النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: سؤال عن تبريد الباور سبلاي !

عضو

سؤال عن تبريد الباور سبلاي !

السلام عليكم
    انا عندي باور سبلاي 450 وات بمروحتين كالموجود في الصوره :

المشكله ان المروحه السفلي خربت واصبح صوتها عالي و نفخ الهواء فيها اصبح ضعيف جدا !
    بالتالي قمت بشراء مروحه كيس جديده بنفس المقاس .. لكن السؤال : هل السفلي تنفخ الهواء للداخل ام للخارج ؟

لاسف قرئت الكثير من الفتاوي ع المواقع الاجنبيه خلال نتائج بحثي بالجوجل , البعض قال المروحتين يطردون هواء للخارج والبعض قال السفلي تشفط و الخلفيه تخرج
    فما هو الكلام الصح ؟
    ام اضع المروحه السفلي بحيث تكون الماركه تواجه الخارج كما كان الباورفي البدايه وكما هو في الصوره واريح دماغي ؟ :ah42:

عضو ذهبي الصورة الرمزية Coolman4now

رد: سؤال عن تبريد الباور سبلاي !

- ماهو موديل الباورصبلاى بالضبط ؟؟؟

- عموما يمكنك معرفة ذلك من خلال المروحة الخلفية وليست السفلية ، بلل أصبعك ( بدون ضحك :D ) وضعه أمام المروحة الخلفية ، أذا كانت تطرد هواء أذن السفلية تشفط ، والعكس صحيح.

- عموما معظم المراوح السفلية تشفط لخارج الجهاز.
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Coolman4now مشاهدة المشاركة

- عموما معظم المراوح السفلية تشفط لخارج الجهاز.
    يعني الاثنين بيطردوا الهواء الساخن للخارج ؟ ده قصدك صح ؟
    انا قرئت واحد كاتب ع الياهو انسرز استفسار بخصوص الشأن ده تحديدا و افضل الاجوبه وصلته بان (مقوله السفلي شفط و الخلفيه طرد) هو كلام غير علمي و ان الاصح ان الاثنين يطردوا الهواء الساخن زي مروحه البروسيسور !
    انا شخصيا اميل لهذا الاحتمال لاني ملاحظ ان ملصق ماركه المراوح موجه للخارج دوما وليس للداخل .. بس عايز اتأكد من حد خبير لكي لا اخرب الباور و خاصه ان الصيف هاجم بدري و شكله هيبقي جحيم :ah46:

عضو

بص يا باشا
    انا كان عندى البور ده
    المروحه السفليه بتشفط الهواء من داخل الكيسه الى البور (من امام مشتت البروسيسور)
    المروحه الخلفيه بتشفط الهواء من داخل البورسبلاى الى خارج الكيسه
    يعنى فى تيار هواء يمر داخل البور سبلاى فى اتجاه واحد (من داخل الكيسه الى خارج الجهاز)

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة badroz مشاهدة المشاركة
    يعني الاثنين بيطردوا الهواء الساخن للخارج ؟ ده قصدك صح ؟
    انا قرئت واحد كاتب ع الياهو انسرز استفسار بخصوص الشأن ده تحديدا و افضل الاجوبه وصلته بان (مقوله السفلي شفط و الخلفيه طرد) هو كلام غير علمي و ان الاصح ان الاثنين يطردوا الهواء الساخن زي مروحه البروسيسور !

وعلى فكره لو زى ما انت معتقد فستكون مشكله فى الحالتين

1- المروحتان يقومان بالشفط للخارج (اذن لا يوجد هواء اصلا للتبريد)

2- المروحتان يقومان بدفع الهواء للداخل ( سينتج احتباس حرارى وترتفع درجه حرارة البور سبلاى)

اداري سابق

لم أجد في حياتي مروحة سفلية في مزود طاقة إلا وهي تشفط الهواء باتجاه مزود الطاقة، أي تسحبه من الجو الداخلي للجهاز إلى داخل مزود الطاقة...

ولم أجد في حياتي مروحة خارجية لمزود طاقة تقوم بسحب الهواء لداخل مزود الطاقة، أي تسحبه من داخل مزود الطاقة لخارج الجو

باختصار، المروحة الداخلية ( السفليّة ) تسحب الهواء لداخل مزود الطاقة، المروحة الخارجية ( الجانبية ) تسحب الهواء لخارج مزود الطاقة...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية FRyLocK

أخي الكريم طبعا الباور سبلاي المروحة الكبية تجلب هواء للداخل
    لأن في كيسات ال ATX ال STanDERD الباور بالأعلى وبتجيى المروحة فوق المعالج وطبعا مستحيل أي شركة أن تجعل طرد الهواء الساخن باتجاه المعالج أو الى داخل الكيس

لذلك الاتجاه الصحيح مثل مو موجود بالصورة اللي وضعتها لك
    أما بالنسبة لتحديد وجه المروحة
    اتجاه الهواء مع اللزقة

يعني متل المروحة الصغيرة اللي بالصورة ستطرد الهواء باتجاهنا

وشكرا لسؤالك أي أستفسار آخر جاهزين لتقديم المساعدة
    *انَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ *

قائمة المواضيع:
    سأقولها بصراحة ../مبادئ التبريد (الفريون ) (1)/مقدمة في التبريد (2)

عضو ذهبي الصورة الرمزية shaker3

كما قال الاخوة السفلية تشفط الهواء والجانبية تقوم بطرده مما يساعد في تشكيل تيار هوائي
    داخل الصندوق مساره من المروحة الامامية السفلية في الصندوق ويرتفع حين يسخن وتقوم المروحة السفلية في البور بشفطه والمروحة الجانبية تقوم بطرده خارج الصندوق
    والدليل على ذلك البور عندي من ماركة محترمة جدا وفيها مروحة واحدة فقط سفلية ضخمة تقوم بشفط الهواء من الصندوق
    البور هي blue storm II 500W
    [CENTER][B][SIZE="4"][COLOR="SeaGreen"]سورية اقوى من فبركاتكم واعلامكم وتأمركم عندما تصلون لاقصى قمم حقدكم ستكتشفون انكم تحت قدميها[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE="3"][B][COLOR="Red"]شاهد عيان: رؤية فيل يطيروسط عاصفة مطرية دون ان يصيبه البلل[/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

عضو

يا اخواني الافاضل لا يوجد مروحه كبيره و مروحه صغيره .. المروحتين بنفس الحجم بالضبط .. و مشكلتي الان مع السفلي و لو وضعت اتجاه اللصقه لخارج الكيس كما في الصور فهذا معناه ان الاثنين هيطردوا الهواء للخارج , فهل هذا قصدكم ؟

عضو ذهبي الصورة الرمزية shaker3

يا اخواني الافاضل لا يوجد مروحه كبيره و مروحه صغيره .. المروحتين بنفس الحجم بالضبط .. و مشكلتي الان مع السفلي و لو وضعت اتجاه اللصقه لخارج الكيس كما في الصور فهذا معناه ان الاثنين هيطردوا الهواء للخارج , فهل هذا قصدكم ؟
    اي كان حجمهم اخي السفلية تشفط لداخل البور والجانبية تطرد الى الخارج مثل المخطط اللي وضعه الاخ givenup بالضبط
    [CENTER][B][SIZE="4"][COLOR="SeaGreen"]سورية اقوى من فبركاتكم واعلامكم وتأمركم عندما تصلون لاقصى قمم حقدكم ستكتشفون انكم تحت قدميها[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE="3"][B][COLOR="Red"]شاهد عيان: رؤية فيل يطيروسط عاصفة مطرية دون ان يصيبه البلل[/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

عضو ذهبي الصورة الرمزية nero&dante

اخي العزيز كما قال لك الشباب
    المروحة السفلية تشفط الهواء والخلفية تطرد الهواء وهذا تقريبا قاعدة عامة
    [CENTER][SIZE=2][COLOR=Red][B]"it's not life getting harder it's us getting dumber"[/B][/COLOR][/SIZE]
    "اعتذر عن التاخر في متابعة المواضيع المشترك بها لاسباب خاصة "
    [IMG]https://i43.tinypic.com/110xh5z.jpg[/IMG]
    [/CENTER]

[CENTER][SIZE=2][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=184761"][COLOR=Red][B][B]دليلك الى طريقة كسر السرعة للمعالج او البطاقة الرسومية قبل ان تبدأ تجربتك[/B][/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=2][COLOR=Blue][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=186044"]شرح بسيط عن البيوس : عمله , لعض الخيارات الهامة فيه[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=2]
    [/SIZE] [SIZE=2][COLOR=Red][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=183931"]مراجعة بسيطة (الافضل اضافة مراوج ام ترك الكيس مفتوح ادخل لتعرف )[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=2]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=2][B][COLOR=Red][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181719"]لتقرير الشامل عن عمل PCI-EXPRESS[/URL][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181719"](منفذ بطاقة الرسوميات)[/URL][/COLOR]
    [/B][/SIZE] [SIZE=2][COLOR=Red][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1463349#post1463349"][B]التقرير الشامل (2) :PCI-E في وضع التقنيات الثنائية SLI/Crossfire[/B][/URL][/COLOR][/SIZE] [SIZE=2][COLOR=Red]
    [B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=169686"]قائمة بجميع اللوحات الداعمة لمعالجات AMD السداسية عن طريق تحديث البيوس[/URL]
    [URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181436"]مرجعك لكسر سرعة E7400 (من تجربة شخصية)[/URL]
    [URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1383655#post1383655"]المراجعة الشاملة لعدد من هارداتSSD من الرابح؟[/URL]
    [URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=170224"]واخيرا لاحيرة بانواع المقابس بعد اليوم[/URL][/B][/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]

عضو

شباب تحملوني لاني فهمي بطئ في علم المراوح :D .. انا الان عندي مروحه الكيس العاديه اللي تشبه المروحه اللي موجوده في الباور .. هل اركبها بحيث يكون ملصق المروحه مواجه لخارج الباور ام لداخله ؟
    ام اجرب واشوف ايهما اتجاه الهواء اشد و اركب علي هذا الاساس ؟
    انا متردد و خايف احرقه ههههه

عضو فضي الصورة الرمزية The Dark Side

شباب تحملوني لاني فهمي بطئ في علم المراوح :D .. انا الان عندي مروحه الكيس العاديه اللي تشبه المروحه اللي موجوده في الباور .. هل اركبها بحيث يكون ملصق المروحه مواجه لخارج الباور ام لداخله ؟
    ام اجرب واشوف ايهما اتجاه الهواء اشد و اركب علي هذا الاساس ؟
    انا متردد و خايف احرقه ههههه
    المروحة سفلية (الداخلية التي بالقرب من المعالج) قم بتوجيه الملصق لداخل الباور يعني إدخال الهواء للباور
    و المروحة جانبية(التي بالقرب من زر إطفاء الباور و كابل التيار) وجه الملصق للخارج يعني إخراج الهواء من داخل الباور

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Dark Side مشاهدة المشاركة
    المروحة سفلية (الداخلية التي بالقرب من المعالج) قم بتوجيه الملصق لداخل الباور يعني إدخال الهواء للباور
    و المروحة جانبية(التي بالقرب من زر إطفاء الباور و كابل التيار) وجه الملصق للخارج يعني إخراج الهواء من داخل الباور

الف شكر لك يا اخي dark side ع التوضيح المفصل .. و شكرا لكل الاخوه الذين ساهموا بالرد .

عضو الصورة الرمزية A.Hirzalla

انا اعتقد كلتها المروحتين تشفط الهواء الساخن للخارج ووضعت المروحتين بدل مروحه واحده حتى لا يبقى هواء ساخن بكلا الاتجاهين والله اعلم اعتقد وضعت السفليه لأنه احيانا يبقى هواء في الجهة السفليه من الباور سبلاي فتقوم المروحه بشفطه ولكن المروحه السفليه حتى لو شفطت الهواء الساخن فسيبقى الهواء داخل صندوق الكمبيوتر بالتاي تزيد الحراره انا عندي الباور لا يوجد غير مروحه خلفيه و هناك بدل المروحه السفليه ثقوب يخرج منها الهواء