النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: DVI vs HDMI

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية E.cherif
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    184
    معدل تقييم المستوى
    8

    DVI vs HDMI



    مقالة مبسطة عن الفرق بين التقنيتين


    http://forum.ecoustics.com/bbs/messa...79/122868.html

    وهذه ترجمتها إلى العربية (بواسطة جوجل )

    DVI مقابل HDMI -- أيهما أفضل؟




    أولا ، لازالة احد العناصر التي يمكن أن يكون مربكا : دفي وهدمي هي بالضبط نفس واحد آخر ، صورة ذات جودة الحكيم. الفروق الرئيسية هي أن يحمل هدمي السمعية وكذلك شريط فيديو ، ويستخدم نوع مختلف من الموصل ، ولكن كلا من استخدام نفس نظام ترميز ، وهذا هو السبب مصدرا دفي يمكن توصيلها إلى رصد هدمي ، أو العكس بالعكس ، مع دفي / هدمي كابل ، مع عدم التدخل المحول مربع.

    النتيجة من هذه المادة -- في حال كنت لا أميل إلى قراءة كل التفاصيل -- هو أنه من الصعب جدا التنبؤ بما اذا كانت لدفي الرقمية أو هدمي الصدد سوف تعطي صورة أفضل أو أسوأ من فيديو تمثيلية العنصر الصدد. وغالبا ما تكون هناك اختلافات كبيرة بين الإشارات الرقمية والتناظرية ، ولكن هذه الاختلافات ليست متأصلة في نوع الاتصال وبدلا من ذلك تعتمد على خصائص الجهاز المصدر (على سبيل المثال ، مشغل دي في دي) وجهاز العرض (على سبيل المثال ، جهاز التلفزيون تعيين). هذا هو السبب ، ومع ذلك ، يتطلب مناقشة أكثر قليلا.

    ما هي دفي ، هدمي والعنصر الفيديو؟

    دفي / هدمي وفيديو مكونات هي بكل المقاييس الفيديو التي تدعم مجموعة متنوعة من القرارات ، ولكن الذي إيصال الإشارة من المصدر إلى عرض بطرق مختلفة جدا. الفرق الرئيسي المهم هو ان دفي / هدمي تسليم إشارة في شكل رقمي ، بنفس الطريقة التي يتم تسليم ملف من جهاز كمبيوتر إلى آخر على طول الشبكة ، في حين أن المكونات هي صيغة من صيغ الفيديو التناظرية ، وتقديم اشارة ليس بوصفه bitstream ، ولكن كمجموعة من مستمر بدرجات الفولتية يمثل (ولو بشكل غير مباشر ، كما أننا سنصل في لحظة) المكونات الحمراء والخضراء والزرقاء للإشارة.

    كلا دفي / هدمي وفيديو مكونات إعطاء إشارات كعناصر منفصلة الأحمر ، الأخضر ، واللون الأزرق ، مع تزامن المعلومات التي تسمح للعرض عندما لتحديد خط جديد ، أو في إطار جديد ، يبدأ. ودفي / هدمي القياسية يسلم على طول هذه القنوات الثلاث البيانات في شكل دعا TMDS ، والتي تقف على "انتقال التصغير التفاضلية اشارة". الكلمات الكبيرة جانبا ، وT.M.D.S. شكل أساسا ينطوي على القناة الزرقاء التي الأفقي والرأسي متزامنة تضاف ، وقنوات خضراء وحمراء منفصلة.

    عنصر الفيديو يتم تسليمها ، وبالمثل ، مع معلومات اللون تقسيم ثلاث طرق. ومع ذلك ، يستخدم الفيديو عنصر اللون "الاختلاف" نوع إشارة ، الذي يتألف من الضياء (في "ص" ، أو "الخضراء" ، القناة ، التي تمثل مجموع سطوع الصورة) ، الأحمر ناقص الضياء (في "العلاقات العامة" ، أو "الأحمر" ، القناة) ، والأزرق ناقص الضياء (من "الرصاص" ، أو "الزرقاء" ، القناة). نبضات متزامنة على المستويين الأفقي والرأسي يتم تسليمها على قناة ص. عرض بحساب قيم الحمراء والخضراء والزرقاء من نعم ، الرصاص ، والبروفسور الاشارات.

    كل أنواع الإشارات ، إذن ، هي في جوهرها مماثلة تماما ، بل تفتيت الصور في وسائل مماثلة ، وتقديم نفس النوع من المعلومات على الشاشة ، ولو بأشكال مختلفة. كيف تختلف ، كما سنرى ، سوف يعتمد إلى حد كبير على الخصائص المميزة للالمصدر وأجهزة العرض ، ويمكن أن تعتمد على الكابلات كذلك.

    ليس فقط رقمي أفضل؟

    فمن المفترض في كثير من الأحيان من قبل الكتاب حول هذا الموضوع ان "الرقمية هي أحسن". نقل الاشارات الرقمية ، فمن المفترض ، وخالية من الأخطاء ، في حين أن الإشارات التناظرية هي دائما عرضة للبعض مبلغ تدهور وضياع المعلومات. هناك عنصرا من الحقيقة في هذه الحجة ، ولكنه يميل إلى يطير في مواجهة الاعتبارات في العالم الحقيقي. أولا ، لا يوجد أي سبب لتدهور ملحوظ من تناظرية عنصر اشارة الفيديو ينبغي أن يحدث بل حتى على مسافات كبيرة ، والحد الأقصى ليعمل في المنشآت المسرح المنزلي لا تشكل تحديا لالتناظرية الكابلات بناء على المعايير المهنية. الثاني ، هو افتراض خاطئ لنفترض ان معالجة الاشارات الرقمية هي دائما خالية من الأخطاء. دفي هدمي وإشارات لا تخضع لتصحيح الخطأ ، ومرة يتم فقدان المعلومات ، انها فقدت للابد. التي لم يتم النظر مع جيدة الصنع كابل لمسافات قصيرة ، ولكن يمكن بسهولة أن يصبح عاملا على مسافة.

    ماذا يعني ذلك تحديد جودة الصورة؟

    الفيديو لا مجرد ترجمة مباشرة من مصدر المواد ليعرض ، لأسباب متنوعة. جدا يعرض القليل منها يعمل على قرارات الأصلي للمواد مشتركة المصدر ، حتى عندما كنت في عرض المواد 480p ، 720p أو 1080i ، هناك ، بالضرورة ، أن بعض التحجيم مستمرة. وفي الوقت نفسه ، فإن الاشارات تمثل الألوان يجب أن تكون المقدمة بدقة ، والتي تعتمد على مستوى وأسود "دلتا" ، والعلاقة بين المستوى الفعلي وإشارة ، كما جعل لون المستوى. إشارة الأصلي الأشكال لا تتوافق جيدا لعرض الأجهزة ، على سبيل المثال ، دي في دي تسجيلات لها 480 للخطوط ، ولكن غير مربع بكسل. ماذا يعني كل هذا هو أن هناك معالجة الاشارات في الذهاب على طول سلسلة إشارة.

    والحجة التي كثيرا ما لدفي أو هدمي تنسيقات إشارة هو "محض الرقمية" حجة -- أن طريق اتخاذ التسجيل الرقمي ، مثل دي في دي أو إشارة الأقمار الصناعية الرقمية ، وجعلها مستقيمة إلى شكل رقمي بوصفها دفي أو إشارة هدمي ، ومن ثم تسليم تلك الاشارات الرقمية مباشرة إلى العرض ، وهناك نوع من الكمال ولا خسارة ، وعدم تغييرها من بين المعلومات إشارة السلسلة. إذا عرض نفسه هو العرض الأصلي الرقمية (مثلا ، أو شاشات الكريستال السائل شاشة بلازما) ، وغني عن القول ، في إشارة أبدا الى الخضوع الرقمية إلى تحويل التناظرية ، وبالتالي أقل تتغير على طول الطريق.

    قد يكون ذلك صحيحا ، لولا حقيقة أن الإشارات الرقمية يتم ترميز بطرق مختلفة ، ويجب أن يتم تحويلها ، وأن هذه الإشارات يجب أن تكون المحجمة وتجهيزها ليتم عرضها. وبالتالي ، هناك دائما التحويلات الجارية ، وهذه التحويلات ليست دائما سهلة الذهاب. "الرقمية لالرقمية" التحويل ليس أكثر ضمانا لجودة الإشارة من "الرقمية إلى تمثيلية" ، وعمليا قد يكون أسوأ كثيرا. سواء كان ذلك أفضل أو أسوأ من ذلك سيعتمد على الدوائر المعنية -- وهذا هو الأمر الذي لا يعتبر عادة لمعرفة العملية. وكقاعدة عامة ، مع المعدات الاستهلاكية واحد ببساطة لا يعرف كيف يتم تحليل الاشارات ، واحد لا يعرف كيف يختلف ذلك عن طريق معالجة المدخلات. المدخلات الرقمية والتناظرية ويجب أن يكون إما عن طريق تحجيم دوائر منفصلة ، أو واحدة يجب أن يتم تحويلها إلى أخرى لاستخدام نفس قشارة. كيف هو أن تفعل؟ بصفة عامة ، فإنك لن تجد جوابا على هذا السؤال في أي مكان في دليل التعليمات الخاصة بك ، وحتى لو كنت فعلت ذلك ، فلسوف يكون من الصعب أن القاضي الذي هو أفضل قشارة بدون عرض الفيديو الناتج الفعلي. انه من الانصاف القول ، بصفة عامة ، أنه حتى في عالية جدا المستهلك النهائي والعتاد ، ونوعية للدوائر لمعالجة الإشارات والتحجيم متغير جدا.

    وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه ليس من غير المألوف أن نجد أن خصائص عرض مختلف مدخلات وقد وضعت بشكل مختلف. أسود المستوى ، على سبيل المثال ، قد تختلف اختلافا كبيرا من المدخلات الرقمية إلى تناظرية ، واعتمادا على كيفية إعداد خيارات متطورة بك على شاشة العرض هي ، قد لا يكون سهلا في إعادة تقويم.

    دور كابل اتصال والجودة

    كابل الجودة ، وبصفة عامة ، لا ينبغي أن يكون عاملا هاما في دفي / هدمي مقابل فيديو مكونات المقارنة ، ما دامت المسألة في الكابلات ذات جودة عالية. ولكن هناك ، في السبل التي يمكن أن قضايا نوعية الكابل حيز اللعب.

    التناظرية عنصر الفيديو هو نوع إشارة قوية للغاية ، ونحن كان لدينا عملاء تشغيل العنصر التمثيلي ، دون أي حاجة إلى التعزيز ، مرحلات أو غيرها من المعدات الخاصة ، وتصل إلى 200 قدم القضايا دون أي علامة الجودة على الإطلاق. ومع ذلك ، في فترات طويلة ، يمكن أن تكون نوعية الكابل النظر -- على وجه الخصوص ، مقاومة يحتاج إلى رقابة صارمة على التسامح مشددة (من الناحية المثالية ، 75 + / -- 1.5 أوم) لمنع حدوث مشاكل مع انعكاس الاشارات التي يمكن أن تسبب الظلال أو الرنين.

    دفي وهدمي ، للأسف ، ليست قوية لذلك. المشكلة هنا هي نفس فضيلة التناظرية عنصر : رقابة مشددة على مقاومة. عندما الفيديو للمحترفين صناعة ذهب الى اشارات رقمية ، واستقر عند مستوى -- المكانية ، المسلسل الفيديو الرقمي -- الذي تم تصميمه ليتم تشغيلها في الكابلات المحورية ، حيث يمكن أن تكون مقاومة للرقابة مشددة للغاية ، وبالتالي ، غير مضغوط ، كاملة إشارات الوضوح العالي يمكن تشغيل مئات الأقدام من دون خسارة في المعلومات المكانية. لأسباب لا يعرفها إلا من المصممين لتوصيل هدمي والمعايير ، وهذا مبدأ سليم جدا التصميم تم تجاهله ؛ بدلا من الكابل متحد المحور ، ودفي وهدمي اشارات يتم تشغيل متوازن ، عن طريق ملتوية بين كابل الزوج. أفضل كوابل نقل السيطرة على مقاومة حول + / -- 10 ٪. عند إشارة رقمية يتم تشغيله عن طريق الكابل ، وحواف البتات (يمثلها التحول المفاجئ في التيار الكهربائي) جولة قبالة ، وتقريب المسافة مع زيادات هائلة. وفي الوقت نفسه ، ضعف السيطرة على النتائج في مقاومة انعكاسات الإشارات -- أجزاء من إشارة ترتد من نهاية عرض الخط ، نشر التراجع في كابل ، والعودة ، والتداخل مع المعلومات في وقت لاحق bitstream نفسه. عند نقطة ما ، ويصبح غير قابل للاسترداد البيانات ، ومع تصحيح أي خطأ المتاحة ، وليس هناك طريقة لاستعادة المعلومات المفقودة.

    دفي هدمي والاتصالات ، لهذا السبب ، لا تخضع لالهاوية "الرقمية" ظاهرة. يصل إلى بعض الطول ، أو لدفي هدمي الكابل سوف تؤدي على ما يرام ، والتقريب ، وانعكاسات لن تنال من قدرة جهاز العرض لإعادة بناء bitstream الأصلي ، وليس لديه معلومات سوف تضيع. كما يمكننا أن نجعل من كابل أطول وأطول ، وصعوبة إعادة بناء الزيادات bitstream. في مرحلة ما ، بعض الأخطاء التي لا يمكن معالجتها في بداية تحدث ، وهذه هي بالعامية وصف المسرح في الوطن والمجتمع "sparklies" ، لأن قليلا من الأخطاء تعبر عن نفسها كما المتسربين بكسل مما يجعل من هذه الصورة التألق. إذا كان لنا أن نجعل كابل فقط لفترة أطول قليلا ، الكثير من المعلومات يتم فقدان أن يصبح غير قادر على عرض معلومات كافية لإعادة بناء حتى تقديم صورة ، وbitstream تراجعت جرف الرقمي ، ما يسمى بسبب فجائية الفشل. وهناك تصميم الكابل الذي يعمل تماما في 20 قدما قد تحصل "سباركلي" في 25 ، والتوقف عن العمل تماما في 30.

    في الممارسة العملية ، فإنه من الصعب جدا أن نقول عندما دفي هدمي إشارة أو ستفشل. لقد وجدنا جيد الصنع دفي الكابلات أن تكون موثوقة تماما ما يصل إلى 50 قدما ، ولكن هدمي كابل ، مع لمحة صغيرة ، هو أكثر قليلا من اللغز. لأن القدرة على إعادة تشكيل bitstream يختلف باختلاف نوعية في الدارات الكهربائية للمصدر ، وأجهزة العرض ، فإنه ليس من غير المألوف لبرقية للعمل بشكل جيد في 30 ، 40 ، أو 50 قدما على مصدر واحد / تركيبة العرض ، وليس في العمل كل شيء على آخر.

    والنتيجة : الامر يعتمد على

    لذلك ، وهو الأفضل ، أو مكون دفي؟ هدمي أو عنصر؟ الجواب -- وغير مرضية ، وربما ، ولكن الصحيح -- هو أن يتوقف. ذلك يعتمد على المصدر الخاص بك وأجهزة العرض ، وليس هناك طريقة جيدة ، من حيث المبدأ ، أن أقول سلفا ما إذا كان الاتصال الرقمية أو التناظرية سيجعل صورة أفضل. حتى انك قد تجد ، مثلا ، بأن ما تتمتعون به مشغل دي في دي تبدو أفضل من خلال دفي هدمي أو الإخراج ، بينما اقمار الصناعية الخاصة بك أو مربع كابل تبدو أفضل من خلال انتاجها العنصر ، على الشاشة ذاتها. في هذه الحالة ، ليس هناك بديل حقيقي لمجرد أنه يسد في ويعطيها هو محاولة في كلا الاتجاهين.

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية wella1000
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    574
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: DVI vs HDMI

    موضوع حلو تسلم ايدك
    وتم التقييم

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية anistoona
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    742
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: DVI vs HDMI

    موضوع مهم ، بس للأسف الموضوع مترجم ترجمة ( آلية ) مما جعل من الصعب فهم الموضوع بطريقة جيدة .. ياريت تعطينا رابط للموضوع الأصلي..

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية E.cherif
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    184
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: DVI vs HDMI

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anistoona مشاهدة المشاركة
    موضوع مهم ، بس للأسف الموضوع مترجم ترجمة ( آلية ) مما جعل من الصعب فهم الموضوع بطريقة جيدة .. ياريت تعطينا رابط للموضوع الأصلي..
    الرابط موجود بالفعل في أول الموضوع

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية Black-Edition
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    31

    رد: DVI vs HDMI

    شكرااااااا اخى ... بارك الله فيك

    يــــــــــــــــــــــــارب

    jOoLiAnOo

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية mustafa811
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    564
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: DVI vs HDMI

    موضوع ممتاز يا دكتور .. بس للاسف مش فاهم منه حاجه !!
    ممكن لو سمحت تترجمه بنفسك يكون افضل حتى تعم الاستفادة على اعضاء المنتدي
    [SIZE="4"][CENTER][COLOR="Red"]مصر[/COLOR] ... ام الدنيا

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=201854"](القاهرة) للبيع Belkin N+ Wireless ADSL Router بسعر رائع[/URL][/CENTER][/SIZE]

  7. #7
    عضو ذهبي الصورة الرمزية coolhero
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    4,361
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: DVI vs HDMI

    فعلا الموضوع مترجم عن طريق جوجل او ما شابه

    و شكرا على الموضوع
    [CENTER]
    [IMG]http://i.imgur.com/BXBfD.png?1[/IMG][/CENTER]

  8. #8
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: DVI vs HDMI



    كلام غير مفهوم

المواضيع المتشابهه

  1. محتاج كابل اتش دى HDMI يكون 120 هرتز او اكتر ويكون 3D HDMI 3D 120 HZ
    بواسطة الامير الملك في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-10-2013, 19:33
  2. ما هو الفارق بينDVI via HDMI و بين hdmi via hdmi
    بواسطة blackvirus في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2013, 22:32
  3. دار السلام-كابل HDMI TO DVI / HDMI TO HDMI
    بواسطة msm80 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-03-2012, 18:04
  4. (مصر - القاهرة) كابل HDMI TO HDMI + HDMI TO DVI
    بواسطة msm80 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-12-2011, 22:53
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-11-2009, 16:25

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •