صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا أمتحن ورسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال ولكن فية أمور ماني عرف لها بالتقرير

    اللى جاني بالامتحان eigrp and ACL وجاني Troubleshoot

    انا راح احط التقرير ياليت لو حد يفهمني الاخطاء بالرغم اني متأكد أني حليت اللاب كويس



    أتمنى أحد يوضح لى

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية eyder33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    215
    الدولة: United States
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    اخي لا تهتم انشالله تعوضها احجز الامتحان مرة ثانية وانشالله تنحج
    انا فعلا قريت ان هناك تعديلات حول امتحان CCNA وكان المفروض تقرأ اكثر مما يجب ..لم اعرف متى تدخلت الامتحان ؟؟
    ربي يوفقك انشالله
    Life is a gift of ALLAH.

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية sherif-magdy
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    1,027
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    اعتقد انك عندك مشكلة فى فهم الاتى

    1 - vlans
    2 - security threats (موضوع بسيط اوى)
    3 - الاعدادات الاولية للراوتر basic configuration
    4 - wan

    راجع على المواضيع ديه قبل ما تعيد الامتحان وان شاء الله تنجح
    وحاول تحل اسئلة pass4sure و testking
    بس تكون فاهم المنهج كويس

    و اوعى تحفظ اى اسئلة لانك لو عملت من غير ما تفهم اكيد هترسب

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    شكراً لكم وبارك الله فيكم

    أخي eyder33 نعم كان فية تغيرات أمتحاني اليوم

    أخي العزيز sherif-magdy

    بالفعل بالسكورتي لكن ماهي المواضيع التي تتحدث عن هذه الامور ابي شرح اكثر الله يخليك عشان اركز فيها

    هل شغلى باللاب تمام ولا فية نقص

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية sherif-magdy
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    1,027
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    اللاب حسب ما ارى انت جايب فيه %100

    هو كان فى ال access list و ال nat صح ؟؟؟

    هقولك على حاجة جميلة اوى فى كتاب اسمه
    sybex ccna fast pass 3rd edition

    الكتاب دة ملخص سريع للمنهج انا انصحك انك تحاول تاخده على السريع كدة قبل ما تعيد الامتحان وان شاء الله هتنجح

    بالفعل بالسكورتي لكن ماهي المواضيع التي تتحدث عن هذه الامور ابي شرح اكثر
    انت بتذاكر من كتاب ايه علشان اقولك رقم الصفحة ؟؟؟

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية eng n
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    245
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    ولا يهمك ........... ادرس ايه هى الأمور او نقاط الضعف لك فى المادة العلمية وحاول تتجاوزها وجرب مرة اخرى ......... وان شاء الله تتوفق

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    102
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    لا تهتم راجع وارجع ولا تترك المحاولة كون صبور لان علم الشبكات لازم تتحل بالصبر فيه لانها مادة عملية ودقيقة جدا

    اريد ان اناشد هنا الاخوة المشرفيين والاخوة الاعزاء ان يفتح موضوع جديد يكون عبارة عن يذكر كم مرة اخفق احدهم وكم مرة حاول حتى نجح حتى نتعلم منهم ماذا فعلوا وعلى الاقل يكون تصبير للاخوة الجدد لكي يتصبرو بهم كم شخص حاول بالامتحان واخفق ثم ترك علم الشبكات

    من منطلق المثل القائل (من شاف مصيبة الناس هانت عليه مصيبة)

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    أستاذي sherif-magdy

    انا مستغرب كيف يجيني ال nat ولا شفته في الاسئلة العملي اللى جاني eigrp access list جاني تربل شوت يقولى السوتشات في اي مكان مربوطة والبورتات وكذا


    بصراحه ما ذاكر من اي كتاب لاني ماخذ دورة وعلى حسب فهمي لللابات ولكن معاي كتاب الدورة وشفت فديو للموجودين هنا ما شاءالله عليهم وغير كذا راجعت أسئلة test inside

    بالنسبة للاكسس ليست هوا طلب مني اني اجعل جهاز معين انو يوصل لسيرفر بستخدم www وامنع الباقين من الوصول لهذا الخادم واسمح للباقين انو يستفيدو من الخدمات الثانية اللى عملتة كالتالي

    access-list 110 permit tcp host 192.167.22.30 host 172.114.20.3 eq www

    access-list 110 deny tcp any host 172.114.20.3 eq www

    access-list 110 permit ip any any

    interface fa 0/1
    ip access-group 110 out
    end

    copy running-config startup-config


    ما شوف انو طلب مني حماية بالسؤال


    شكراً للجميع بالمشاركة في هذا الموضوع


  9. #9
    عضو الصورة الرمزية فارس الشبكات
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    176
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    مش مشكلة الرسوب من اول الطريق المهم انك تستفيد وتعاود المحاولة ، هل تصدق انا شخصياً رسبت في اول امتحان والمرة الثانية درست من مصادر متعددة الكتب غير كتاب الدورة وأيضا الشروحات عرب هاردوير واضافة ل cbtnuggets .

    بخصوص اللاب هل تستعمل برامج مثل gns3 او packet tracer او dynamips .

    انصحك باستخدام packet tracer الجديد فهو خفيف على الجهاز ومفيد جدا وكافي لدراسة ccna .

    البرامج والكتب موجودة على المنتدى .

    بالنسبة لسؤالك هل كتبت
    int serial 0
    ip access- group 110 in
    اذا لم تكتبها تنقص درجات منها

    وانا كما قال اخي الكريم من خلال تقرير الامتحان يلزمك مراجعة الاتي

    1 - vlans
    2 - security threats (موضوع بسيط اوى)
    3 - الاعدادات الاولية للراوتر basic configuration
    4 - wan


    بالتوفيق ........
    صوب نحو القمر ، فحتى إذا اخطات ، فأنت ستصيب النجوم
    إذا لم تضع أمامك أهدافاً واضحة ، فلاتلومن إلا نفسك على عدم بلوغك لأي شيء .
    ( لايقعدن أحدكم عن طلب الرزق ويقول اللهم أرزقني وقد علم أن السماء لاتمطر ذهباً ولافضة ، إنما الله يرزق الناس بعضهم من بعض ) عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، خليفة المسلمين الراشد الثاني .

    http://rafat0004.net/vb/uploadcenter...1298527167.jpg

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    استاذي فارس الشبكات

    int serial 0
    ip access- group 110 in

    بصراحه ما كتبتها لانو المهم الخروج مادري كان هذي مهمة لانو بالسؤال طلب مني 3 خطوات في المنع والسماح فقط هل تعتبر بنظرك تحديد الدخول والخروج من ضمن الثلاث خطوات ام تعتبر خارجية

    جاني eigrp انو بيكون فية شبكة ومضاف راوتر جديد وحاط الرقم 122 دخلت الراوتر الجديد وسويت show config وحصلت eigrp 22 سويت الاتي

    no router eigrp 22
    router eigrp 122
    network 192.168.80.0
    network 192.168.60.0

    no auto-summary

    بالفعل أعتقد انه فية خطأ لاني سويت ping لاي بي معين وبنق معاي لكن سويت ping لاي بي ثاني ما بنق اي اتوقع أنو لازم اسوي نفس الخطوة لراوتر اخر
    router eigrp 122
    network 192.168.60.0

    بالنسبة للبرنامج فأنا استخدم packet tracer جميل جداً حالياً جالس احمل
    كتاب بالموضوع هذا كما اوصاني استاذي sherif-magdy
    http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=123849

    شكراً لك أستاذ فارس

  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية sherif-magdy
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    1,027
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    كتاب بالموضوع هذا كما اوصاني استاذي sherif-magdy
    http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=123849
    بما انك فاهم المنهج انا انصحك بالملخص من سايبكس و ليس ال study guide
    الملخص اسمة
    sybex ccna fast pass 3rd edition
    الرابط
    http://www.rapidshare2download.net/f...d-edition.html

    بصراحة الكتاب دة رائع و ملخص جميل اوى للمنهج فهو يقوم بشرح كل exam objective على حدى و بعدين فيه اسئلة كويسة
    راجع الكتاب و ادخل الامتحان والنجاح باذن الله هيكون طريق _بقول شعر هههههههه_

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    81
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    كما ذكرنا سابقا اللابات خمسة 5

    design

    routing

    switching

    ACL

    NAT

    كل واحد درجته 150 ومجموعهم

    750


    طيب لو جاك لابين فقط او 3 او واحد في هذه الحالة

    هم سيرفعون نسبة باقي الاسئلة يعني لو كان السؤال درجته

    10 مع وجود خمس لابات

    اذا جاء فقط لابين مثلا سترتفع درجة السؤال الى 25 مثلا


    ---------------------


    امر مهمة اخر وهو ان بعض الاخوة ينسى عمل بعض الكوماند المطلوبة

    احيانا يكون مثلا امر واحد مثل

    show run

    درجته لوحده 25 تضيعها اذا اهملته

    وكذلك انك تسوي بينغ وتتاكد من ان كل شي اوكي كل هذه درجات

    ولا تخاف ان كتبت امر خطأ ورجعت وعدلته او كتبت أوامر زيادة غير مطلوبة منك

    فلن يتم خصم درجات منك على هذا

    انما الخصم يكون في حال استخدمت الاختصارات في الاوامر

    configure terminal

    لو كتبتها بهذه الطريقة التالية

    config t

    ستخصم منك درجات مع كل امر تستخرم فيه الاختصار

    لذلك ان كنت لا تعرف الامر استخدم زر TAB

    وهو سيكمل لك الامر لانه في امتحان CCNA غير مسموح استخدام الاختصارات

    بعد ما تتخطى CCNA براحتك

    -------------------------

    وكذلك التنبيه على امر مهم وهو انك لديك تقريبا 14 دقيقة عندما تجلس للامتحان وتبدا

    هذه المدة هي المدة المسموحة لك قبل ان تبدا الامتحان لن تخصم من وقت الامتحان

    في هذه المدة اكتب الاوامر التي تتذكرها واكتب الاختصارات التي تعلمتها في الايبي والصب نيت حتى

    لا تضيع وقت في الحساب في اسئلة الايبي

    وساضع جدول اختصارات الايبي التي تريحك من الحساب باذن الله

    بدل الحساب تضع الحل باسرع وقت

    وكذلك تكتب الاوامر التي تتذكرها الخاصة باللابات

    وكل هذا على الورق الذي تحمله معك وغير مسموح ان تحملها معك اذا كانت مكتوبة مسبقا

    لكن مسموح لك بكتابتها في تلك المدة الزمنية قبل البداية

    هذه ستسهل عليك الكثيى وتوفر عليك الوقت والجهد للتركيز في الاسئلة الكبيرة والمعقدة التي تحتاج وقت

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    102
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    ahmed11451 اخي الكريم يسمح له بالكتابة بالمختصرات ولا يخصم منه شيء هذا الكلام متأكد منه وتستطيع سؤال المركز الامتحاني هذا الكلام من سنة 2009 ويستطيع اي احد عند الذهاب الى مركز الامتحان التأكد من ذالك

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال

    ريد ان اناشد هنا الاخوة المشرفيين والاخوة الاعزاء ان يفتح موضوع جديد يكون عبارة عن يذكر كم مرة اخفق احدهم وكم مرة حاول حتى نجح حتى نتعلم منهم ماذا فعلوا وعلى الاقل يكون تصبير للاخوة الجدد لكي يتصبرو بهم كم شخص حاول بالامتحان واخفق ثم ترك علم الشبكات
    فعلا اخي كلنا رسبنا من قبل في امتحانات
    المهم المثابره و عدم الاستسلام بسهوله و الاجتهاد في معرفة نقاط الضعف لديك و معالجتها
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  15. #15
    عضو الصورة الرمزية الفارس المتعلم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    184
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: رسبت بالامتحان والحمد لله على كل حال



    انا بكره امتحاني ايش اللي جالك قوللي بالله عليك عشين اركز

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أستفسار ماهي اللابات الموجودة بالامتحان حالياً
    بواسطة الكوبراء في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-03-2010, 14:43
  2. الحمد لله نجحت بالامتحان ccna
    بواسطة mallah في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 31-12-2008, 01:30
  3. رسبت في امتحان الـ ONT v3.10
    بواسطة aboturke في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 19-11-2008, 06:42
  4. انا انجحت بالامتحان ومش عارف شو اعمل ؟؟؟
    بواسطة احمد الجمل في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-07-2008, 01:52
  5. رسبت 290 ارجوكم المساعدة
    بواسطة alostaz في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-07-2006, 12:06

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •