحتسبنا وأفحمناهم في المقالات التي شاركنا فيها، ووجدت أن كل ما يقدمونه ناتج من التالي:
    (1) تفسير القرآن الكريم تفسيرا يتناقض تماما مع اللغة العربية الصحيحة.
    (2) الجهل بأبسط المبادئ اللغوية، والجهل بأصول الكلمات، لدرجة أن كلمة "النكاح" اعتبروها كلمة جنسية، مع أن معاجم اللغة تعتبر النكاح بمعنى العقد قبل الدخول، فلا يمكن لكلمة زواج أن تحل محلها ولا تؤدي غرضها، ومن ذلك كثير عندهم.
    (3) انتحال القصص المكذوبة والروايات التي ردها أهل العلم وإلصاقها بالإسلام.
    (4) نسبة أحاديث مكذوبة إلى الكتب الصحاص.
    (5) محاولة الزام المسلمين بكتبهم، فحينما يريد أن ينقض نصا في الإسلام أحالك إلى كتبه أو تاريخه.
    (6) الزام المسلمين بالفتاوى الشاذة التي لا قيمة لها كفتوى إرضاع الكبير.
    (7) محاولة الاستفادة من تزويرات الرافضة من حيث طعنهم في أمهات المؤمنين والصحابة، وهم وإن كانوا لا يذكرون ذلك لكنهم للأسف يستخدمون ألسنة بعض طوائف المسلمين.
    ( جهلهم بكتابهم، فأكثر ما طعنوا الإسلام فيه موجود لديهم وبشدة أكثر، ومن ذلك:
    - الألفاظ التي يوهم ظاهرها البذائة والتي جائت في القرآن بصيغة أحكام قضائية بينما هي في كتبهم جائت على هيئة خطاب رباني لا يحمل سوى الأسلوب القصصي ولا تخدم الألفاظ الواردة أي شيء البتة.
    - الألفاظ التي وردت في القرآن على هيئة كيانات تدل على رفعة هذا القرآن العظيم كقوله تعالى في الكناية عن الجماع بألفاظ أخف كقوله تعالى (فلما تغشاها حملت) وقوله (ولا تقربوا النساء) وقوله (أو لامستم النساء) وقوله (فالآن باشروهن) وهذه الألفاظ جميعها ليست بمعنى الجماع في أصلها، لكن الأدب القرآني الرفيع استخدم هذه الكلمات للكناية عن الجماع تأدبا مع رفعة القرآن، في مقابل ذلك ما نجده من كنايات معاكسة، حيث يوصف معصية أهل البلدة بالزنى، وتوصف البلدة التي يعمل أهلها المعاصي بأنها مومس، بينما قال الله عن القرية التي تقع في المعاصي (ولوطا آتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث إنهم كانوا قوم سوء فاسقين)، فالقرآن يكني عن اللفظ القبيح بلفظ مقبول، بينما في كتبهم الكناية عن واقع معين بألفاظ قبيحة.
    - اتهام الإسلام بقتل المخالفين، بينما في كتبهم تصل لحد قتل الأطفال بالأمر الرباني.
    - السخرية بالختان وهو موجود عندهم وفي كتابهم، بل هم من أكثر الشعوب فعلا له.
    وغير ذلك كثير.
    (9) جهلهم بأحكام الناسخ والمنسوخ، والمحكم والمقيد، والخاص والعام، واعتبار ذلك تناقضات، وهذا من جهلهم بالأحكام وكذلك باللغة بل وبالمنطق.
    (10) اتكالهم على بعض المواقف السلبية للحكم على الإسلام.

    ما الذي وجدناهم فيهم؟
    1- التساهل الشديد في عرض الجنس وتفسير المسائل التي جاءت بها السنة تفسيرا جنسيا، فالإسلام حينما تكلم عن الغسل والوضوء والاستنجاء والعلاقة بين الزوج والزوجة إنما هدف من ذلك أن يعلم الناس أصول الطهارة، وهذه الأمور لا تطرح سوى في ظرفها، فالإسلام لا يعلم الطفل العلاقة بين الزوج والزوجة، بينما عندهم يفتقرون لهذه التوجيهات ولا يخفى عليكم ذلك.
    2- التساهل في شتم النبي صلى الله عليه والسلم والتصريح بالطعن في عرضه وشرفه.
    3- شدة نفثهم لأحقادهم بشكل لا تتخيلونه ويطغى هذا على حوارهم.
    4- بمجرد أن نرد عليهم ونظهر لهم فضائح كذبهم يقذفون في وسط الحوار شبهة، ومعلوم أن هذا اسلوب العاجز، وهذا أكثر ما رأيناه في ذلك الموقع، وقد وفقني الله أن أفحم أشخاصا بعينهم واظهر أكاذيبهم وتدليساتهم، والتي يدعون أنها أدلة، وبمجرد ما نفضحهم أمام إخوانهم تجدهم يلفون ويدورون ويخرجونك عن الموضوع، هذا إذا سلم النبي صلى الله عليه وسلم من تطاولهم.
    5- حينما نزلنا دركة في سردابهم الأخلاقي الذي نزلوا فيه دركات انطلق مشرف الموقع ليرسل رسالة للمسلمين ينبههم فيها إلى الرد بالأدلة ويطالبنا بأن نصحح من حوارنا لذلك تركنا الحوار معهم، فهو لم يتفوه بكلمة تجاه أكاذيبهم وادعى بأنهم لا يفعلون ذلك، وادعى بأنه لا يوجد شتم في حق النبي صلى الله عليه وسلم عندها علمنا أن الهزيمة التي أحاطت بهم جعلتهم يوجهون السوط الإداري نحونا.

    هذا لا يعنني بأننا لم نجد أناسا مهذبين، لكن الغالب الذي تحاورت معه قلبه يطفح حقدا وكراهية، يعني حتى عمر خالد لم يسلم منهم، وهذا لما يقدمه في ضرب أساساتهم على الرغم من كونه لم يتفوه بكلمة في حقهم، هذا وعلى الرغم من مآخذنا التي قد نراها في بعض طرحه، لكن وجههوا سهامهم نحوه.

    نعم فيهم أناسا مهذبين لكنهم قلة فيمن حاورنا.

    هذا ونحن على طريقنا ماضون في الرد على شبهاتهم وفضح أكاذيبهم وزيف دعواهم حول الإسلام، وأنا أدعو كل مسلم إلى صرف النظر عن مواقعهم وعدم الدخول في محاورتهم، بل هم يأتون المسلمين للحوار، فنحن لا نرضى بحوارهم في مواقعهم لأنهم يعلمون أنهم لن يقدموا شيئا للمسلم الصالح، بل قد يقدمونه للمسلم المنحرف في أصله، وفوق هذا حتى المسلم المنحرف يأنف منهم ويعافهم، لكن من يدخل مواقعهم ظانا بأنه يستطيع الحوار معهم فهو يكذب على نفسه، وما سقته من كلام يبين ذلك، فأنت لن تصل إلى نتيجة معهم، أقلها ستجد من الشتائم ما لا تتحمله، ورأيتهم أنهم يدعون حرصهم على هداية المسلمين، ويدعون حسن الخلق، لذلك هم لا يشتموننا، لكنهم يقومون بما هو أوسخ، فهم يشتمون النبي صلى الله عليه وسلم، ويتحججون لحسن خلقهم بأنهم لا يشتموننا.

    فأنت يا مسلم لن تحقق في مواقعهم شيئا، بل ستجد الشتائم كحد أدنى، ولن تجد أبجديات الحوار والمناظرة.

    اتمنى أن يبقى الرد علي في حواره وتجنب الشتائم، انا وصفت واقعا معينا نعايشه، وهدفي من هذا ابراء الذمة في حقيقة الحوار مع غير المسلمين، وتحذير المسلمين.
    ومع ذلك تبقى صدورنا مفتوحة للحوار لهؤلاء وغيرهم، ولكن ليس داخل مواقعهم الفاسدة ولا شروطهم المجحفة.

    واسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلني وإياكم ذخيرة لنصرة الإسلام.

    مع كامل التقدير لأصدقائنا في هذا الموقع الذين لم نرى منهم أي سوء.

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    أخى الحبيب
    قال النبى صلى الله عليه وسلم فى آخرحديث طويل رواه أبو هريرة: ان الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر
    بغض النظر عن مناسبة هذا الحديث الذى قيل أصلا فى واحد من الناس حضر احدى الغزوات و عظم أثره فيها ولكنه مات على الكفر لأنه قتل نفسه...مع أنه نصر المسلمين فى هذه الغزوة.
    ليست مناسبة الحديث هو مايعنينى الآن
    ولكن يعنيينى الحديث نفسه...ان الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر !!!!!
    قد يقصر البعض فهمه للحديث على مناسبة الحديث وحدها...
    ولكن!!!!!
    قد ينصر الله فعلا دينه ليس على يد البارين المتقين وحدهم....ولكن أيضا على يد الفاجرين الكارهين للاسلام !!!!!!!
    أتدرى ياأخى أن الله نصر دينه بواحد من أكثر الفجار وأكثرهم كرها للاسلام وسبابا لرسوله وهو المدعو زكريا بطرس!!!!
    لقد تسبب هذا الرجل بامعانه فى سب سيد البشر بأن قيض الله له العلماء للرد عليه... و عاد الكثير من الشباب الى دينهم ليروا أصل مايتهم به نبينا الكريم.....فعرفوا كذبه وتدليسه أولا ثم وفقهم الله الى التمعن فى دينهم ومعرفة أصوله والدفاع عنه..
    بل وكانت الطامة الكبرى على رأس هذا الفاجر أن أسلم أحد الأدامن فى غرفته على البالتوك المخصصة لسب لرسول منذ سنتين على المايك... وكل من يدخل البالتوك يعلم بهذه القصة جيدا....وتسجيلها موجود و كان زكريا بطرس موجودا حينها فى الغرفة وصعق بما حدث....و تلا ذلك بعدة شهور اسلام فتاة أخرى بعد أن قررت أن تبحث بنفسها على الانترنت عما يقوله المسلمون فى الرد على افتراءات هذا الرجل...
    لقد كان فجر هذا الرجل وافتراءاته على الاسلام سببا فى أن دخل فى الاسلام الكثير...وسببا فى رد الكثير من اللاهين عن دينهم الكثير والكثير والكثير.
    أنا أود أن أشكر كوبتك مان على حواره معك...لأنه كان سببا فى أن قرأ الكثير من أعضاء المنتدى هذا الحوار الرائع الراقى فيما بينكم واستفادوا بمعلومات ربما كان بعضها خافيا عليهم وأنا منهم.
    و أود أيضا أن أضع هنا لحضرتك رابط لمدونة غير مسلمة كانت من أشد المهاجمين للاسلام وكان اسلامهامنذ فترة قريبة مفاجأة مدوية
    والحمد لله على نعمة الاسلام.
    هذه هى مدونتها بعد أن من الله عليها بنعمة الاسلام حتى لا نتهم بالتلفيق:
    http://mandolina4jesus.blogspot.com/

    ان هذا الدين يسر... ولن يشاد هذا الدين أحدا الا غلبه
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية miro the king
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,719
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    انا رايت
    (6) الزام المسلمين بالفتاوى الشاذة التي لا قيمة لها كفتوى إرضاع الكبير.
    فقفلت الموقع وبجد لازم يقفل او احد القراصنة يقرصنوة لانة موقع فاسق ورام الى بيعملوة دة
    [CENTER][B]The End
    [/B][/CENTER]

  4. #4
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    سيدى مبارك
    يشرفنى أننى إستفززت أكبر عدد منهم
    فأضطرهم الى السب
    و أنا بعيد عنه

    ثم أخبرنى بالله عليك
    كيف يكون مشركا من لا يسب محمدا صلى الله عليه و سلم ؟

  5. #5
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    جزاك الله خيراً شيخ مبارك على هذا الجهد الكبير الذي تبذله في سبيل إحقاق الحق ونصرة دين الله جلّ وعلا ونبيّه أشرف الخلق، لكن لي تعقيب بسيط...
    من الصعب جدّاً أن يحاور (هذا إن سميناه حوار من باب المجاز) الشخص من هم أدنى منه درجات في العلم والمعرفة، إلا إذا كان يريد الاستهزاء به والهبوط بعقله إلى مستواه الفكري، فمثلاً...
    (1) تفسير القرآن الكريم تفسيرا يتناقض تماما مع اللغة العربية الصحيحة.
    (2) الجهل بأبسط المبادئ اللغوية، والجهل بأصول الكلمات
    هنا نجد هوّة عميقة جداً، فتفسير القرآن الكريم علمٌ قائم بحد ذاته ويدرّس في الجامعات ولا يجوز أن يتداوله غير العالم أو المطلّع على الأقل، لذا فمن باب أولى ترك المناقشة مع من لا يقفه شيئاً في أصول الفقه ودلالات الألفاظ على المعاني التي قد تحتمل أكثر من وجه والنابعة من لغته العربيّة التي لا يعرف عنها وعن استخدامها غير التهجّم والسبّ والشتيمة.

    على العموم بارك الله فيك يا شيخ مبارك، ونفّع بك.

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    هنا نجد هوّة عميقة جداً، فتفسير القرآن الكريم علمٌ قائم بحد ذاته ويدرّس في الجامعات ولا يجوز أن يتداوله غير العالم أو المطلّع على الأقل، لذا فمن باب أولى ترك المناقشة مع من لا يقفه شيئاً في أصول الفقه ودلالات الألفاظ على المعاني التي قد تحتمل أكثر من وجه والنابعة من لغته العربيّة التي لا يعرف عنها وعن استخدامها غير التهجّم والسبّ والشتيمة.

    على العموم بارك الله فيك يا شيخ مبارك، ونفّع بك.
    هذا ما اريد قوله تماماً
    ربما تجد المتكلم في الموضوع هو ولد في الاعدادي أو لم يتم الجامعة بعد و يدرس تخصص بعيد كل البعد عن اللغة و الدين ثم يتكلم و يفتي الناس بأمور المسلمين و كذبهم, و هو لم يقرأ كتاب الله و أكاد أقسم أن معظمهم (ان لم يكونوا كلهم) لا يعرفون أساسيات الدين و تقسيماته, التي هي علم يفنى الانسان و هو يدرسها

    "لن يضروكم إلا أذى" و صدق الله العظيم, فأمة الاسلام كثيرة و هي الاغلبية في البلدان العربية و لن يأثر فينا جماعة منحرفة تتكون من نسبة صغيرة منهم

    أنا لم أعاشر الأقباط, لكني عاشرت النصارى من الطوائف الشرقية (كالأرمن و الروم الكاثوليك) و لم أر منهم الا خير
    و في النهاية كل واحد منا يعلم دينه و لن أفلح لو حاولت ثنيه عن عقيدته و لن يفلح هو أيضا, لن يبقى سوى الكره و القتال بيننا
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية Night stone
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    271
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    السلام عليكم
    أري هذا الهروب الواضح منذ البداية ، لو تتذكر يا شيخ مبارك حينما أنشئت موضوعاً بخصوص هذا الآمر فتم حذفه ، ثم بعدها بثلاثة أشهر تقريباً أنشئت موضوعاً أخر بنفس الخصوص فكان مصيره نفس الآول . و علي كل حال جزاك الله خير الجزاء علي طول صبرك ، و أري أنه لا ينبغي إعارة هذا الشخص أي اهتمام مرة أخري .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sh@rk مشاهدة المشاركة
    و في النهاية كل واحد منا يعلم دينه و لن أفلح لو حاولت ثنيه عن عقيدته و لن يفلح هو أيضا, لن يبقى سوى الكره و القتال بيننا
    إن كان الآمر هكذا ، فما فائدة الدعوة إلي الإسلام إذاً !!! . أري أنه لابد من مراجعة هذه العبارة مرة أخري
    مع فائق الاحترام .
    قال لقمان لابنه ( يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر بحسن صمتك ) .

  8. #8
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    إن كان الآمر هكذا ، فما فائدة الدعوة إلي الإسلام إذاً !!! . أري أنه لابد من مراجعة هذه العبارة مرة أخري
    مع فائق الاحترام .
    صحيح، الدعوة إلى الإسلام مطلوبة لكنّها أمرٌ مختلف ولها شروط، هنا لدينا حوار وليس دعوة يعني إما أن تقنعني بحجّتك أو أقنعك وتتوقّف عن الغوغائية في التهجّم والشتيمة ولك أن تؤمن بعد ذلك أو لا تؤمن، يعني الموضوع أشبه بمناظرة مع أنّها بعيدة كل البعد عن هؤلاء .

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    إن كان الآمر هكذا ، فما فائدة الدعوة إلي الإسلام إذاً !!! . أري أنه لابد من مراجعة هذه العبارة مرة أخري
    مع فائق الاحترام .
    اخي العزيز, الدعوة الى الله تكون عند الناس الذين لا يعرفون الاسلام
    اما النصراني الذي عاش اجداده بين المسلمين فهو يعرف و يرى الاسلام, و مع ذلك يختار ان يبقى على النصرانية. الاسلم أن لا ندخل معهم في امور دينية لأن كل واحد يرى دينه الصواب و لن يزيدنا هذا الامر إلا خلافا كما بين الاخ المبارك مبارك

  10. #10
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Bahaa Hamam
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,482
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    صحيح، الدعوة إلى الإسلام مطلوبة لكنّها أمرٌ مختلف ولها شروط، لكن هنا لدينا حوار وليس دعوة يعني إما أن تقنعني بحجّتك أو أقنعك وتتوقّف عن الغوغائية في التهجّم والشتيمة ولك أن تؤمن بعد ذلك أو لا تؤمن، يعني الموضوع أشبه بمناظرة مع أنّها بعيدة كل البعد عنها عند هؤلاء
    كلام سليم
    وبارك الله فيك أخي مبارك

  11. #11
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kazorg مشاهدة المشاركة
    سيدى مبارك
    يشرفنى أننى إستفززت أكبر عدد منهم
    فأضطرهم الى السب
    و أنا بعيد عنه

    ثم أخبرنى بالله عليك
    كيف يكون مشركا من لا يسب محمدا صلى الله عليه و سلم ؟
    عبارتك الأخيرة أخي kazorg مبهمة نوعا ما.

    من لا يسب محمدا صلى الله عليه وسلم قد يكون مشركا وقد لا يكون مشركا، هناك من المشركين من يثبت بأنهم لا يسبون النبي صلى الله عليه وسلم ويوقرونه.

    لعلك تقصد (كيف لا يكون مشركا من يسب محمدا صلى الله عليه وسلم).

    بارك الله فيك

  12. #12
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    بارك الله فيكم جميعا

    أمثال هؤلاء يُصرف النظر عن حوارهم، لكن هناك من حولهم من يتأثر مثل الأخت صاحبة مدونة الحياة الأبدية، وقد اطلعت على شيء من مدونتها، بارك الله فيها وثبتها على هذا الدين القويم.

  13. #13
    عضو الصورة الرمزية Night stone
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    271
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigmaster مشاهدة المشاركة
    صحيح، الدعوة إلى الإسلام مطلوبة لكنّها أمرٌ مختلف ولها شروط، هنا لدينا حوار وليس دعوة يعني إما أن تقنعني بحجّتك أو أقنعك وتتوقّف عن الغوغائية في التهجّم والشتيمة ولك أن تؤمن بعد ذلك أو لا تؤمن، يعني الموضوع أشبه بمناظرة مع أنّها بعيدة كل البعد عن هؤلاء .
    أخي .. لماذا فرقت بين الحوار و الدعوة فلعلك تعرف جيداً أن الحوار في حد ذاته يعتبر دعوة ، فأنا أدعوك لأن تؤمن بما أقتنع به ، و أنت أيضاً ، و ذلك تحت مسمي حوار أو مناظرة أو جدال .
    قال تعالي ( أدع إلي سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن )
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sh@rk مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز, الدعوة الى الله تكون عند الناس الذين لا يعرفون الاسلام
    اما النصراني الذي عاش اجداده بين المسلمين فهو يعرف و يرى الاسلام, و مع ذلك يختار ان يبقى على النصرانية. الاسلم أن لا ندخل معهم في امور دينية لأن كل واحد يرى دينه الصواب و لن يزيدنا هذا الامر إلا خلافا كما بين الاخ المبارك مبارك
    أختلف معك أخي
    النصراني لا يعرف عن ديننا شيئاً و هذا ليس كلامي أو كلام الشيخ فلان ، بل كلام رب العالمين و ما وصل إلينا من تفسير أهل العلم لهذه الآية ( غير المغضوب عليهم و لضالين ) ،لذا وجب علي أهل العلم دعوة أهل الكتاب و غيرهم إلي الدين الإسلامي و هذا الآمر سيظل إلي أن يرث الله الآرض و ما عليها ، و يجب أن ننتبه إلي قول الله عزوجل ( ليس عليك هداهم و لكن الله يهدي من يشاء )
    أما نحن فندعو للإسلام ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر فإن استجابوا فذلك الفضل من الله ، فالله وحده القادر على هداية الناس أجمعين ( و لو شئنا لآتينا كل نفس هداها ) و أما أن نجلس و نتقوقع علي أنفسنا و نقول لن يستجيبوا لنا ، و هذا الآمر سيسبب خلاف ، فهذا ليس من هدي النبي صلي الله عليه و سلم .
    و جزاكم الله خيراً
    قال لقمان لابنه ( يا بني إذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر بحسن صمتك ) .

  14. #14
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟

    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة ,, بارك الله فيك اخى مبارك وجعلك ذخراً للاسلام

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية باحث عن المعرفة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,629
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: ما الذي حدث بعدما حاورناهم دفاعا عن ديننا؟



    وثبتها على هذا الطين القويم.
    هذه تحتاج إلى تصحيح

    بارك الله فيك أخانا الحبيب مبارك
    [CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"]كلّنا ليبيّون[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

    [CENTER]
    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/picture.php?albumid=282&pictureid=1037[/IMG]
    [/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. خدونا من الدنيا يا ناس
    بواسطة SuBZeRo في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-10-2011, 04:36
  2. [مشكلة] بطء الجهاز بعدما كان سريعاً ؟!
    بواسطة Hassan ahmad في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-09-2011, 10:07
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-2010, 11:58
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-04-2009, 14:58
  5. قاطعوا المنتجات الهولنديه دفاعا عن رسول الله
    بواسطة nessro_a في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-04-2008, 19:29

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •