النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ابغى ادرس بس محتار

عضو

Unhappy ابغى ادرس بس محتار

السلام عليكم

كيف حال الشباب الله يعطيكم الف عافية على مجهودكم وان شاء الله تكون في ميزان حسناتكم.
    انا بصراحة جديد في هذا المنتدى وماشاء الله عليكم مانتو مقصرين في حاجة .
    ابغى استفسر عن بعض الأشياء ياريت تفيدوني وتساعدوني.

انا بصراحة مسافر خلال هذا الاسبوع لآخذ دورات في الشبكات فابغى اعرف بعض المعلومات ياريت تساعدوني.

السؤال الأول :
    ايش الفرق بين شبكات Microsoft و Cisco وهل توجد دورات اخرى قوية ومعتمدة ؟

عندما سألت بعض الأشخاص عن الفرق , واحد شغال في مجال الشبكات في شركة قال لي : انه مافي فرق هي دورات تابعة لبعض لازم تاخذها كلها .
    بس انا اللي اعرفه انها دورتين مستقلة عن بعضها , ياريت توضحولي.
    والثاني قال لي : انه تبع مايكروسوفت شبكات للأجهزة العادية المعروفة , اما تبع سيسكو فهي لاجهزة خاصة من سيسكو.

والسؤال الثاني :
    اذا كان في فرق بينهم , اي دورة افضل في الوقت الحالي ايت اللي استفيد منها واضمن العمل بها ? ايهما اقوى وافضل دولياً يعني مش بس في الدول العربية لأنه الواحد ممكن يسافر للخارج.
    وزي مانتو عارفين نظام السعودة شغال في السعودية وانا غير سعودي فاذا ابغى اشتغل من غير ما اشيل هم لازم تكون معاي شهادة محترمة :cool: . وإلا انا غلطان؟

السؤال الثالث :
    اذا ابغى ادرس هذه المادة وآخذ شهادتها , هل من المفروض تكون عندي خبرة في الشبكات ولو بسيطة , اقصد ممكن في دورة آخذها قبل هذه الدورات؟ او ان هذه الدورات تبدأ معاي من الصفر في مجال الشبكات؟
    وهل استطيع ان ادرس هذه المواد وانا جالس في بيتي بدال ما ندفع للمعهد يعني بس ندفع حق الاختبارات تعرفوا عشان التوفير والزواج وبعدين البزورة والحفايظ ولاتنسوا التماشي معليش خرجت عن الموضوع شوي :p بس يعني لو درست الكتب الخاصة بهذه الدورات بنفسي هل اقدر اختبر واكون محترف في هذا المجال؟

السؤال الرابع :
    Microsoft Certified System
    Administrator/Engineer (MCSA/MCSE): 1850$ (6 months).

Cisco Certified Network Associate (CCNA): 850$ (2 months).
    Cisco Certified Network Professional (CCNP): 3600$ (4 months).
    اسعار الدورات انا كتبتها مقابل اسم الدورة , هذه اسعار معهد New Horizons في اليمن لأني انا يمني وناوي ادرس في بلادي
    امزح معاكم بس ترى من جد انا يمني بس الموضوع اني لاحظت انها ارخص , لمن سألت عن New Horizons اللي في السعودية ما استفدت منهم شي ولاحظت انها اغلى من اليمن.
    فايش رايكم هل الأسعار غالية او مناسبة وهل الفترة الدراسية كافية لأتقن هذه المادة؟
    ولو احد درس هذه الدورات لو يقدر يعطينا اسعارها واي المعاهد المعترفة وقوية في دراستها وفي اي دولة ؟ اذا ممكن.

معليش على الاطالة يا شباب لكن والله محتاج لهذه المعلومات قبل ما ادخل في اي مجال واتورط .
    وياريت يا شباب تفيدوني وانا متأكد اني حأخرج منكم بفايدة.
    وياريت ماحد يبخل علينا ولو كانت معلومة بسيطة بالنسبة له فهي حتكون مهمة بالنسبة لي أو لغيري.
    الله يعيننا ويوفقنا لكل مايحبه ويرضاه ... قولوا آمين.
    والسلام ختام.

عضو

مشاركة: ابغى ادرس بس محتار

وعليكم السلام اخي الكريم ..

اولا اخي الكريم لايوجد مجال دراسة معين يضمن لصاحبه المستقبل . فالارزاق بيد الله . المهم ان تشد

الهمة وانشاءالله ربناويوفقك . ويوفقنا جميعا انشاءالله .

سأحاول ان اجاوب على اسئلتك حسب خبرتي المتواضعة جدا جدا . نحن ايضا في بداية الطريق ونريد ان نتعلم .

1- نعم هناك فرق : سيسكو تحتل 80 % من سوق الشبكات اذا اردت ان تعرف الكثير عن الشبكات عليك بسيسكو . Microsoft متخصصة بادارة الشبكات عموما وانظمة الشبكات . هناك ايضا انظمة UNIX و Linux و Sun . المهم اذا كان لديك الوقت والمقدرة فلايضر ابد ان تاخذهما معا ستعطيك فرص افضل . (ارجو من الخبراء التصحيح) .

2- السؤال الثاني لاأستطيع الاجابة عليه لانه صعب .

3- نعم يستحسن ذلك . ولكن اذا لم يكن لديك فكرة فلابأس ابدا مع شهادة +Network حتي ولو تدرس محتوي المادة فقط فستفيدك كثيرا . ابحث في المتدى ستجد الكثير من المواضيع المتعلقة بهذه الشهادة .

4- اسعار الدورات نااااااااااااااااااااااااااااااار :eek: . نعم هي معقولة اذا كانت تدرس بشكل جيد وباخلاص اما معاهد New Horizon فشخصيا غسلت يدى منها م زمان ... انا شخصيا ادرس ذاتيا

نصيحتي لك اخي اذا كانت لغتك الانجليزية جيدة ولديك ال Material من كتب واسطونات تعليمية (وهي متوفرة بكثرة في برامج مشاركة الملفات eMule) فادرسها ذاتيا افضل 1000 مرة .

اتمنى لك كل التوفيق باذن الله .
    متغيب لظرف السفر

عضو

بالنسبة للفرق فإن ميكروسوفت تهتم بأنظمة التشغيل المخصصة للشبكات (software)أما سيسكو فإنه تعلمك كيف تستخدم أجهزة الشبكات مثل الراوتر(hardware) و حسب معرفتي الضئيلة فإن سوف يكون من الصعب أن تبدء يشهادات سيسكو قبل دراسة شهادات ميكورسوفت و أوافق الأخ الكريم أن +network سوف تكون بداية جيدة لك

عضو

مشكور اخوي CompDream على المرور الكريم وعلى معلوماتك المفيدة .
    وأشكرك اخوي fadi على مشاركتك.
    وحأبحث اكثر واشوف كيف.
    بس بصراحة ما توقعت هذا الردود البسيطة من الأعضاء ممكن مشغولين الله اعلم.
    على العموم اشكركم مرة ثانية.