صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: الى اين تتجه المنطقه .؟

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    الى اين تتجه المنطقه .؟



    بسم الله الرحمن الرحيم
    وان كنت اتمنى ان لاتقع ولكن كل شي يقود الى نتيجه خلاصتها ان هنالك شي كبير سوف يقع
    الكثيرون يقولون ان امريكا قدمت العراق الى ايران .؟ خاصه بعد قرار الانسحاب ولكن ربما انسحاب امريكا من العراق المراد منه هو حريه حركه القوات الامريكيه في ضرب ايران دون ان تكون للمليشيات المحسوبه على العراق وهي يد ايران اي قدره على مهاجمه القوات الامريكيه لانها ستكون اساسا خارج العراق فلااظن ان امريكا خسرت كل هذه المليارات لتعود بالنهايه وتقدم العراق الى ايران المسئله فيها حسابات اكبر

    البعض الاخر يقول ان ايران هي يد امريكا واسرائيل في المنطقه وانهما بطريقه ما بينهم اتفاقيات من تحت الطاوله وان كنت لااقول ان ايران هي حاميه الاسلام او المدافعه عنه ابدا ولكني لااظن بالمقابل انها على علاقه موده بامريكا والسبب في ذلك لان الحرب القادمه لن تكون حرب اراده خير ضد شر او حرب مسلمين ضد يهود او صليبين بل ستكون حرب السيطره على المنطقه ولهذا السبب اظن سيكون هنالك تصادم لربما سيكون حتى اكبر من حرب غزو العراق فحتى السبعينات كان الشاه شرطي الخليج بمباركه امريكيه ولكنها لم تعمل له شي لما سقطت امبراطوريته وجاءت العمائم لاستلام السلطه في ايران كل ماقامت به امريكا هي انها حثت صدام على الحرب ثم انتهت حرب الثمانينات وبطريقه ما بعدها العراق غزا الكويت وكان اساس المشكله التي تداعت معها كل المشاكل مجتمعه هي تقديم امريكا لمعدات حفر مائله اعتبرها العراق سرقه لنفطه عبر مد انابيب مائله عبر الاراضي الكويتيه لداخل الاراضي العراقيه ولتنطلق بعدها مشاكل واتهامات متبادله كان منبعها الاساسي الاراده الامريكيه وحينما سئل صدام وقتها السفيره الامريكيه عن راي امريكا بالخلافات العربيه كان جوابها ان امريكا لاتتدخل بالخلافات العربيه ومع ان امريكا كانت تعلم بالحشود العراقيه عبر اقمارها الصناعيه وهي من وضعت خطه تهريب الكناري الكويتي او الحكومه الكويتيه قبل ساعتين من بدء الغزو العراقي لان المراد كان هو انقاذ السلطه الكويتيه لا ايقاف الغزو بل المطلوب اساسا هو ان يتم الغزو العراقي ليكون بعدها كل ماكان فتحول صدام من حليف لامريكا الى عدو وهكذا الحال ان كانت امريكا بشكل ما مستفاده من ايران فالان تبدلت الامور وكما كنا هناك نظن ان المسئله هي مجرد مسئله رغبه صدام بغزو الكويت وكنا نظن ان العرب اطلقوا القمقم الامريكي في المنطقه من اجل انقاذ الكويت ولكن الحقيقه ان المارد الامريكي كان هدفه الاساسي تدمير العراق جيشا وصناعه وصولا الى مرحله تقسيم العراق بشكل كامل وان كان مايزال صوريا بشكل الدوله الواحده فاتضح ان الامور فيها كثير من الخفايا بحيث بالنهايه ظلت المنطقه هي الخاسر الوحيد دائما فالان ايضا هنالك طبخات تعد للمنطقه ولن تنقضي سنتين او ثلاث الا والمنطقه لاقدر الله ستواجه انفجار جديد

    وطبعا تبقى الاراده الالهيه في المواضيع فالله يسلط الظالمين على الظالمين ولااظن في الوضع الحالي ان هنالك دوله واحده لم تمارس الظلم بشكل ما ولو بمجرد عدم نصره اخاك ونظره للبنان في السبعينات والثمانينات والعراق في زمن الحصار كشعب والاحتلال الذي ساهمت به تقريبا كل الدول العربيه ومن قبلهم احتلال فلسطين تعطي اجوبه عن كثير من الاسئله حول ان كان هنالك احد سلم من ان يكون ظالما او لا

    عموما اترككم مع هذا المقال مع ماقد يكون خلال الفتره القادمه
    عسكر إسرائيل: فاوِضوا سوريا فوراً... حزب اللّه قادر على إرباكنا

    الكاتب يحيى دبوق (الاخبار)

    08
    مايو
    2010

    رأت مصادر عسكرية إسرائيلية أنّ الصواريخ المتطوّرة من طراز أم 600، والموجودة في حوزة حزب الله «تقلق المؤسسة الأمنية في إسرائيل أكثر من صواريخ السكود». أضافت المصادر لصحيفة هآرتس أمس، إنّ «هذه الصواريخ تُنتَج في سوريا وفقاً للمعايير المعتبرة والدقيقة، ويبلغ مداها نحو 300 كيلومتر، وهي قادرة على حمل رأس متفجّر يزن حتى نصف طن، وأيضاً حمل رؤوس غير تقليدية». وهذه الصواريخ، بحسب المصادر، «قادرة على إلحاق إصابات دقيقة جداً بأهدافها، مقارنةً بما كانت تعرفه مخازن حزب الله من أسلحة، حتى الأمس القريب».
    وذكرت مصادر عسكرية أخرى للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أنّ «المعطيات تشير إلى أنّ حزب الله نشر في لبنان نحو مئتي صاروخ من هذا النوع، فيما نشرت سوريا على أراضيها نحو 500 صاروخ»، مشيرةً إلى أنّ «الدمج بين الرأس الحربي الكبير، وقدرة إصابة دقيقة جداً، يوفّر لحزب الله قدرات لم تكن لديه في السابق». ونقلت القناة الإسرائيلية أن «هذا السلاح هو السلاح الخارق للتوازن الذي وصل أخيراً إلى لبنان، والذي خرق أيضاً الهدوء في إسرائيل».
    أمّا صحيفة إسرائيل اليوم، فنقلت عن «مصادر عسكرية وأمنية أنّ حزب الله يملك المئات من هذه الصواريخ»، التي وصفتها بـ«القادرة على ضرب أيّ هدف في إسرائيل، وبدقّة عالية جداً».
    وقال الرئيس السابق لإدارة مشروع اعتراض الصواريخ، في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عوزي روبين، إنّ «وجود هذه الصواريخ في حوزة حزب الله، يعني أنه قادر على ضرب البنية التحتية ومحطات الكهرباء والمطارات وإرباك حركة سلاح الجو وتجنيد الاحتياط، وهو قادر على إرباك هيئة الأركان العامة في الجيش ومركزها في تل أبيب، أي إنّ القدرة الموجودة لديه تتحوّل من إرهابية إلى قدرة عسكرية»، أضاف في حديث للقناة العاشرة الإسرائيلية، إنه «في يوم الأمر، ستكون سماؤنا مزدحمة جداً، والكميات الكبيرة من الصواريخ التي ستطلق نحو إسرائيل، حتى وإن كانت جميعها تقليدية، فهي تهديد غير تقليديّ من نوع جديد».
    وأقرّ قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي، العميد دورون غبيش، في كلمة ألقاها أول من أمس في تل أبيب تحت عنوان «الحماية ضد الصواريخ»، بأنّ «المنظومات الإسرائيلية المخصّصة لاعتراض الصواريخ، لا تستطيع توفير حماية مطلقة ضد الصواريخ التي يملكها كلّ من حزب الله وسوريا وإيران». أضاف إنّ «لدى هذه الجهات وسائل قتالية صاروخية مختلفة وذات مدى بعيد ودقيق، مع قدرة تدميرية كبيرة جداً، الأمر الذي يمثّل تحدياً حقيقياً لإسرائيل». وقال إنّ «شبكة التهديدات التي بات على الدولة العبرية أن تواجهها، كبيرة ومعقّدة ومتنوّعة».
    ونقلت صحيفة إسرائيل اليوم عن مصادر عسكرية وأمنية قولها، إنّ «المسألة (صواريخ حزب الله) بُحثت بحثاً مستفيضاً داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بل وطُرحت خلال محادثات سياسية أجراها مسؤولون إسرائيليون مع جهات رفيعة المستوى في الولايات المتحدة وأوروبا». وكشفت المصادر أن «تل أبيب طلبت من واشنطن العمل على مواجهة نقل هذا السلاح المتطور إلى حزب الله، لكن من غير الواضح ما إذا كان قد طُرح خلال هذه المحادثات احتمال تفعيل القوة العسكرية لإحباط عمليات نقل هذه الأسلحة». أمّا القناة الثانية الإسرائيلية، فأضافت إنّ «صاروخ أم 600 يشبه رصاصة بندقية رشاشة، لكنه كبير جداً جداً، أي بإمكان حزب الله أن يُخرجه ويطلقه ومن الصعب كشفه قبل إطلاقه، والسؤال الأساسي بشأن هذه الصواريخ هو: لماذا يريد حزب الله سلاحاً كهذا؟ والجواب هو: إنها لعبة إيرانية ـــــ سورية وحزب الله ينفّذها، ويبدو أنّ هناك نوعاً من الاستعداد لأمر ما قد يتطوّر في الساحة اللبنانية أو في الساحة السورية، الأمر الذي يسمح للحزب بأن يضرب، على سبيل المثال، المطارات العسكرية في إسرائيل وغيرها من الأهداف، إذا نشبت مواجهة عسكرية مع سوريا، وهذا بالتأكيد مدعاة للقلق من جانب تل أبيب، وبالتالي هناك كثير من اليقظة الاستخبارية في هذا الموضوع».
    وتوقّفت صحيفة معاريف أمس، عند التقديرات السائدة في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بشأن الأساليب الواجب اتّباعها لاحتواء تهديد حزب الله الصاروخي. ولفتت الصحيفة إلى أنّ «قادة الأجهزة الأمنية، ومن بينهم رئيس الموساد مائير داغان، يدفعون باتجاه مفاوضات فورية مع (الرئيس السوري بشّار) الأسد». وأشارت إلى أنّ «محافل قيادية في المؤسسة الأمنية ترى وجوب محاولة إخراج سوريا من محور الشر»، وبحسب هذه المحافل فإنّ «الرئيس السوري لا يزال ينتظر إشارة من إسرائيل ومن الولايات المتحدة، لكنه يقترب أكثر من أحضان إيران».
    وقالت الصحيفة إنّ تقدير الاستخبارات الإسرائيلية يرى أن «المحور الراديكالي هو الوحيد القائم في المنطقة، لأنّه لا وجود لمحور الاعتدال، إذ إنّ الترابط ما بين إيران وسوريا وحزب الله وحماس، يلقي الرعب على الجوار كلّه. فتركيا تجلس منتظرة، والإمارات العربية (المتحدة) والأردن والسعودية تموت رعباً، فيما تقف مصر متأرجحة». أضافت إنّ «الأميركيّين سيخرجون من العراق الذي سيسقط في أيدي إيران، بل سوف ينضمّ إلى المحور الراديكالي»، مشيرةً إلى أنّ «نقل سوريا من المحور الراديكالي إلى المحور الآخر، هو خطوة ستُحدث تغييراً لمصلحة المحور المعتدل».

    وكما ذكرت في بدايات الموضوع ستكون هنالك حرب ليس لانها حرب دينيه كما تقول ايران او انها حرب حمايه الشرق الاوسط من الارهابيين ومحور الشر كما تقول امريكا
    بل لانها حرب السيطره على المنطقه فقط


    ____________



  2. #2
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    السلام عليكم
    موضوع جميل كنت انوى ان اثيرة و لكن الله قدر
    اما بالنسبة لايران فموضوعها كبير جدا
    امريكا تركت ايران تكبر لتكون شوكة فى ظهر الاسلام
    و ما ضربت العراق الامن خلال ايران و اولياء ايران فى العراق و الكل يعرف من اولياءهم
    هذا الحكم ليس صادر عن حادث او غيرة و لكن عن تاريخ و حقائق يشهد عليها الزمان و الكتب
    و هو التحالف الشيعى ضد اهل السنة لا ادرى ان كان هذا الكلام مخالف للمنتدى او لا و لكن هذة الحقيقة التى يجهلها الكثيرون
    و لا اريد ان اخوض فى المنهج الشيعى كثيرا فالكثير يعرف منهجهم

    لتنحلل الامر
    ماذا فعل خزب الله لاسرائيل و هم احسن المواقع لضرب اسرائيل لم تضرب صاروخا واحدا
    ماذا فعلت القوة العظمى ايران لاسرائيل لا شئ

    بالاضافة انة جاء تقرير من قناة العربية يفيد بان كثير من الايرانيين اخذوا الجنسية العراقية معظمهم قادات فى الجيش

    و على فكرة انا لم اسرد كثير من الحقائق
    و هذا الفيديو يوضح كثير من الحقائق التى تغيب عن الكثير
    http://www.youtube.com/watch?v=uSjQe...eature=related

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    التوغل الايراني (الفارسي) موجود بقوة في العراق الان
    ويحاول ان يتوغل اكثر في عدت عواصم عربيه
    نتذكر الخليه التي تم رصدها و القبض عليها في الكويت منذ ايام و حجم الاسماء الكبيره فيها

    المد الايراني موجود وله علاقات استراتيجيه مع عواصم عربيه ايضا

    معظم العرب الان
    اما مع القطب الامريكي وما يمثله من مصالح ( ولتصحب العروبه اللعنات و لتظهر مظاهر الشرنقه والتفاخر بجذور ترجع لحضارات مندثره)
    او مع القطب الايراني و ما يمثله من دعم وقوة ( فهي نصير الضعفاء و الشيطان الذي يشتري روحك اذا اردت )

    والمحصله النهائيه فقدان الهويه والانتماء القومي
    مما يفتح الباب لمن تبق من العرب للدخول في قطب ثالث هو الاحزاب الدينيه المتشدده او غير المتشدده
    (جماعات تكفيريه متشدده قد تحرم الماء او الهواء او جماعات تحاول ان تنفذ صحيح الدين و لكنها ضعيفة وسط كل هولاء الوحوش )

    واذا تم ذلك تكون السيطره على منطقة الشرق الاوسط مكتمله
    فالامريكي امامه 3 انواع
    عربي يتبعه وهذا لا خوف منه
    عربي يتبع ايران وهذة مصلحه حتى تتوفر حجة الحمايه من المد الايراني
    عربي متشدد دينيا ويتم تسويقه بالارهاب الاسلامي وذبحه سيكون بمباركة جميع العالم فهو ارهابي (في نظرهم)

    بعد هذا تسأل
    الي اين تتجه المنطقه
    الي الجحيم
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    الموضوع ليس موصوع عروبة
    انما هو موضوع دينى بالدرجة الاولى
    ان موضوع السيطرة ال****ة ليست حديثة و معاداة اهل السنة امور قديمة يشهد عليها التاريخ حتى فى عهدنا الحديث
    فلننظر الى افغانستان فهى ليست عربية و مع ذلك امريكا دخلتها و وجدت تحالف شيعى ينتظرها و يامن لها الطريق كما حدث فى العراق
    فانة من المستحيل على الجيش الامريكى الدخول فى حرب برية الا اذا كان مؤمن و لن يجد امانا اكثر من ****** ليؤمنوا لة الطريق

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    السلام عليكم اخي مكه روحي
    امريكا دوما تتخذ شوكات لكن لاتناصر شوكه معينه في الثمانينات كان صدام شوكه امريكا في خاصره العمائم الايرانيه وبعد ان زال خطر صدام اصبحت ايران هي الشوكه كي تبقى امريكا حاميه الحمى لدول المنطقه فضلا عن شوكه اسرائيل ولكن التاريخ علمنا ان امريكا لايوجد لديها صديق دائم لهذا انا استبعد نظريه ان ايران شوكه في خاصره الاسلام ولكن هي حرب منطقه وسيطره عليها وطبعا لامريكا كل الاوراق التي تتطلب ذلك سواء كانت اسلاميه كالحال بين ايران وجيرانها او قوميه كالحال بين الاكراد والعرب او غيرها
    لهذا راي انه سيحصل قتال لان امريكا يهمها السيطره على المنطقه وهذا خلاف الراي القائل ان هم امريكا هو ضرب طائفه معينه فتقوم بتقويه ايران ولن تحاربها واكرر الحرب بالحسابات الامريكيه ليست حروب مذاهب او ديانات بل حروب سيطره على المنطقه فقط

    ____________



  6. #6
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    و لكن يا دكتور محمد ان امريكا لا يحكمها لامريكان و كلنا يعرف ذلك و موضوع السيطرة على المنطقة و الهيمنة ليست الهدف الحقيقى
    بل الهدف الحقيقى هو هدف اللوب الصهيونى و هو من النيل الى الفرات كما يدعون و كسر شوكة الاسلام و المسلمين
    فان دولة اسرائيل يحكمها تعاليمهم الدينية اكثر من السياسة و ما اتو الى المنطقة الا بناء على تنفيذ تعاليمهم الدينية
    و بالنسبة الى حرب العراق و ايران لا اظن ان امريكا تدخلت لا بالسلب او بالايجاب
    اما بالنسبة للاحزاب فالموضوع يحتاج الى تفصيل كبير جدا لا يتسع المقام لحصرة و لكن ممكن تسمع فى هذا الموضوع حلقات
    للدكتور محمد اسماعيل المقدم فقد افاض فى هذا الموضوع كثيرا

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكة روحى مشاهدة المشاركة
    الموضوع ليس موصوع عروبة
    انما هو موضوع دينى بالدرجة الاولى
    ان موضوع السيطرة ال****ة ليست حديثة و معاداة اهل السنة امور قديمة يشهد عليها التاريخ حتى فى عهدنا الحديث
    فلننظر الى افغانستان فهى ليست عربية و مع ذلك امريكا دخلتها و وجدت تحالف شيعى ينتظرها و يامن لها الطريق كما حدث فى العراق
    فانة من المستحيل على الجيش الامريكى الدخول فى حرب برية الا اذا كان مؤمن و لن يجد امانا اكثر من ****** ليؤمنوا لة الطريق
    لما دخلت امريكا اليابان والمانيا والصومال وفيتنام وبوغسلافيا هل كانت تعادي المسلمين تحديدا .؟ وهل وجدت مساعده من الايرانيين هناك .؟ اتدري يااخي افضل الطرق الامريكيه في محاربه الاسلام هو ان المذاهب الاسلاميه مستعده لقتال بعضها والطحن في بعضها حتى دون تدخل الامريكان انفسهم وبالنهايه امريكا لايهمها المذهب الفلاني او العلاني ولايهمها حتى ان تكون مسلم او لا ففي اوربا امريكا هاجمت الصرب المسيحين في اواسط التسعينات لان مصالحها اقتضت ذلك فهل نقول انها وجدت مساعده من البوسنيين السنه للدحول في صربيا .؟ ام نقول انها وجدت تعاون من السنه في الجزيره العربيه لتدمير العراق عام 91 .؟ ومن ثم بانطلاق قواتها البريه من دوله سنيه هي الكويت عام 2003 لاحتلال العراق بعد ان عبر 150 الف جندي امريكي الحدود الكويتيه .؟ هل الامور فعلا تجري بهذه الطريقه .؟ لم لانقول اذن ان كلا المذهبين كما يبدو هما في خدمه امريكا .؟ حتى ولو كان من حيث لايدرون

    ____________



  8. #8
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wobooo مشاهدة المشاركة
    التوغل الايراني (الفارسي) موجود بقوة في العراق الان
    ويحاول ان يتوغل اكثر في عدت عواصم عربيه

    نتذكر الخليه التي تم رصدها و القبض عليها في الكويت منذ ايام و حجم الاسماء الكبيره فيها

    المد الايراني موجود وله علاقات استراتيجيه مع عواصم عربيه ايضا

    معظم العرب الان
    اما مع القطب الامريكي وما يمثله من مصالح ( ولتصحب العروبه اللعنات و لتظهر مظاهر الشرنقه والتفاخر بجذور ترجع لحضارات مندثره)
    او مع القطب الايراني و ما يمثله من دعم وقوة ( فهي نصير الضعفاء و الشيطان الذي يشتري روحك اذا اردت )

    والمحصله النهائيه فقدان الهويه والانتماء القومي
    مما يفتح الباب لمن تبق من العرب للدخول في قطب ثالث هو الاحزاب الدينيه المتشدده او غير المتشدده
    (جماعات تكفيريه متشدده قد تحرم الماء او الهواء او جماعات تحاول ان تنفذ صحيح الدين و لكنها ضعيفة وسط كل هولاء الوحوش )

    واذا تم ذلك تكون السيطره على منطقة الشرق الاوسط مكتمله
    فالامريكي امامه 3 انواع
    عربي يتبعه وهذا لا خوف منه
    عربي يتبع ايران وهذة مصلحه حتى تتوفر حجة الحمايه من المد الايراني
    عربي متشدد دينيا ويتم تسويقه بالارهاب الاسلامي وذبحه سيكون بمباركة جميع العالم فهو ارهابي (في نظرهم)

    بعد هذا تسأل
    الي اين تتجه المنطقه
    الي الجحيم
    اخي ياسر والله كفيت ووفيت واتفق تماما مع كل ماذهبت اليه الى درجه انني لااملك تعقيب او رد على كلامك لانك نطقت بكل مافي نفسي
    شكرا لردك اخي

    ____________



  9. #9
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكة روحى مشاهدة المشاركة
    و لكن يا دكتور محمد ان امريكا لا يحكمها لامريكان و كلنا يعرف ذلك و موضوع السيطرة على المنطقة و الهيمنة ليست الهدف الحقيقى
    بل الهدف الحقيقى هو هدف اللوب الصهيونى و هو من النيل الى الفرات كما يدعون و كسر شوكة الاسلام و المسلمين
    فان دولة اسرائيل يحكمها تعاليمهم الدينية اكثر من السياسة و ما اتو الى المنطقة الا بناء على تنفيذ تعاليمهم الدينية
    و بالنسبة الى حرب العراق و ايران لا اظن ان امريكا تدخلت لا بالسلب او بالايجاب
    اما بالنسبة للاحزاب فالموضوع يحتاج الى تفصيل كبير جدا لا يتسع المقام لحصرة و لكن ممكن تسمع فى هذا الموضوع حلقات
    للدكتور محمد اسماعيل المقدم فقد افاض فى هذا الموضوع كثيرا
    حقا تعتقد يااخي امريكا لم تتدخل
    امريكا لم تمانع من تزويد العراق بصور الاقمار الصناعيه للحشودات الايرانيه
    فضيحه الصفقه الامريكيه وتسليح ايران مقابل الافراج عن الرهائن في السفاره الامريكيه
    الاسطول الامريكي ساهم بضرب المواني الايرانيه في عده مناسبات
    اكثر من مصدر كان يهم المخابرات الامريكيه ان تطول الحرب دون تحقيق اي انتصار لاي من الطرفين
    بغيه تحقيق معادله نسبيه بين قوه ايران البشريه والعراق تم حظر دولي لكثير من انواع السلاح لايران خاصه الطيران وغض النظر عن تطوير العراق لاسلحه الطيران والصواريخ
    لم تبالي امريكا حينما استخدم العراق الاسلحه الكيمياويه في حلبجه الا بعد احداث الكويت

    كان هنالك تطور ملحوظ للعلاقه بين العراق وامريكا حتى عام 86 حينما تم كشف صفقه السلاح الامريكيه لايران مما جعل صدام يشعر بانه طعن في ظهره من قبل الامريكان

    موضوع كسر شوكه الاسلام لماذا سارعت امريكا للخروج من الصومال .؟ هل لانها كسرت شوكه المسلمين هناك ام لان تكاليف الحرب في الصومال دون مقابل مفيد للامريكان .؟ كون الصومال بلد فقير واستراتيجيا لايعني الكثير قياسا بالشرق الاوسط .؟ انا لااقول يااخي ان امريكا لاتهتم للاسلام انها تهتم تماما بكسر شوكتهم ولكن بالمقابل لو كان اليابانيين انفسهم هنا وتحدوا امريكا ومصالحها لحاولت كسر شوكتهم ايضا

    ____________



  10. #10
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    103
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    رجاءا لا تتدخلوا في شؤون العراق فانتم لستم عراقيين
    العراق للعراقيين
    ابن العراق الحر

  12. #12
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yes 1 مشاهدة المشاركة
    رجاءا لا تتدخلوا في شؤون العراق فانتم لستم عراقيين
    العراق للعراقيين
    ابن العراق الحر

    اولا الاخ صاحب الموضوع عراقي واظنك تعرف فهو واضح من أسم العائله
    الحديث عن العراق ليس حكرا على احد والا اصبح في عرف المختطف من قبل مجموعه من مواطنيه

    لم نتطرق بشكل مباشر الي المذاهب حتى نثير حساسيه ما لديك

    بالمناسبه هذة الايام اصبحنا نرى كثيرا مصطلحات تمثل النعره الاقليميه السائده في معظم الاقاليم العربيه
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  13. #13
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wobooo مشاهدة المشاركة
    اولا الاخ صاحب الموضوع عراقي واظنك تعرف فهو واضح من أسم العائله
    الحديث عن العراق ليس حكرا على احد والا اصبح في عرف المختطف من قبل مجموعه من مواطنيه

    لم نتطرق بشكل مباشر الي المذاهب حتى نثير حساسيه ما لديك

    بالمناسبه هذة الايام اصبحنا نرى كثيرا مصطلحات تمثل النعره الاقليميه السائده في معظم الاقاليم العربيه
    ليس بالضروره ان يكون اسم العائله دال على الدوله فالاسم العائلي هنا متواجد في السعوديه وقطر والعراق والامارات والكويت وسوريا والاردن ولبنان وفلسطين يبقى بعدها النفس العام للمتحدث ولم يتعرف الاخ صاحب الاعتراض على نفسي العام كونه لايتماشى مع السائد حاليا داخل العراق
    فالحال عندنا كالاتي
    *- اما ان تكون كردي ومايهمك هو كردستان او شمال العراق فقط
    *- تكون سني وهنا يتم اتهامك مباشره انك بعثي وارهابي كونك تحب البقاء ضمن النطاق العربي وترى غالبا ان ايام صدام افضل من هذه الايام
    *- تكون من مذهب اخر وهنا يتم اتهامك انك ايراني صفوي لانك ترى ان العرب لم يقدموا الا الخراب للعراق

    من النادر ان لاتكون احد هولاء لهذا لم يتعرف الاخ كوني عراقي

    ____________



  14. #14
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟

    اولا احبك احييك على حسن الحوار
    بالنسبة لموضوع العراق و ايران و حربهم ربما تسرعت فى الرد و ربما ساعدت امريكا العراق بسبب حاجاتها للبترول
    و لكنها الان تقلب الكفة و تسلح ايران و تجعالها تطور اسلحتها بحرية مطلقة مع قليل من التمثيليات كل يوم و الاخر امريكا تهدد ايران بالضرب
    و تارة امريكا تهدد ايران بالحصار و لن تنفذ شيئا مما تقول
    و تارة اخرى تقول ايران ساسحق اسرائيل من على الوجود و ايضا لا شئ ينفذ و ايضا حزب الله يقول يقول نفس الكلام

    اما بالنسبة الى خروج امريكا من الصومال فانها كانت هزيمة و ليس انسحاب
    وجد الجنود الامريكان ما لم يتوقعوة وجدوا حروب عصابات لم يكونو يتوقعوها حتى الامم المتحدة سحبت عزالها و مشيت
    و بعدين بالنسبة لتكاليف الحرب هناك من يدفع هذة التكاليف و لا داعى للحديث

  15. #15
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الى اين تتجه المنطقه .؟



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكة روحى مشاهدة المشاركة
    اولا احبك احييك على حسن الحوار
    بالنسبة لموضوع العراق و ايران و حربهم ربما تسرعت فى الرد و ربما ساعدت امريكا العراق بسبب حاجاتها للبترول
    و لكنها الان تقلب الكفة و تسلح ايران و تجعالها تطور اسلحتها بحرية مطلقة مع قليل من التمثيليات كل يوم و الاخر امريكا تهدد ايران بالضرب
    و تارة امريكا تهدد ايران بالحصار و لن تنفذ شيئا مما تقول
    و تارة اخرى تقول ايران ساسحق اسرائيل من على الوجود و ايضا لا شئ ينفذ و ايضا حزب الله يقول يقول نفس الكلام

    اما بالنسبة الى خروج امريكا من الصومال فانها كانت هزيمة و ليس انسحاب
    وجد الجنود الامريكان ما لم يتوقعوة وجدوا حروب عصابات لم يكونو يتوقعوها حتى الامم المتحدة سحبت عزالها و مشيت
    و بعدين بالنسبة لتكاليف الحرب هناك من يدفع هذة التكاليف و لا داعى للحديث
    اخي العزيز لايوجد مايدعو لعدم الاحترام اساسا اتعلم بالنهايه لاننا سواء اكنت انا على حق برايي اوانت على حق او كلينا على حق معا فبالنهايه نحن للاسف مجرد متفرجين لااكثر
    لكن هل كان الخروج من الصومال لانتصار الصومال على امريكا .؟ هل اذن انسحاب القوات الامريكيه من العراق عام 2011 هو لانتصار العراق على امريكا .؟ يقول البعض بل لان موازنه الحرب الامريكيه خاويه حسنا لنرى ان كان عجز الموازنه سيحول دون دخول الولايات المتحده لحرب قادمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وعوده لموضوع ايران حاليا تقريبا هي العدو الوحيد لامريكا وامريكا لاتستطيع الحياه بدون عدو نفس الفلم حصل مع انهيار الاتحاد السوفيتي فجاءه شعرت المؤسسه العسكريه الامريكيه بالفراغ وكانما لم يعد هنالك عدو وبالنتيجه بلا عدو ستتعطل موازنه وزاره الدفاع الامريكيه وهذا خط احمر غير مقبول واقدم العراق على احتلال الكويت ووفر لامريكا عدو جاهز لتقوم امريكا بضرب العراق باسلحه كانت اعدتها لحرب مع المعسكر الشرقي
    وامريكا تسمح لايران بتطوير اسلحتها لان ايران مهما فعلت لن ترقى باسلحتها الى قوه الاسلحه الامريكيه انما الامر هو مجرد نفخ تماما مثلما صورا جيش صدام انه خامس جيش بالعالم واقوى جيش كي يعدو له من التدمير ماكان مخصص لحرب الاتحاد السوفيتي وتم تدمير الجيش العراقي فعلا في عام 91 هزم الجيش العراقي خلال 42 يوم وفي عام 2003 هزم الجيش العراقي في خلال 20 يوم وكي تكون فاتوره الحرب عاليه جدا وطبعا هناك من يدفع الفاتوره تم تضخيم قدرات الجيش العراقي وعدد جنوده رغم انه جيش من العالم الثالث والهوه التكنلوجيه بينه وبين جيش الولايات المتجده مثل الفارق بين مقاتلي العصر الحجري ومقاتلي الجيش البريطاني خلال عهد الثوره الصناعيه

    مالمانع ان يتكرر السيناريو مع ايران تضخيم لقدراتها وتهويل كي تكون فاتوره اي عمليات دفاعيه او هجوميه مستقبليه عاليه ايضا

    عموما الان العدو لامريكا هو ايران وحتى تجد امريكا عدو اخر قد تتفرغ له بعدها وتغظ النظر عن ايران وعلى فكره امريكا تستفاد كون ايران عدو كي تبقى مصادر التمويل الي هي بالي بالك متاحه

    ____________



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مقال هام بخصوص : APUs و HSA و إلى أين تتجه AMD ...
    بواسطة أحمد معوض في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-06-2013, 12:57
  2. تبيه لجميع الاخوة فى اخيار كارت hd 7770
    بواسطة azzelden في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-07-2012, 16:12
  3. الهند تتجه لبناء نظام تشغيلها الخاص
    بواسطة NASA Science في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-10-2010, 19:27
  4. ZOTAC تتجه للتبريد السائل مع GeForce 8800GT
    بواسطة الخلف في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-11-2007, 12:03
  5. هل تحديد المنطقه يؤثر على تحديث برامج الحماية ؟
    بواسطة fax في المنتدى السوفتوير العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-03-2007, 00:56

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •