النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مشكلة ابتدت بالرايد 0

عضو

مشكلة ابتدت بالرايد 0

السلام عليكم اخواني,

من بعد ما قرأت هذا الموضوع للأخ alayoubi بارك الله فيه عملت رايد 0 SATA في جهازي و نزلت عليه سفن ٦٤بيت و واجهت عدة مشاكل منها التسطيب البطيئ جدا(مع اني عملت ديسبل للفلوبي و IDE) التسطيب ياخذ ٤٠ الى ٥٠ دقيقة :mad: استحملت و قلت معليه من الممكن انه السبب هو الرايد (اول تجربة في الرايد), بعد ما خلصت التسطيب و دخلت عالويندوز على طول سطبت برنامج HD Tuneمن موضوع للأخ bigmaster جزاه الله خير و كانت نتيجتي كالتالي
    الأقل 32
    الأعلى 205
    المتوسط 120
    طبعا النتيجة ما عجبتني بس قلت امرنا لله و طبيعي بعد هذا نزلت الدرايفرات و البرامج الأساسية و الضرورية و الكمالية و الألعاب الحاسوبية :D و بعد تعب ٣ ساعات من تسطيب جميع البرامج و الأبديت للويندوز, جيت بالعب في لعبة بروتوتايب دبل كليك على الأيكون الشاشة سوداء و تمر الدقائق و الثواني و الجهاز يفكر و يطول بالتفكير و يطول......!!!!؟؟؟؟؟ :confused: طبعا اضريت اعمل ريستارت و مرة ثانية شغلت اللعبة و نفس السيناريو, قلت ممكن في شي باللعبة و رحت على لعبة ثانية COD 4 و نفس السيناريو و بعدها جربت على الأتي و السيناريو كان نفسه مع الكل COD 5, COD 6, NFS SHIFT, CRYSIS WARHEAD. بعـدها اليأس هو سيد الموقف قلت من الممكن الويندوز تعبان, ركبت نسخة ثانية من الويندوز سفن ٦٤بيت و نزلت الدرايفرات و البرامج الأساسية و على طول بروتوتايب و كول اوف ديوتي و حصل معاي نفس الشي :ah26: طبعا احترت و قلت معليه نزلت النطام الفاشل و التافه فياسكو (Vista64) و تكرر معاي نفس الشي :ah46: الجهاز يجمد و يصير بطيييييييييييييييييييئ :ah22: و طبعا اضطر اني اعمل ريستارت و رجعت للسفن ٦٤بيت على طول.
    لاحضت شغلة ببرنامج HDTune الا وهي الحرارة ما تطلع عندي مع ان عارف ان البرنامج تعرف على الرايد بس ما يوريني السمارت
    او اي معلومات دقيقة غير انه الديسك يطلع لي بهية nVidia stripe و نفس الكلام من برنامج ايفرست فتأكدت ان المشكلة من الدرايفر طبعا حاولت احل المشكلة بعدة طرق على مدار ثلاث ايام (الوييكند اللي راح ما استفدت منه شيي) بلا فائدة و قررت اني ارجع للوضع العادي (يضرب الرايد شو بيذل), و هنا الطامة الكبرى من غير رايد او كابتن امريكا نفس المشكلة حصلت معاي :ah34::ah33::ah41:

مع ان الدرايف سينجل ما اقدر اشغل ولا لعبة من غير ما يجمد الجهاز, حاليا الأفكار نفذت و الصبر طول و مو عارف من وين ابدأ لأن المشكلة غريبة جدا و جديدة علي فحبيت اعرض مشكلتي و ان شاء الله تشاركوني بأرائكم و شكرا مقدما

ملاحضة: الجهاز شغال تمام و سريع بس اذا اشغل اي لعبة يخرف ؟؟؟!!!

عضو برونزي

رد: مشكلة ابتدت بالرايد 0

قم بضبط البايوس على الوضع الافتراضي، ثمّ صورة لاختبار برنامج HD tune لكلا القرصين مع صورة لخاصيّة الـS.M.A.R.T من نفس البرنامج، لكي نتأكد من أنّ الأقراص سليمة وتعمل بشكل طبيعي.
    لاحضت شغلة ببرنامج HDTune الا وهي الحرارة ما تطلع عندي مع ان عارف ان البرنامج تعرف على الرايد بس ما يوريني السمارت
    او اي معلومات دقيقة غير انه الديسك يطلع لي بهية nVidia stripe و نفس الكلام من برنامج ايفرست
    أخي هذا طبيعي ولامشكلة بما هو مذكور أعلاه.

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigmaster مشاهدة المشاركة
    قم بضبط البايوس على الوضع الافتراضي، ثمّ صورة لاختبار برنامج HD tune لكلا القرصين مع صورة لخاصيّة الـS.M.A.R.T من نفس البرنامج، لكي نتأكد من أنّ الأقراص سليمة وتعمل بشكل طبيعي.

أخي هذا طبيعي ولامشكلة بما هو مذكور أعلاه.

شكرا على اهتمامك اخي Big Master ان شاء الله راح اجرب اليوم بعد الدوام و ارفع النتيجة, بارك الله فيك.

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

وعليكم السلام

أخي نتيجتك طبيعية وتختلف عن نتيجتي بالموضوع بسبب اختلاف الأداء بين الشركات المصنعة لنفس الحجم وبسبب الاختلاف بحجم الكاش ميموري للهارد , انا هاردي 16 ميجا كاش .

حرارة الأقراص لا تظهر بحالة الرايد , مشكلتك بالألعاب مالها علاقة بالرايد وانما مشكلة توافق ربما مع نظام التشغيل حاول تسوي رايت كليك على أيكون اللعبة ومن الخيارات تشغلها بتوافق مع نظام اكسبي .

بعد تنصيب نظام التشغيل من جديد لاتنزل كل البرامج والألعاب , وانما تأكد بالأول من تعريف القطع بالجهاز بآخر تعريفات خاصة كرت الشاشة ثم نزل لعبة واحدة أو اثنتين انت متأكد انها كانت تعمل من قبل وجرب .

:)

والله زمـــان

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alayoubi مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

أخي نتيجتك طبيعية وتختلف عن نتيجتي بالموضوع بسبب اختلاف الأداء بين الشركات المصنعة لنفس الحجم وبسبب الاختلاف بحجم الكاش ميموري للهارد , انا هاردي 16 ميجا كاش .

حرارة الأقراص لا تظهر بحالة الرايد , مشكلتك بالألعاب مالها علاقة بالرايد وانما مشكلة توافق ربما مع نظام التشغيل حاول تسوي رايت كليك على أيكون اللعبة ومن الخيارات تشغلها بتوافق مع نظام اكسبي .

بعد تنصيب نظام التشغيل من جديد لاتنزل كل البرامج والألعاب , وانما تأكد بالأول من تعريف القطع بالجهاز بآخر تعريفات خاصة كرت الشاشة ثم نزل لعبة واحدة أو اثنتين انت متأكد انها كانت تعمل من قبل وجرب .
    مرحبا اخي الأيوبي, شكرا على التوضيح بخصوص حرارة الرايد ولكن تبويب الأنفو في برنامح اش دي تيون لا يعطيني معلومات كاملة فهل هذا عادي؟
    طبعا كل الدرايفرات محدثة لأخر اصدار و البايوس ايضا محدث لأخر اصدار, الغريب في الأمر, لم تحدث هذه المشكلة لي من قبل
    مع العلم بأني افرمت الجهاز كل شهرين الى ثلاث تقريبا و بنفس اصدار الويندوز و البرامج المستخدمة, سأجرب تغيير تشغيل
    اللعبة بتوافق XP و ان شاء الله يظبط, شكرا و جزاك الله خير.

عضو الصورة الرمزية q84ever

السلام عليكم

تاكد ان التعاريف تكون لويندوز 64 بت

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q84ever مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

تاكد ان التعاريف تكون لويندوز 64 بت

هلا اخوي q84ever مشكور عالملاحضة و الدرايفرات 64 بيت , بارك الله فيك.