النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: عفواً ممكن سؤال مهم لكل الراغبين بالشهادات العالمية ؟؟

عضو

عفواً ممكن سؤال مهم لكل الراغبين بالشهادات العالمية ؟؟

السلام عليكم

سؤال بسيط أود أن أرى من الإخوان الذين يأتون لهذا المنتدي الرائع ، كيف تتدربون على الشهادات التي تدرسونها؟؟ طبعاً بعضها لا يحتاج تدريب، مثل Security+ أو غيرها ممن تحتوي على معلومات نظرية فقط، ولكن البعض الآخر وهو المهم جداً وهو الذي يسعى إليه معظمكم للحصول على وظيفة مثل شهادات MCSEk, MCSA, CCNA, Linux+, وغيرها، كيف تتدربون على هذه المواد أو الشهادات المهمة، وأرجو أن نتكلم بصراحة، كونه أكيد يوجد بعض الإخوان ممن لم يتدرب على أي جهاز يعمل بنظام الـ Linux وهو يرغب بتقديم الإمتحان، وبإمكانه النجاح في الإمتحان بسهولة إذا حفظ نسختين أو ثلاثة من أسئلة الـ Test King ، ولكن بشكل عام كيف تتدربون على الشهادات العالمية المهمة ؟ أرجو من الجميع المشاركة والرد بالتجربة الذاتية لكل واحد من، كوننا سنحاول هنا توفير مختبر أو Lab لينفع كل الإخوان الذين يرغبون بالتدريب العملي من بيوتهم ، ما رأيكم ؟ لنبدأ بردودنا على هذا التساؤل إذاً، كيف تتدربون على دراستكم للشهادات التي تحتاج تدريب عملي؟ ننتظر المشاركة منكم .

والسلام مسك الختام ...
    بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله ومحمد رسول الله ولاحول ولا قوة إلا بالله والله أكبر

فإذا نمتُ في فراشي دعوت ربي قائلاً : ألهم أنمني مظلوماً وليس ظالماً

عضو برونزي

مشاركة: عفواً ممكن سؤال مهم لكل الراغبين بالشهادات العالمية ؟؟

والله رأيي كلها لعبه هذه الشهادات الشباب يحفظوا اسئله وخلاص ما فيه تطبيق عملي ..

ولكن ايضا ما الومهم ههههههه انت لم تاخذ CCNA مثلا وتروح حق اي وظظيفه هم ما راح يخلونك موظف مباشره بل راح يدربونك كم شهر يعني خلاص تفهم كل شيء ..

في نظري اللي يحفظ الاسئله بدون فهم = من يشتري الشهاده بدون اي خلفيه عن الموضوع ..

اما بخصوص كيفيه التدريب على الشهادات فا شخصيا انا حاط 4 اجهزه في البيت ومسوي بينهم شبكه وكل جهاز نظام مختلف واتدرب على السيرفر و الهوب والراوتر وكل شيء يمت في الشبككات ....

الخبره العمليه احسن الف مره من امتلاك شهاده لا تعرف عنها شيء .
    [img]https://www.geocities.com/dd_sign/ddinsidesign2.jpg[/img]
    [IMG]https://www.tdmsoftware.com/mcplogo.gif[/IMG] [IMG]https://www.register.prometric.com/images/clientinformation/2testAcerC.gif[/IMG]

عضو

ممتاز أخي المشرف DDesigns أنت جامع المجد من أطرافه زي ما يقولون، ولانزال بإنتظار المزيد من الآراء من شباب الموقع عن كيفية الطرق التي يتدربون من خلالها على الشهادات التي يدرسونها ... فلا تبخلوا بالمشاركة أرجوكم يا شباب العرب ...
    بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله ومحمد رسول الله ولاحول ولا قوة إلا بالله والله أكبر

عضو الصورة الرمزية Feras MCP

السلام عليكم

اخي العزيز فاعل خير سؤالك الي طارحوا مهم ويبين اهمية الاستعداد للامتحانات بلنسبة لي فأقوم بالبداية بالسؤال

عن الاختبار الي حختبروا من الاخوة في هذا المنتدى معرفة كل شيئ تقريبا عدد الاسئلة نسبة النجاح صعوبة

الاختبارات وغيرها من الاسئلة الضرورية طبعا في دورات دخلتها ودرستها في معهد واختبارات لاتتطلب معهد

لان الواحد ممكن يعدي فيها بدراسة المنهج لوحده مثل انا درست +A و MCSE بمعهد ونجحت في ال+A واختبار

70-270 الخاص بوندوز اكس بي فممكن ادرس اختباري شهادة MCSDT من غير دورة اما عن طريقة الاستعداد

لكل اختبار فأقوم بعمل التالي:
    1- دراسة كتاب المادة بشكل جيد وتطبيق الLAB ان وجد
    2- تلخيص الاشياء المهمة في المادة والتركيز عليها
    3- دراسة اسئلة التيست كنغ بصيغة PDF
    4- التدريب على اسئلة التيست كنغ باسلوب Trandumper وهذا يساعد كثيرا
    5- دراسة ملخص للمادة يشتمل على الاجزاء المهمة

والحمد لله هذه الطريقة نجحت معي في 4 اختبارات الى الان

وبالتوفيق للجميع
    A+ / Network+ / MCP / MCTs / MCSA / MCSA Security / MCSE / MCSE Security

-------------------------------------------------------------------
    IBM Think Pad T61
    2.0Ghz Centrino Duo
    2Ghz DDR2 RAM
    120GB HDD
    14' LCD
    DVD-RW

عضو برونزي الصورة الرمزية علي2060

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    بالنسبة لي أحاول أن لا أقدم امتحانا لا أشعر بأنني أفهم و أدرك الهدف المطلوب إتقانه منه و في كل الامتحانات كان هناك تطبيق مباشر أو غير مباشر : مثلا لاختبار 270 تحتاج لوجود كمبيوتر يشغل ويندوز XP PRO و كذلك الأمر في MCDST و تجرب عليه كل الفرضيات بالإضافة أن لدي في البيت شبكة مزيج لاسلكية و سلكية يمكنني تجربة مواضيع MCSE2003 عليها.
    ثانيا بالمسبة ل CCNA فقد اشتريت مخبر كامل يتكون من 2ROUTERS و SWITCH و HUB و كيابل سيسكو و تحويلاتها الصغيرة و أنا أعمل عليه. كما أنني أجرب BOSON SIMULATION .
    الكثير من الاسطوانات التي تقدم دورات تركز على أن تريك الأجهزة و التطبيقات التي ينبغي أن تمارسها فمثلا بعض الأجهزة التي يمر ذكرها في NETWORK+ لم أرها في الواقع و لكنني رأيتها بوضوح في دورة TESTOUT و أحيانا أقوم بالبحث عن منتج معين و مشاهدة موقع بائعه و تفحص خصائصه و صوره عوضا عن مشاهدته على ارض الواقع.
    كما أنني غالبا ما ألخص بعض الدروس التي أتوقع انني سأنساها و ذلك لترسيخها في الذهن.
    الخلاصة:
    1. كتاب متخصص للكورس - حبذا بالعربي - فما تقرأه بلغتك يبقى في الذهن لفترة أطول.
    2. كتاب متخصص باللغة الإنجليزية كقراءة تامة أو مراجعة سريعة لما تعلمته بالعربي.
    3.اسطوانات كورس من LEARNKEY OR TESTOUT OR CBTNUGGETS ...
    4.تطبيق عملي.
    5. TESTKING بحيث أطبعه و أعلق عليه عند قراءته .
    [B][COLOR="blue"][CENTER]تكلم وأنت غاضب .. فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك[/CENTER][/COLOR][/B]

عضو

السلام عليكم

انا أرى ان الشهادة بدون خبرة لاتساوي شي فالخبرة شي اساسي ولكن المشكلة عندما يبحث عن وظيفة شو ماكانت
    يسألونه شو معك شهادات والخبرة عندهم شي ثانوي

المشكلة انه لايتوفر للجميع اماكن للحصول على الخبرة ولايوجد وقت ايضا وانا واحد منهم

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HERO
    السلام عليكم

انا أرى ان الشهادة بدون خبرة لاتساوي شي فالخبرة شي اساسي ولكن المشكلة عندما يبحث عن وظيفة شو ماكانت
    يسألونه شو معك شهادات والخبرة عندهم شي ثانوي

المشكلة انه لايتوفر للجميع اماكن للحصول على الخبرة ولايوجد وقت ايضا وانا واحد منهم

ولا يهمك أخ HERO إنشاء الله سأقوم قريباً بإطلاعكم على طريقة يمكنك بها أن تصبح محترف شبكات ومن منزلك وبدون أن تشتري أي أجهزة إضافية، وإنشاء الله هذه خبرية مفرحة للجميع ولكل من يعانون من نقص الخبرة أو عدم وجود أجهزة وبيئة للتدريب.

لا يأس مع الحياة ... ولا حياة مع اليأس ...

عضو

السلام عليكم ...موضوع مهم ...

امتحنت لحد الان امتحان واحد وهو CCNA . الحمدلله ربي وفقني لنيل هذه الشهادة . اخطط لنيل هذه الشهادة منذ العام 2001وقمت باخذ الدورة في احد المراكز المتخصصة وسبب التاجيل كان لانشغالي بدراسة علوم الحاسوب . والسبب هو اني مليت البرمجة (اجيد الجافا و C++) وصراحة الهنود لم يتركو لنا شيئا :D ... المهم اتجهت الى مجال الشبكات وعقدت العزم باذن الله على التخصص في الشبكات والسيكيوريتي...المهم ...بدات ب ال CCNA وقمت بالتحضير لها بالاتي :

1- اخذ الدورة في احد المراكز المتخصصة جدا وحرصت على التطبيق العملي على اجهزة سيسكو.

2- المراجعة الذاتية قبل التقديم لللامتحان لمدة شهران متواصلان واستخدمت التالي :

1- كتاب Sybex CCNA STUDY GUIDE ED 4
    2- منهج سيسكو اكاديمي ومراجعة التمارين العملية جيدا .
    3- التطبيق على برامج Simulation واستخدمت Network Visualizer
    4-اسطوانات تدريبية من LearnKey و CBT Nuggets و TestOut
    5- TestKing . واحذر جميع الاخوة من الاعتماد على التستكنج لهذا الامتحان نظر لاحتوائه على العديد من الاخطاء. راجعه عن فهم .

امنياتي لجميع الاخوة بالتوفيق وعذرا لللاطالة. وكل عام وانتم بخير .
    متغيب لظرف السفر

عضو

ياشباب انا من سكان مدينة الرياض ، هل يدلني أحد على مكان بيع نسخة من الاسطوانات التدريبية cbtnuggets ، بحيث يكون سعرها معقول ؟

عضو

السلام عليكم
    ليش لدي أي خبره بأي مجال عملي على إني حاصل على شهادة CCNa لكن كنت أتدرب على
    BOSON SIMULATION فقط لا غير . و لا أعلم كيف من الممكن الحصول على الخبره لأنه من الصعب إيجاد مراكز أو شركات تسمح لك بالتدريب عندها و السلام عليكم و رحمة الله
    سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين