النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية X-MAN
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    830
    معدل تقييم المستوى
    17

    Arrow خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز





    اهلا وسهلا بكم

    طريقك الصحيح لعمل موضوع مميز

    : اولا مقدمه :

    فى رأى الكثير من الاعضاء ان من حولهم يحكمون عليهم من خلال كثره مواضيعهم وليس المضمون ... ولكن ليست كثره المواضيع هى التى تفبد الاخرين وانما محتواها وما تقدمه للاخرين من فائده .


    ثانيا : اهداف الموضوع /-
    1-الإفادة والإحتواء على معلومات قيمة تفيد القارئ.
    2-عرض أفكارك...وأرآءك...وإيصالها إلي القارئ بطريقة جيدة.
    3-ترقية أسلوبك الكتابي.
    4-إبراز قدرتك وموهبتك في الكتابة للقراء .
    5- فى حاله نقل الاخبار يجب عليك ذكر المصدر الاصلى وليس المصدر الذن نقلت منه الخبر " اذا توفر ".


    ثالثا : طريقه اضافه موضوع فى المنتدى/-

    اختار القسم المناسب لموضوعك
    اتبع الصور والشرح

    ثم





    رابعا : خطوات كتابه الموضوع /-
    1-التفكير
    قبل البدء بالضغط على زر إضافة موضوع جديد ...لابد من إيجاد فكرة مناسبة
    تناسب القسم الذي سوف تضيف له موضوعك
    وهل سوف يضيف له جديداً ...هل هو قديم ام لا ؟!! هل هو مكرر ام لا ؟!!
    فهناك فترات تجد كل المواضيع تحمل نفس الأفكار
    وجميعها تدور حول شئ واحد
    فهذا أمر سلبي يؤذي الكاتب والقسم أكثر من إفادته
    لابد أن تكون فكرتك فريدة من نوعها ومتميزة
    حتى تلاقي إقبال طيب من القراء.
    2-معلوماتك عن الموضوع
    فلا يصح أن تكتب موضوع ليس لك به علم
    وأن تكون معلوماتك عن الموضوع تؤهلك بالكتابة فيه
    فلابد أن تكون ملماً بالموضوع الذي تكتبه
    حتى تستطيع أن تتبادل الأراء والأفكار مع القراء
    وخاصه اننا فى منتدى تقنى .
    3-تقسيم الموضوع إلى أفكار
    فلابد أن تحضر الأفكار الرئيسية في نفسك و التفاصيل التى ستتناولها فى موضوعك
    ثم قم بترتيب الأفكار ...وتنظيمها
    وراعي ترتيب الافكار
    فتكون كل فكرة نتيجة عن سابقتها
    وحبذا لو كان لك فكرة عنوان يبرز على ماتحتويه.


    خامسا : بداية كتابة الموضوع/-
    *البدء بالسلام و التحيه .
    *وعند البدء في كتابة الموضوع ...لابد أن تقوم بكتابة مقدمة مناسبة
    توضح فيها مضمون الموضوع.
    *البدء في كتابة افكارك الرئيسيه وتفاصيل موضوعك التى حددتها سابقا.
    *قم بشرح مختصر تلك الأفكار من وجهة نظرك أنت ومن فكرك دون تأثر بأي عامل خارجي.


    سادسا : مظهر الموضوع وكيفيه تجميله/-
    * يجب عليك ان تحسن اختيار الاتى :-
    1/ لون الكتابه: يجب عليك اختيار الوان مناسبه وعليك ايضا مراعاه اختلاف قوه الابصار من شخص الى اخر.
    2/حجم الخط ونوعه: يجب عليك عند كتابه الموضوع اختيار الحجم المناسب للخط والذى يختلف بدوره باختلاف نوع الخط ولكن يفضل ان يكون حجم الخط 3-5.
    *يمكنك استخدام الفواصل و الصور لتزيين الموضوع هـــنـــا.


    سابعا : التعليمات الواجب اتباعها عند كتابه الموضوع/-
    1- ضع عنوان مناسب ومعطياً فكرة عن ماذا يتكون الموضوع ولابد أن يكون عنوان الموضوع جذاباً لافتاً للنظر والتأني التأني في كتابة عنوان الموضوع
    لأن المثل يقول : الجواب يبان من عنوانه ... فالعنوان هو المغناطيس الذي يجلب لك القراء.
    2-اختيار لون مناسب وحجم مناسب للكتابه .
    3-الالتزام التام بقوانين المنتدى حتى لايتعرض موضوعك للحذف او الاغلاق .
    4-عدم استخدام كلمات متكلفة صعبة على القارئ ...كما يحبذ عدم استخدام الكلمات العامية المبتذلة.
    5-استخدام أسلوب شيق وممتع في عرض الموضوع.
    6-كما يفضل عدم كتابة الجمل إلى نهاية السطرأو كتابة نص الفقرة في سطر ونص الأخر في السطر الذي يليه
    وعند الإنتهاء من عرض فقرة محددة أو فكرة معينة ...أبدأ في عرض الفقرة الأخرى في سطر جديد
    ولاتكتب الفقرات و الأفكار متلاصقة فلا يستطع القارئ أن يفصل بين فكرة وأخرى
    فهذا يجعل القارئ يشعر كما لو أنه يقرأ جريدة.
    7- عدم الإفراط في إستخدام الإبتسامات حتى لا تجعل القراء يفقدون الشعور بجدية وأهمية الموضوع.
    8-عدم التعصب الى جانب معين اوشركه معينه.
    9-هناك بعض الاشياء التى لايحبذ ربطها بالدين لان المنتدى ليس مسلما فقط ولا مسيحيا فقط انما عربيا.
    10- يفضل الا تكتب عبارات الاستحسان من اجل الحصول على تقييم
    11-اختم موضوعك بعباره توديع مثل " تحياتى... "
    12-أضغط على زر معاينة الموضوع لأنه مهم جداً جداً
    فهو الذي يجعلك ترى عيوب موضوعك
    من أخطاء إملائية ...ومن عدم تنظيم وخلافه
    13-قراءة الموضوع جيداً ...لإكتشاف أي أخطاء لغوية أو إملائية
    أو لإضافة شئ ما.
    14- توكل على الله وقم بإضافة الموضوع .


    اى استفسار انا موجود
    تحياتى



  2. #2
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    ممتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاز ....يا X ...:ah7:

    تم التقييم

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية event88
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    5,423
    الدولة: Sudan
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااه
    أنت بجد جامد يا مصطفي يا عسل دا أيه الإبداع ده
    موضوع ممتاز ويستحق التثبيت من قبل الإدارة
    تم التقييم

  4. #4
    مشرف سابق الصورة الرمزية | OMA |
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,495
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    متميز دائما تم التقييم للموضوع + التقييم الشخصي وتستحقه

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    فكرت أعمل موضوع زى ده زمان أول ما إشتركت فى المنتدى
    علشان يكون دليل كويس , و علشان نشوف موضوعات حلوه

    بس بصراحه

    عمرى ما كنت هأعرف أعمله بالجمال و التألق ده
    ممتاز يا إكس :D
    [CENTER]
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    موضوع مبذول فيه مجهود . بارك الله فيك و يستحق تقييم لك و للموضوع

    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية Black-Edition
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    31

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    والله يا اكس موضوعك هو الى مميز :ah3:

    يــــــــــــــــــــــــارب

    jOoLiAnOo

  8. #8
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    ممتاز

  9. #9
    عضو ذهبي الصورة الرمزية coolhero
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    4,361
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    لا تعليق

    موضوع متميز اشكرك عليه

    :D
    [CENTER]
    [IMG]http://i.imgur.com/BXBfD.png?1[/IMG][/CENTER]

  10. #10
    عضو ذهبي الصورة الرمزية X-MAN
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    830
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    العفو يا جماعه
    شكرا على المرور والتــ :D

  11. #11
    عضو ذهبي الصورة الرمزية miro the king
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,719
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز

    اية دة اية الى انا شيفة دة يخبر ابيض جت فى التقييم كمان هشوف سمعات وهرشية بتاع عشر اشخاص كدة وارجعلك :D
    [CENTER][B]The End
    [/B][/CENTER]

  12. #12
    عضو ذهبي الصورة الرمزية X-MAN
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    830
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: خــطـواتك لــكـتـابه مـوضــوع مـمـيـز



    ماشى يا عمر
    اهم حاجه مرورك

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •