صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27

الموضوع: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    9,880
    معدل تقييم المستوى
    108

    تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480



    السلام عليكم

    قام موقع techreport بعمل مقال و به تصحيح شائعات خاطئة حول بطاقه GTX 480

    وبها بعض الأمور المهم


    الأن سلسلة بطاقات GTX 400 ظهرت بوحشية برغم من انها بأعداد محدوده , يجب ان اقول شيئ بسرعة حول المشاكل الأساسية لهذا البطاقات وخاصة ان GTX 480 اكتسبت سمعة (طاقة , حرارة , ضوضاء) لقد تحدثت عن هذا في اخر تقرير ولكنني لا اعتقد اني توصلت مع الموضوع بشكل جيد فيما يتعلق بمراجعة GTX 480/470 اشعر ان GTX 480 تكتسب القليل من السمعة السيئة


    اداء بطاقات GF 100 ليست كما ما يجب ان تكون, وهذا امر مؤكد غالباً بسبب الحقيقه ان معالج الرسومي لم يصل الى سرعة الكلوك المطلوبة مع ان كل الوحدات على اللوحة مفعلة . بشكل نموذجي في هكذا حالات وبتأكيد في هذه الحالة بالذات فإن الطاقة الناشئه والحرارة تشكل عامل عائق. سرعات الكلوك عالية قد تكون ممكنة بواسطة إعطاء الرقاقة فولت إضافي





    نبدأ في أهم الأمور

    Similarly, Nvidia has obviously biased the fan profiles on the GTX 480 toward lower noise levels than toward lower GPU temperatures, but the GPU temperature readings we got for the card were only a few degrees higher than what we saw from the Radeon HD 5870.
    هنا يوضح الموقع ان درجة حرارة البطاقة اعلي من HD5870 ببضعة درجات .


    Once more, the Radeon HD 5870 is quieter—but only the 1GB version with the stock cooler. The slightly overclocked Asus Matrix card with 2GB of RAM was louder than the GTX 480. I don't want to overstate it, but heck, another example might be considered a victory of sorts: the GTX 480 is quieter than the GeForce GTX 295, even though the GTX 480 draws about the same amount of power under load.
    وهنا يبين الموقع كيف ان مستوي الضجيج اقل من بطاقة HD5870 2GB ، واقل أيضا من GTX295 ، هل هذا يعني ان من يمتلك GTX295 يشعر بالضجيج ؟

    To take these iffy cross-review comparisons even further, we measured the Radeon HD 4890 at 50.6 dB under load not long ago, slightly higher than the 49.9 dB at which we measured the GTX 480.
    وهنا تجد أن بطاقة HD4890 تحقق مستوي ضوضاء اعلي .

    الأهم

    Remember, when you hear an incensed fanboy spouting off about how awful the GTX 480's noise and heat levels are, that his point only applies in a very limited sense, relative to some slightly better competition. I wouldn't hesitate to put a GeForce GTX 480 into a gaming rig of my own on that basis
    تذكروا ، عندما تسمعون أحد المتصعبين الحاقدين يتكلم عن مدي سوء و فظاعة مستوي الضجيج والحرارة لبطاقة GTX 480 ، فيجب أن تعلموا أن منطقه لا يتحقق الا في حالات محدودة ، و علي هذا الأساس وبالنظر الي بعض الخيارات المنافسة الأفضل قليلا ، فانني لن أتردد في وضع بطاقة GTX 480 في جهازي .

    أسف لهذا ولكن هذا ما اقدر ان اقوله لأن هذا ما تم ذكره في المقال

    Yes, I would prefer the Radeon HD 5870's overall combination of attributes, especially in terms of price and performance. But let's be clear: in an undeniably tough situation, Nvidia has avoided the temptation to reach the highest possible performance levels at the cost of reasonable power draw and acoustics
    نعم, أفضل الـ HD5870 بالنظر الي كافة الخصائص والعوامل ، وخصوصا السعر مقابل الأداء ، لكن دعونا نكن واضحين ، nvidia تفادت اغراءات الحصول علي أعلي مستوي ممكن للأداء بسبب اعتبارات استهلاك الطاقة والضوضاء ،وقد فعلت ذلك في موقف صعب بلا شك .

    Folks seem to be missing that fact, which has caused Nvidia to send out its viral drones to spread the message. Such silliness shouldn't be necessary. This is one lesson we're happy they've learned, and I'd hate to fail to acknowledge it.
    لكن الظاهر هو أن الناس تنسي هذه النقاط ، مما أجبر nvidia علي أن تبعث بتابعين لها لينشروا الحقيقة ، ان مثل هذه السخافة ليست ضرورية ، ان مثل هذا الدرس ليمثل سعادة لنا بعد أن تعلمناه ، وشخصيا أكره أن أفشل في أن أعترف به .


    هذا المقال لا يعني لي شيء بشكل شخصي أكثر من ما يعني لي الوقوف عند بعض الحقائق المهمه


    و أسف ان كان هناك أي خطئ في الترجمه

    المصــدر
    [CENTER]Jiraiya-OUT[/CENTER]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية muner
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1,259
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    شكرا جمال على الخبر
    [CENTER][IMG]http://www.arabhardware.net/forum/signaturepics/sigpic11160984_3.gif[/IMG]
    [/CENTER]

  3. #3
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    ممتاز يا جمال ....تحليل ولا اروع ...

    شكرا يا عزيزى ...



  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية helmmmy
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    654
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jiraiya مشاهدة المشاركة
    nvidia تفادت اغراءات الحصول علي أعلي مستوي ممكن للأداء بسبب اعتبارات استهلاك الطاقة والضوضاء ،وقد فعلت ذلك في موقف صعب بلا شك .




    كل هذا الطاقة المستهلكة اللي حققت الارقام القياسية بموسوعه جينس وكمان اتفادت:eek:

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية overclockman
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    3,097
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    42

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    مشكور ياجمال

    ياريت كل الناس تعترف وكل شخص يتكلم عن مايمتلكه فقط ولا يتكلم ولا يتدخل فى اراء الاخرين الا للنصيحة فقط

    شكرا لك مرة اخري ياجمال
    [CENTER][COLOR=black][SIZE=3][COLOR=indianred][FONT=Traditional Arabic][B]الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمْ الْفَاسِقُونَ[/B][/FONT][/COLOR] [/SIZE][/COLOR]
    [COLOR=yellow][FONT=Traditional Arabic][B][التوبة:67][/B][/FONT][/COLOR]

    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/signaturepics/sigpic147581_8.gif[/IMG]
    [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=seagreen][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1121133#post1121133"]antec twelve hundred[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=lightblue][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=130446&page=2"]الفئة العمرية لاعضاء المنتدى[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [IMG]http://img26.imageshack.us/img26/4302/17127.png[/IMG][/CENTER]

  6. #6
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    9,880
    معدل تقييم المستوى
    108

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    يا أخ helmmmy هل تريد مني أن اشتري البطاقه من أجل ماذا ؟ هذا المقال منقول و ليس من اختراعي انا ,,
    [CENTER]Jiraiya-OUT[/CENTER]

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية TEch Zone
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    2,439
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    شكرا على التوضيح
    Playing Now: Dirt 3



  8. #8
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    اشكرك اخى جمال على الترجمه و المقال الممتاز

    و الف مبروك استاذ عامر على البطاقتين . لكن اين حق المنتدى عليك :D فين المراجعات يا رجل ؟؟؟ :D
    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  9. #9
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    999
    الدولة: Algeria
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    السلام عليكم
    مقال رائع....
    الصراحة نفيديا قدمت عملاً رائعاً مع 480/470، فـقوتهما أكثر من رائعة
    ومتأكد أن النسخ التي ستصدر لاحقاً ستكون خالية من المشاكل الحالية التي
    تبدو وكأنها أسباب تمنع الكثرين من الشراء ... !
    أتمنى وصول هالبطاقات إلى بلدي بأسعار معقولة ... ربنا يستر في نهاية العام
    المنصرف وصلت بطاقة 5870 بسعر 800 دولار ... الرحمة هالسعر راح أشتري به
    جهاز جديد في دول الأجنبية...
    بالتوفيق
    " اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك وقنطه منا كما قنطته من عفوك وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك اللهم لك اسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم اني اعوذ بعزتك لا اله إلاّ أنت الحي الذي لا يموت"

    ::.. مراجعة لـ SAPPHIRE TOXIC R9 270X ..::


  10. #10
    عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11,465
    معدل تقييم المستوى
    92

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    قبل الخوض في التفاصيل يجب الانتباه الى نقطة علمية مهمة جدا قد يغفل ويتغافل عنها البعض ...

    وهي ان مقدار كمية الحرارة غير مرتبط بدرجة الحرارة فقد يُطلق جسما درجة حرارته 80 كمية من الحرارة أكبر من تلك التي يُطلقها جسم حرارته 100 درجة مئوية ...

    في موضوعنا هنا والمتعلق بكمية الحرارة التي يجب التخلص منها والناتجة عن عمل البطاقة نقوم بالنظر إلى مقدا الطاقة المستهلكة بالواط ... الان درجة الحرارة المقيسة تعبر عن كفاءة أو عدم كفاءة نظام التبريد (المشتت والمرحة والانابيب ) في إبعاد هذه الكمية من الحرارة وإخراجها من المعالج الرسومي ...

    الان لنضع كلام هذا الموقع والذي يُراد به إحقاق الحق -زعموا- أمام باقي المراجعات ...

    من TPU ...
    High power draw
    Noisy cooler
    High temperatures
    Fairly high price
    Paper launch
    High temperatures and power draw makes SLI and triple SLI difficult


    من اناند ...
    Temperature, Power, & Noise: Hot and Loud, but Not in the Good Way


    من جورو 3d .. .
    You are going to need a decently ventilated PC as the heat the GeForce GTX 480 produces is plentiful. Make no mistake, the card will get hot, very hot.
    لا أريد الاستطراد وإلا فالانترنت مملوء بمثل هذه المراجعات من كبرى المواقع العالمية وللأسف ياتي أحد هذه المواقع ليقول "متعصبين حاقدين" ... في رأيي فينطبق عليهم المثل القائل " رمتني بدائها وانسلت "...

    ---------
    رغم عدم رغبتي نهائيا في الخوض في نقاش حول فيرمي إلا أنني أجد نفسي مضظرا لتوضيح ما بدأت به فأقول فيرمي يُنتج حرارة كبيرة جدا ولولا تزويده بنظام تبريد فعّال لما تمكن من العمل بشكل جيد ...

    [من أناند] بطاقة فيرمي تستهلك طاقة كهربائية تتحول لطاقة حرارية في لعبة كرايسس أثر مما تستهلكه بطاقة 5970 الثنائية ... وليس مجرد أكثر بل تزيد عنها بمقدار 43 واط . ... أما مع برنامج الضغط الشنيع فيرمارك فلا تخسر فيرمي 480 تمركزها أعلى من 5970 في إستهلاك الطاقة بل تحافظ عليه ولكن بفارق قليل يبلغ 14 واطا فقط ...

    هذه الطاقة المستهلكة هي ما يُخيفني في الحرارة الناتجة عن فيرمي فجزء منها سيتم تشتيته في الصندوق ويعني ذلك أيضا أن البطاقة تحتاج تغذية متميزة ومستمرة من الهواء الطازج المبرد ... ... مما يعني أن على الصندوق أن يوفر هذه التهوية الجيدة جدا ...

    لماذا كل هذا الهجوم على من ينصح من يرغب بشراء الفيرمي بأمرين :-
    1- مزود طاقة متميز .
    2- صندوق بنظام إدارة هواء متميز .


  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    9,880
    معدل تقييم المستوى
    108

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    لن يختلف معك أحد أخي شلاع فيما قلت , و مواقع المراجعات ولكن الأمور قد تم تضخيمها بشكل أكبر من ما هي عليه لا أكثر
    [CENTER]Jiraiya-OUT[/CENTER]

  12. #12
    عضو برونزي الصورة الرمزية solid snake 86
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1,302
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    شكرا جدا اخي العزيز جمال على التصحيح الرائع وفعلا جيل الfermi جيل اكثر من رائع مهما ردد بعض الناس.

  13. #13
    عضو فضي الصورة الرمزية 0 cool
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    2,513
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    شكرا جريا على موضوع

    بس هي ليست شائعات تصدق و تكذب ؟ بل هي حقائق أثبتت على أكثر من مراجعة

    كما قال أخي شلاع لمن يرغب بشراء عليه التجهز له بعتاد مناسب .
    أليس من العجيب أن حشرة كالنملة؛ إذا وضعتَ أصبعك أمامها وهي تسير؛ وجدتها لم تقف ولم تتجمد, ولم تبرر عجزها وتلقيه على صغر جرمها؛ بل تذهب يميناً أو شمالاً أو تلتف أو تغير اتجاهها... فما بال أحدنا يضرب رأسه في العائق الذي أمامه ألف مرة, ولا يفكر ولو مرة واحدة في تغيير طريقته، ما دامت الإمكانات تسمح والهدف قابلا.
    د.سلمان العوده

  14. #14
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    6,438
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jiraiya مشاهدة المشاركة
    لن يختلف معك أحد أخي شلاع فيما قلت , و مواقع المراجعات ولكن الأمور قد تم تضخيمها بشكل أكبر من ما هي عليه لا أكثر
    صحيح

    هناك من يستطيعون تحمل استهلاك طاقة عالي لبطاقة واحدة (ما لم يتطلب الأمر مزود بقدرة 1000 وات) ودرجات الحرارة العالية (ما دامت التهوية عنده ممتازة) والضجيج (ما دام ينخرط في اللعب بصوت عالي)

    ولم يقل أي شخص أن ال GTX480 سيستهلك طاقة محطة نووية أو سيحرق المنزل من فرط الحرارة أو يسبب

    صمماً بسبب الضوضاء لأن nVIDIA ليست شركة مبتدئة

    ولكن

    مقال الموقع للأسف ارتكب خطأين :

    1-التجربة تمت على جهاز تم تركيبه خارج الصندوق

    2-المقارنة مع بطاقات من عام 2003 :confused:

    في مراجعة ذا الموقع بالذات وعلى الرغم من ثقتي في حياديته وأسلوب اختباره للألعاب إلا ان اختبارات الضجيج والحرارة واستهلاك الطاقة جاءت مغايرة للمواقع الأخرى واعتمدت على أسلوب غير مثالي للتجربة

    بالمناسبة أخي جمال

    يوجد خطأ بسيط في الترجمة :

    Yes, I would prefer the Radeon HD 5870's overall combination of attributes, especially in terms of price and performance
    ترجمتها : نعم, أفضل ال HD5870 وليس : نعم ، ربما أفضل بطاقة HD5870

  15. #15
    عضو ذهبي الصورة الرمزية overclockman
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    3,097
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    42

    Wink رد: تصحيح شائعات خاطئة حول GTX 480



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MF88 مشاهدة المشاركة

    و الف مبروك استاذ عامر على البطاقتين . لكن اين حق المنتدى عليك :D فين المراجعات يا رجل ؟؟؟

    الصبر يامحمود الفرنجة دخلوا على التتار بعد 20 يوم:D

    السحابة البركانية:cdcd:معطلة الدنيا
    [CENTER][COLOR=black][SIZE=3][COLOR=indianred][FONT=Traditional Arabic][B]الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمْ الْفَاسِقُونَ[/B][/FONT][/COLOR] [/SIZE][/COLOR]
    [COLOR=yellow][FONT=Traditional Arabic][B][التوبة:67][/B][/FONT][/COLOR]

    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/signaturepics/sigpic147581_8.gif[/IMG]
    [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=seagreen][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1121133#post1121133"]antec twelve hundred[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=lightblue][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=130446&page=2"]الفئة العمرية لاعضاء المنتدى[/URL][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    [IMG]http://img26.imageshack.us/img26/4302/17127.png[/IMG][/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 02-08-2012, 20:35
  2. أيه إم دي تفجار شائعات عن اسقاط x86 ل ARM
    بواسطة محمود فكرى في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-04-2011, 20:45
  3. شائعات : AMD قد تصنع الرقاقات في روسيا .
    بواسطة شلاع العتر في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 26-08-2009, 12:23
  4. شائعات عن إلغاء AMD مشروع البوبكات و AMD تنفي
    بواسطة aziz-50 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-09-2008, 00:46

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •