صفحة 1 من 8 1 2 3 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 109

الموضوع: هام لكل من اشترى او سيشتري مزودات OCZ PSU في مصر

مشرف سابق الصورة الرمزية mramzi

هام لكل من اشترى او سيشتري مزودات OCZ PSU في مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

تم كتابة هذا الموضوع بموافقة الأخ "مبارك المهيري"

في البداية احب ان انوه بان هذا الموضوع ليس لمناقشة صحة ما فيه ، لان من سيقرأ الموضوع لنهايته سيتأكد ان جميع ما سيكتب فيه حقائق ووقائع غير قابلة للنقاش .

وانا لا اتهم او اشير الى احد او اشخاص ولكن الموضوع لاظهار الحقيقة فقط ، حتى يكون الجميع على بينة من امرهم (ممن اشترى او هو مقبل على الشراء)

منذ فترة وانا اقوم بالتحقق عن OCZ PSU الموجودة قي السوق المصري ، لاجل موقف معين حصل معي لا داعي لذكره الان (سأقوم بذكره اذا تطلب الامر) ، وما اذا كانت Recertified او Refurbished او Reconditioned والثلاث حالات لهم نفس المعنى لدى شركة OCZ

وخلال الفترة الماضية وجدت موضوعين في المنتدى بخصوص هذا الامر

الاول
    هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

الثاني
    هنــــــــــــــــــــــــــــــا

في الموضوعين لم ينتبه احد الي نقطة ان OCZ PSU الموجوة لدينا هيا في الواقع ليست جديدة وانما Recertified ، وهذا الامر اثار استيائي كثير ، فكيف باعضاء مثل الموجودين في عرب هاردوير ان يمر عليهم الامر ولا يتسألون بينهم وبين انفسهم فيما اذا كان هذا الكلام صحيح ام لا ، اعضاء من المفترض انهم على دراية وخبرة في مجال الحاسب ومكوناته ويمر عليهم الامر مروار الكرام .

في الموضوع الاول كان رد الشركة كالتالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hany103 مشاهدة المشاركة
    that we have sold recertified OCZ units to QDS, but only new PC Power units to QDS.

وهذا يعني بان الشركة تبيع Recertified OCZ PSU و New PCP&C لمصر

اخبرتكم باني تحريت الامر من جانبي ايضا (واخذ من ما يقارب الاسبوعين مراسلات للشركة ونزول الى الاسواق للتأكد على الطبيعة)

وكانت ردود الشركة كالتالي

كيف نعرف ان المنتج Recertified

Hello Mohammad, Where did you see the model number? The "-B" would indicate a recertified unit, but there should be other stickers identifying the unit as recertified. They are white stickers with black text reading "RECERTIFIED". It should not be difficult to see.

كان هذا رد الموظف من شركة OCZ ، حرف ال B- بعد رقم الموديل يرمز ان الباور Recertified ، بل هناك ايضا ملصق ابيض على العلبة وعلى الباور مكتوب عليه Recertified باللون الاسود

الحالة الاولى حرف ال B موجود ولكن لم اجد الملصق لا بالداخل ولا بالخارج (كان هذا ردي على الموظف بعد ان ارسلت له ارقام الموديلات والرقم المسلسل)

والاجابة منه

Hello Mohammad, I am working with our sales rep regarding this issue as you are the second person to question ........ specifically.

رده بانه يتحرى هذا الامر الان مع مسئولي المبيعات ، لاني لست اول شخص يشتكي من هذ الموضوع

طبعا المراسلات الكاملة طويلة جدا (قمت بارسالها للاخ مبارك المهيري للاطلاع عليها كاملة وصديق اخر من المنتدى) حتى لا يقوم احد بتكذيبي
    ولكن اقتبست منها فقط ما يهم المستخدم النهائي .

"ذكر احدهم في الموضوع الاول بان المزودات تأتي لمصر بدون علب"
    هذا الكلام صحيح لانه حصل معي واستفسرت عن الامر وعلمت بان المزودات تأتي ويتم وضعها في تغليفها هنا في مصر (سأذكر التفاصيل في حالة معينة فقط) وايضا لا يستطيع احد تكذيبي في هذه النقطة

بالطبع خلال هذين الاسبوعبن مررت على الكثير من المحلات التي تبيع هذه المزودات لافجأ بان جمبع مزودات OCZ PSU لديهم تحمل الحرف B بعد رقم الموديل ( في نهايته) وهذه المزودات من انواع GXS و SXS بقدرات 500 ، 600 ، 850 وات

ناقشت الامر مع عدة بائعين لافجأ بان هناك من يعلم هذا الامر منذ البداية :eek: (مرحبا بالسوق المصري) صدمني هذ الامر كثيرا (فالجميع اتفق على المشتري)
    قمت بالتصوير ولكن لن اضع الصور هنا لكي اضع هؤلاء البائعين في مشكلة مع اصحاب المحلات او الشركات .

الان نأتي للنقاط المهمة
    1 - انا لا اشكك في جودة المنتج او ضمانه (لانه طالما له ضمان لا مشكلة لدي معه)
    2 - ليست هناك اي مشكلة اطلاقا في شراء اي منتج Recertified لانه قد تم فحصه جيدا وتجربته ولم يخرج من الشركة الام الا وهو كالجديد تما
    ما

النقطة المهمة هنا كيف اقوم بشراء منتج على انه جديد ، لافجأ بانه Recertified
    كيف تدفع ثمن منتج جديد في منتج Recertified ( في الخارج يشترون هذه المنتجات لانه عليها تخفيضات كبيرة)

فحين اقوم بدفع النقود لشراء شئ جديد فالمنتظر ان يكون هذا المنتج جديدا بالفعل وليس اقل من ذلك
    حين يكون المنتج Recertified واقوم بشرائه وانا على علم بذلك فليست هناك اي مشكلة لدي

سيقول البعض بانه اذا بيع على انه Recertified فسيدخل الشك قلوب المشترين
    وانا اقول بأن من يشتري هذه المنتجات يكون في الغالب لديه الثقافة والخبرة في هذه الامور ، ويوجد فرق بينه وبين من يشتري مزود ب 50 جنيه

اين هي الامانة ، اذا كان البائع لم يبين على ان هذا المنتج ليس بجديد
    هذه هي النقطة المهمة الامانة
    هذه سلعة بمبلغ يعتبر بسيط ولكن هل هناك اي ضمان ان هناك منتجات باسعار عالية جديدة وليست Recertified ؟؟؟؟

هناك بعض النقاط المهمة لكل من يريد التعقيب على الموضوع:

1 - اريد من كل من يمتلك مزود OCZ من المذكورين ان يقوم بتصوير الملصق الابيض على العلبة والمكتوب عليه رقم الموديل ويضعه هنا

2 - لا اريد اي دفاع او وجهات نظر ، فالموضوع وجد لتوضيح حقيقة ، اذا كانت لديك اضافة مهمة فمرحبا بك

3 - الموضوع وجد لتنبيه المستخدمين من اشترى ومن سيشتري وليس لمهاجمة او اتهام احد ، ولو اردت مصلحة لنفسي او مكسب لاتخذت طريقا اخر جميعكم على علم به ، ولم انشر الموضوع في المنتدى

4 - لا اريد من اي كان مهاجمة اشخاص او شركات (لا تقم بالتعليق اذا كان هكذا)

الان هذه صور وبها رقم الموديل

صورة من باور لدي الان

صورة من الموضوع الثاتي للاخ fanto الذي قام بتغيير الباور بباور اخر

ملحوظة مهمة اذا لم تجد ملصق رقم الموديل فهذا يعني انه تم نزعه لكي لا تعلم حالة الباور

عضو فضي

رد: هام لكل من اشترى او سيشتري مزودات OCZ PSU في مصر

محجوز

عضو فضي الصورة الرمزية SeeNoEvil

لاحول ولاقوة الا بالله مش عارف الواحد امته بقا يطفش من البلد دي يامسهل يارب

عضو ذهبي الصورة الرمزية Coolman4now

- ملحوظة مهمة جدا : جميع الباورات التى تباع لدى كمبيونيل أسكندرية كلها معاد أعتمادها من الشركة وكلهم يحملون سيريال B-فى نهاية الموديل.

- كنت أريد الحديث فى الأمر منذ زمن طويل ولكنى انتظرت موضوعك.

- بأنتظار أراء ومداخلات الأعضاء ، وخصوصا أصحاب المحال والتوكيلات.
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية SeeNoEvil

لا وبتتباع لينا على انها جديده ومعتقدش اي شركه هنا وضحت النقطه دي ابداً قبل كده!!!

عضو الصورة الرمزية mohamedelm

لدى باور OCZ 500
    للاسف الصورة مش هتكون واضحة
    السريال
    OCZ500SXS

شاريه من MH

عضو ذهبي الصورة الرمزية Mezoxin

أحب احييك علي المجهود اللي بذلته يا أستاذ رمزي

Hello Mohammad, Where did you see the model number? The "-B" would indicate a recertified unit, but there should be other stickers identifying the unit as recertified. They are white stickers with black text reading "RECERTIFIED". It should not be difficult to see
    لا تعليق !!

الناس اللي عندهم B- في ال serial , ال stickers موجودة فعلا ولا لأ ؟؟؟!!!
    [CENTER]

[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php/un=Mezoxin/t=155660[/IMG][/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية A-Bomb

بصراحة اول مرة أعرف...و للاسف مجربتش او شفت اي باورات ocz علشان كنت احكم, بس اعرف ان في اعضاء كتير جابوا هنا فمجاش في بالي الفكرة دي خالص يعني, لأن مجاش في بالي انه ممكن يوصل للدرجة دي و قلت لو حد عايز اجيبله الocz لكن عمري ماتصورت ان الموضوع كدة. دا كويس لأن الباور عندي كان خلاص بيودع و بما اني مش معايا تمن الpcp&c كنت فعلا نازل اجيب الocz
    لكن في انتظار رد الشركة. و ايه تفسير دا بالضيط؟؟؟
    و هل كدة العميل اللي جاب دا علي انه جديد فلوسه كدة راحت فين؟؟؟
    طيب طالما في تجار عارفين يبقي كدا كله عارف و الضحية هو المستهلك اللي كدة حقه اتاكل و اتقسم علي الكل!!!!

أنا واحد عن نفسي قولي دا مش جديد او قولي هو حالته ايه و انا اقرر اجيب او لأ لكن اني اجيبه علي اساس انه جديد و يطلع غير كدة فدا كدة دخل في منحني تاني خالص و هو منحني غير جيد للشركة او الوكيل...منحني لازم يبقي في اجراء ضده دا اللي شايفه لأن كدة اتضحك علي المستهلك...و لا ايه بالضيط؟؟

و يا ريت اللي عنده باور يعمل زي ما استاذ رمزي قال و نشوف بقي الكلام ايه...

مخالف للقوانين

يجب أن أحييك أخي محمد على المجهود الممتاز الذي بذلته من أجل مصلحة المستخدمين في مصر

وأحب أن أؤكد على أن : مصلحة المستخدمين أولاً وقبل كل شيء

صديق عزيز علي اشترى جهاز من شركة شهيرة في القاهرة وبها مزود طاقة من OCZ

اتصلت به لكي يخبرني بالرقم المسلسل للمزود والموديل بالضبط وأخبرني انه :

OCZ500SXS

S/N : S8411101719

فهل يمكن معرفة ان كان هذا المزود جديداً أم معاد اعتماده ؟

أخبرني صديقي ان المزود جديد تماماً ولا يوجد في الموديل حرف B فهل من الممكن أن تكون هناك مزودات معاد اعتمادها وأخرى جديدة في السوق أم أن كلها معاد اعتمادها ؟

هذا الأمر غير مقبول ............ على الإطلاق

عضو برونزي الصورة الرمزية Mshadow.me

طب الباورات اللي عند ماكسيمم أيه نظامها؟ (عشان ده اللي معظمنا بيشتري منه حاجات الOCZ )

و أقل حاجة تتقال أن دي قرطسة للمستهلك
    [CENTER][SIZE=4][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=205511"]دليل مبسط لشراء الهيدفون المناسبة[/URL][/SIZE]

[FONT=Palatino Linotype][SIZE=4][COLOR=DarkRed][I]A Storm Is Coming[/I][/COLOR][/SIZE][/FONT]

[IMG]https://img98.imageshack.us/img98/3972/witchkinglogo.jpg[/IMG]

[/CENTER]

عضو برونزي

أعتقد احنا فى انتظار من استاذ شريف بخصوص الموضوع ده , يا ريت فى اقرب وقت ممكن

عضو ذهبي الصورة الرمزية Coolman4now

- يا مينا ، الأستيكر الموجود به حرف البى يكون على الحافة اليسرى للعلبة أو اليمنى.
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

أخي mramzi

الحقيقة المواضيع السابقة لم تمر هكذا .. لا أريد أن أدافع عن شركة وليس لي مصلحة بذلك .

لقد تناقشت مع المشرف محمد الجوهري بخصوص آخر موضوع طرح بهذا الشأن وكان فيه جدال بعيد كثيرا عن محور الموضوع وكان نقاشي معه عن نفس موضوع الأمانة .

ولكن لو وضعت نفسك مكان صاحب الشركة , هل ستقوم بشرح وتفصيل هذه الأمور لكل زبون يسألك عن هذا المنتج ولو فرضنا جدلا أنك وضحت له الفروق , هل تتوقع أنه هذا الزبون سيشتري منك أم سيعطيك ظهره ويذهب لمحل آخر لا يكون ايضاح أو نقاش عن تاريخ المنتج .

طبعا بالحالتين سواء وضحت للزبون ذلك أم لا فأنت لم تغشه لماذا لأن الموديلات الـ Recertified او Refurbished تعتبر هي أيضا جديدة بل ربما مضمونة أكثر من الجديدة لأنه تم معرفة وجود خلل فيها بصرف النظر صغير أو كبير وتم حله واعادة بيعه بسعر أقل مع العلم أن الفرق بالسعر حسب علمي ليس كبير بين المنتجين وهذا ما يدل أنه ليس هناك شيء يفرقه عن الجديد .

وحتى أكون أكثر عدلا يجب على الشركة المستوردة بيع المنتج المعاد اعتماده أو تصليحة بسعر مناسب يقل عن لو كان منتج جديد لم تمسه يد أي مستهلك قبلي ولا يبيعه وكأنه جديد كليا وهذه هي النقطة الوحيدة التي تأخذ عليه حتى يكون صادقا أمام الله قبل عبده .

أرجو أن تكون المعلومة وصلت والجميع يتطمن .. وبالتوفيق .

:)

والله زمـــان

عضو فضي الصورة الرمزية ŤǾЯŊΛĐф

للأسف بتاعى كمان طلع آخره B و الموضوع ده فكرنى بحوار حصلى أول لما جبت الجهاز ، و هو إنى فوجئت عند تشغيل الباور لأول مرة إن مروحته مش شغاله ، فروحت ل M.H و غيروهولى ، الغريب فى الأمر أن القديم كان به 2 اللى بيركبوا فى كارت الشاشة ( 4-Pin ) أعتقد ، أما الجديد فلم يكن به إلا واحدة و أضطررت إلى إستخدام التحويلة اللى جاية مع الكرت ، و لما سألت أستاذ هانى قاللى إن ال 700W اللى نازل فى منه كده و كده ، وبالفعل فتحنا كذا باور عنده لقناهم كده ، و حاليا عندما أقوم بتشغيل الجهاز لأول مرة يشتغل و بعدين يطفى و بعدين يشتغل تانى مش عارف دا ممكن عيب باور ولا أيه ، و لكن ألا يعتبر هذا غشا تجاريا و ألا يحمينا جهاز حماية المستهلك من هذه الأشياء .

ملحوظة : عندما يتوافر عندى النت سأقوم بتصوير السيريال و رفعه .
    جنت على نفسها براقش ...

ادارى سابق الصورة الرمزية Mr.pOPo

لا حول ولا قوة الا بالله. جزاك الله خيرا اخ رمزى ووفقك الله الى ما هو خير.

فعلا حاجة تضايق ان الواحد يعرف الكلام دا، بالأخص الناس اللى اشترو مزودات طاقة عليها رمز ال B- ودفع فلوس مزود طاقة جديد وهو recertified.

انا عايز برضه لو حضرتك تشوف السيريالات اللى زى الاستاذ مينا حاططها. هل دى برضه recertified ولا لأ.

انا فى انتظار تعليقات التجار واصحاب التوكيلات على المهزلة اللى بتحصل دى!!

صفحة 1 من 8 1 2 3 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة