النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: جهازي يطلع لي شاشة سوداء لعمل الrepair .. مالحل؟؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

جهازي يطلع لي شاشة سوداء لعمل الrepair .. مالحل؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكلة بجهازي وياليت ألقي الحل عندكم..

من زمان وهو دايم يطلع رسالة معناها انه نظام التشغيل مفقود وعاد أنا ما كان عندي وقت أوديه يتصلح فكنت أفتح وأقفل فيه لين يفتح بس عاد آخر شي ما فتح بالمرة وصار يطلع لي هالرسالة:

Windows couldn't start because the following file is missing or corrupt:
    \WINDOWS\SYSTEM32\CONFIG\SYSTEM

You can attempt to repair this file by starting Window Setup using the original Setup CD-ROM.
    Select 'r' at the first screen to start repair.

فدّخلت سي دي نظام التشغيل وضغطت على ال "r" عشان يسوي الrepair بس طلع لي 3 خيارات، اما :
    1- install
    2- repair
    3- quit

اللي فهمته انه الخيار الثاني فقط بيحل المشكلة من غير ما يمسح اي شي من ملفاتي القديمة لكن بصراحة خفت أجازف ويمسح كل شي، جيت أبوديه للوكالة يصلحونه لكن دايم يخلونه عندهم كمن يوم وثانيا يطلبون مبلغ كبير في كل مرة مع انهم فقط يسوونلي فورمات بعد كل الحوسة وثالثا لأنه ملفاتي مهمة جدا وأخاف انهم يطلعون عليها .. فهل هذا فعلاً ما يفعله ال repair؟؟

فيه احد قالي انه ممكن من الDOS أسترجع الملفات ولكنه يجهل الطريقة فهل هذي بعد ممكن ؟؟!!

علماً بأن نظام التشغيل عندي هو win XP نزلته في محل كمبيوتر ،ولكنه أساساً win 2000 NT يعنيCD نظام التشغيل الأصلي للجهاز هو ال 2000 ونوع الجهاز DELL لاب توب (INSPIRON 2500)

فالله يجزاكم الخير ويبارك فيكم وييسر أموركم .. هل ممكن أحد يفيدني ؟؟

عضو
    اهلا اخي بحر.....نتشرف اخي ان نخدمك بما انك قصدتنا فلن نقصر معك.....وستحل مشكلتك ببساطه انشاء الله....
    المهم اولا ان تعرف اخي ان هناك مشكله كبيره في نظام التشغيل لديك والسبب هو انك رقيت النظام من 2000 الى xp وعمليات الترقيه قد تسبب مشاكل لأنها تنقل مشاكل النظام القديم الى الجديد ....ولا استغرب ابدا من (حقارة) الشركه التي تتعامل معها وذلك لأنهم يعلمون بالمشكله ولكنهم يريدون ان يدفعوك اموالا اكثر....ولا استغرب (جهلهم) فعملية الفورمات هي حل ولكنها الحل الأخير والذي يجب ان تبذل جهود قبل الوصول اليه....
    ثانيا:
    لا اريد ان اطيل عليك بأمكانك ان تصلح نظامك بثلاث طرق:
    1- بأستخدام قرص xp جديد وتعمل تثبيت للنظام على ماهو موجود لديك.
    2-بأستخدام (Recovery Console ) والذي ينتعامل معه لتتعرف عليه.
    3-بأستخدام (safemode-with commande line support ) والمعروف بالدوس.
    سنستخدم اخي الختيار الثاني ...لماذا لأن اكثر الأخوان يستخدمون نظام ال xp ولكن لللأسف لا يعرفون اهمية هذه الميزه .
    الطريقه :
    عليك بوضع قرص ال xp في الجهاز واعادة التشغيل .....عند الوصول الى (press any key to boot from cd )...اضغط اي مفتاح ليشتغل الجهاز ويقرأ من قرص ال xp .
    ستفتح لك شاشه زرقاء وفيها كلمات في الأعلى وكلمات بالأسفل ......دعك من التي بالأعلى وركز على ما يظهر لك في الأسفل....ستظهر لك كلمه مثل (to start Recovery Console press f10 ).....او ماشابه هذا اضغط على f10 سيبدأ البرنامج بالتحميل ويشتغل لديك....
    ستظهر لك شاشه سوداء ...كالتي في الدوس تماما .....
    C:\WINDOWS -1
    كما قلت ستظهر لك الشاشه وفيها الخيار الذي امامك كما اتذكر....وتحتها جمله تطلب منك ان تدخل اي رقم الختيار للنظام الذي تريد الدخول عليه مثلا لدي انا نظام تشغيل واحد فقط فسأختار رقم (1 ) من الخيارات التي امامي واضغط على (Enter )...
    قد يحدث احيانا ولا اتمنى ان يكون معك ...ان يظهر لديك بهذه الطريقه (C:/ -1 )...بمعنى لا يكون هناك كلمة (WINDOWS).....وهذا لحله طريقه اخرى نتمنى ان لا تكون الحاله كذلك....المهم .
    سيرسي بك الأمر الى ....C:\WINDOWS ......اكتب كلمة HELP ......بحيت يصبح لديك الأمر هكذا ...C:\WINDOWS\HELP ......ستنسدل قائمه طويله بالأوامر والتي تستطيع ان تستخدمها....تعرف عليها الأن :
    اكتب الأمر التالي cd system32\config .....سيظهر لك الأمر بهذه الطريقه ....C:\WINDOWS\system32\config .......
    بعدها اكتب هذه الأوامر التاليه :
    ren system system.old ...اضغط (Enter ).....
    \ cd .....اضغط (Enter )....
    cd windows\repair .....اضغط (Enter ).....
    copy system c:\windows\system32\config .....اضغط (Enter )....
    ومن ثم اعد التشغيل بأستخدام امر .....(Exit ).....سيشتغل الجهاز ....وستكون هناك اخبار مفرحه انشاء الله .....
    DaDuck

عضو

الأخ overclocker.pro

الله يجزاك خير ويكثر من أمثالك .. أسعدتني جداً لمن شفت ردك .. ياليت انه كل أحد عنده علم ما يبخل فيه مثلك، وهذا هو اللي كان السبب الرئيسي في تقدم الغرب علمياً؛ تعاونهم في نشر العلوم ..

نرجع لموضوعنا..

قبل أي شي أنا ما عندي ال سي دي الأصلي حق XP .. اللي عندي هو 2000 ، فهل ينفع مثلاً اني أشتري نسخة copy لل XP وتؤدي الغرض، لأنه الرسالة اللي طلعتلي تطلب الoriginal ، أنا جربت الCD حق جهاز نوعه توشيبا ولكن ما مشى وما رضي يشتغل ولمن حطيت ال CD حقي اشتغل..

مشكور مرة ثانية وما تقصر
    والله يسخر علمك لخدمة الاسلام والمسلمين

عضو
    اخي ....بحر والله شرف لنا ان نتبادل معكم الخبرات.....
    نعم اخي اي قرص لل xp يفي بالغرض .....اترك عنك 2000 فهي نظام يختلف عن ال xp ....ما عليك الا ان تبدأ في وصع نسخة ال xp ....واتباع الخطوات التي ذكرتها لك....او ان كنت تستصعبها فعليك ...بالأختيار رقم (1)...وهي :
    عندما يشتغل الجهاز ويبدأ بالقراءه من القرص الذي يحمل نظام التشغيل ال xp ....
    ويصل الى هذه الجمله press any key to boot from cd
    اضغط على اي مفتاح لتبدأ تثبيت النظام (xp )....
    ستظهر لك الشاشه الزرقاء انتظر حتى تستقر على الصفحه ذات الخيارات الثلاث.....
    اختر منها خيار (repair )....وذلك بالصغط على حرف (R ).....سيبحث عن النظام الموجود لديك وستظهر لك صفحه جديده يعلمك بوجود نسخه للنظام (windows).....واين هي موجوده بأي قسم (partition )...سيعطيك خيارات بالأعلى اختر منها مايؤكد انها النظام الذي تريد اصلاحه.....ومن بعدها سيعمل النظام بأنزال نسخه جديده للوندوز على النسخه القديمه.....ولن تفقد اي ملف ولن يتغير اي شئ لديك...الذي سيتغير هو زوال المشكله....
    اخي بحر ان كان الشرح معقدا عليك لا تتردد بتنبيهي فسيسرني ان امشي معك خطوة بخطوه...وتقبل التحيه من اخيك.
    DaDuck

عضو

مشاركة: جهازي يطلع لي شاشة سوداء لعمل الrepair .. مالحل؟؟

مشكور أخوي على الشرح الوافي ..
    واعذرني ترا مو من طبعي ما أرد في مواضيعي بس والله صارت لي ظروف وما قدرت ادخل النت..

انشغلت حتى CD الويندوز كنت بعدني ما اشتريته.. ان شاءالله انفذ شرحك وأرد لك النتايج
    وأقولها من قلب الله يجزاك الجنة ومنك السموحة..