النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: سؤال في المجموعات Groups

عضو الصورة الرمزية SAM-82

سؤال في المجموعات Groups

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة اخواني الكرام ..

سؤالي في اطار المجموعات هذه المرة ، ارجو ان يتسع صدركم لي وان تعذرو جهلي وقلة فهمي .

في منهج مايكروسوفت كتاب 2273 في الوحدة الثالة وهي المجموعات ...

ينص كتاب مايكروسوفت على ان المدى الخاص بالمجموعات Global كالتالي :
    A global group is visible within its domain and all trusting domains, which includes all of the domains in the forest

هنا قدم Trusting Domain ثم ادخلها في الغابة بقوله includes all of the domains in the forest

طيب
    نجي على المدى الخاص بالمجموعات Universal :
    Universal groups are visible in all domains in the forest and all trusting domains.

نلاحظ هنا انه قال all domains in the forest ثم بعد ذلك قال and all trusting domains. وهنا يعني ان الغابة شي وان المجالات الموثوقة شي خارج عنها ؟؟

الموضوع سبب لي تشويش نوعا ما
    هل اي trusting domain تشترط ان تكون داخل نفس الغابة ام انه يكون ان يكون هناك Trusting Domain وكل Domain في غابة منفصلة ؟؟

سامحوني على اللخبطة

رد: سؤال في المجموعات Groups

تحديث للسؤال

ايهم اعم واشمل

هل Trusting Domains اعم من Forest ام العكس
    من الذي يدخل تحت جناح الاخر

عضو

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز الـــ Forest تحتوي Trees وهادي الاخيره تحتوي بدورها الــ Domains ولو بنبسطو الموضوع نقدرو نقولو ان الــ Forest عبارة عن مجموعة من الــ Domains و لما ننشئو Domain جديد في نفس الــ Forest بشكل تلقائي ينشاء ما يسمى بالــ Trust اي ثقة متبادلة تسمح لـ Domains بالتعامل مع بعض.

المهم هدا كله داخل الــ Forest الوحدة لكن لما ننشاء Forest جديدة لا يتكون لدينا Trust بشكل تلقائي بينا الــ Domains الموجودة في الــ Forest الاولى والــ Domains الموجودة في الــ Forest التانية انما ضروري نعملها يدوي

اعتقد اني وضحت الفكرة(حسب خبرتي المتواضعة) لكن لو مازالت الفكرة مش واضحه اسئل وحنحاول نجيبك لو نقدر بأذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الفاضل

من كلامك يعني انه يمكن ان تكون هناك علاقات ثقة بين مجالات ليست من نفس الغابة وهذا ما احببت ان اتاكد منه لاني بصراحه اواجه مشكلة مع موضوع المجموعات حيث اني اتلخبط فيها كثير لدرجة اني اتخطاها كي لا اصاب بالاحباط ثم اعود اليها من جديد بروح رياضية جديدة

شكرا لك وارحب باي اضافات اخرى

عضو

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز انت شنو المراجع الي تدرس بيها؟

السلام عليكم
    اهلا بك اخي الحبيب

ادرس من كتاب مايكروسوفت 2274

عضو

السلام عليكم ورحمة الله

نعم اخي عرفت هدا من المشاركة الاولى لكن اقصد حددلي كل المراجع الي تدرس منها بشكل عام وليس في موضوع حديتنا فقط عسى الله يوفقني واضيفلك مرجع او اتنين يسهلو عليك الموضوع

الله يعطيك العافية اخي
    ما فهمت سؤال مزبوط بس انا مذاكرتي كلها حتكون من كتب ميكروسوفت نفسها ومن ثم كتب training kit برضو لمايكروسوفت واخير راح اختمها بالاطلاع على الاسئلة

بس ما نستنغني عن اي اضافات منك بارك الله فيك ، هدفي هو الاطلاع على اكبر كم من المعلومات

عضو

السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة للكتب انت مكفي وموفي مع نفسك لكن زيد عليهم كتاب البدايات والنهايات في صنعة الشبكات لو ما تعرفه تلقاه هنا:
    https://www.kutub.info/library/book/1779

طيب والفيديوهات اخي؟؟ مش عارف ممكن نسيت تدكرهم لكن على العموم اخي لو راح تستعمل فيديوهات فأنا نصيحتي:

للفيديوهات العربية استعمل كورس الــ MCSE لـ م.أحمد سرحان بالنسبة لموضوع الدومين والفوريست والترست.... الخ تجد كل شي بهدا الخصوص بأذن الله في كورس الاكتف دايركتوري

وبالنسبة للأنجليزي فأنصحك بسيديهات TestOut لسببين:

السبب الاول انه فيديوهاتهم انجليزيتها واضحه الى حداً وليست سريعة وطبعا هادي ميزة مهمه لنا لأن اغلبنا يعاني مشاكل في الانجليزية على عكس متلاً سيديهات الــ CBT اللي شفتها و الي بصراحة ما قدرت نفهم منها اي شيء بسبب سرعة الحديت وقلة التفاعل الحركي اثناء الشرح

والسبب التاني انها تحتوي على سيميوليتر صغير تقدر تطبق عليه ما تعلمت اثناء الدروس كأختبارات وبشكل مركز على المعلومة الي تعلمتها

ما قلتلي انت حالياً لأي امتحان قاعد تحضر؟

موفق ان شاء الله

الله يعطيك العافية يا غالي

بالنسبة لكتاب البدايات والنهايات بصراحة اول مرة يعدي علي وانا متاكد اني راح استفيد منه الكثير جدا جدا
    اشكرك بعنف على هذا الكتاب واسال الله لكاتبه ومؤلفه وكل من عمل عليه وعلى نشره الاجر والثواب من الله العلي القدير .

بالنسبة للفيديوهات نعم متوفرة لدي TESTOUT وهي المفضلة لدي بكل تأكيد وايضا تتوفر لدي CBT كنوع من الدعم في حال احتاج الامر
    بالنسبة لكروسات الاخوة فالمنتدى اطلعت عليها وهي رائعة وتستحق الشكر والثناء .

انا حاليا اريد الحصول على MCSA فقط فقط فقط مع انه بالامكانية الحصول على شهادات اخرى متقدمة بكل سهولة ولكن ليس هذا هدفي من الموضوع ، بل هدفي ان اكون فعلا قد مسمى الشهادة .

طرقتي كالآتي :

اولا كتب مايكروسوفت بكل ماتحتوي من فوائد من حشو بحيث اغطي كل ما يمكن سواء مهم او لا .
    بعد ذلك الانتقال الى شرح الفيديو الذي يعمل كدعم للكتب حيث ان بعض المواضيع تتطلب عدة صفحات لشرحها كتابيا بينما لا تتطلب اكثر من خمس دقائق على شرح الفيديو .
    بعدين كتب Training kit واسئلة الاختبار المتوفرة من الشركات الاخرى .

واخيرا وليس اخرى ابحث عن اي ملفات للاختبارات التي تطرحها الشركات مثل TK,P4S والتي تحتوي الاسئلة مع اجاباتها وشرحها لان هدفي منها ليس الاختبار بل هدفي الاطلاع على اكبر عدد من السيناريوهات الخاصة بالشبكات ومشاكلها وطرق حلها وايضا لانها تعمل كمرجع ثانوي مفتاح لحل العديد من المشاكل .

شكرا لك اتمنى لك التوفيق والسداد
    Two Pieces:D:D