النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الريزولوشن(دقة العرض) المناسب للكمبيوتر....ارجو الدخول

عضوية جديدة

الريزولوشن(دقة العرض) المناسب للكمبيوتر....ارجو الدخول

السلام عليكم جميعا
    انا نويت على شراء شاشة lcd tv وتكون 32 بوصة وماركتها سامسونغ ولكن المشكلة عندي في الريزولوشن الذي يناسب الكمبيوتر بشكل افضل واعرف بان full hd تعطي الدقة اوالريزولوشن 1920-1080p و hd ready 1366-768 والسؤال الان اي من الدقتين تعطي الكمبيوتر جودة صورة افضل وتناسب كافة الاستخدامات
    التصفح و الالعاب
    وثانيا كيف تكون رموز المكتب(وهل دقة full hd مناسبة لتصفح الانترنت على 32 بوصة)
    ثالثا هل تؤثر الدقة العالية في الالعاب واي الدقتين افضل بالنسبة للالعاب
    عذرا على الاطالة ولكن هذه الاسئلة تحيرني كثيرا وابحث لها عن اجابة لعلي اجدها في هذا المنتدى الكبير باعضائه ومواضيعه:ah46:
    وشكرا

عضوية جديدة

Question للمرة الثانية....هل من مجيب؟؟؟؟

الريزولوشن(دقة العرض) المناسب للكمبيوتر....ارجو الدخول

السلام عليكم جميعا
    انا نويت على شراء شاشة lcd tv وتكون 32 بوصة وماركتها سامسونغ ولكن المشكلة عندي في الريزولوشن الذي يناسب الكمبيوتر بشكل افضل واعرف بان full hd تعطي الدقة اوالريزولوشن 1920-1080p و hd ready 1366-768 والسؤال الان اي من الدقتين تعطي الكمبيوتر جودة صورة افضل وتناسب كافة الاستخدامات
    التصفح و الالعاب
    وثانيا كيف تكون رموز المكتب(وهل دقة full hd مناسبة لتصفح الانترنت على 32 بوصة)
    ثالثا هل تؤثر الدقة العالية في الالعاب واي الدقتين افضل بالنسبة للالعاب
    عذرا على الاطالة ولكن هذه الاسئلة تحيرني كثيرا وابحث لها عن اجابة لعلي اجدها في هذا المنتدى الكبير باعضائه ومواضيعه
    وشكرا

عضو برونزي الصورة الرمزية anistoona

رد: للمرة الثانية....هل من مجيب؟؟؟؟

على حسب علمي المتواضع أن كل شاشة LCD ليها مستوى دقة خاصة بها عادة بيطلق عليها إسم ( Native Resolution )
    وهي أحسن وأنسب دقة للشاشة ،، يمكنك معرفة هذه الدقة من كتيب الإرشادات ( الكتالوج ) الخاص بالشاشة ..

هذا على حسب ما أعرف ،، وفي إنتظار رأي الخبراء

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anistoona مشاهدة المشاركة
    على حسب علمي المتواضع أن كل شاشة LCD ليها مستوى دقة خاصة بها عادة بيطلق عليها إسم ( Native Resolution )
    وهي أحسن وأنسب دقة للشاشة ،، يمكنك معرفة هذه الدقة من كتيب الإرشادات ( الكتالوج ) الخاص بالشاشة ..

هذا على حسب ما أعرف ،، وفي إنتظار رأي الخبراء
    مشكور كتير اخي الكريم على ردك وبالنسبة لدقة الخاصة lcd انا اسمعت عنها وعلى حسب ما سمعت انه hd ready دقتها 1360-768 ولا تعمل بشكل جيد على دقة اقل او اعلى منها
    بس السؤال اللي محيرني عن الريزولوشن 1920-1080 هل هو افضل على شاشة 32 بوصة بالنسبة لتصفح الانترنت والمقصود حجم الرموز (على سطح المكتب مثلا) والبنسبة للالعاب اسمع ايضا انه قليل العاب تدعم full hd هاي بصراحة النقطة الي محتاج توضيحا
    مرة تانية الف شكر الك على ردك زتفاعلك:cool:وبتمنى من جميع الاعضاء والخبراء المشاركة حتى تعم الفائدة على الجميع:ah38:

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارس الحب مشاهدة المشاركة
    مشكور كتير اخي الكريم على ردك وبالنسبة لدقة الخاصة lcd انا اسمعت عنها وعلى حسب ما سمعت انه hd ready دقتها 1360-768 ولا تعمل بشكل جيد على دقة اقل او اعلى منها
    بس السؤال اللي محيرني عن الريزولوشن 1920-1080 هل هو افضل على شاشة 32 بوصة بالنسبة لتصفح الانترنت والمقصود حجم الرموز (على سطح المكتب مثلا) والبنسبة للالعاب اسمع ايضا انه قليل العاب تدعم full hd هاي بصراحة النقطة الي محتاج توضيحا
    مرة تانية الف شكر الك على ردك زتفاعلك:cool:وبتمنى من جميع الاعضاء والخبراء المشاركة حتى تعم الفائدة على الجميع:ah38:
    بالنسبة للتصفح عليك بإختيار الذقة التي تناسبك وتراها غير مزعجة فمثلاً أقص دقة لشاشة جهازي هي 1280*1024 ولكن استخدم ذقة 1024*768 للتصفح والبرامج واستخدم أعلى ذقة للالعاب
    بالنسبة للألعاب فهي داعمة لأعلى من Full HD وهي تسى Ultra HD مثل ذقة 2650*1600 !
    وهذ الكلام ينطبق على جميع الألعاب تقريباً خصوصاً الحديثة

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

رد: الريزولوشن(دقة العرض) المناسب للكمبيوتر....ارجو الدخول

ملاحظة تم دمج الموضوعين

.

{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } الحشر آية(10).

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

رد: الريزولوشن(دقة العرض) المناسب للكمبيوتر....ارجو الدخول

هلا أخي وعليكم السلام

بالنسبة للتصفح والشغل العادي عالجهاز ما أعتقد تكون مناسبة لأنك مش معقول تحط شاشة تلفزيون بحجم 32 بوصة أمامك وتشتغل عليها الا اذا عندك ماوس وكيبورد لاسلكي فهذا شيء آخر (يعني ما في مشكلة بهالحالة ) .

أما الرموز أو التي نسميها أيقونات ستظهر بحجم صغير لكن ممكن طبعا تقلل الدقة من داخل الكمبيوتر وتحصل رموز بحجم أكبر بعدها .

أما بالنسبة للدقة 1080P معظم الألعاب الحديثة تدعمها ان لم تكل جميعها لكن المهم ان يكون لديك كرت شاشة قوي غالي الثمن وحديث حتى يعطيك الصورة المناسبة لهذه الدقة العالية .

:)

والله زمـــان