النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: مشكلة تعليق خطيرة في نظام Win XP !!

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0

    Exclamation مشكلة تعليق خطيرة في نظام Win XP !!



    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    لدي جهاز حاسوب مركب عليه نظام win xp (إنجليزي معرب) عند العمل عليه في بعض تطبيقات الجرافيك 3D (بعض شاشات التوقف أو بعض الألعاب المحدودة وليس جميعهاخاصة لعبة Sinbad Legend Of The Seven Seas) وكذلك أثناء تصفح مواقع ويب (خاصة في عملية زلق وتمرير الصفحة) يعلق تعليق كامل بحيث لا تكون هناك أية استجابة حتى حركة الماوس مع سماع تعليق صوتي في إحدى الالعاب ولا ينفع معه غير إعادة التشغيل قسرياً ، وفي هذه الحالة إذا كان التعليق حدث أثناء تصفح مواقع انترنت تمحى جميع محتويات الانترنت للمواقع التي سبق زيارتها ولمحفوظة في الكاش للتصفح بدون اتصال في لحظة خاطفة وهذا شيء مستغرب خاصة مع بقاء الروابط للصفحات التي زرتها وهذه بحد ذاتها مشكلة مزعجة .

    المشكلة متكررة ، قمت بفرمتتة الجهاز أكثر من مرة وركبت الإصدارين SP1 & Sp2 لكن المشكلة تعود للظهور مرة أخرى ، كذلك قمت بتحديث تعريفات بطاقة العرض من موقع الشركة ATI ولم يتغير شيء. :confused:

    علماً بأن الجهاز مركب عليه أيضاً نظام 98 الإصدار الثاني ولا أواجه أي مشاكل من هذا النوع وأنا أفضل استخدامه في تصفح المواقع وتنزيل البرامج حيث أنه أسرع وأخف على الجهاز.

    أطرح هذه المشكلة ملتمساً الحل لها لدى الأخوة في المنتدى.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    67
    معدل تقييم المستوى
    0
    هل جربت مراجعة الذاكرة والرامات ومدى حجمها وتوافقها في عرض الألعاب

    تحياتي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0
    شكراً أخي ،

    بإمكانك مشاهدة مواصفات الجهاز يمين الصفحة ( اختار الاستايل الافتراضي للمنتدى لمشاهدة هذه المعلومات) والذاكرة لدي أكثر من كافية ، 512 ميجا ، واللعبة تعمل في ويندوز 98 بدون مشاكل.

    الظاهر هو في تعريف بطاقة الشاشة لـ Win xpغير متوافق مع هذه اللعبة تحديداً.

    لكن المشكلة العويصه هي حذف محتويات الكاش للإنترنت إكسبلور عند التهنيق !!!! لا أفهمه.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    49
    معدل تقييم المستوى
    0
    لما لا تغير نسخة الويندوز .. ؟؟؟

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0
    شكراً لرفع الموضوع ولكن ..

    ذكرت إنني ركبت الإصدارين sp2 و sp1 ولكن المشكلة تتكرر..

    كما ذكرت أن الوضع على الإصدار win98 لا يوجد به أي مشاكل ..

    آمل آن يكون الوصف واضحاً ، وشكراً وفي إنتظار مزيداً من الاستشارات والحلول.

    وجزاكم الله خيراً.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110
    أخي الفاضل ، سنحتاج لمعرفة اسم المذربورد بالضبط لأن جيجابايت انتجت 5 منه أو أكثر ، كذلك هل البطاقة 9000PRO أو 9000PROII؟

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    297
    معدل تقييم المستوى
    0
    اخي....لا استطيع الجزم ان المشكله في الهاردوير او في الأكس بي......اولا انت ذكرت ان التعليق يكون عادتا خلال لعب بعض الألعاب وليس كلها وكذلك خلال التصفح بأستخدام الأكس بي .....ولكن ذكرت ايضا انك لا تسخدم نظام التشغيل 98 الا للتصفح فقط....هل استخدمته في تشغيل العاب من قبل؟ وماذا كانت النتيجه؟........ننتظر ردك الكريم.
    DaDuck

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0
    الأخوة الكرام / Hardware & overclockr.pro
    شكراً لسرعة استجابتكم وجزاكم الله خيراً.

    ولقد أوضحت أن العمل على الإصدار Win98 سواء تصفح والعاب خاصة اللعبة المذكورة لا يحدث به التعليق المذكور الذي يحدث مع الإكس بي ، ثم أنكم صرفتم انتباهكم إلى مشكلة التعليق بذاتها وأنا الذي استغربه هو حذف كاش الانترنت اكسبلور عند حدوث هذا التعليق.
    علماً أن المذر بورد GA-8I848E الإصدار الثاني والذي يدعم السرعات FSB800 والسرعات الأقدم وكان عندي الإصدارين منها (الأول تعطل ورديته على الضمان وأعطاني هذه الأحدث ) حيث الفرق بينهم وجود منافذ SATA التي لم تكن متوفرة في الإصدار الأول. كما أن مصنع بطاقة الشاشة هي نفسها جيجا بايت.
    ومعلومة قد تكون مفيدة ، جربت تركيب تعريفات البطاقة التي أتت معها على السيدي روم ولم يحدث التعليق علماً أن هذا التعريف قديم لكنه لا يظهر اسم البطاقة كما هو مكتوب على غلافها ( جيجابايت مايا ... ) كما تظهرها التعريفات الأحدث ، والبطاقة تعمل على سرعة AGP4 واللوحة الأم تدعم سرعة AGP8 واعتقد أن إصدار الكرت هو 9000PRO المراجعة رقم 1 حسب ما تشير إليه معلومات الخصائص.

    وفي انتظار ردكم مشكورين.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0
    وللأخ/ هاردواري

    إستدراكاً رقم اللوحة الأم بدقة هو :

    8I848P-G F2

    حسب ما يظهره البيوس عند بداية التشغيل.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  10. #10
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110
    نزل لهذه اللوحة ترقيتين للبيوس الأولى لدعم معالجات CeleronD والثاني لحل مشكلة في عدم عمل الجهاز في بعض الحالات.

    الاحتمالات:
    (1) محول الطاقة رديء.
    (2) بطاقة الشاشة مصدر للمشكلة.
    (3) تلف في الذاكرة.

    للتأكد من محول الطاقة عليك باستاعرة واحد بقدرة 400 واط من زميل وتجربته كذلك تستطيع عمل هذا مع الذاكرة والبطاقة الرسومية.

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    297
    معدل تقييم المستوى
    0
    ذكر لك الأخ yemen4ever ......ويشكر على هذا انه قد تكون النسخه المستخدمه للوندوز xp يوجد بها ملفات معطوبه وهذا وارد.....لا أظنك غيرت النسخه خلال عمليات الفرمته التي قمت بها؟؟؟....
    حاول تغيير النسخه ....ليس واجبا عليك عمل فورمات بل عليك بأختيار تصليح النسخه الموجوده من خلال الخيارات المقدمه لك عند تثبيت ال xp .
    وكان كذلك اخي hardware ......محقا وصائبا عندما تحدث عن خلل في مشغل الكرت....وهو الأمر الوارد جدا...ويقد يكون هو السبب.....
    اخي لابد ان نستنتج ان المشكله تتعلق بالكرت ومشغله........فعندما يشتغل نظام تشغيل بدون مشاكل وبطريقه سلسه كما ذكرت.....ولا يشتغل نظام اخر بنفس الطريقه السلسه مع نفس الجهاز وبنفس المكونات ......هذا مؤشر يدل على عدم توافق بين مشغل لقطعه في الجهاز مع نظام التشغيل الأخر وهو ال xp.
    1- اريد منك تغيير نسخة ال xp واستخدام نسخه اخرى.
    2- اريدك ان تستخدم المشغل الذي يأتي مع اللوحه الأم وليس عن طريق موقع Ati ....عليك اولا بأزالو مضغل الكرت ومن ثم اعادة التشغيل ...وبعدها تثبت المشغل من القرص الذي يأتي مع اللوحه الأم.
    واخبرنا بالنتيجه....وبالتوفيق.
    DaDuck

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: مشكلة تعليق خطيرة في نظام Win XP !!

    شكراً على تفاعلكم .

    الأخ / overclocker.pro
    يبدو أنكم لم تقرأوا جيداً ، أنا غيرت النسخة لـ xp بروفسونال وكنت مركب الإصدار SP1 ويحصل به تعليق ولما نزل الإصدار SP2 الذي يدعم العربي قبل عدة أشهر ركبته ويحصل التعليق أيضاً (( اللعبة التي ذكرتها تحديداً هي مقياس التعليق وغالبا يعلق الجهاز فيها بعد فترة من تشغيلها تعليقاً كاملاً وليس إنهيار نظام ، نفس اللعبة جربتها على أجهزة أخرى تعمل بنظام الإكس بي وببطاقة رسوميات نفيديا جي فورس 4 لم يحدث بها تعليق - علماً أن هناك ألعاب مثل كويك 3 ، Need for Speed يستمر العمل بدون تعليق )) ، فكما تلاحظ النسختين مختلفتين لكن التعليق يحدث في الإصدارين على نفس الجهاز . ومن جانب آخر على نفس الجهاز نظام تشغيل آخر win98 لا يحصل به التعليق حتى بعد ترقية التعريفات المخصصة لهذا النظام. ( تعريف يختلف عن المخصص للإكس بي) ، من هذا نستطيع أن نستنتج أن المشكلة ليست في النظام وليست في الهارد وير المشكلة محصورة في تعامل برنامج القيادة لكرت الشاشة ليس بصورة صحيحة خاصة مع تلك اللعبة ، لكن التعليق في الإكسبلور انترنت لا استطيع تفسيره.

    الأخ / Hardware مشكور لسرعة تجاوبك

    - بالنسبة للتحديثات أو الترقيات التي نزلت للمذربورد إذا أمكن الرجاء وضع الرابط.
    - فيما يخص الذاكرة فانا بالفعل غيرت الذاكرة من قطعة بحجم 256 ميغا إلى قطعة أخرى أسرع بحجم 512 ميغا وكان التعليق مشترك في كلا الحالتين.
    - بطاقة الشاشة تعمل ممتازة مع معظم الألعاب وبدون مشاكل ، لا اعتقد أنها بها أي مشكلة.
    - بالنسبة لرداءة وحدة التغذية ( بور سبلاي) ، أعرف أن من صفات النوع الرديء عدم استقرار النظام وكثرة إعادة التشغيل بشكل مفاجئ أو الانهيارات، لكن ألا تلاحظ أخي أن الإصدار 98 على نفس الجهاز لا يحدث به هذا التعليق وعلى كل حال هو جديد وجاء مع صندوق (كيس) اشتريته مؤخراً وهو جيد في اعتقادي ( يوجد على اللوحة شقوق التوسع PCI خمسة منها أربع مشغولة ببطاقات ، 2 مراوح تهوية 12 فولت ) ويعمل جيداً ولم ألحظ ظاهرة إعادة التشغيل بشكل مفاجئ.


    على كل حال نزلت قبل يومين أحدث تعريف متوفر على الموقع ATI واختفى التعليق الذي يحصل أثناء تشغيل تلك اللعبة واستمريت مشغلاً لها وقتاً اقتنعت بعده أن هذا التعليق ذهب إلى غير رجعه. فما الذي حدث؟

    بالرجوع إلى معلومات برنامج التشغيل لبطاقة الرسوميات والعلامة الذكية SMARTGART™ التي تزعم المحافظة على استقرار النظام ، وجدت أنه سمح بتفعيل وفعَّل فعلاً خيار (الكتابة السريعة) وكان في التعريفات السابقة لا يسمح بتفعيلها (معتمة) وإذا فعلتها فعند التشغيل التالي للجهاز يقوم بإجراء الاختبارات ويقوم بإيقافها أما الآن فأن برنامج التشغيل مفعلها ، وهذا ابرز ما يمكن ملاحظته بين برنامج التعريف الحالي والتعريفات السابقة.

    والآن وقد انتهينا من مشكلة التعليق ، أود من يفسر لي سبب حذف كاش الانترنت اكسبلور عند حدوث التعليق ، أزور مواقع من عدة أيام وتحفظ في الكاش للرجوع إليها في وقت آخر وفي لحظة واحدة يحدث التعليق فأجد الروابط ولكن لا تعمل بدون اتصال مما يعني حذف جميع المحتويات المؤقتة وهذا مرتبط بالتعليق . وحصل معي مراراً وتكراراً على مدى المشكلة المذكورة ( العليق ) .

    مشكورين وبانتظار ردكم بارك الله فيكم..
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: مشكلة تعليق خطيرة في نظام Win XP !!

    يبدو إنني كنت متسرعاً ، لقد عاد التعليق كما كان ، تعليق في اللعبة ولعبة كويك كذلك وتعليق في أثناء التصفح مع حذف كاش الانترنت اكسبلور.

    نتطلع إلى اقتراحاتكم بخصوص المشكلة.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0

    Exclamation مشاركة: مشكلة تعليق خطيرة في نظام Win XP !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    عوداً على بدء ..

    فأحب أن أخبر الأخوة الكرام أن مشكلتي المذكورة في صدر هذا الموضوع مازلت أحاول أن أجد حلاً لها وهذا ما توصلت إليه بجهد ذاتي علماً بأن كل المقترحات
    التي أوصى بها الأخوة لم تحل المشكلة أو هي غير منطقية حيث أنها تركزت في الهارد وير ( بطاقة الشاشة - البورسبلاي - الذاكرة ) ولأن هذه المشكلة لا تحدث إلا في WIN Xp
    بينما win98 لا تحدث به المشكلة مما يعني عدم علاقة الهارد وير بالمشكلة بشكل كبير أو أن ويندوز اكس بي يدير الهارد وير بصورة مختلفة عما سبقه من إصدارات ، وهذه المشكلة تتمثل في:-
    - تهنيق (توقف ) تام للجهاز بما في ذلك الماوس أثناء تشغيل إحدى الألعاب 3D مصحوباً بتعليق صوتي ( يشبه حالات احتراق اللوحة - لكنها لم تحترق وتعمل بصورة طبيعية ).
    - عند عملية التمرير في صفحات الانترنت أحياناً يحدث تعليق مشابه وفي هذه الحالة فأن كاش الانترنت كله يضيع (ينحذف كل ما سبق تصفحه في أسابيع سابقة)مع بقاء الروابط سليمة.

    وهذه المشاكل كلها جاية بعد ان قمت بترقية اللوحة الأم إلى لوحة تدعم مزايا احدث ( AGP4/8 - FSB800/533/400 - USB2 - sata - تردد ذاكرة أعلى ) وهذه اللوحة GA-8I848P-G F2

    وكانت عندي اللوحة الأم أقدم وهي Gigabyte GA-8IR2003 وهذه اللوحة لا تدعم جميع المزايا المذكورة ولكنها أكثر توافقاً مع المعالج وكرت الشاشة فمواصفاتهم متوافقة معها ( كرت الشاشة AGP4 - المعالج يعمل على ممر أمامي بسرعة 533 ).

    قمت بالرجوع إلى اللوحة الأم القديمة فاختفى التعليق نهائياً وصار اكسبي أكثر استقراراً وقمت بتشغيل الجهاز تحت ضغط ألعاب 3D وخاصة في العبة التي يحدث بها التعليق المشار إليها فلم يعلق الجهاز كما لم يحدث التعليق عند التصفح والتمرير ، لكن عند إطفاء الجهاز بصورة غير صحيحة فيمكن ان تختفي محتويات الكاش والسبب في اعتقادي قد يكون عائد إلى أنه في هذه الحالة عند التشغيل التالي يقوم ويندوز اكس بي بفحص القرص الصلب بحثاً عن الأخطاء ويلاحظ كثرة الملفات الخاطئة التي يعثر عليها في المسار D:\Documents and Settings والمجلدات الداخلية حيث اكس بي مركب على القرص D والمعروف أن الكاش محفوظ بهذا المسار بشكل افتراضي في نظام Win xp مما يؤدي إلى مسحه وتنظيفه عند عملية الفحص الإجباري في حالة إيقاف التشغيل بطريقة غير سليمة.

    وللتأكد من هذا الاحتمال قمت بنقل الكاش إلى قسم آخر من القرص الصلب وبعيد عن المجلدات الرسمية لنظام التشغيل (لسرعة هذه العملية ينصح بنقل مجلد الكاش وهو فارغ ويتم ذلك عن طريق الإكسلورر نفسه)، وبعد فترة من التصفح خلال أكثر من يوم قمت بتطبيق بعض الاختبارات عليه ( أثناء التصفح قمت بفصل التيار عن الجهاز بينما المستعرض شغال - محاكاة للتعليق) والنتيجة بعد إعادة التشغيل قام بفحص القرص الصلب واكتشف ملفات خاطئة وبعد تشغيل المستعرض وجدت أن محتويات الكاش من الأيام السابقة لم تحذف وحذفت فقط المحتويات التي تم تنزيلها من الانترنت أثناء جلسة العمل التي حدث بها التوقف ،، وهذه مشكلة أخف من مشكلة المسح التام.

    والحقيقة أنا أرغب في اللوحة الأم الجديدة لمزاياها والتي من أجلها اشتريتها وخاصة دعم (USB2) وكثرة منافذه ولفائدتها في الترقية مستقبلاً ولكن مشاكلها Win Xp محيرة :confused:

    ترى هل نستطيع أن نحكم على المشكلة بأن مصدرها اللوحة الأم الجديدة ، أم من نظام التشغيل ؟. وكيف يمكن التواصل مع الدعم الفني لمايكروسوفت بالبريد الإلكتروني باللغة العربية ؟

    في أنتظار تعليقاتكم مشكورين.
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: مشكلة تعليق خطيرة في نظام Win XP !!



    للرفع
    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة خطيرة في الويندوز 7
    بواسطة DUAL في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-07-2010, 21:33
  2. مشكلة خطيرة
    بواسطة worldxboy في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-05-2010, 02:42
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-12-2009, 13:36
  4. مشكلة خطيرة
    بواسطة anasahmaed في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-05-2009, 10:27

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •