النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: الشبكات الوهمية الخاصة (vpn ) عملتها ولكن ؟؟, عملت الصعب ولم استطيع عمل السهل

عضو

الشبكات الوهمية الخاصة (vpn ) عملتها ولكن ؟؟, عملت الصعب ولم استطيع عمل السهل

اخواني الاعضاء والمشرفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني قمت بعمل شبكه وهمية بين جهازين او مايسمى ( vpn ) ولكن المشكله

اللي تواجهني اني ما اعرف الهدف من عملها وماذا استفيد منها لا احد يضحك

انا قرات الموضوع في كتاب وكان عندي سيرفر 2003 وعليه الدومين (اكتف دايركتري )

و ال dhcp , و الــ dns قمت بعملية تجهيز الخادم لقبول الاتصالات vpn بعد ان ثبت

rras واستطعت الدخول من بعد ودخل باسم مستخدم وكلمة مرور عن طريق الانترنت

و اتصلت وكلش تمام

ولكن ما اعرفت اعمل اي حاجه بعد ذلك وما هو الهدف من عمل vpn هل استطيع

مشاركة الملفات والطابعة ؟ اذا كان نعم كيف الطريقه ؟

هل استطيع مشاركة الانترنت ؟ اذا كان نعم كيف الطريقه ؟

صدقوني انا محتار ما ني عارف ايش الهدف بالضبط منها ؟

ياريت واحد من محترفي الشبكات يدلني على الطريقه اوشرح لعمل هذا الشبكه

ومدى جدواها

اخوكم / saudiman

وتروني مرررره محرج من السؤال

عضو

مشاركة: الشبكات الوهمية الخاصة (vpn ) عملتها ولكن ؟؟, عملت الصعب ولم استطيع عمل السهل

بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبة لمشاركة الإتصال بإنترنت فأنا لدي شبكة مصغرة وأستخدم فيها اتصال ظاهري VPN وعملت مشاركة لإتصال الـVPN كليك يمين على اتصال الفي بي ان وتختار خصائص وتختار خيارات متقدمة وتختار منها مشاركة هذا الاتصال على شبكة الاتصال . فالمشاركة هنا تتم لإتصال الفي بي ان وليس الديل اب .
    هذا الذي يمكن أن أفيدك به أما بالنسبة لمشاركة الملفات والطابعات فأنا كذلك بحاجة الى شرح لها.. وأرجو من الأخوة المساعدة في توضيحها ..
    ARAGORN

عضو

مشاركة: الشبكات الوهمية الخاصة (vpn ) عملتها ولكن ؟؟, عملت الصعب ولم استطيع عمل السهل

شكرا اخي على تجاوبك

ياريت احد من الاخوان يكمل الجزء الاخير والمهم

اخوكم saudiman

عضو

يا شباب

اولا الهدف من الvpn
    انه بيربط شبكه مثلا فى مصر بشبكه تانيه فى السعوديه مثلا وذلك عن طريق النت

انت بتقول انك عملت كل حاجه تمام وظبط الشبكه

خلاص انت دلوئتى لو عملت ping على اى جهاز فى الشبكه الى انت اتصلت بيها هايرد عليك وبالتالى تعرف تشارك الملفات معاه

وللشرح اكتر خد الرابط ده

https://www.eqla3.com/vb/printthread.php?t=85033

عضو

يعني من واقع الحياة ..

اتخيل انك موظف في شركة واضطررت يوما الى السفر الى دولة اخرى
    وكنت محتاج تدخل الى ملفات موجودة بدومين الشركة اللي انت فيها ولكنك بدولة اخرى بعيد عنها
    فما الحل ؟ ...كيف رح تقدر تجيب الملفات وتكمل شغلك ؟

الحل هو باستخدام VPN , حيث يمكنك فتح قناة وهمية عن طريق الانترنت بينك وبين الشركة لتدخل الى الدومين وتتصل بالشبكة وتحمل الملف الذي تحتاجه

والاخ ميثم ما قصر ويعطيه العافية

tareq_toma
    زائر

معلومات حلوة كتيييييييييييير شكرا لكل من يساهم معنا في التطوير المعلوماتي لاعضاء المنتدى وشكرا لتعاونكم

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haytham.f
    يا شباب

اولا الهدف من الvpn
    انه بيربط شبكه مثلا فى مصر بشبكه تانيه فى السعوديه مثلا وذلك عن طريق النت

https://www.eqla3.com/vb/printthread.php?t=85033

أخي العزيز haytham.f :

الهدف من الـ VPN هو ربط جهاز واحد بشبكة بعيدة..... وليس ربط شبكة بعيدة بشبكة أخرى بعيدة....

وجزاك الله خيرا على مجهودك.....

عضو

اخي Saudiman
    الـ VPN يستخدم للدخول الى شبكتك المحلية في الشركة عن بعد عن طريق الانترنت من المنزل او من الفندق في حال السفر , وكذلك تستخدم لربط شبكة بشبكة عند الحاجة أي ربط شركة بفرعها حيث تكون الشركة صغيرة غير قادرة على شراء IP لها او استاجار كيبل خاص توصيل الشبكات من مزودي الخدمة حيث التكلفة الباهظة
    اما الفائدة : فعند دخولك من المنزل الى شبكة الشركة عن طريق VPN فتستطيع استخدام موارد الشبكة وكأنك في الشركة من ملفات مشاركة وطابعات او برنامج حسابات او اي برنامج يتطلب العمل مع السيرفر , ولمدير الشبكة يستطيع ان يدخل على السيرفر ويعدل اي شي فيه (التحكم عن بعد )
    أما سؤالك عن هل تستطيع مشاركة الانترنت ؟؟ لم تحتاج مشاركة الانترنت وانت مطلوب منك الوصول للانترنت قبل عمل VPN يعني لديك انترنت من الاساس , الا اذا كنت في سفر ومن الفندق ولانه فاتورة الانترنت من الفندق تكون غالية جدا , فيجب ان تفعل خيار اعادة الاتصال في Active Directory من User Properties > Dial in او اذا كان مطبق الخيار بالـ Group Policy فالذي يحصل انه عند نجاح الاتصال بينك وبين السيرفر في شركتك يقطع السيرفر في شركتك الاتصال ويعاود الاتصال بك لكي يحسب الفاتورة على شركتك
    أما اذا كنت عامل كل هاي الطوشة في البيت او في مختيرك يعني مش في بيئة واقعية ما راح تستفيد شي بس يكفيك انك استفدت الخبرة وصرت مؤهل لها وقدها,,,,, وسلامتك

عضو الصورة الرمزية ehab_m27

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghreeb
    اخي Saudiman
    الـ VPN يستخدم للدخول الى شبكتك المحلية في الشركة عن بعد عن طريق الانترنت من المنزل او من الفندق في حال السفر , وكذلك تستخدم لربط شبكة بشبكة عند الحاجة أي ربط شركة بفرعها حيث تكون الشركة صغيرة غير قادرة على شراء IP لها او استاجار كيبل خاص توصيل الشبكات من مزودي الخدمة حيث التكلفة الباهظة
    اما الفائدة : فعند دخولك من المنزل الى شبكة الشركة عن طريق VPN فتستطيع استخدام موارد الشبكة وكأنك في الشركة من ملفات مشاركة وطابعات او برنامج حسابات او اي برنامج يتطلب العمل مع السيرفر , ولمدير الشبكة يستطيع ان يدخل على السيرفر ويعدل اي شي فيه (التحكم عن بعد )
    أما سؤالك عن هل تستطيع مشاركة الانترنت ؟؟ لم تحتاج مشاركة الانترنت وانت مطلوب منك الوصول للانترنت قبل عمل VPN يعني لديك انترنت من الاساس , الا اذا كنت في سفر ومن الفندق ولانه فاتورة الانترنت من الفندق تكون غالية جدا , فيجب ان تفعل خيار اعادة الاتصال في Active Directory من User Properties > Dial in او اذا كان مطبق الخيار بالـ Group Policy فالذي يحصل انه عند نجاح الاتصال بينك وبين السيرفر في شركتك يقطع السيرفر في شركتك الاتصال ويعاود الاتصال بك لكي يحسب الفاتورة على شركتك
    أما اذا كنت عامل كل هاي الطوشة في البيت او في مختيرك يعني مش في بيئة واقعية ما راح تستفيد شي بس يكفيك انك استفدت الخبرة وصرت مؤهل لها وقدها,,,,, وسلامتك

اخى العزيز مشكورين على التوضيح....
    هلا اكملت بافضل الطرق الصحية لعملة وتكون مشكور

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghreeb
    وكذلك تستخدم لربط شبكة بشبكة عند الحاجة أي ربط شركة بفرعها حيث تكون الشركة صغيرة غير قادرة على شراء IP لها او استاجار كيبل خاص توصيل الشبكات من مزودي الخدمة حيث التكلفة الباهظة

نعم....كلام الأخ Alghreeb صحيح.... فقط في حال تم عمل سيرفر في كل شبكة يعملان عمل الراوتر ...ويكون بينهما اتصال الـVPN ....

عضو

اخي Ehab_m27
    لم افهم قصدك : هلا اكملت بافضل الطرق الصحية لعملة وتكون مشكور
    اذا كنت تقصد عمل VPN فيجب ان تكون ملم بالشبكات والراوتر ويكون لديك سيرفر , فهل انت كذلك