صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 68

الموضوع: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟



    لست أتكلم عن الحكومات فالحكومات بنات جلد واحد.

    الأخ المصري يشعر بما يشعر به كل مسلم وكل عربي تجاه اخواننا في فلسطين.

    ويحق للمصري كما يحق لغيره أن يدافع عن بلده في الحق لا في الباطل.

    ومن المصريين من هو مستعد أن يرفع كل مسؤولية عن بلده، ويرفض كل كلمة، ولو كانت حقا.

    استمعوا لما يقوله العرب في كل قناة، واقرأوا كل مقال، وادخلوا كل منتدى غير مصري، انظروا ماذا يُكتب، انظروا إلى مشاعرهم، خلال حرب غزة فقد عدد كبير من المصريين وظائفهم في الخارج، لماذا؟ ما هو ذنبهم؟ لماذا يقوم التاجر المسلم بتسريح أخيه العربي المصري المسلم؟ بكل بساطة من القهر الذي يشعر به هؤلاء التجار، يشعرون بأن تصرفهم هذا سيفرض ضغطا على الحكومة المصرية.

    انا ادعو الأخوة المصريين الذين يحاولون تغطية الشمس بالغربال وذر الرماد في الوجود ويريقون ماء وجههم هنا بالدفاع عن الخزايا التي تجمعت خلال ثلاثة أعوام لتغطي فضائح النظام من 1977 حتى هذا اليوم، ادعوهم لأن يكلفوا أنفسهم وينظروا إلى دفاعاتهم المهلهلة البالية كيف تتهاوى أمام مشاعر العرب والمسلمين.

    لا أحد عاقل يطالب المصريين بأن يحملوا سلاحا ويحاربوا حكومتهم، هذا أصلا أمر مرفوض من حيث المبدأ، لكن نحن (غير المصريين) نتعجب كثيرا من هذه الدفاعات المستميتة التي تحاول أن تغطي الشمس بغربال، هذا الهجوم على كل اعتراض على التصرفات الهمجية.

    نحن على يقين أن غالب المصريين يرفضون هذه التصرفات، لكن حينما أقرأ بين وقت وآخر هجوما على حماس وعلى الفلسطينيين، حتما سيداخل قلبي مشاعر كثيرة، حينما يأتيي شخص ويقول أن الجندي المصري القتيل دمه في أعناق الفلسطينيين، إذا تجويع الشعب الفلسطيني في عنق من؟ إسرائيل فقط؟ حتما لا، حتما الحكومة المصرية متواطئة منذ بدء الحصار، بصرف النظر عن كل المسريحات التي نشاهدها على الفضائيات.

    الآن أسمع في إعادة (الرأي الحر) اخ مصري من بريطانيا يقول "في نسبة كره كبيرة للمصريين"، وطبعا ادعى كلاما كثيرا، لكن لماذا لم يسأل نفسه، لماذا نسبة الكره هذه للمصريين؟

    ليس بيني وبين المصريين عداء، وهذا المنتدى أصبحت إدارته (مصرية) وفي لحظة استطيع أطلب كل مصري في الإدارة أن يعتذر عن مسؤوليته ويترك المنتدى للإدارة القديمة (المؤسسين) التي لم يشكل فيها المصريون سوى واحد من سبعة، ولن يتضايق الأخوة، ونستطيع ان نقدمه للأخوة الفلسطينيين نكاية، لكن هذا الكلام عيب، ولو كان هناك عداء بيننا وبين المصريين لقمنا بهذا كحد ادنى، لكن هذه هي الإدارة، إدارة مصرية للمنتدى، وكان كثير من الأخوة ينتقدنا على هذا، ولكن يبقى المصريون بعيدا عن كل الضغائن بيننا وبينهم.

    رسالة فقط أردت أن أوصلها، على المصريين فقط أن يكلفوا أنفسهم أن يقرأوا ما يقوله الآخرين، ما يشعروا به، بعيدا عن من المخطئ ومن المصيب، إذا كانت مصر كسبت تعاطفا شعبيا في الكرة، فحتما هذا التعاطف قد انقلب الآن إلى شعور بمشاعر الكراهية والبغضاء، لم أعمل إحصائية، لم أعمل دراسة، فقط اتابع الفضائيات، وأقرأ المنتديات، والظاهر أن ماراه من دفاع مستميت نشاهده هنا وهناك إنما نتج من الضغط الذي يواجهه المصريون والهجوم، لكن هل هذا الدفاع هل سيقدم شيئا للمصريين؟
    هل ما نشاهده من توجيه السلاح لحماس واتهامها بكل ما يحدث سيجعل العرب والمسلمين تحب مصر؟
    هل ما نشاهده للتحريض ضد الفلسطينيين (كما قال أحد الأخوة بأنه كان لا يؤيد الجدار الفولاذي وأصبح يؤيده بعد النقاشات الحادة التي صارت في المنتدى)، هل هذا سيجعل هؤلاء الذين يتصلون بالفضائيات يغيرون وجهة نظرهم؟
    إذا كان الدفاع عن هذه الممارسات وتبرييها والوقوف مع الحكومة المصرية سيجعل العرب والمسلمين يعذرونكم فهو تصرف حسن.
    لكن، تأكدوا قبل كل كلمة تتحدثون بها في المنتدى أو في الانترنت او في الفضائيات، بأن اقناع الناس لن يكون بواسطة شتم حماس والسخرية من الفلسطينيين، ولن يكون بواسطة سوق المبررات فكل هذا الكلام أصبح يزيد الحنق على قائله.

    لست أحمل ضغينة على المصريين، علاقتي في الامارات أكثر ما هي بالمصريين بعد المواطنين، لكن اقول لكم تابعوا الإعلام.


    جبهة علماء الأزهر:

    بل هو الكفر بعينه

    مجمع البحوث الاسلامية والموبقات السبع في حق غزة

    أحمد"أبوالغيظ" سليمان الحكيم

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية GiANT
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,259
    الدولة: Oman
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    كلامك صحيح استاذي مبارك وانا من رأيي ان يتم حذف جميع المواضيع التي قد تسبب حساسيات في المنتدى ولكن يبقى الرأي رأيك
    [CENTER] [SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=180523"]دليلك للرفع الوهمي علي مواقع التورنت[/URL][/SIZE]


    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=110022"][SIGPIC][/SIGPIC][/URL]

    [SIZE=4][COLOR=Red]" جزء من النص مفقود "[/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية hyati_amb
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    363
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كلام سليم وتمام 100 في المائة يا اخ مبارك

    وانا مصري ومقيم في دولة عربية والأحظ جيدا كيف يتم التعامل معنا كمصريين !!!!!

    وغير راض عن كل تصرفات الحكومة المصرية وبالذات تصرفات وزير الخارجيه السيد احمد ابو الغيط..
    وانا عن نفسي اعترف بان علينا واجب تجاه فلسطين بالكامل وليس غزه فقط وللاسف لا نقوم بواجبنا تجاه القضيه الفلسطينية...

    ولكن أستاذ مبارك عندي بعض الاستفسارات واتمني من حضرتك ان تجاوبني عليها
    . ما هو المبرر الذي يدعو الي قتل الجنود المصريين (توجد عدة حوادث سابقة من هذا النوع )
    . توجد عدة دول عربية تحاول تهميش دور مصر تجاه القضية الفلسطينية وتلك الدول معروفة بالنسبة للجميع وايضا قنوات عربيه كنا نحترمها.
    . كم عدد الدول العربيه التي يوجد بها قواعد اميريكية تم استخدامها في غزو بلاد عربية
    . اذكر لي دولة عربية واحدة قامت بعمل اي شئ للقضية الفلسطينية
    . هل تعلم فيما يتم استخدام الانفاق بين مصر وغزه (والله ليس دفاعاً عن الجدار ولا تاييداً له. انا من أشد المعارضين له)

    . لو اتحدت حماس وفتح وتخلوا عن المصالح الشخصية . ما الذي سيحدث



    اثناء الحرب علي غزه في العام الماضي وانا مقيم في دولة خليجيه كنت اتحدث مع بعض الاخوه الخليجيين عن الحرب فأكتشفت انه لا يعرف اي شئ عن الحرب ولا عن غزة وعندما اخبرته هل تعلم ماذا قال لي ؟ والله العظيم استحييت أن أكتب ما قاله ؟
    يا اخي لا ندافع عن مواقف مصر وتصرفاتها في الوقت الحالي ولكن لا يجب ان تكون مصر مسئولة عن كل صغير وكبير تجاه فلطسين

    كنت قد قرأت الاسبوع الماضي في موضوع كان قد نقله احد الأخوه في منتدانا الحبيب وهو عن استشهاد فلطسينين في منزلهم بعد ان وصل اليهم جنود الاحتلال وأشار اليهم بعض الفلسطينين الذين يغطون وجوههم بان هذا هو الشخص المطلوب.

    يا سيدي الفاضل .. فلطسين من الداخل تحتاج الي اصلاح واتحاد كل فصائلها حتي يتححق لنا حلمنا وهو تحرير الأقصي الشريف.
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

  4. #4
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    ولكن أستاذ مبارك عندي بعض الاستفسارات واتمني من حضرتك ان تجاوبني عليها
    . ما هو المبرر الذي يدعو الي قتل الجنود المصريين (توجد عدة حوادث سابقة من هذا النوع )
    . توجد عدة دول عربية تحاول تهميش دور مصر تجاه القضية الفلسطينية وتلك الدول معروفة بالنسبة للجميع وايضا قنوات عربيه كنا نحترمها.
    . كم عدد الدول العربيه التي يوجد بها قواعد اميريكية تم استخدامها في غزو بلاد عربية
    . اذكر لي دولة عربية واحدة قامت بعمل اي شئ للقضية الفلسطينية
    . هل تعلم فيما يتم استخدام الانفاق بين مصر وغزه (والله ليس دفاعاً عن الجدار ولا تاييداً له. انا من أشد المعارضين له)

    . لو اتحدت حماس وفتح وتخلوا عن المصالح الشخصية . ما الذي سيحدث
    ليس هناك مبرر أبدا، كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه.
    لكن ما الذي يثبت أن حماس قتلته؟ ما الذي يثبت أنها لم تكن رصاصة طائشة من جندي آخر؟
    ما الذي يمنع أن يكون عنصرا مبغضا لحماس فعل هذا؟
    نحن نرفض أن تراق دم، وانا قلت من البداية بأن تصادم أفراد القافلة مع الشرطة مفروض، لكن حينما تقع حوادث في الهرج والمرج والفوضى فلا نحمل أحدا مسؤولية أحد ما لم نشاهد بأعيننا.
    نحن الذي نشاهده حصار، ولا أحد يستطيع انكاره، وكل ما يظهر عكس هذا الكلام عبارة عن مبررات مرفوضة.

    نعم، هناك دول عربية تحاول تهميش مصر، وعلى رأسها قطر، هل تعلم أن رئيس قطر الحالي تعرض لمحاولة انقلابية شارك فيها ضباط من دول عدة من ضمنهم مصريون؟ ولست أعتبر ذلك عذرا لقطر للقيام بهذا، لكني أقبل بدور قطري مشبوه يرفع العبئ عن الفلسطينيين ويدافع عنهم ولو بشكل جزئي، وأرفض الدور المصري القائم على محاولات تغييب المقاومة والتاؤمر عليها.

    ماذا تشكل قطر؟ ماذا تشكل الامارات؟ لا شيء، لا شيء تشكله هذه الدول بجوار مصر، المؤامرة على مصر، لكن مصر نفسها للأسف راضية بأن لا يكون لها ثقل، بل أزيدك، ارجع لتصريحات حماس منذ مسكت السلطة، كل مشكلة تذهب فيها لمصر، هي ليست بحاجة لمصر، لكن هي بحاجة لعودة مصر لتمسك زمام المبادرة، كانت تستطيع أن تدخل وسيطا أكثر نزاهة من الوسيط المصري سوءا في قضية الجندي أو المصالحة، لكن حماس تعرف أن مصر لها دور ولها ثقل،علما بأنه يحق لحماس أن تتجاوز مصر في قضية المصالحة وتعتبرها غير معنية بها، لكن أكدت قيادات حماس بأن مصر لها دور رائد يجب أن تقوم به، فماذا كان جزاء حماس؟ القاء القبض على المجاهدين من القسام في مصر وتعذيبهم ووصلت حتى استشهاد أخو سامي أبو زهري في سجون الأمن المصرية.

    نعم هناك من يريد إضعاف دور مصر، على رأسها إسرائيل التي تريد دور مصر يكون ضعيفا حينما تمثل العرب، ولكنها تريد لمصر دور قوي في ضرب المقاومة، إيران كذلك تريد أضعاف دور مصر، ونحن لا نريد من دولة مثل مصر سوى أن تمارس دورا قويا، لكن لحظة، لا نريد أن تمارسا دورا قويا كما تمارسه على الشعب المصري، مصر لها يد على شعبها وليس لها يد على غير شعبها، هنا تبرز الإشكالية الكبيرة، أن مصر كحكومة تتعامل بصورة تفتقر للحيادية في القضية الفلسطينية.

    هناك دول عربية لديها قواعد ونحن نرفض هذه القواعد، وهذه القواعد سواء كانت في قطر أو عمان أو الامارات أو أي مكان عبارة عن وسائل لضرب المسلمين وضرب أي محاولة لقيام دور قومي قوي.

    أما قولك أي دولة عملت للقضية الفلسطينية شيء، صراحة حاولت كثير من الدول تقديم كثير من الانجازات، لكن قيادة المقاومة الفلسطينية التي قادت المقاومة ردحا من الزمان تستطيع أن تسألها كيف تسببت في كثير من هذه المشاكل، في الاردن تصادموا مع القوات الأردنية، في لبنان أفسدوا وخاضوا حروبا جانبية لا حاجة لها، بعض الحركات الفلسطينية حاولت اغتيال قيادات عربية لاجندات خاصة، هناك أزمة ثقة أصبحت بين كافة الدول العربية، لكن السؤال المطروح ليس (ما هي الدولة التي قدمت للقضية الفلسطينية) السؤال الآن (من هي الدولة التي تسلم من محاربة المقاومة الفلسطينية)، هذا السؤال الذي يجب أن يطرح الآن.

    لكن يا أخي من الذي يطلب من الحكومة المصرية شيئا، ولن يفيدنا أن تهاجم مصر أو تطعن فيها، كلامي كان موجها فقط فقط.. لأولئك الذين يهاجمون كل من يبدي وجهة نظره في مصر، سواء كان كلامه حقا أو باطلا، سواء كان كلاما نعاما أو قاسيا.

    أنا فقط أسأل، هل تتابعون مشاعر المسلمين والعرب تجاه ما يحدث لغزة؟ هل تعرفون مشاعرهم تجاه الحكومة المصرية؟

    الأنفاق بين مصر وغة تستخدم للتالي:
    1- تهريب المؤونة والطعام لبيعه في غزة.
    2- تهريب المخدرات إلى غزة.
    3- تهريب السلاح لغزة.

    أما تهريب المؤونة والطعام فكان بالامكان تجاوزه بعملية تسهيل الحركة في المعابر.
    وأما تهريب المخدرات، فالكذاب الدجال الكبير الذي رأيناه في قناة الجزيرة في الاتجاه المعاكس المدعو لوقا، يدعي أن المخدرات تدخل من غزة إلى مصر، علما بأن الأنفاق هي سبب دخول المخدرات والحبوب والممنوعات من مصر إلى غزة وليس العكس، كما ادعى ذلك الكاذب.
    أما تهريب السلاح فلمعلوماتك، لن يستطيع الجدار الفولاذي من منعه، هل احتاج أن أقسم على ذلك؟
    لعل الأمن المصري على شدته وغلظته وتجبره حتى اللحظة لا يعلم أن هذا الجدار الفولاذي سيمنع دخول المخدرات إلى غزة، وسيمنع دخول الطعام إلى غزة، لكنه هل من المعقول حتى اللحظة يجهل بأن هذا الجدار لن يمنع من دخول السلاح.


    نعم، إذا حدثت مصالحة بين فتح وحماس ستعود الأمور إلى ما هو أحسن، مع ذلك هل تعرف حيثيات الاتفاق؟
    هل تعرف أن الاتفاق قائم على رجوع كافة القوى الأمنية الاجرامية التي هربت من غزة إلى غزة؟
    هل تعرف أن الاتفاق من ضمن بنوده لجنة تشكل حماس ربعها فقط وظيتها ارجاع النظام السياسي، حماس التي شكلت في الانتخابات 70% مطلوب منها ان تشكل ربع هذه اللجنة فقط، هل هذا كلام؟
    البنود التي وضعتها مصر للاتفاق كانت تحوي بنودا مجحفة.

    هل تعرف معنى عودة الطيراوي ودحلان إلى غزة؟ هل ترغب أن تعود قصة حمزة البسيوني إلى مصر؟ ألم تقرأ عن شخصية حمزة البسيوني؟
    هل تريد أن تعرف قصص الأمن الوقائي وما كان يفعله بالفلسطينيين؟

    هل كلفت نفسك قراءة المقالات التي أثنت على الحسم العسكري الذي حدث في غزة؟

    ليست هناك مشكلة بين فتح وحماس، هناك مشكلة بين تيار مقاوم وتيار اتفق معك أنه خائن وعميل ويريد بيع الأرض، فأي اتفاق هذا الذي سيكون بين هذين التيارين؟


    مرة أخرى، كل كلمة قلت فيها (مصر) أعني الساسة المصريين.

  5. #5
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    6,438
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    ما هو المفروض على مصر (حكومة أو شعباً) أن تفعله تجاه فلسطين ؟

    للأسف أرى الإعلام العربي (ممثلاً في قناة الجزيرة) متحيز للغاية ضد مصر ويريد فرض وجهة نظر واحدة فقط (بخلاف الدعاية على غرار : الرأي والرأي الآخر !) وللأسف أيضاً الشعوب تنخدع في حرفية القناة في نقلها الأخبار وتحليلها (حتى مع الكذب أحياناً وفرض وجهة النظر الأحادية أحياناً أخرى) لأن الكثيرين يرددون ما تقوله القناة ولا يتعرفون على مصدر آخر !

    تخيل ما الذي سوف يحدث لو قطعت مصر علاقتها مع العرب

    هل سيكون هذا في صالح مصر ؟ أم في صالح العرب ؟

    ما أعرفه وما يقوله المنطق :

    نحترم كل من يحترمنا ونصادق كل من يصادقنا

    أما من لا يحترمنا ويعادينا فنتركه ما دام لا يؤذينا

    أما لو فكر أن يؤذينا فسنرد عليه بمثل ما يفعل


    أليس هذا هو العدل ؟

    لا أحد منا يدافع عن حكومتنا المصرية فهذه الحكومة هي أسوأ حكومات العالم
    مليئة بالفساد والديكتاتورية والتمسك بالسلطة وكرسي الحكم

    ونعترض عليها في كل ما تفعله لأنه دائماً ما يكون في صالح الحكومة وضد الشعب

    ولكن هذا لا يعني انها اذا أصابت أو ظُلمت لا نقف مع رأيها

    دعني أخبرك بشيء :

    هل تعلم أن الحكومة ردت على الإعتداء الأخير من حماس (ان ثبُت!) بطريقة مخزية للغاية وأن معظم الناس العاديين يطالبون حكومتنا بأن ترد لنا كرامتنا ؟

    يعني مشكلة حماس الآن مع رجل الشارع المصري وليست مع الحكومة المصرية !!!!

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت حرب مشاهدة المشاركة
    ردودك كلها تحمل فى طياتها انك فلسطينى .. اولاً مصر ليس لها اى علاقة بالحرب على غزة .. والمصريين بحب بلدهم فى ما عدا الاخوان المسلمين (حماس المصرية) ,, وارى فى كلامك تريد نشر افكارك والدعوة لها ,, وتريد من المصريين الخروج على النظام ,, لعبة حسن نصرلله الشيعى ,,, ولكن دم الشهيد المصرى فى رقبة هنية الكاذب (مسيلمة العصر )... لماذا تستمت فى الدفاع عن حماس .. ؟؟؟!!! وانت كنت أماراتى لماذا بلدكم تنشأ قواعد فرنسية على اراضها اليس من باب اولى ان يكون جيشكم وطنى صرف ....
    اما مثل قطر التى تنشا على اراضها قواعد امريكية لضرب العراق وغيرها من الدولة العربية وضرب السودان الشقيق!!!
    على العموم العرب قاطعوا مصر سنة 1978 هل جاعت مصر؟؟؟ هلنقص قدر مصر ؟؟ لا مصر كبيرة وستظل كبيرة !!
    وبالمناسبة انت اتهمت مصر بانها تاخذ فلوس من امريكا بسبب الاتفاقية ؟؟ لو كان كلامك صحيح فانه افضل من دفع المال لدول اخرى لحماتنا !! شكلها وحش ام فين الرجال ؟؟؟؟

    القواعد الامريكية و الفرنسية والروسية عرضت على مصر قبل ان تعرض على دول الخليج ! ولكن مصر رفضت للحفاظ على سيادتها ... يبقى مصر باعت العرب اما العرب هم من باعوا مصر ورموا انفسهم وحكومتهم فى احضان الغرب ولماذا تضعوا اموالك فى البنوك الاوروبية والامريكية لتستخدم لضرب المسلمين .. وتظلوا اغنياء وليذهب المسلمين الى الجحيم
    اللى من بيته من زجاج لايرمى الناس بالطوب !!!!!
    ولكل مقام مقال !!!!
    أرجع واسأل من الذي ارجع الجامعة العربية للقاهرة بعد ذلك تعال ناقش.

    كفاية كلام عن مصر أم الدنيا ومصر كبيرة...

    قبل سنة كانت هناك اتفاقية بين ليفني ووزيرة الخارجية الامريكية لبناء جدار فظهر ابو الغيط وقال ان الجدار لا يعنيهم، الآن ينفذونه رغما عن انوفهم.

    اذا كانت مصر كبيرة، فالله أكبر.

    تقول العرب قاطعوا مصر، هل جاعت مصر؟

    مصر تموت من الجوع وتئن من الجوع، مصر مواطنوها يقطنون المقابر، مصر ومصر ومصر، هذا ليس كلامنا، هذا كلام المصريين أنفسهم، ومصر تعاني من كل هذا ليس بسبب مقاطعة ولا بسبب شيء.
    مصر التي كان الجوع إذا ضربها ضرب العالم كله، إذا أصابها الجفاف أصاب العالم كله، مصر التي كان يأتيها العالم يشتري منها القمح، تلك مصر، لا تستطيع الآن أن تجمع ابناءها في داخلها، فيها كل ثروات الأرض والناس تعاني من فقر وجوع وحيف.

    تريد شتايم ما نشتم، تريد نقاش منطقي سنناقش، جاي تدافع عن بلدك أصلح فيها أفضل من أن تدافع عن الباطل.

  7. #7
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    6,438
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك محمد المهيري مشاهدة المشاركة
    مصر تموت من الجوع وتئن من الجوع، مصر مواطنوها يقطنون المقابر، مصر ومصر ومصر، هذا ليس كلامنا، هذا كلام المصريين أنفسهم، ومصر تعاني من كل هذا ليس بسبب مقاطعة ولا بسبب شيء.
    مصر التي كان الجوع إذا ضربها ضرب العالم كله، إذا أصابها الجفاف أصاب العالم كله، مصر التي كان يأتيها العالم يشتري منها القمح، تلك مصر، لا تستطيع الآن أن تجمع ابناءها في داخلها، فيها كل ثروات الأرض والناس تعاني من فقر وجوع وحيف.

    تريد شتايم ما نشتم، تريد نقاش منطقي سنناقش، جاي تدافع عن بلدك أصلح فيها أفضل من أن تدافع عن الباطل.
    أما هذه فمعك جق فيها


    للأسف .....



    ربنا يرحمنا

  8. #8
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,756
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟
    يا ريت علشان نستريح من القرف ووجع القلب بلا عروبة بلا كلام فاضى
    كل واحد يشوف نفسه الاول ويحل مشاكله وبعد كده يبص على مشاكل غيره

    مصر تموت من الجوع وتئن من الجوع، مصر مواطنوها يقطنون المقابر، مصر ومصر ومصر، هذا ليس كلامنا، هذا كلام المصريين أنفسهم، ومصر تعاني من كل هذا ليس بسبب مقاطعة ولا بسبب شيء.
    مصر التي كان الجوع إذا ضربها ضرب العالم كله، إذا أصابها الجفاف أصاب العالم كله، مصر التي كان يأتيها العالم يشتري منها القمح، تلك مصر،
    لا تستطيع الآن أن تجمع ابناءها في داخلها، فيها كل ثروات الأرض والناس تعاني من فقر وجوع وحيف.
    تريد شتايم
    ما نشتم، تريد نقاش منطقي سنناقش، جاي تدافع عن بلدك أصلح فيها أفضل من أن تدافع عن الباطل.


    !!!!!!!!!!!!!!

    شكرا يعم مبارك

    --------------------------
    بس حلوه اوى سياسة المنتدى خصوصا القسم العام اللى للاسف بدأت اكرهه
    يعنى لما حصل موضوع الجزائر كان ممنوع اى حد مصرى يتكلم او يلمح بحاجة
    سواء على الجزائر او على حتى قطر وقولتو هذا المنتدى تقنى واحنا كلنا اخوه
    والفتنة لعنه الله من يوقظها
    دلوقتى بسم الله ماشاء الله عادى جدا حد يشتم فى الحكومة ويشتم فى مصر والشعب المصرى
    بطريقة غير مباشرة
    وفى الاخر نرجع نقول احنا عرب ومسلمين
    يعنى انتو كنتو عايزينا نسكت ومنتكلمش على حقنا فى موضوع الجزائر
    دلوقتى برضه عايزينا نسكت ومنتكلمش ومندافيعش على نفسنا (كشعب وبلد وليس حكومة)
    حلوه اوى السياسة ده على العموم ده مش شئ جديد

    الله يرحم السادات فعلا كان راجل فى زمن كان فيه لامواخذه ..........


    [CENTER]
    [B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=374583&p=2701104#post2701104"] [/URL][/B][/CENTER]
    [CENTER][B][/B][/CENTER]
    [CENTER][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=374583&p=2701104#post2701104"]مراجعة للشاشة الرائعة

    [/URL][/B][/CENTER]
    [CENTER][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=374583&p=2701104#post2701104"]Samsung SyncMaster S24B750V Series 7 [/URL][/B]

    [/CENTER]

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    705
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    فيه ايه يا عم طلعت يعنى مابلكش عشر مشاركات و عمال تشتم و تسب انتا والله العظيم بتسئ لينا يا اخى انا مش عارف الاداره ساكته ليه يا اخى خف شويه جامعة عربيه ايه و غريبه ايه يا اخى امشى من هنا بقى امثالك همه الى اساؤا لينا سبحان الله


  10. #10
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,274
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    لا اتكلم عن الحكومة ولا عن الجدار و عن الجندى الذى قتل ولا اى شيى من هذا....

    و لكن من الذى وقف بجوار مصر فى تفجير فندق طابا و من المسؤل؟؟؟
    من الذى وقف بجوار مصر فى تفجيرات شرم الشيخ و من المسؤل؟؟

    اذا كان احد قادر على حل المشكلة ....كان حلها بدون اخذ الاعتبار لاحد يعنى اخى المسلم يموت و انتظر ان اخذ الاذن من المسؤل عن حل المشكلة لكى اتدخل ؟؟بالتاكيد لا.....سوف اعرض حل للمشكلة مباشرة و احلها.

    و اذا كان احد قادر على اخذ السيادة من مصر .... كان اخذها و لكن لا احد يسطيع ان يحمل هذا القدر من المسؤلية.....لانة سوف يحدث ما يحدث معنا الان يوجة لة السب و اللعن....و الله وهذا قسم سوف احاسب علية لا حد قادر على ان يحمل المسولية العربية على عاتقة و لا مسؤلية فلسطين ايضا.

    و اول مرة اسمع عن حدود دولة تحت الارض و عبر الانفاق لا احد يرضاها على نفسة ان ان يكون لة حدود بهذا المنظر سواء كان مع دولة عربية ام لا...(هذا ليس دفاع و تبرير لموقف مصر من الجدار و لكن هذا توضيح)
    لا احد يعلم ما الذى يحدث فى هذة النفاق و ما الهدف من ورائها..... هل هو لنقل الغذاء ام نقل الاسلحة و المتفجرات ام ماذا؟ ام ماذا؟

    مصر لا تفتقد علاقتها مع العرب...العرب كلهم يفتقدون علاقاتهم مع بعضهم اولا ابتدت بالحكومات و الان بالشعوب بداية لما حدث للمصرين فى السودان و مرورا بالذى يحدث الان و ما خفى كان اعظم (استرها)

    انا مندهش لما يحدث الان .... ما دخل الشعب بقرارات متعسفة من الحكومة ، الان السب و اللعن لا يوجهة للحكومة فقط و انما للشعب و هذا مرفوض قطعا و بالتاكيد (فالحكومة تاخذ قرارات و الشعب باخد على دماغة)

    من الاخر لو حد عايز يحلها كان حلها سؤاء مصر او غيرها و لكن عشان تتحل لازم اللى جواها يتلم
    و من الاخر برضة انا مش هشوف بلدى بتتشتم و هقعد ساكت و لو سكت هبقى(خو...اف)

  11. #11
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    مصر ستعود لسابق عهدها حاضنة للعروبة والإسلام، لكن على اكتاف المخلصين والذين نرى عددا كبيرا منهم في منتدانا.
    كلما زاد المخلصون كلما كانت العودة أسرع وأحسن وأنفع.

  12. #12
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    6,438
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    عزيزي طلعت حرب

    ليس هكذا يكون الحوار

    يبدو أن التطرف موجود من الناحيتين

    يا أعزائي ليس هناك أبيض وأسود فقط

    بل ان في معظم الأحيان يكون اللون الرمادي هو الواقع

    أرى من يقولون أن حكومة مصر شياطين وحماس ملائكة

    وأرى من يقول العكس

    هي ألعاب سياسية قذرة من الجانبين ولا أحد منهما بريء

    المشكلة في من يحكم اللعبة "ويبيعها" للناس

    هذا هو من سيصير أتباعه الأغلبية حتى لو كان كاذباً منافقاً يخدع الجميع ويلعب على الجميع

    لا يوجد سياسي شريف ... نقطة

    والضحية في النهاية الشعوب

    يتم اللعب بعقولها

    أو مصائرها

    أو تفقد حياتها

  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية hyati_amb
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    363
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك محمد المهيري مشاهدة المشاركة
    أرجع واسأل من الذي ارجع الجامعة العربية للقاهرة بعد ذلك تعال ناقش.

    كفاية كلام عن مصر أم الدنيا ومصر كبيرة...

    قبل سنة كانت هناك اتفاقية بين ليفني ووزيرة الخارجية الامريكية لبناء جدار فظهر ابو الغيط وقال ان الجدار لا يعنيهم، الآن ينفذونه رغما عن انوفهم.

    اذا كانت مصر كبيرة، فالله أكبر.

    تقول العرب قاطعوا مصر، هل جاعت مصر؟

    مصر تموت من الجوع وتئن من الجوع، مصر مواطنوها يقطنون المقابر، مصر ومصر ومصر، هذا ليس كلامنا، هذا كلام المصريين أنفسهم، ومصر تعاني من كل هذا ليس بسبب مقاطعة ولا بسبب شيء.
    مصر التي كان الجوع إذا ضربها ضرب العالم كله، إذا أصابها الجفاف أصاب العالم كله، مصر التي كان يأتيها العالم يشتري منها القمح، تلك مصر، لا تستطيع الآن أن تجمع ابناءها في داخلها، فيها كل ثروات الأرض والناس تعاني من فقر وجوع وحيف.

    تريد شتايم ما نشتم، تريد نقاش منطقي سنناقش، جاي تدافع عن بلدك أصلح فيها أفضل من أن تدافع عن الباطل.

    للأسف يا اخ مبارك يتضح من كتابتك انك لا تهتم للقضية الفلسطينية ولا غيرها وانما كباقي العرب يريدون التجريح في مصر.

    لو أن هذا الجندي الذي قتل كان من بلدكم الحبيبة الامارات او اي دولة خليجية اخري بالله عليك قل لي ما الذي كان سوف يحدث

    نحن نحمل القضية الفلسطينية علي ايدينا منذ زمن بعيد حيث لم يكن يوجد هناك دول عربيه


    الزعيم جمال عبد الناصر حارب بنفسه في فلطسين
    الزعيم الراحل محمد انور السادات كان همه بعد تحرير بلاده هو تحرير الاقصي الشريف ولكن لم يصبروا عليه والجميع يعلم اقصد من.

    كم عدد شهداء مصر في فلسطين سواء علي الحدود او داخل فلسطين نفسها

    أرجو من الأخوة الكرام ان لا يسئ أحد لمصر او لشعبها
    نحن كشعب لا نقبل سياسة الحكومة الداخلية والخارجية وفي نفس الوقت لا نقبل كلمة واحدة تجرح اي مصري
    ان كنا نمر بمرحلة صعبة في تاريخنا كمصريين ان شاء الله سوف تمر علي خير وسوف يعود زمان العزة ان شاء الله رب العالمين

    نحن مصريين ..... من أنتم



    ملاحظة صغيرة: الاساتذه والمهندسين الذين يديرون هذا المنتدي العظيم لم يصلوا الي هذا المكان الا بمجهودهم تعبهم ولم يصلوا باي طريقة اخري


    اتمني من المشرفين الافاضل اغلاق الموضوع ونستغل ذلك الوقت في شئ ينفعنا في ديننا ودنيانا

    قال رسولنا الكريم - صلى الله عليهوسلم -: "طوبى لمن ترك الجدال ولو كان محقاً
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

  14. #14
    إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,037
    معدل تقييم المستوى
    33

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الرجل يكتب ليكشف عن بصيرة بعض المتعصبين ، ولكن الموضوع وكماالعاده ، ينسحب للحديث عن الحكومات الخليجيه ، و بعض القنوات العربيه ، وعن ما قدمته مصر للفسطينين ، وعن كرامة المواطن العربي ، والدم العربي و !!!
    كل موضوع مما سبق يحتاج الى حقبة زمنية لنقاشه ، واقحام تلك العناوين هنا لا يقدم ولا يؤخر .
    ما علاقة القواعد الامريكية في الدول العربيه بموضوع النقاش ؟
    وما علاقة من يريد تهميش مصر من الدول العربيه ومن لايريد ؟

    متى نلتزم الموضوعية في الحديث ؟

    صدفت اخي مبارك ، انا ايضا بدأت علاقاتي تتأثر مع بعض المصريين في المنتدى بسبب هذه المشاكل للاسف .

    انا لست مصريا ، ولست فلسطينيا ايضا ، انا مسلم وكفى ، وكمسلم عربي أقول ، كفانا تصريحا وتلميحا عن ما قدمناه للقضية الفلسطينية ، هذا واجب ولا منة فيه .
    والمتاجرة بدم ضابط مصري ومطالبة استرداد الكرامة من الشعب الاعزل المجوع امر مرفوض ، لماذا ؟ لانه من يتاجر الأن بهذا الامر ، لم يتكلم بحرف عن الشهداء المصريين الذين قضوا بالقصف الاسرائيلي للحدود قبل الآن .
    وقبل الكلام عن الكرامه ، دعونا نعرف معناها اساسا ، الكرامة لا تعني فقط عدم قتل الضباط المصريين ، بل تعني عدم الاعتداء على النساء في اقسام الشرطه ، وعدم قمع التظاهرات ، وعدم دك الاف في السجون اعتقالا للرأي ، وعدم النوم في المقابر وبيوت الصفيح ، وعدم وضع شعب كامل تحت رحمة القمح الامريكي والمساعدات الاجنبيه ، وعدم بيع الغاز للعدو بنصف السعر ، ومن ثم شراءه من العراف ، و ..... كل ما سبق ينافي الكرامة ، ولكن البعض يأخذ منها ما شاء ، ويرفض منها ما شاء .

    لا يقبل منا أحد ان يقتل مصري برصاص فلسطيني ، ولكن ايضا لا نقبل ان يقتل الفلسطيني بالحصار المصري .
    عندما نطالب بتح المعابر ، فنحن نطلب ذك من إخواننا ، وبالتأكيد ، فان الاسرائيلين ليسوا إحواننا ، ولذلك لا يتسائل احد لماذا المعابر المصرية .

    لا يلبث ان يخرج لنا احد المتعصبين فيبدأ بالشتم بالعرب وحكوماتهم ، وحياتهم ، و يسوق بين يديه مبرارت ما أنزل الله بها من سلطان ثم ينهي كلامه بكل سذاجه قائلا انا لا ادافع عن الحكومه المصرية !
    اذا عن من تدافع ولمن تسوق الترهات ؟

    أسائت الحكومه المصرية لشعبها ، ولتاريخ مصر ، ولمصر اليوم ، ولكن الانكى ، هو اساءة بعض المصريين المتعصبين اتباع الحكومه لأنفسهم ولافراد شعبهم .
    من الطبيعي أن يسمع المصريين كلاما لا يسرهم طالما فيهم من يطالب بتشديد الحصار ، ويؤيد بناء الجدار ، ويدافع عن الباطل ، برى ان عطاء مصر لفلسطين هو منة وتكرما لا واجبا وحق عليها متناسيا ان القطاع تم احتلاله في 67 عندما كان في عهدة مصر .

    كفانا تلاعبا بالالفاظ ، نقتل بعضنا مرة باسم الكرامة ، ومرة باسم الامن القومي ، ومرة باسم امن الحدود ، والحقيقة ، ان كل ذلك هو باسم المَلك و المُلك وفقط .

    والله اني حزين لما يحدث في مصر ، ولما يحدث في فلسطين ، فالشعبين تحت ظلم واحد وان اختلفت صورته ، و أم المصائب ، هو ان يمتد الخلاف من الجكومات الى الشعوب ، ومن أجل ماذا ؟ من أجل كأس فارغ .


    نصيحة للأخوه الفلسطينين والمصريين ، اخرجوا من هذه النقاشات ، ومن هذه الخلافات ، ودعوا الامر من اساسه ، حتى تهدأ نفوسكم ، ذلك ادعى لاستمرار علاقاتكم مع بعض ، ومع إخوانكم العرب على شكل افضل .
    كلنا شعب واحد ،شئنا ام ابينا ، وغدا ، اذا سقط القناع عن وجه حكوماتكم ، فلن تجدوا غير اخوانكم في جواركم ، فاتقوا الله فينا وفي انفسكم .
    [CENTER][CENTER][CENTER] [SIZE=4][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=Red]ما أروع أن يكون الإنسان حيا هذه الأيام, وما أروع أن يكون الإنسان عربيا هذه الأيام. [COLOR=Black]عاد العرب للتاريخ[/COLOR].
    [COLOR=Navy]شكرا يا أبطال تونس الخضراء, وشكرا يا ثوار مصر الأحرار [SIZE=4]، شكرا ابناء عمر الم[SIZE=4]ختار[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

    [/SIZE] [/CENTER]


    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108662"][COLOR=Blue][B]مـعـــــــركـــــــة الـــمـعــانــــــــــــي [/B][/COLOR][/URL][COLOR=SeaGreen][SIZE=4]
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]
    [SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]

  15. #15
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,274
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل سيفقد المصريون علاقاتهم مع العرب؟



    اخى الفجر القادم....
    انت تقول كل حديث ينسحب الى الكلام عن الحكومة و ...و....و
    و انت الان تجرح فى مصر

    وقبل الكلام عن الكرامه ، دعونا نعرف معناها اساسا ، الكرامة لا تعني فقط عدم قتل الضباط المصريين ، بل تعني عدم الاعتداء على النساء في اقسام الشرطه ، وعدم قمع التظاهرات ، وعدم دك الاف في السجون اعتقالا للرأي ، وعدم النوم في المقابر وبيوت الصفيح ، وعدم وضع شعب كامل تحت رحمة القمح الامريكي والمساعدات الاجنبيه ، وعدم بيع الغاز للعدو بنصف السعر ، ومن ثم شراءه من العراف ، و ..... كل ما سبق ينافي الكرامة ، ولكن البعض يأخذ منها ما شاء ، ويرفض منها ما شاء .
    كل هذة حقيقة ولا احد يسطيع ان ينكر هذا... فنحن فى مصر (( بنكرة الحكومة كرة العمى )) و الكل يعلم هذا...
    و اذا كان احد يدافع عن مصر ..فهو يدافع عن كيان مصر و ليس الحكومة....((حكومة مين دى اللى ادافع عنها و الله ابقى منافق لو عملت كدة)).

    انا عن نفسى اتمنى ان لا يجرح او يسب او يالعن احد مصر ككيان و شعب و بالتاكيد ليس الحكومة....
    و لو احد سب و لعن الحكومة...........هكون انا اول واحد


صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المصريون يشنون حرباً الكترونيه !
    بواسطة Mohamed.Ashmawy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-12-2011, 14:26
  2. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-09-2011, 10:25
  3. لماذا لن يثور المصريون ؟
    بواسطة ™Phantom في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 09-02-2011, 13:52
  4. بلاد العرب أوطاني و كل العرب اخواني
    بواسطة same7mousa في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2011, 18:58
  5. اجتمع العرب على اقصاء غير العرب والأطراف الغير مرغوب فيها
    بواسطة باحث عن المعرفة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-02-2009, 10:16

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •