النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Fu'ad
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3,844
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    41

    Exclamation الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !



    السّلام عليكم...
    إخواني أكتب هذه المشكلة و أنا أعلم أنّكم ستسغربون من الموضوع لعدّة أسباب
    أهمّها لأنّه إنطبق عليّ المثل الذي يقول : " باب النّجّار مخلّع " :D:D:D:D

    المشكلة كما هو موضّح في العنوان , و هي تخصّ صديق لي
    في البداية توقّعت أن العطل من السّماعات , قمت بفحصها و هي تعمل بكفاءة .

    توقّعت أنّه تمّ حذف التّعريف بأي طريقة , فأعدت التّعريف من جديد , لكن دون جدوى .

    توقّعت أنّ العطل من أحد خيارات الـ RealTek Sound Manager , لكن جرّبت كلّ الخيارات دون جدوى .

    توقّعت أن المشكلة مشكلة ( نظام + فيروس ) , لكن حتّى مع تنصيب نظام جديد لم تحلّ المشكلة .

    يوجد أيضاً بطاقة ( Modem ) معاها مداخل صوت , لكن لم أقم بتعريفها خشية أن تكون السّبب لكن دون جدوى .

    جرّبت تشغيل ملف صوتي , فشغّله برنامج الـ Windows Media Player بكل كفاءة , و لم يظهر أي رسالة خطأ
    و نحن نعلم أنّه في حال كانت البطاقة غير معرّفة فلن يقوم الـ WMP بتشغيل أيّ ملفّ صوتي .

    توقّعت أتفه الأسباب , كأنّ يكون مدخل الصّوت - مكان ما يوضع الـ ( Jack ) - بحالة نص " عمر "
    فقمت بوضع الـ ( Jack ) قليلاً قليلاً حتّى أعلم متى التّلامس الصّحيح و لكن أيضاً باءت هذه المحاولة بالفشل .

    أمور كثيرة أنا متأكّد منها , التّعريف صحيح من قرص اللّوحة الأم , النّظام مستقرّ
    الـ Windows و برامجه جميعها ترى البطاقة RealTek High Definition Audio
    السّماعات تعمل بشكل ممتاز , لا يوجد فايروسات , كل شيء صحيح

    لكن لا يوجد صوت , و المشكلة تقريباً هي أن الـ RealTek Sound Manager
    مفعّل فيه الـ Front Panel فقط , أمّا الـ Back Panel فغير مفعّلة .
    هذه بعض الصّور التّوضيحيّة :













    أتمنّى تفاعل الجميع

    مع فائق الاحترام...
    [CENTER][B]عذراً ، فوضعي الصّحّي لا يسمح لي بالتّواجد دائماً

    [/B][FONT=tahoma] [COLOR=#FF0000][SIZE=4]هل من مساعدة ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][B]
    [URL]http://forum.kaspersky.com/index.php?showtopic=213664[/URL][/B][FONT=Arial][SIZE=4]

    من مواضيعي
    [/SIZE][/FONT][/CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=192267"][COLOR=red]التّقرير الشامل لاختبارات البرامج المكافِحة للفيروسات لعام 2010[/COLOR][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1681972#post1681972"] [COLOR=blue]الإنترنت ؛ معوّقات و احتياطات[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=175959"][COLOR=red]نظرة عامة حول BitLocker للتشفير[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181731"][COLOR=blue]هل توحّد كلمات المرور الخاصّة بك ؟[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=178605"][COLOR=red]هل تشك في ملفّات مشبوهة ؟ دعنا نساعدك ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=169100"][COLOR=blue]سيرفر KMS خاص لأعضاء عرب هاردوير - لتفعيل Windows 7[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=163743"][COLOR=red]الآن Windows 7 من التّحميل إلى التّنصيب ,,, و أكثر ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206993"][COLOR=blue][ حلّ ] - مشكلة النّسخ المقرصنة و إيقافها - This copy of Windows is not genuine[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=145836"][COLOR=red]أي إصدار من Windows 7 يجب اختياره[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181677"][COLOR=blue]ما هي أفضل الأنظمة من مايكروسوفت ( بنظرك ) ؟[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=171154"][COLOR=red]LogMeIn للتحكّم بجهازك من أي مكان ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=205797"]ت[COLOR=blue]عرف كيف ترفع الصور لموقع imageshack [/COLOR][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=146157"][COLOR=red]غير خلفية LogOn Screen على Windows 7[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=182204"][COLOR=blue]إطلاق نسخة للعرض من Internet Explorer 9 , مع رابط التّحميل ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=149844"][COLOR=red]إحذر , الحرارة المنخفضة شتاءاً تضرّ بجهازك ![/COLOR][/URL]
    [/SIZE][/FONT][CENTER][FONT=Arial][SIZE=4][IMG]http://img59.imageshack.us/img59/5272/tigonake.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية event88
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    5,423
    الدولة: Sudan
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !

    والله عن جد باب النّجّار مخلّع
    أنا حتي لو عندي حل مش هقولهولك لأنه عيب عليك

  3. #3
    مشرف سابق الصورة الرمزية النديم
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    4,709
    الدولة: Lebanon
    معدل تقييم المستوى
    31

    رد: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !

    يا أخ "نجار".... عفواُ SoLiD-SnAkE،
    أنت تقول أنك دققت في كل شيء. إذن..... ماهذا؟



    عموماً، أنا سأرحم نجار قومٍ.... تخَـلّوع:p، وسأعطيك الحل بعد أن أشرتُ لك بالسبب.
    من خيارات الصوت في لوحة التحكم حدد أن يكون الصوت من بطاقة Realtek وليس من بطاقة صوت USB (المُدمجة ربما بلوحة مفاتيح أو كاميرا USB). قد تحتاج قبل هذه الخطوة أن تفصل بطاقة USB مؤقتاً.
    النديم

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية nemer2017
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    970
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !

    أخي العزيز افعل كما قال لك الاخ النديم اذا لم ينفع ....
    اخي العزيز يوجد مع تعريف الصوت برنامج اعدادات الصوت كما هو موضح في الصورة اعلاه هذا البرنامج الذي يقوم بتغير الصوت الى صوت امراة او ولد او يقوم بتعريض الصوت او ترفيعه من هناك اخي العزيز بمعرفتك في الكمبيوتر اكيد راح تنحل واكيد المشكلة من هناك
    لانه واجهتني مشكلة ان الصوت منخفض ورفيع جدا فوجدت ان المشكلة من اعدادات هذا البرنامج الذي ينزل مع التعريف بعد معانا من الوقت وشكرا
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم

    اللهم انصر اخواننا في مصر وسوريا وليبيا وفي كل بقاع الارض يا أرحم الراحمين

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Fu'ad
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3,844
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النديم مشاهدة المشاركة
    يا أخ "نجار".... عفواُ SoLiD-SnAkE،
    أنت تقول أنك دققت في كل شيء. إذن..... ماهذا؟

    عموماً، أنا سأرحم نجار قومٍ.... تخَـلّوع:p، وسأعطيك الحل بعد أن أشرتُ لك بالسبب.
    من خيارات الصوت في لوحة التحكم حدد أن يكون الصوت من بطاقة Realtek وليس من بطاقة صوت USB (المُدمجة ربما بلوحة مفاتيح أو كاميرا USB). قد تحتاج قبل هذه الخطوة أن تفصل بطاقة USB مؤقتاً.
    النديم
    أهلاً أخوي النّديم والله أنا جرّبت اللي حكيتلي ياه من قبل , بس نسيت أذكر هالكلام .
    رغم إنّي عاودت المحاولة بفصل كل شيء يصدر عنه صوت ( بعد تعليقك ) , لكن نفس المشكلة .
    تحديد الصّوت أنا متأكّد منّ أنّه على RealTek HD Audio , و لا حياة لمن تنادي .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nemer2017 مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز افعل كما قال لك الاخ النديم اذا لم ينفع ....
    اخي العزيز يوجد مع تعريف الصوت برنامج اعدادات الصوت كما هو موضح في الصورة اعلاه هذا البرنامج الذي يقوم بتغير الصوت الى صوت امراة او ولد او يقوم بتعريض الصوت او ترفيعه من هناك اخي العزيز بمعرفتك في الكمبيوتر اكيد راح تنحل واكيد المشكلة من هناك
    لانه واجهتني مشكلة ان الصوت منخفض ورفيع جدا فوجدت ان المشكلة من اعدادات هذا البرنامج الذي ينزل مع التعريف بعد معانا من الوقت وشكرا
    أهلاً أخي نمر , أنا فاهم قصدك , أنت تقصد الـ Sound Effect , اللي منها الـ Equalizer و الـ Karaoke ... الخ .
    أيضاً تأكّدت منها و لا يوجد أي تغيير , بس أحب أن أشير إلى أنّه الجهاز ليست مشكلة ضعف صوت , بل عدم وجوده أصلاً .

    مع فائق الاحترام للجميع...
    [CENTER][B]عذراً ، فوضعي الصّحّي لا يسمح لي بالتّواجد دائماً

    [/B][FONT=tahoma] [COLOR=#FF0000][SIZE=4]هل من مساعدة ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][B]
    [URL]http://forum.kaspersky.com/index.php?showtopic=213664[/URL][/B][FONT=Arial][SIZE=4]

    من مواضيعي
    [/SIZE][/FONT][/CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=192267"][COLOR=red]التّقرير الشامل لاختبارات البرامج المكافِحة للفيروسات لعام 2010[/COLOR][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1681972#post1681972"] [COLOR=blue]الإنترنت ؛ معوّقات و احتياطات[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=175959"][COLOR=red]نظرة عامة حول BitLocker للتشفير[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181731"][COLOR=blue]هل توحّد كلمات المرور الخاصّة بك ؟[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=178605"][COLOR=red]هل تشك في ملفّات مشبوهة ؟ دعنا نساعدك ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=169100"][COLOR=blue]سيرفر KMS خاص لأعضاء عرب هاردوير - لتفعيل Windows 7[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=163743"][COLOR=red]الآن Windows 7 من التّحميل إلى التّنصيب ,,, و أكثر ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206993"][COLOR=blue][ حلّ ] - مشكلة النّسخ المقرصنة و إيقافها - This copy of Windows is not genuine[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=145836"][COLOR=red]أي إصدار من Windows 7 يجب اختياره[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181677"][COLOR=blue]ما هي أفضل الأنظمة من مايكروسوفت ( بنظرك ) ؟[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=171154"][COLOR=red]LogMeIn للتحكّم بجهازك من أي مكان ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=205797"]ت[COLOR=blue]عرف كيف ترفع الصور لموقع imageshack [/COLOR][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=146157"][COLOR=red]غير خلفية LogOn Screen على Windows 7[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=182204"][COLOR=blue]إطلاق نسخة للعرض من Internet Explorer 9 , مع رابط التّحميل ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=149844"][COLOR=red]إحذر , الحرارة المنخفضة شتاءاً تضرّ بجهازك ![/COLOR][/URL]
    [/SIZE][/FONT][CENTER][FONT=Arial][SIZE=4][IMG]http://img59.imageshack.us/img59/5272/tigonake.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Fu'ad
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    3,844
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !

    إخواني سؤال :

    ممكن أن تكون بطاقة الصّوت معطّلة فعلاً , و لكن الـ Windows يراها , و يطلب تعريفها .؟؟؟

    و شكراً .
    [CENTER][B]عذراً ، فوضعي الصّحّي لا يسمح لي بالتّواجد دائماً

    [/B][FONT=tahoma] [COLOR=#FF0000][SIZE=4]هل من مساعدة ؟[/SIZE][/COLOR][/FONT][B]
    [URL]http://forum.kaspersky.com/index.php?showtopic=213664[/URL][/B][FONT=Arial][SIZE=4]

    من مواضيعي
    [/SIZE][/FONT][/CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=192267"][COLOR=red]التّقرير الشامل لاختبارات البرامج المكافِحة للفيروسات لعام 2010[/COLOR][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1681972#post1681972"] [COLOR=blue]الإنترنت ؛ معوّقات و احتياطات[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=175959"][COLOR=red]نظرة عامة حول BitLocker للتشفير[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181731"][COLOR=blue]هل توحّد كلمات المرور الخاصّة بك ؟[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=178605"][COLOR=red]هل تشك في ملفّات مشبوهة ؟ دعنا نساعدك ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=169100"][COLOR=blue]سيرفر KMS خاص لأعضاء عرب هاردوير - لتفعيل Windows 7[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=163743"][COLOR=red]الآن Windows 7 من التّحميل إلى التّنصيب ,,, و أكثر ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=206993"][COLOR=blue][ حلّ ] - مشكلة النّسخ المقرصنة و إيقافها - This copy of Windows is not genuine[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=145836"][COLOR=red]أي إصدار من Windows 7 يجب اختياره[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=181677"][COLOR=blue]ما هي أفضل الأنظمة من مايكروسوفت ( بنظرك ) ؟[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=171154"][COLOR=red]LogMeIn للتحكّم بجهازك من أي مكان ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=205797"]ت[COLOR=blue]عرف كيف ترفع الصور لموقع imageshack [/COLOR][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=146157"][COLOR=red]غير خلفية LogOn Screen على Windows 7[/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=182204"][COLOR=blue]إطلاق نسخة للعرض من Internet Explorer 9 , مع رابط التّحميل ![/COLOR][/URL] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=149844"][COLOR=red]إحذر , الحرارة المنخفضة شتاءاً تضرّ بجهازك ![/COLOR][/URL]
    [/SIZE][/FONT][CENTER][FONT=Arial][SIZE=4][IMG]http://img59.imageshack.us/img59/5272/tigonake.jpg[/IMG][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية nemer2017
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    970
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: الصّوت لا يعمل - مشكلة غريبة !



    الله اعلم انه يوجد جمبر بجانب كرت الصوت جرب انقله من محله فاهم علي كيف
    حصلت لدى احد اصدقائي مشكلة كله ميه الميه الصوت معرف بس ما في صوت عملت على تغير الجمبر اشتغل الصوت كيف ليش بعرفش

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 23:46
  2. مشكلة غريبة: جهازى لا يعمل الا لما افصل عنه وصله النت
    بواسطة facecoolz في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-03-2012, 16:33
  3. مشكلة غريبة الجهاز يعمل restart من كيفه
    بواسطة Zealot64 في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-02-2011, 03:19
  4. الماذربورد تصدر اصوات غريبة ثم لا يعمل الجهاز
    بواسطة modyco في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-04-2004, 08:44
  5. الماذربورد تصدر اصوات غريبة ثم لا يعمل الجهاز
    بواسطة modyco في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-04-2004, 22:30

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •