النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: تجربتي مع لوحات ABIT NF7

عضو الصورة الرمزية elpasha009

Unhappy تجربتي مع لوحات ABIT NF7

تجربتي مع لوحات ABIT NF7 :
    كما تعلمون جميعا يا إخواني أن عائلة NF7 SOCKET A من أشهر اللوحات الأم لمعالجات AMD ان لم تكن أحسنها جميعا وخصوصا الموديل المعروف جدا NF7-S VER 2.0
    المهم لن أطيل عليكم كثيرا فسوف أعرض تجربتي باختصار مع لوحتي الجديدة NF7 VER2.0
    كان الجهاز عندي مواصفاته هي:
    AMD ATHLONE XP 2600+(1.91 GHz)
    GIGABYTE GA-7N400E-L
    ONE MODULE 512 INFINEON PC2700
    HARD DISK MAXTOR 80G 7200 RPM 2M CACH
    ATI RADEON 7000 64M
    المهم باختصار إن أنني قمت بتجربة كسر السرعة لهذا المعالج على اللوحة الأم المذكورة أعلاه ووصلت بهذا المعالج الى تردد 2.3 جيجابايت مع ناقل 400 من أصل 1.9 جيجابايت وناقل 333 مع ثبات عالي جدا في الأداء وزيادة الفولت لكل من المنعالج والرام بنسبة 5% فقط.
    طبعا كما تعلمون فإن الانسان طماع جدا ولا يرضى بقليلة أبدا لذلك قررت أن أقوم بتغير اللوحة وشراء لوحة أم من عائلة NF7 وطبعا لم أجد في مصر غير نوعين فقط من هذه العائلة هما NF7,NF7-S2G والفرق الوحيد بينهما هو احتواء NF7-S2G على تقنيى الرايد والساتا فقط وبما نني لا أفكر في استخدام هذه التقنيات على المدى البعيد فاخترت NF7 .
    طبعا رجعت المنزل وأنا سعيد جدا وفي مخيلتي أنني سوف أحطم حاجز السرعة للمعالجات ذات القلب BARTON بهذه اللوحة المتخصصة في ذلك ولمن للأسف صدمت صدمة عمري الكبرى بعد التركيب ومحاولة كسر السرعة وهي أنني لم أستطع الوصول الى السرعة السابقة 2.3 ولا الناقل 400.
    لم أستطع الدخول الى الوندوز أصلا على الناقل الجديد على عكس اللوحة القديمة كان يعمل في ثبات شديد.
    إنني فعلا مصدوم من هذه اللوحة ومن الدعاية المصاحبة لها :mad: :mad: :mad: :mad:

عضو بلاتيني الصورة الرمزية data
    السلام عليكم

هناك عدة اصدارت من هذه اللوحة كما تعلم وكل اصدار له بيوس خاص به ...الاصدار المشهور عالميا والذي له القابلية العظمى لكسر السرعة هو NF7-S VER 2.0 ...لذلك لاتستغرب ابدا.

أخي العزيز data شكرا على ردك بس أخي أنا أعرف ان أشهر نوع على الاطلاق في الكسر NF7-S VER2.0 وذكرت هذا في كلامي بس اللي خلاني أجيب NF7 هو أن الاثنين مثل بعض في تصنيعيهم تماما غير NF7-S تمتاز ببعض الاضافات التي ليس لها علاقة بكسر السرعة إطلاقا.
    النوعين يا أخي بهما نفس Chipset وهي NVIDIA nForce™2 SPP chipset with MCP .
    حتى أن الإثنين يمتلكان نفس خواص ABIT Engineered وخاصة خاصية MaxFID™ والتي تعترف ABIT أنها الةحيدة في العالم التي قامت بإستخدام هذه الخاصية بلوحاتها الأم وهذا هو المكتوب في الموقع الخاص بهم:
    Description:
    Only ABIT offers a 5 BIT FID in the BIOS, versus the standard 4 BIT. The result is more overclocking options.
    Purpose:
    For the Highest Overclocks on the FSB and greater system stability.
    بالنسبة للإختلافات أو بمعنى أصح الزيادات في موديل NF7-S هو:
    الساتا والرايد و IEEE 1394a و الصوت من نوع NVIDIA SoundStorm with real-time Dolby Digital 5.1 encoder وخاصية Serillel™ وهي:
    Description:
    Turn your current IDE hard disk, CD/DVD-ROM and CDRW into Serial ATA Devices.
    Purpose:
    Experience cool, clean cases and Serial ATA performance gains.
    فهل تعتقد أن هذه الزيادات سوف تؤثر في عملية كسر السرعة؟

بالمناسبة هذه مواقع اللوحات الأم لمن يحب التأكد:
    nf7-s:
    https://www2.abit.com.tw/page/mi/mot...Specifications

nf7:

عضو
    NF7-s Chipset
    NVIDIA nForce™2 C18D chipset with MCP-T

NF7 Chipset
    NVIDIA nForce™2 SPP chipset with MCP

ممكن يكون هذا هو الإختلاف؟

P4 3.0c@3.75 || Abit IC7 || PQI (Samsung TCCD) 2x512 @ DDR500 (2.5-3-3-5) || PNY GeForce 6800GT@400/1100 || Samsung 172x || CREATIVE X-FI Xtreme Music || Logitech Z-560 THX || 75GB WD Raptor 10000RPM + 120GB WD 7200 + 80GB Samsung 7200 || NEC 3500 DVD-RW || OCZ Modstream 520Watt || Windows XP
    3dmark05 3dmark03

عضو بلاتيني
    NF7 و NF7-S نفس الشيء تقريبا , ونتائج كسر السرعة لن تفرق إلا بشكل بسيط أو بسيط جدا وليس في كل الحالات .
    استخدمت معالجي على اللوحة الحالية (nF2 ) وأخرى سابقة Jetway (VIA KM266 وكانت النتيجة نفس الشيء .

أما بالنسبة لأنك لم تحصل على نفس النتائج فأعتقد الأمر يتعلق بالاعدادات , ربما في الفولتاج \ تردد الرام أو غيره .
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو بلاتيني الصورة الرمزية data
    السلام عليكم

طبعا هناك فرق ...لان البيوس في اللوحتين غير متشابهة .....وبالتالي اعدادات الفولتية والتيار ستختلف .

شكرا على تعليقاتكم ولكن صدقوني أنا بقالي يومين أحاول بكل السبل في جعل الجهاز يعمل على تردد 200 مثل ما كان يعمل على اللوحة القديمة بس مفيش أي فائدة

عضو بلاتيني
    طيب لو تذكرلنا الاعدادات بالتفصيل ممكن نساعد ربما .

data
    الي أعرفه NF7 / NF7-S لهما نفس البيوس .
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

اللى أعرفه أنا ان NF7 و NF7-S و NF7-M كلهم نفس العائلة ونفس تقنية التصنيع مع الفروق اللى ذكرتها فقط أي أن NF7 لا تأتي بأي زيادات في كون NF7-M تأتي بكارت شاشة مدمج و NF7-S كما ذكرت أعلى وللتأكد انضر الجدول الموجود في أخر الصفحة أو قم بقارنة الثلاث أنواع :
    أخي Om51 شكرا لتعاونك وانشاء الله سأكتب الموضوع بالتفصيل أكثر في الغد انشاء الله لأنني عندي امتحان الغد وعاوز أذاكر وشكرا

مفاجئة غير متوقعة
    بعد الدراسة والبحث الطويل والمجهود الشاق وعناء سهر الليالي توصلت إلى نقطة مهمة جدا وهي وجود خاصية في أعدادات البيوس تسمى CPU DISCONNECT FUNCTIONومعدة على اختيار ENABLED قمت بتغيرها على DISABLED وقمت بكسر السرعة والحمد لله تمت العملية بنجاح تام وباهر ومنقطع النظير.
    والله ظلمت شركة ABIT وخصوصا هذه اللوحات الخيالية وأنا أقدم الاعتذار العلني لهذه اللوحات .
    بس بصراحة ABIT هما المخطئين لأنهم لم يكتبوا في كتيب الإرشادات وظيفة هذه الخاصية ولا أي معلومات عنها ولولا أنني بحثت في منتديات أخرى خاصة بهذه اللوحة وجد بعض الأعضاء أن إيقاف هذه الخاصية يزيد من أداء كسر السرعة لما كنت تمكنت من الوصول لهذه التجربة وكنت سأضل نادما على شرائي لهذه اللوحة .
    شكرا لكم يا إخواني

عضو فضي الصورة الرمزية واحد مسكين
    مبروك على كسرك للسرعة .

واحد مسكين .

私は オゼマ です