النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ارجو المساععده بسرعه لو سمحتوا

عضوية جديدة

ارجو المساععده بسرعه لو سمحتوا

انا عندى سؤال فى لغة السى بلس بلس عاوزه اعرف ازاى اعمل GUI باستخدام لغة السى بلس بلس وازاى اتعامل مع ال LIBRARIES وادخل الكود اللى انا كتبته فيها ولكم جزيل الشكر

عضوية جديدة الصورة الرمزية SIGTERMer

رد: ارجو المساععده بسرعه لو سمحتوا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_emooo مشاهدة المشاركة
    انا عندى سؤال فى لغة السى بلس بلس عاوزه اعرف ازاى اعمل GUI باستخدام لغة السى بلس بلس وازاى اتعامل مع ال LIBRARIES وادخل الكود اللى انا كتبته فيها ولكم جزيل الشكر
    بإفتراض انك تقصد وندوز، انصحك بـqt او wxWidgets. تنبه الى ان qt قد لا تكون مجانية ان كانت تنوي بيع البرنامج النهائي (هناك بعض الحديث عن تحولها لرخصة حرة ولكن لا أدي ما مدى صحة هذا الكلام).
    بالنسبة لي، فأنا اتعامل مع GTK++ بسبب توافقها مع C (و هي متوافقة مع C++ أيضاً).
    نعم لا ازال استخدم هذه اللغة الجميلة
    أحد حكماء السلاحف قال: "لا تخافين، لا تخافين.. الصابون الجديد، لا تخافين".:D

عضوية جديدة

ممكن شرح مفصل شويه يعنى انا بعد ما اكتب كود البرنامج لو انا عايزه ارسم منحنى لحركة جسم مثلا وعندى الlibrary على الجهاز ازاى استخدمها عشان ارسم المنحنى هو ده ال GUI اللى انا اقصده

عضوية جديدة الصورة الرمزية SIGTERMer

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_emooo مشاهدة المشاركة
    ممكن شرح مفصل شويه يعنى انا بعد ما اكتب كود البرنامج لو انا عايزه ارسم منحنى لحركة جسم مثلا وعندى الlibrary على الجهاز ازاى استخدمها عشان ارسم المنحنى هو ده ال GUI اللى انا اقصده
    أعذرني يا أخي، فبرمجة الـGUI ليست من أختصاصي. ولكن بحكم خبرتي في swing و إلى حدٍ ما gtk++، سيكون الأمر كالتالي:
    أولاً: تقوم بإنشاء النافذة الرئيسية، والتي ستحوي على جميع عناصر الـgui. و بحسب المكتبة المستخدمة، قد يتوجب عليك "إظهار" النافذه او تحديد خصائص أخرى.
    ثانيا: إنشئ منطقة رسومات لضم المنحنيات. و هي أيضا قد تحتاج إلى "إظهار" و خصائص أخرى.
    ثالثا: أضف مساحة الرسومات إلى النافذة الرئيسية. بعض المكتبات قد تقوم بذلك عوضاً عنك بشكل تلقائي.
    رابعا: بإستخدام الوظائف المتوفرة في المكتبة، قم برسم المنحنيات. في الأغلب، ستضطر الى إستخدام خطوط مستقيمة لرسم المنحنى ما لم تتوفر وظيفة مخصصة للمنحنيات.
    خامسا: بعض المكتبات (مثل openGL) لن ترسم أي شيء على الشاشة ما لم تطلب ذالك. فإن كانت المكتبة تعمل بنفس الكيفية، قم بطلب الرسم

و لا يمكنني تفصيل اكثر من ذلك لإختلاف المكتبات عن بعضها، و كنت أود ان اعطي مثال بسيط لswing أو openGL/SDL و لكن للأسف نسيتهما.

أنصحك بإختيار أحد المكتبات و من ثم البدء بقراءة tutorials، او how-to نظرا لتوفرهما مع معظم المكتبات.
    أحد حكماء السلاحف قال: "لا تخافين، لا تخافين.. الصابون الجديد، لا تخافين".:D