النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مشكلة نظام الملفات أثناء الفورمات

عضو

مشكلة نظام الملفات أثناء الفورمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ــ مشكلتي هي إنه عندي الهارديسك ( C) والهارديسك ( D ) على نظام الملفات
    ( NTFS ) طبعاً ما في طريقة لتحول نظام الملفات إلى نظام FAT ــ إلا عن طريق الفورمات طبعاً أنا قمت بالفورمات
    لكن واجهتني مشكلة أثناء الفورمات وهي إنه إذا جيت أبغى أفرمت الهارديسك ( C ) بنظام FAT ــ ما أجد هذا الخيار
    في القائمة بينما إذا جيت أفرمت الهارديسك ( D ) أجد هذا الخيار ما أدري ليه ــ والصور توضح لكم ذلك

هذه الصورة توضح لكم الهارديسك ( C ) والهارديسك ( D ) بنظام ( NTFS )

وهذه الصورة توضح إنه الهارديسك ( C ) لا يقبل الفورمات بنظام ( FAT ) بينما يقبل الفورمات بنظام ( NTFS )

وهذه الصورة توضح إنه الهارديسك ( D ) يقبل الفورمات بنظام ( FAT ) ونظام ( NTFS )

يا ليت تساعدوني في طريقة أقدر بها أفرمت الهارديسك ( C ) بنظام الملفات FAT ــ ولكم مني جزيل الشكر والعرفان .

عضو الصورة الرمزية achil

رد: مشكلة نظام الملفات أثناء الفورمات

السلام عليكم

طيب اخي العزيز جرب تحذف البارتشين كلو وبعدها عيد التقسيم من جديد مع مرعات انك لم

تقسم لاترجعهم على نفس التقسيمة خلي c اقل بخمسة او اكثر بخمسة جيجا جرب وردنا خبر جزاك الله خير

بتوفيق

عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2

طبعاً يفضل فى أى بارتيش نظاام حجمه أكثر من 20 جيجا هو نظااام NTFS أفضل بكثير من FAT32
    ونصيحه خليك على هذا النظاام ( NTFS )
    على العموم برنامج بارتيشن ماجيك ممكن يساعدك فى الفورمات الى هذا النظاام وإختيار الخيار no change عند تثبيت الويندوز
    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=Green]إضغط هنا وإستمتع أثناء تصفحك[/COLOR][/FONT]
    [URL="https://www.tvquran.com/"]The Knigh[/URL] [/SIZE]
    [SIZE=1]PC1
    [/SIZE][/CENTER][CENTER][SIZE=1]GA P55-USB3+ Intel Core I5 750 > Power Coolor 5850 1G DDR5 + Samsung BX2331 23 Inch >
    2*2 G.B CORSAIR DDR3 1333MHZ >
    WD 1T Black aaks >Case C M Elite + Thermaltik Cable Manegment 850 Wat >Sound Card X-FI Xtreem Gamer With Logitech X-530
    PC2
    MSI 770-G45 + Phenom555BE 3.2/7M > ATI Saphire 4770 512 DDr5 + Benq 22 >
    2*2 G.B KingStone DDR3 CL9 1333MHZ >
    Samsung 1 Tera > Case Jumpo With HEC 650 Wat > Phantom 4.1 Model 2003[/SIZE]
    [/CENTER][CENTER][FONT=arial black][SIZE=4] " لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت "[/SIZE][/FONT]

[COLOR=#006400][SIZE=4][FONT=arial]كنت هنا دوماً ، ، ، وسأعود يوماً[/FONT][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة achil مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

طيب اخي العزيز جرب تحذف البارتشين كلو وبعدها عيد التقسيم من جديد مع مرعات انك لم

تقسم لاترجعهم على نفس التقسيمة خلي c اقل بخمسة او اكثر بخمسة جيجا جرب وردنا خبر جزاك الله خير

بتوفيق
    يا شيخ روووح الله يسعدك دنيا وآخرة ـ الحمد لله إنحلت المشكلة ــ ومثل ما قلت لي فعلاً أثناء التقسيم جعلت C أقل من D ــ وبعد كذا على طول ظهر لي نظام FAT ــ أنا قبل كذا كنت أقسم السي والدي لكن الخطأ إني كنت أخلي السي أكبر من الدي وعشان كذا ما كان يظهر لي نظام الملفات FAT في السي ــ مشكور وما قصرت أخوي وجزاك الله خير وما راح أنسى لك هذا المعروف .

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The King2 مشاهدة المشاركة
    طبعاً يفضل فى أى بارتيش نظاام حجمه أكثر من 20 جيجا هو نظااام NTFS أفضل بكثير من FAT32
    ونصيحه خليك على هذا النظاام ( NTFS )
    على العموم برنامج بارتيشن ماجيك ممكن يساعدك فى الفورمات الى هذا النظاام وإختيار الخيار no change عند تثبيت الويندوز
    الحمد لله إنحلت المشكلة وصار السي عندي على نظام الملفات FAT ــ وأنا كنت أبغى نظام الملفات FAT في السي ــ لأنه في برنامج عندي مستحيل يشتغل إلا إذا كان نظام الملفات في السي من نوع FAT ــ أشكرك على مساعدك لي وجزاك الله خير .

عضو الصورة الرمزية beso_xp

والله والله والله

انا بكون سعيد جدا لما واحد يكون في مشكلة وزميله يقدر يحلها

الحمد لله

وشكراً للأخ اللي جاوب وربنا يجعلها في ميزان حسناتك

عضوية جديدة الصورة الرمزية hassan_ns5

Lightbulb رد: مشكلة نظام الملفات أثناء الفورمات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عديل الحزن مشاهدة المشاركة
    الحمد لله إنحلت المشكلة وصار السي عندي على نظام الملفات FAT ــ وأنا كنت أبغى نظام الملفات FAT في السي ــ لأنه في برنامج عندي مستحيل يشتغل إلا إذا كان نظام الملفات في السي من نوع FAT ــ أشكرك على مساعدك لي وجزاك الله خير .

السلام عليكم
    أخي الكريم دائما FAT32 يدعم حتى 40 جيجا و NTFS فوق 40 جيجا
    و من خلال الصور المرفقة عندك الهارد 80 جيجا بإمكانك تعمل FDISK بواسطة قرص WIN98 أو تحذف كل الأقسام و تعمل تقسيم جديد بواسطة قرص winXP وتقسم c=40 و D=40 حينها كل الأقسام يمكن تهيئتها ب FAT32

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan_ns5 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    أخي الكريم دائما FAT32 يدعم حتى 40 جيجا و NTFS فوق 40 جيجا
    و من خلال الصور المرفقة عندك الهارد 80 جيجا بإمكانك تعمل FDISK بواسطة قرص WIN98 أو تحذف كل الأقسام و تعمل تقسيم جديد بواسطة قرص winXP وتقسم c=40 و D=40 حينها كل الأقسام يمكن تهيئتها ب FAT32
    جزاك الله خير على التوضيح وإن شاء الله أطبق كلامك