النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هل عليّ أن أخشى على ملفاتي القديمة؟

عضو

Angry هل عليّ أن أخشى على ملفاتي القديمة؟

اولا يسعد اوقاتكم بكل خير .. وربي يعطيكم العافيه جميعا

ياشباب ياليت بس تساعدوني ..

انا انسرق لابتوبي قبل يومين ولي يومين وانا اهوجس وقلقان الجهاز فيه ملفات خاصة جدا جدا جدا فيديو لاهلي فقط . الباقي ماعندي اي مشكلة

طبعا استفساري هو كالتالي (نوع الاب توب سوني) :

طبعا الجهاز يوم انسرق سبحان الله كنت مفرمته وقبلها بأسبوع فرمته كم مره لانه ضرب عندي لان ركبت ويندوز 7 وماضبطت بالاخير رجعت لسوني ونزلوني من اول وجديد وقالولي انه اعادة ضبط مصنع وفرمته كامله وغيرو المذر بورد .. استفساري او خوفي بالاصح من ان الشخص يحاول يسترجع الملفات .. هل يقدر يسترجعها ؟؟ بعد اكثر من فورمات ؟؟؟

انا كنت انقل الملفات من الكاميرا واحطها على سطح المكتب بعدين اسوي قص واحطها في الهاردسك .. هل يبقى اثر بهاردسك الكمبيوتر يعني هل فيه فرق بين القص والنسخ ..

يعني اذا سويت قص ونقلته لهاردسك خارجي هل هي مثل لما اسوي نسخ لهاردسك خارجي بعدين امسح البيانات؟؟ ولا كلها تبقى بالجكمبيوتر سواء قص او نسخ ؟؟

تكفون ردو علي قولوي بالتفصيل انا شرحتلكم كيف كنت انقل ملفاتي وخوفي انه يحاول استرجاع شي ..؟

والف الف الف شكر مسبقا لجميع اللي بيردون علي وياخذون اجري ..

عضو

رد: عااجل وهام تكفون فزعتكم امر هام جدا

لا تقلق اخوي العزيز دامك كنت تنقل الملفات على سطح المكتب و بعدها لهارد خارجي ان شاء الله ما في خوف لان تنزيل الوندوز يعني سطح مكتب جديد راح يكتب فوق القديم لو طبعا كنت تنزل الوندوز على نفس القسم او البارتشن الي عليه الوندوز القديم ,,,,,
    انا نصيحتي لك ان ربك الحامي و عليه التوكل تصدق لك بصدقة و اسأل الله الستر و ربك ستير ,,,,,

عضوية جديدة

ابو فهد .. اولا اشكرك عزيزي على اهتمامك .. ولك تقديري واحترامي

بالنسبة للفورمات اللي انا سويته انا كان على الجهاز فيستا بعدين نزلت ويندوز 7 بعدين رجعت وحطيت فيستا لكن مو مضبوط فرحت الوكالة وقالولي انت ماسح كل شي على الجهاز مانقدر نسوي ريكفري او اعادة الضبط لان الويندوز كان مخزن بالجهاز وحسب كلامهم ان اجهزة السوني اذا بغيت تفرمتها بس اضغط f10 لكن الوكالة يوم ضغطو f10 قال انت حاذف كل شي فلازم ندخله ونسويلك من جديد وفعلا سوولي فورمات من جديد على كل شي يعني تقريبا سويت للجهاز 3 عملية فرمته .. وانا بالاصل كنت احط الملف على سطح المكتب بعدين انقله للهاردسك لكن سؤالي هل تمسح البيانات اذا تم تنزيل الويندوز اكثر من مره ؟؟ وهل تنمسح ويصعب استعادتها ؟؟ لان انا اسمع كثير انه بالسهولة تتم ارجاع البيانات حتى اذا كنت مسوي فورمات ؟؟

اسف جدا عزيزي على الاطالة لكن يعلم الله ضايقه فيني الدنيا .. الله يعطيك العافيه ونصيحتك في محلها وانا لله وانا اليه راجعون

عضو

لا تقلق اخوي العزيز ما في خووف مثل ما ذكرت لك أول و الي تسمعه عن استرجاع البيانات بعد الفورمات لا يعني استرجاع كامل البيانات انما جزء منها و هذا يعتمد على مكانها و بعد الفورمات مباشرة بس انت الي سويته نزلت وندوز اكثر من مرة يعني مستحيييل احد يقدر يرجعها و خلك محسن الظن بالله ان محد بيوصل لشي ,,,

تحياتي لك

عضو فضي الصورة الرمزية nemer2017

رد: هل عليّ أن أخشى على ملفاتي القديمة؟

سؤال صديقي
    هل الحرامي الذي سرق الجهاز فاضي يعمل استعادة للملفات وللا فكر يعمل استعادة للملفات الا في حال وحده ان الحرامي يعرفك ويعرف ماذا على الجهاز ومقصوده السرقة؟ ويمكن باع الجهاز خلص منه في اسرع وقت ممكن
    مثال: انا بدي اسرق جهاز لا سمح الله او ل ما بفكر فيه هو فرمتة الجهاز وتقسيمه او بيعه....؟

عضو

اخي العزيز

في حالتك بعد الفرمته كذا مرة وتحميل اكثر من وندوز ( وانك كنت تسجل الملفات على سطح المكتب فقط ثم الهارد الخارجي):
    الاستعادة تكون لاجزاء بسيطة جدا وغير مترابطة ولا مفهومة ولا تستحق العناء
    ومعظم ما يتم استرجاعه يحتاج ترميم ( بواسطة برامج مخصوصة لذلك)واصلاح للاستفادة منه او معرفة ما فيه
    واذا لم يكن السارق مخابرات امريكا او شخص يتوقع مكسب مليون دولار من وراء قراءة ملفاتك، لن يصيبك اي ضرر ولو بسيط

لا تقلق

عضو فضي الصورة الرمزية nemer2017

يا اخي العزيز عندما نقوم بحذف برنامج او صورة بالغلط ونعمل على استعادتها ببعض البرامج غالبا معطوبة لسه مش فورمات كيف لو فورفات
    اما لو ياخذ الجهاز على الشركة المصنعة له اكيد رايح يرجع كل الملفات حتى من اول ويندوز للجهاز لانها هي الشركة المصنعة له وتعمل ما تريد به اما كشخص مثلي ومثل اي واحد صعب جدا استرجاعها وشكرا هؤلاء معلومات والله اعلم

عضوية جديدة

اخواني واعزائي اشكركم اولا على تفاعلكم الاخوي .. وبمجمل كلامكم توصلي انه من الصعوبة استردادها .. وان شاء الله انه من الصعوبة .. والله يجزاكم خير .. الف الف شكر لوقفتكم الانسانية