صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

الموضوع: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

  1. #1
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    لا تفكر, نحن نفكر عنك!



    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا تفكر, نحن نفكر عنك!



    هذا هو الشعار الذي ترفعه الكثير من الحكومات و المنظمات و حتى الأفراد. ما عليك سوى أن تستريح و الحكومة أو المؤسسة تقرر ما يصلح لك و ما لا يجب عليك استخدامه دون تفسير أو إعطاء حجة المنع أو السماح.
    ما يثير الموضوع في ذهني هو الحكومة السعودية تحديداً ضمن العديد من الأشياء. هيئة الإنترنت بالأخص. يحجبون المواقع التي يريدونها دون تفسير أو تبرير, أو حتى إعطاء المجال للناس للسؤال عن سبب المنع أو رفع الحجب فعلياً. أين ذهبت الأيام التي كان الناس يقررون فيها بأنفسهم ما يصلحهم وما يضرهم؟ ما يدور في ذهني فعلاً هو لماذا من دون كل بقاع الأرض فقط في السعودية الناس يرغبون و بشدة بدخول المواقع المحجوبة؟ لماذا الافتراض بأن الناس هنا "دائماً" همهم هو البحث عن موقع محجوب ليتصفحوه؟ لماذا مثلاً في بلدان أخرى الإنترنت مفتوح و مع ذلك فنسبة انتشار الفواحش أقل بكثير؟ لماذا؟!

    الجواب هو لأنهم يعملون بالمثل القائل "أطعمه سمكة و لا تعلمه كيف يصطادها, و إلا فالنتيجة ستكون عدم الحاجة إلينا!". إنه لأمر مشين أن تقوم العديد من الحكومات بحجب المواقع الإلكترونية على اختلافها سواء سياسية أو إباحية أو غيرها, مثل الصين و السعودية و سورية, و تطبق سياسة تكميم الأفواه و "الصوت الواحد". لماذا يجب أن يكون رأي حكومتي هو الصواب ولا شيء آخر؟ لماذا لا يحق لي أن أطلع على وجهة نظر الطرف الآخر؟ أليس الحق مبني على الإقناع و الإقتناع؟ كيف تتوقع أية حكومة تحجب المواقع السياسية المعارضة أن تصحح من أخطاءها ما لم تستمع لمعارضيها؟ و كيف تتوقع أية منظمة (المنظمة كلمة واسعة تشمل الشركات و الحكومات... إلخ) أن تعرف كيف تتعامل مع الطرف الآخر ما دامت لا تعرف كيف يفكر, أو لا يعرف أفرادها كيف يفكر؟

    الحكومة مقتنعة أن أفكارها و فقط أفكارها هي الصحيحة, لا مشكلة عندي في ذلك. هي تعرف وجهة النظر الأخرى و كيف يفكرون... إلخ. كيف يمكن للمواطنين أن يتقوا "شر" هذا الفكر "الدخيل الخاطئ"؟ هي مجرد تطبيق لسياسة لا تفكر و لا تتعب عقلك, نحن نفكر عنك و نوجهك كما نريد. ولى العصر الذي كان الناس يجلسون فيه في بيوتهم ولا يعرفون سوى أهل مدينتهم أو قريتهم, نحن الآن في عصر يمكننا فيه أن نحصل على أدق الأخبار في بقعة بعيدة في العالم في نفس اللحظة. و على فرض أن الناس في هذا البلد فكرهم سليم و يعيشون حياة سعيدة, هل تتوقع الحكومة الحكيمة أن أهل هذا البلد معزولون تماماً عن بقية العالم و لا تؤثر عليهم كل هذه "النزعات الشريرة الفاسدة"؟ هل تتوقع الحكومة الرزينة أن الناس لن يتطوروا و سيبقون كما هم فقط على معرفة بما حصل في بيت أبو محمد, و أخبار عائلة أبو العبد و غيرهم؟؟!

    أن أفضل أنواع الدفاع هي التي تكون من النفس تلقائياً و ليست خارجية. المناعة التي ينتجها الجسم أفضل من التي يتلقاها و تتلاشى خلال فترة معينة, أما تلك التي يتعرض هو لها و يقاومها فإنه سيبقى مقاوماً لها لفترة طويلة. و التربية السليمة هي خير حماية ضد المؤثرات السيئة في الخارج, العائلة التي تربي أولادها على كيفية تقرير صلاحية هذا الخيار أو عدمه أولادها أكثر حصانة ضد الأمراض الاجتماعية و الأخلاقية خارج البيت. العائلة التي توجه أبناءها في الطريق الصحيح و في نفس الوقت تعلمهم كيف يختارون الوجهة الصحيحة في المستقبل هي أقوى العائلات و أفضلها. لأن هذا النوع من العائلات لم تحصن أولادها ضد مرض محدد بعينه, و بالتالي فإن لديهم القابلية و المقدرة على "غربلة" الأفكار و التصرفات التي تجوز و تلك الممنوعة و ذلك نابع من داخلهم و ليس بأوامر أو نهي من الوالدين. أما العائلة التي يقوم الوالدين فيها بعزل الأمراض عن أبنائهم و يوصلون لهم فقط ما يرونهم هم مناسباً لهم دون أن يبينوا لهم كيف اختاروا هذا الاختيار و ليس الآخر مثلاً فلن يقدروا على مقاومة نفس المرض متلبساً بشكل آخر, لأن الآلية لديهم غير موجود و كل ما يملكون هو "قاعدة بيانات" مخزن فيها أسماء الممنوعات و لا يعرفون غيرها.

    و كذلك الحكومات التي لا تمنع عن مواطنيها الرأي الآخر, و لكن مواطنيها يرفضون من داخل أنفسهم الرأي الخاطئ هي من أنجح الحكومات و أقواها. لأنها قامت على العدل و حسن الاختيار. الحكومة التي تعلم مواطنيها كيف يعملون تفكيرهم يمكنها بكل سهولة مقاومة الرياح التي تهب ضدها, ببساطة لأن الناس حولها سيردون هذه الرياح إذا كانت خبيثة. و مثلها مقاومة المحتل, فإن المقاومة إن لم تكن نابعة من قلوب أهل البلد المحتل فإنها غير مجدية, المقاومة التي تأتي مدفوعة من جهات خارجية ليست مقاومة فعالة, لأن الدنيا مصالح و الجهة التي دفعتها تريد مقابلاً لما دفعت. إن نزع القناعات التي في الصدور أصعب من قلع صخور الجبال, لهذا فإن أول ما يدمر المحتل في أهل البلد قناعاتهم و أخلاقهم. لأن القناعة محرك قوي جداً ينبض في داخل الإنسان, لكن المحرك يلزمه وقود هو العمل و الجد. فلا قناعة من غير عمل, ولا عمل من غير قناعة.

    الخطر الحقيقي هو تعطيل المناعة الذاتية للأفراد, فإذا ما خرجوا من البيئة النظيفة المعقمة من كل أنواع مسببات الأمراض إلى العالم القذر المليء بهذه الأمراض مرضوا سريعاً, بل سيكونون أول من يمرض عند وصول مرض جديد! لأن المناعة عندهم تساوي صفراً, و متى ما خرجوا من غطاء الأسرة الحامي (أو غطاء الحكومة) فإنهم سيتقبلون بسهولة أي تغيير يبعدهم عن جو الحرمان هذا (الذي هو برأيهم من غير مبرر, إذ أن أسباب الحماية والمناعة لم توضح لهم) حتى لو كان ضد مبادئ ثابتة (أو هكذا ظن أهلهم أو حكوماتهم) عندهم.

    و لنتخذ رسولنا الأكرم صلى الله عليه و سلم قدوة, و لا أظن أن أحداً لا يعرف قصة الشاب الذي جاء يستأذن النبي بالزنا, لم ينهره الرسول صلى الله عليه و سلم, لم يقل له ما هذا العمل المشين الذي تريد ارتكابه؟! لم يقل له حرام ابتعد. حاوره و أقنعه, و امتنع الشاب عن فعل الزنا بقناعته الداخلية, لم يأته النهي من الخارج بل هو أمسك زمام نفسه و منعها الحرام. جاءت مناعته ذاتية عن قناعة عميقة بعدم مباشرة هذا الفعل, لم يتلق جرعة تخدير تكبته مؤقتاً ليعاود الإنفجار لاحقه. في كل مرة تحدثه نفسه بفعل الحرام فإنه سينهاها و يبتعد, لأن الوازع و المخدر موجود لديه ينتجه ذاتياً كلما احتاج إليه.
    إن التغيير عملية ليست بالهينة, و في بداية الأمر فإنها ستعتبر كائناً غريباً سيقاومه الجسد, سيصاب بالحمى و سيلقى الأذى في سبيل منع التغيير. لكن التغيير الصحيح سيقاوم و ينجح؛ هل أنتم مستعدون لها؟ التغيير يبدأ بالأفراد قبل أن يبدأ بالرؤوس, و أساس هذا التغيير هو الأسرة لبنة المجتمع. لأن قاعدة الهرم تنتج رأسه, و متى كان أساس الإنتاج سوياً كان المنتج صحيحاً.

    هدانا الله و إياكم الدرب الحق

    ________________________

    هذه ملاحظة كتبتها في رد من الردود على الموضوع, و أرجو من الجميع اعتبارها قبل الخوض في النقاش
    قبل البدأ في أي نقاش لا بد للأطراف من أن يتفقوا على نفس القواعد ليكونوا على نفس أرض الحوار و ليس كل واحد في واد مختلف
    سأقوم بعرض المفاهيم التي بنيت عليها مقالتي, منعاً لأي سوء فهم:

    الحرية: داخل حدود الشرع و القانون (باعتدال و تعقل) لك أن تفعل ما تشاء إلى أن تصل قريباً من الحد, و كثير من الناس يظنون أن الإسلام كأنه ساحة مغلقة (هي الحلال) و خارجها العالم بأكمله حرام حرام حرام. الإسلام هو كله حلال حلال حلال و هناك ساحة صغيرة هي الحرام.
    المواقع المحجوبة: لا تعني بأي حال من الاحوال المواقع الإباحية أو التي تحض على الرذيلة, لكنها تلك المواقع التي تحجب تكميماً للأفواه أو انتقائياً طبقاً لمزاج الحكومة و هي ليس مشكل حقيقي و فعلي.
    السياسة: مثل القول الرائج في بلادي "السياسة أخذ و عطا", و هو مثل يقال عند البيع و السوق, لكن السياسة و الحكم يعملان بنفس الشكل. لا يوجد شيء اسمه رأيي و بس! اختلفنا و اختلفت وجهات نظرنا و كلنا مصيب, وجهة النظر و الرأي لا ترد ما دامت بالحجة و البرهان. الأمور المحرمة قطعاً (فيها نص صريح لا يقبل التأويل) لا مجال للرأي فيها و لا يجوز تجاوزها و اعتبارها "حرية" (كما بعض الاخوة الذين يظنون أنني أدعو لفتح قنوات الاباحة و الخمارات!!).
    البلد: عبارة عن معادلة تتكون من "شعب + أرض + حكومة" و هي ثوابت لا تتغير فالنتيجة دائماً واحدة, و متى ما اختل أحد أطراف هذه المعادلة كانت النتيجة مختلفة. أنا دائماً أحدد في كلامي من أقصد, هل أقصد الشعب (المجتمع) أم الحكومة أم الأرض. لا تخلطوا بين أقوالي و تفسروها بغير تأويلها.
    النقاش: الإدلاء بالحجج الواضحة على صحة رأي معين بهدف الوصول إلى اتفاق أو فهم محدد و ليس فقط للمخالفة أو التغطية على الرأي الذي لا يوافق مزاجك. و من هذا المنطلق فإن النقاش يسير متسلسلاً, ننتهي من نقطة و تتوضح لدى الأطراف المتناقشة و لا يعاد إليها, ثم إلى غيرها.

    عندما أقول أن البلد "س" لا مواصلات فيها, و لا صرف صحي ولا خطوط مياه صالحة للشرب لا يعني هذا أنني أشوه سمعة البلد. أنا أعرض حقائق موجودة في بلد محدد بعين ذاته و أي شخص يأتي إليه سيرى نفس ما رأيت و الشمس لا تغطى بغربال.
    بدلاً من اتهام المتكلم بأنه يريد تشويه سمعة البلد و صورته أمام العالم علينا أن نعمل على تحسين هذا الوضع.
    لو كان عندنا حائط متشقق و آيل للسقوط لا نقوم بتغطيته بورق جدران و ندعي أنه جديد, و عندما يأتي شخص يخبرنا أنه متشقق و سيسقط نتهمه بأنه يغار من جدارنا و يحسدنا عليه! بدلاً من تغطيته بورق الجدران الذي لا يغير من حقيقة الحال شيئاً علينا أن نصلح الجدار و نقيمه. إذا كنتم لا تريدون أن أتكلم عن ما هو موجود و رأيته بأم عيني في البلد "ص" اعملوا على تحسين الوضع بدلاً من اعلاء الصوت بالغناء لمنع صوتي من الوصول, هل تخجلون من أن يتكلم أحد هكذا عن البلد؟ إذاً لماذا أنتم ساكتون عن وضعه هكذا؟!

    و بدلاً من أن نمجد الحاكم و الدولة, و نبدأ بإنشاد الأغاني الوطنية و الأعلام مرفوعة, لنتذكر كلنا ماذا قدمت لنا هذه الدولة؟ ماذا قدم لي الوطن؟ الوطن يريدني كلي له, ماذا أعطيتني يا وطن؟! كيف ساعدتني يا حاكم؟ كيف سهرت على مصالحي و احتياجاتي؟!
    دعوا عنكم الانجازات الصغيرة التي يكبرونها كثيراً بمجهر الاعلام, انظروا إلى إنجازاتنا الفعلية. أين صرنا بين دول العالم؟
    لا تكذبوا على أنفسكم بعظائم انجازات حكوماتكم, ما زالوا يمتصون دمكم و يسحبون عرق جبينكم من جيوبكم, و ما زالوا يمسكون أيديكم بورقة عليها اسم "فلان" ليضعونها في صندوق الاقتراع.

    ما زالت بعض حكوماتنا تدعم المحتل الصهيوني أكثر من دعم أمريكا و أوروبا كلها له, ما زالت بعض الدول العربية تحاول التقرب منها. ثم يأتيني بعض الأغبياء يقنع نفسه بأكاذيب الحكومة و يقول لي بأن كل هذه الحركات ما هي إلا لخداع الصهاينة ثم الانقلاب عليهم و طعنهم من الخلف و يعدد لي كم عندهم من العدة و العتاد!!!
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

  2. #2
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    صدق أو لا تصدق
    يخبرني أحد الاصدقاء بأن عاصمة عربية مكتوب على بابها "لا تفكر، القيادة تفكر عنك" وهذه مصيبة، العالم المتقدم كله يقول لك "فكر فلن يفكر لك غيرك".

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    ليس هذا شيئاً غريباً في العالم العربي!
    لا يمكنني أن أسمي دولة عربية واحدة فيها رأي حر

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك محمد المهيري مشاهدة المشاركة
    صدق أو لا تصدق
    يخبرني أحد الاصدقاء بأن عاصمة عربية مكتوب على بابها "لا تفكر، القيادة تفكر عنك" وهذه مصيبة، العالم المتقدم كله يقول لك "فكر فلن يفكر لك غيرك".
    اذا صح تخميني
    كان هذا يحصل عند جارتها ايضا قبل ان تحتل
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    835
    الدولة: France
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    ما يثير الموضوع في ذهني هو الحكومة السعودية تحديداً ضمن العديد من الأشياء. هيئة الإنترنت بالأخص. يحجبون المواقع التي يريدونها دون تفسير أو تبرير, أو حتى إعطاء المجال للناس للسؤال عن سبب المنع أو رفع الحجب فعلياً. أين ذهبت الأيام التي كان الناس يقررون فيها بأنفسهم ما يصلحهم وما يضرهم؟ ما يدور في ذهني فعلاً هو لماذا من دون كل بقاع الأرض فقط في السعودية الناس يرغبون و بشدة بدخول المواقع المحجوبة؟ لماذا الافتراض بأن الناس هنا "دائماً" همهم هو البحث عن موقع محجوب ليتصفحوه؟ لماذا مثلاً في بلدان أخرى الإنترنت مفتوح و مع ذلك فنسبة انتشار الفواحش أقل بكثير؟ لماذا؟!
    أخوي العزيز بعد التحية ,,,

    لاأدري لم في كثير من مقالاتك أجد التحامل او فلنقل الانتقاد الدائم للسعودية و ما فيها ؟؟ لا أدري لربما بسبب معيشتك هناك جعلتك دوما تنظر للواقع المعيشي هناك فقط ,,, و لكن حينما تريد أن تنظر لواقع معيشي ما فعليك أن تنظر بنظرة شمولية أكبر و ملمة بكل الجوانب ,,, لأن كلامك يفتقد للكثير من المصداقية و عدم المام بثقافة المجتمع ولا الركائز القائم عليها المجتمع ,,,
    يعني من أين أتيت بأن نسبة انتشار الفواحش في البلدان المفتوحة أقل من السعودية !!!! هل قمت بعمل احصائية ؟؟ و ما هي الفواحش المنتشرة في السعودية و تزخر بها السعودية و تندر في غيرها ؟؟ كلامك غير منطقي البتة

    النقطة الاخرى ,, أنت عندما تنتقد ما تقوم به السعودية او غيرها من الدول من حجب للمواقع و تريد أن تعطي للشخص الاهليه لكي يحدد هو ما يصلح له و ما يضره ,, هل تأكدت أن الشخص أساسا قادر على هذا التحديد ؟؟ هل الطفل أو الفتى المراهق قادر على التحديد و التمييز ,,, خلنا نصغر المثال شوي بدل دولة نجعلها عائلة ؟؟؟ أنت كرب أسرة و لديك أطفال و لنفرض أتيت بستالايت للبيت و فيه محطات القمر الاوروبي الاباحية و اللااخلاقية هل ستتركها عيانا بيانا في متناول اليد و من ثم تقول سأترك لاهل البيت الحرية لتحديد ما يصلح لهم و ما يضر لاني ربيتهم تربية صحيحة ؟؟ أم ستقوم بفلترة تلك المحطات ؟؟ أجبني ,,,

    درء المفاسد مقدم على جلب المصالح هذه قاعدة شرعية عامة ,,, هذا ن كان هناك مصلحة في ترك المواقع الاباحية لبصيرة الشخص و تربيته ؟؟

    نأتي للمواقع الاخرى ,,, على سبيل المثال الدينية المشبوهة ,, أنت تدرس ك طبيب هل كونك صاحب شهادة علمية قادر على التمييز بين الفرق المختلفة و تحديد ما هو الصحيح و ما هو الفكر الديني الخاطئ ؟؟ هل تعلم ما الفرق بين الاشعري و المعتزلي و الجهمي ؟؟ بعض أمور هذه الفرق يضيع فيها علماء دين فما بالك بعامة الناس ؟؟ و هل الصحيح أن نترك الامر للعامة لكي تتلوث أفكارهم و أساسا ما الحاجة لهم بتلك المواقع دام أن الشخص ليس من أهل الاختصاص و ما دام أن الامور الدينية موضحة و صحيحة و العقيدة أصح ما تكون في المملكة ك نهج عام ؟؟

    نأتي للمواقع السياسية ,,, و هل أنت ترى التعددية السياسية شيئ صحيح أو هل هي من الدين في شئ ؟؟ هل هي كما يقال ظاهرة صحية ؟؟ ارجع لعهد السابقين و أعلمني هل كان لديهم تعددية سياسية ؟؟ هل ترك المواقع المعارضة لسياسة الدولة و الطاعنة فيها و التي تجعل كل من هب و دب كأنه سياسي مخضرم و هو لا يفقه أبجديات أساسية في دينه ؟؟ و هل نشر فضائح العائلة الحاكمة و الطعن فيها هو الصحيح ؟؟
    ما تقوله يطبق في المدينة الفاضلة ,,, تلك المدينة أهلها لديهم القدرة على التمييز و هي موجودة فقط عند أصحاب الافكار اللاعقلانية و اللاواقعية ,,,

    رسول الله أخبر أن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقران ,,, يعني ليس كل الناس لديهم القدرة و البصيرة التي افترضتها في الجميع و لذا وجب على السلطان أن يوجه و يعاقب و يمنع ,,,

    سؤال أخير ما الفرق بين منع موقع اباحي و اغلاق بيت دعارة ؟؟ لم لا نترك الاثنان مفتوحان و نترك الشعب بتربيته يتجنب الذهاب لها ؟؟

    خلك شوي عقلاني في طرحك و قبل أن تنتقد انظر بمنظار شمولي

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ABU FAHAD$ مشاهدة المشاركة
    أخوي العزيز بعد التحية ,,,

    لاأدري لم في كثير من مقالاتك أجد التحامل او فلنقل الانتقاد الدائم للسعودية و ما فيها ؟؟ لا أدري لربما بسبب معيشتك هناك جعلتك دوما تنظر للواقع المعيشي هناك فقط ,,, و لكن حينما تريد أن تنظر لواقع معيشي ما فعليك أن تنظر بنظرة شمولية أكبر و ملمة بكل الجوانب ,,, لأن كلامك يفتقد للكثير من المصداقية و عدم المام بثقافة المجتمع ولا الركائز القائم عليها المجتمع ,,,
    يعني من أين أتيت بأن نسبة انتشار الفواحش في البلدان المفتوحة أقل من السعودية !!!! هل قمت بعمل احصائية ؟؟ و ما هي الفواحش المنتشرة في السعودية و تزخر بها السعودية و تندر في غيرها ؟؟ كلامك غير منطقي البتة

    النقطة الاخرى ,, أنت عندما تنتقد ما تقوم به السعودية او غيرها من الدول من حجب للمواقع و تريد أن تعطي للشخص الاهليه لكي يحدد هو ما يصلح له و ما يضره ,, هل تأكدت أن الشخص أساسا قادر على هذا التحديد ؟؟ هل الطفل أو الفتى المراهق قادر على التحديد و التمييز ,,, خلنا نصغر المثال شوي بدل دولة نجعلها عائلة ؟؟؟ أنت كرب أسرة و لديك أطفال و لنفرض أتيت بستالايت للبيت و فيه محطات القمر الاوروبي الاباحية و اللااخلاقية هل ستتركها عيانا بيانا في متناول اليد و من ثم تقول سأترك لاهل البيت الحرية لتحديد ما يصلح لهم و ما يضر لاني ربيتهم تربية صحيحة ؟؟ أم ستقوم بفلترة تلك المحطات ؟؟ أجبني ,,,

    درء المفاسد مقدم على جلب المصالح هذه قاعدة شرعية عامة ,,, هذا ن كان هناك مصلحة في ترك المواقع الاباحية لبصيرة الشخص و تربيته ؟؟

    نأتي للمواقع الاخرى ,,, على سبيل المثال الدينية المشبوهة ,, أنت تدرس ك طبيب هل كونك صاحب شهادة علمية قادر على التمييز بين الفرق المختلفة و تحديد ما هو الصحيح و ما هو الفكر الديني الخاطئ ؟؟ هل تعلم ما الفرق بين الاشعري و المعتزلي و الجهمي ؟؟ بعض أمور هذه الفرق يضيع فيها علماء دين فما بالك بعامة الناس ؟؟ و هل الصحيح أن نترك الامر للعامة لكي تتلوث أفكارهم و أساسا ما الحاجة لهم بتلك المواقع دام أن الشخص ليس من أهل الاختصاص و ما دام أن الامور الدينية موضحة و صحيحة و العقيدة أصح ما تكون في المملكة ك نهج عام ؟؟

    نأتي للمواقع السياسية ,,, و هل أنت ترى التعددية السياسية شيئ صحيح أو هل هي من الدين في شئ ؟؟ هل هي كما يقال ظاهرة صحية ؟؟ ارجع لعهد السابقين و أعلمني هل كان لديهم تعددية سياسية ؟؟ هل ترك المواقع المعارضة لسياسة الدولة و الطاعنة فيها و التي تجعل كل من هب و دب كأنه سياسي مخضرم و هو لا يفقه أبجديات أساسية في دينه ؟؟ و هل نشر فضائح العائلة الحاكمة و الطعن فيها هو الصحيح ؟؟
    ما تقوله يطبق في المدينة الفاضلة ,,, تلك المدينة أهلها لديهم القدرة على التمييز و هي موجودة فقط عند أصحاب الافكار اللاعقلانية و اللاواقعية ,,,

    رسول الله أخبر أن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقران ,,, يعني ليس كل الناس لديهم القدرة و البصيرة التي افترضتها في الجميع و لذا وجب على السلطان أن يوجه و يعاقب و يمنع ,,,

    سؤال أخير ما الفرق بين منع موقع اباحي و اغلاق بيت دعارة ؟؟ لم لا نترك الاثنان مفتوحان و نترك الشعب بتربيته يتجنب الذهاب لها ؟؟

    خلك شوي عقلاني في طرحك و قبل أن تنتقد انظر بمنظار شمولي
    اوافقك الراى اخى الكريم
    اذن فلماذا الله وضع الحدود و جعل السلطان ليامر و ينهى
    --لا تقل سأرتك اولادى يذهبون الى الخمارة و ان شاء الله هما عارفين الصح من الغلط و مش هيشربوا خمرا و مش هيزنوا

    و بعدين ردا على راس الموضوع لا علاقة بالتخلف العلمى بحجب المواقع الاباحية لانها لن تفيدك باى شى علمى بل ستضرك

    التخلف العلمى فى الدول العربية لة اسباب اخرى و هى سوء الادارة و التوغل العلمانى الدسيس من اخل خراب المجتمع

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    جماعة, لماذا أمسكتم الموضوع من ذيله؟
    أنا لا أريد فتح المواقع الاباحية, ولا أطالب بذلك
    و الموضوع كله ليس عن حجب المواقع الاباحية, أنا أركز على "الرأي و الرأي الآخر", بمعنى آخر صريح "السياسة"!

    لاأدري لم في كثير من مقالاتك أجد التحامل او فلنقل الانتقاد الدائم للسعودية و ما فيها ؟؟ لا أدري لربما بسبب معيشتك هناك جعلتك دوما تنظر للواقع المعيشي هناك فقط ,,, و لكن حينما تريد أن تنظر لواقع معيشي ما فعليك أن تنظر بنظرة شمولية أكبر و ملمة بكل الجوانب ,,, لأن كلامك يفتقد للكثير من المصداقية و عدم المام بثقافة المجتمع ولا الركائز القائم عليها المجتمع ,,,
    يعني من أين أتيت بأن نسبة انتشار الفواحش في البلدان المفتوحة أقل من السعودية !!!! هل قمت بعمل احصائية ؟؟ و ما هي الفواحش المنتشرة في السعودية و تزخر بها السعودية و تندر في غيرها ؟؟ كلامك غير منطقي البتة
    لم أسمع بشيء اسمه "ترقيم" إلا لما أتيت إلى السعودية. هذا الشيء موجود فقط في السعودية!
    التحامل ليس على "السعودية", لست أتحامل على أحد
    لكن مع الأسف شريحة واسعة من الناس اعتادت على الوضع الذي تعيشه و صارت تخشى أن تسمع كلمة مخالفة عنه

    نأتي للمواقع الاخرى ,,, على سبيل المثال الدينية المشبوهة ,, أنت تدرس ك طبيب هل كونك صاحب شهادة علمية قادر على التمييز بين الفرق المختلفة و تحديد ما هو الصحيح و ما هو الفكر الديني الخاطئ ؟؟ هل تعلم ما الفرق بين الاشعري و المعتزلي و الجهمي ؟؟ بعض أمور هذه الفرق يضيع فيها علماء دين فما بالك بعامة الناس ؟؟ و هل الصحيح أن نترك الامر للعامة لكي تتلوث أفكارهم و أساسا ما الحاجة لهم بتلك المواقع دام أن الشخص ليس من أهل الاختصاص و ما دام أن الامور الدينية موضحة و صحيحة و العقيدة أصح ما تكون في المملكة ك نهج عام ؟؟
    جيراني كانوا نصارى, و بالتأكيد جزماً فكرهم الديني خاطئ. مع ذلك ما زلت مسلماً متمسكاً بعقيدتي

    نأتي للمواقع السياسية ,,, و هل أنت ترى التعددية السياسية شيئ صحيح أو هل هي من الدين في شئ ؟؟ هل هي كما يقال ظاهرة صحية ؟؟ ارجع لعهد السابقين و أعلمني هل كان لديهم تعددية سياسية ؟؟ هل ترك المواقع المعارضة لسياسة الدولة و الطاعنة فيها و التي تجعل كل من هب و دب كأنه سياسي مخضرم و هو لا يفقه أبجديات أساسية في دينه ؟؟ و هل نشر فضائح العائلة الحاكمة و الطعن فيها هو الصحيح ؟؟
    لماذا قتلت التعددية و أنهيتها؟ هل كان زمن الرسول صلى الله عليه و سلم مبنى برلمان مثلاً؟
    ليس كل ما لم يكن على زمن الرسول هو بدعة و لا يجب فعله. التعددية السياسية واجبة, المذاهب الدينية تعددت فهل تريد السياسة ألا تتعدد؟!
    و من قال أي شيء عن العائلة الحاكمة؟ هل ذكرت "عائلة حاكمة" في كل مقالاتي؟! و هل أعرف أصلاً عن أية فضائح تتكلم؟

    خلك شوي عقلاني في طرحك و قبل أن تنتقد انظر بمنظار شمولي
    شكراً لك على ملاحظتك
    --------------------------------------

    اذن فلماذا الله وضع الحدود و جعل السلطان ليامر و ينهى
    --لا تقل سأرتك اولادى يذهبون الى الخمارة و ان شاء الله هما عارفين الصح من الغلط و مش هيشربوا خمرا و مش هيزنوا
    أخي لا بد أن نفرق بين الحرام الثابت, و هذا علينا حتماً منعه, و بين المساحة الواسعة التي يمكن أن نختلف فيها و يبقى رأي كل واحد منا صحيح

    لن أترك أولادي يذهبون إلى الخمارة طبعاً, و هم لو ذهبوا إلى أماكن فيها خمارات لن يدخلوها لأنني ربيتهم على أنها حرام و يجب علينا أن نبتعد عنها. سياسة "الشرطي" غير مجدية
    لذلك فإن الله وضع العقوبات ليرتدع الناس, أي أن المخطئ لو أراد تكرار خطاءه لن يفعل لأنه يخاف من العقوبة, يمنع نفسه من فعلها و ليس السلطان على رأسه يمنعه من فعلها

    المشكلة في كثير من الناس و الحكومات أنهم يحاولون جعل الرأي واحد, الأشياء الثابتة القطعية لا مجال للنقاش فيها كشرب الخمر و مشاهدة الأفلام الإباحية, لكن الأشياء التي فيها رأي فلا يمكن أن أقول رأيي صحيح و رأيك خاطئ إذا أتيت أنا ببراهيني و أتيت أنت ببراهينك و كلها صحيحة

    على سبيل المثال, سأرمي الآن قضية و لننظر إلى "الهوشة" التي ستقوم بعدها لسبب بسيط, عدم تقبل الطرف الآخر و "رأيي فقط الصح"
    أنا أؤيد قيادة المرأة للسيارة, و بدون تحديد للعمر

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sh@rk مشاهدة المشاركة
    جماعة, لماذا أمسكتم الموضوع من ذيله؟
    أنا لا أريد فتح المواقع الاباحية, ولا أطالب بذلك
    و الموضوع كله ليس عن حجب المواقع الاباحية, أنا أركز على "الرأي و الرأي الآخر", بمعنى آخر صريح "السياسة"!


    لم أسمع بشيء اسمه "ترقيم" إلا لما أتيت إلى السعودية. هذا الشيء موجود فقط في السعودية!
    التحامل ليس على "السعودية", لست أتحامل على أحد
    لكن مع الأسف شريحة واسعة من الناس اعتادت على الوضع الذي تعيشه و صارت تخشى أن تسمع كلمة مخالفة عنه


    جيراني كانوا نصارى, و بالتأكيد جزماً فكرهم الديني خاطئ. مع ذلك ما زلت مسلماً متمسكاً بعقيدتي


    لماذا قتلت التعددية و أنهيتها؟ هل كان زمن الرسول صلى الله عليه و سلم مبنى برلمان مثلاً؟
    ليس كل ما لم يكن على زمن الرسول هو بدعة و لا يجب فعله. التعددية السياسية واجبة, المذاهب الدينية تعددت فهل تريد السياسة ألا تتعدد؟!
    و من قال أي شيء عن العائلة الحاكمة؟ هل ذكرت "عائلة حاكمة" في كل مقالاتي؟! و هل أعرف أصلاً عن أية فضائح تتكلم؟


    شكراً لك على ملاحظتك
    --------------------------------------


    أخي لا بد أن نفرق بين الحرام الثابت, و هذا علينا حتماً منعه, و بين المساحة الواسعة التي يمكن أن نختلف فيها و يبقى رأي كل واحد منا صحيح

    لن أترك أولادي يذهبون إلى الخمارة طبعاً, و هم لو ذهبوا إلى أماكن فيها خمارات لن يدخلوها لأنني ربيتهم على أنها حرام و يجب علينا أن نبتعد عنها. سياسة "الشرطي" غير مجدية
    لذلك فإن الله وضع العقوبات ليرتدع الناس, أي أن المخطئ لو أراد تكرار خطاءه لن يفعل لأنه يخاف من العقوبة, يمنع نفسه من فعلها و ليس السلطان على رأسه يمنعه من فعلها
    اخى الكريم لا اوافقك فى هذا الكلام
    فان السلطان = العقوبة لا فرق
    لان السلطان من السلطة و الحكم و خليفة الله فى الارض ليطبق حدودة
    فان فى اشياء فى الغرب لا تناسبنا كمسلمين و ليست من شريعتنا فماذا نلهث ورائها

    و بعدين يا اخى نرجع الى منطلق كلامنا و هى تخلف الشعوب العربية
    ليست بسبب هذة الثقافات

    فما بالك لو فعلت الحكومات كل الانتقادات التى قلت عليها من خلال وجهة نظرك ثم تركت العلم ينطلق و البحث العلمى يصل الى ابعد الحدود هل هذة الانتقادات التى ذكرتها ستعيق عملية التقدم العلمى

    ان اردت ان تنقد الوضع فعلا فى السعودية فانقد مستوى التعليم السئ الذى ليس لة مبرر لضعفة و ليست السعودية فقط حتى نكون منصفين

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    اخى الكريم لا اوافقك فى هذا الكلام
    فان السلطان = العقوبة لا فرق
    لان السلطان من السلطة و الحكم و خليفة الله فى الارض ليطبق حدودة
    فان فى اشياء فى الغرب لا تناسبنا كمسلمين و ليست من شريعتنا فماذا نلهث ورائها
    نرجع إلى تفكير العصور السوداء في أوروبا, إن معنى كلامك "خليفة الله في الأرض" أنه يحكم بأمر من الله و لا يجوز مناقشته
    ما الذي لا يناسبنا بالضبط في موضوع مخالفة الحاكم الرأي؟

    ان اردت ان تنقد الوضع فعلا فى السعودية فانقد مستوى التعليم السئ الذى ليس لة مبرر لضعفة و ليست السعودية فقط حتى نكون منصفين
    لم أدرس في مدرسة سعودية و لم أر واحدة حتى حتى أنتقدها, لكنني أرى الناس في الشوارع و أماكن تجمعاتهم

    لنبتعد قليلاً عن السعودية لكي لا يتهمني أحد أنني أتكلم عن السعودية تحديداً و فقط, في مصر, لماذا الاخوان ممنوعون و ملاحقون؟
    لماذا في المدارس تنشر تفاهات في امتحانات مرسلة من وزارة التعليم تقول "كلنا سنقول نعم لمبارك"؟
    هل حرام مخالفة مبارك في طريقة حكمه؟ و هل كل الشعب مجبر أن يقول "نعم لمبارك"؟
    و قس عليها بقية الأشياء

    هذه نهاية النقاش في موضوع "السعودية" و "المواقع الاباحية", و "مخالفة الحاكم"
    وضحت رأي و أي سؤال قادم سيكون عودة إلى أمور طرحت أو اتهامات جديدة بمحاولة تشويه السعودية (ولا أدري لماذا قد أريد أن أشوهها؟!)
    كل ما تريده من الأمور السابقة موجود في المقال, اقرأها بتمعن لتفهم ما أعنيه بالضبط

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    835
    الدولة: France
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    جماعة, لماذا أمسكتم الموضوع من ذيله؟
    أنا لا أريد فتح المواقع الاباحية, ولا أطالب بذلك
    و الموضوع كله ليس عن حجب المواقع الاباحية, أنا أركز على "الرأي و الرأي الآخر", بمعنى آخر صريح "السياسة"!
    أخي الحبيب لم نمسك الموضوع من ذيله أنت ذكرت المواقع الاباحية و السياسية و غيها و أجبناك على كل واحدة منها ,,, و بالمجمل أردنا أن نوضح لك أن المنع له أسبابه و دوافعه بغض النظر ما هو الممنوع ,,,,

    لم أسمع بشيء اسمه "ترقيم" إلا لما أتيت إلى السعودية. هذا الشيء موجود فقط في السعودية!
    التحامل ليس على "السعودية", لست أتحامل على أحد
    لكن مع الأسف شريحة واسعة من الناس اعتادت على الوضع الذي تعيشه و صارت تخشى أن تسمع كلمة مخالفة عنه
    هنا لم تجبنا عن كم الفواحش المنتشر في السعودية و اكتفيت بذكر الترقيم و الذي لا أدري هل هو من الفواحش و الكبائر العظيمة التي امتازت به السعودية !!! بداية ذكرك للترقيم هو نقطة ضدك ليست لك ,, أتدري لم الترقيم انتشر ؟؟ بكل بساطة لان البنت ليست في متناول اليد و ليس بسهولة تستطيع مكالمتها و محادثتها و مصادقتها و الخروج معها كحال أغلب الدول العربية ,, يعني البنت يوم تكون قدامي و بسهولة ليه أرقمها ؟؟؟ ,,,, و هذا ان دل فيدل على مدى المحافظة و العادات المتأصلة في المجتمع ,, و يحضرني هنا قضية الغامدية عندما زنت فالكثير يستدل بها على أن حتى مجتمع الصحابة لم يخل من الفاحشة مع أني حينما أراها من الجانب الاخر أرى أنها دلالة على طهارة المجتمع لانها حادثة نادرة و من ندرتها انتشرت بعكس المجتمع الذي يفشو فيه الزنا لن تستطيع أن تذكر فيه مثال لان الامر عم و طم ,,,,

    جيراني كانوا نصارى, و بالتأكيد جزماً فكرهم الديني خاطئ. مع ذلك ما زلت مسلماً متمسكاً بعقيدتي
    أنا ذكرت لك فرق اسلامية و فكرها منحرف و لم أقل نصارى و يهود و هذه الفرق لن تستطيع و يستحيل عليك أن تنجو من شبهها الا اذا كنت ذو علم شرعي قوي و قوي جدا و كما أسلفت لك علماء مسلمين انحرفو على علمهم فما بالك أنت و أنت من عامة الناس ,,, مع يقيني لو تعرضت لشبه من شبه النصارى عن الاسلام فلن تستطيع الرد عليها و لربما زاغ قلبك ,,,

    لماذا قتلت التعددية و أنهيتها؟ هل كان زمن الرسول صلى الله عليه و سلم مبنى برلمان مثلاً؟
    ليس كل ما لم يكن على زمن الرسول هو بدعة و لا يجب فعله. التعددية السياسية واجبة, المذاهب الدينية تعددت فهل تريد السياسة ألا تتعدد؟!
    و من قال أي شيء عن العائلة الحاكمة؟ هل ذكرت "عائلة حاكمة" في كل مقالاتي؟! و هل أعرف أصلاً عن أية فضائح تتكلم؟
    قتلت التعددية لانها بكل بساطة باب للويلات و الهلاك و لو كان فيها خير لاتبعها السابقون ,, و أما قولك برلمان و أجيبك بنعم كان هناك مجلس شورى و أهل الحل و العقد مصطلح مشهور بين الساسة في ذاك الزمان ,, و لا تقل لي ذاك زمان و هذا زمان لأن هذه الدعوة دعوى انتقاص من دينك ,,, لم يمت رسول الله الا و قد أكمل الدين و الدين شمولي من سياسة لاحوال مجتمع الى تعليم الى صحة الى أي شئ ممكن أن تتخيله , فكل شئ و له أصل و أساس عندنا و هذه من نعمة الله علينا ,, يعني بالله عليك أمور الاعجاز العلمي التي أعجزت علماء في الغرب سيذكرها القران و لن يرد ذكر لامور السياسة التي بها يستقيم حال الامة و التي هي أهم و أنفع لنا ,,, و كما ورد في الحديث ان بويع لامامين لوجب قتل أحدهما و لو كانت التعددية مطلوبة لبطل معنى الحديث ,, أما التعددية المذهبية فقياسك باطل هنا لانه على الجانب الاخر أخبر الرسول المعصوم أن الامة ستفترق لثلاث و سبعين كلها في النار الا واحدة ,, و هذه اشارة بأن التعددية التي تفرق الامة هي تعددية باطلة بعكس التعددية المذهبية لم تفرق أحد لان المرجعية واحدة هي كتاب الله و سنة رسوله و ما جاء الاختلاف الا من اختلاف الافهام للادلة ,, بينما التعددية السياسية تفرق و تصل لدرجة اراقة الدماء أحيانا و الواقع يشهد ,,, الكملا عن هذه النقطة أخي العزيز أشبعته كتب الدين بحثا و استفاضت به و لو رجعت للعلماء لوجدت ما يشفي غليل أسألتك و انتقاداتك ,, و كونك في السعودية فستجد من العلماء الكثير اذهب و اسأل و لا تخلط بين الاوراق ,,,

    و أما قولك عن العائلة الحاكمة فأنا لم أقصدك شخصيا و انما ذكرتها كسبب لمنع المواقع السياسية المناهضة لان هذا اغلب حديثهم ,,,

    المشكلة في كثير من الناس و الحكومات أنهم يحاولون جعل الرأي واحد, الأشياء الثابتة القطعية لا مجال للنقاش فيها كشرب الخمر و مشاهدة الأفلام الإباحية, لكن الأشياء التي فيها رأي فلا يمكن أن أقول رأيي صحيح و رأيك خاطئ إذا أتيت أنا ببراهيني و أتيت أنت ببراهينك و كلها صحيحة
    أوافقك الرأي في هذه النقطة ,, و لكن ان تحدثنا على مستوى الحكومات فالامر يختلف لان العملية ليست نقاش انما هي عملية منصب و كرسي و لا مجال للحوار هنا فالكرسي سيجعل صاحبه يفعل المستحيل للابقاء عليه و هو حال جل الانظمة العربية و حتى غير العربية و ان كانت غير العربية تلبس زي الديمقراطية الكذابة ...

    على سبيل المثال, سأرمي الآن قضية و لننظر إلى "الهوشة" التي ستقوم بعدها لسبب بسيط, عدم تقبل الطرف الآخر و "رأيي فقط الصح"
    أنا أؤيد قيادة المرأة للسيارة, و بدون تحديد للعمر
    تقبل الطرف الاخر و النقاش ,,, حتى نصل لهذه النقطة أخي العزيز لابد أن نجعل مرجعية نرجع لها وقت الخلاف ,, لو كانت هناك مرجعية متفق عليها صدقني فان أي حوار وقتها سيكون ناجح و لن يتحول الى جدال ,,, و في حالتي دوما أفضل الرجوع للكتاب و السنة ليقيني ان الدين لم يترك شاردة وواردة الا و تحدث عنها ( و ان اختلفتم في شئ فردوه الى الله و الرسول ) ,,,

    قيادة المرأة ( و هي خارج صلب الموضوع و لكن سأجيب عليها لايضاح بعض الامور لك ),,, هذه النقطة أعلم أنك تقصد بها السعودية لانها الدولة الوحيدة التي تمنع القيادة ,,,
    بداية هذه الفكرة الموجود لديك هي فكرة خاطئة و اخبرتك بداية انك لا تعلم شيئا عن حال السعودية ,,,
    ترى على فكرة في السعودية المرأة تقود !!! لربما تستغرب ,, نعم اذهب لمناطق البادية و هي من أكثر من المناطق تشددا تجاه النساء و أنا أذكر قصص جدتي و ما كان يقال عنها من ركوبها للخيل و كيف كانت تشرف على أراضي أباها كونها الكبرى و تذهب لها على الخيل و التاريخ الاسلامي و الجاهلي زاخر بهذه القصص ,, في البادية المرأة تقود و تجدها تقود الوانيت أو الهايلكس مع أن هذا النوع من المركبات تحديدا لا يقوده الا الرجال ,, و أنت لا تعلم عن هذا الامر شئ لانك بطبيعة الحال لا تعلم عن واقع المجتمع الكثير

    في داخل المدينة ,,, في السعودية تحديدا لا داعي ,,, لان المرأة موفر لها كل شئ كأنها ملكة من أب و أخ و زوج و حتى سائق يوصلها أنى تشاء لم الحاجة حتى تتعب و تقود السيارة ,,, و الامر منوط بالحاجة و أهل مكة أدرى بشعابها


    أتمنى اتضحت لك بعض الافكار و نصيحتي مرة أخرى تغلغل أكثر في المجتمع قبل أن تنتقد فلربما يأتي انتقادك في غير محله ,,,,

    و كما قال لك الاخوة هناك أمور أهم لتتكلم عليها ك ضعف التعليم و خلافه ,,,,

  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    1,263
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    السلام عليكم أخي الكريم أبو فهد،

    يعني من أين أتيت بأن نسبة انتشار الفواحش في البلدان المفتوحة أقل من السعودية !!!! هل قمت بعمل احصائية ؟؟ و ما هي الفواحش المنتشرة في السعودية و تزخر بها السعودية و تندر في غيرها ؟؟ كلامك غير منطقي البتة
    أعتقد أنه لايغيب عن بالك ظاهرة الشذوذ الجنسي المنتشرة بين الجنسين ومانسمعه من قصص تشيب لها الرؤوس وتدمع لها العيون في بلد مهبط الوحي، ولا يغيب عن منصف متابع ومطّلع ومقيم ويعلم أخبار المجتمع؛ من انتشار التجمعات الشبابية الشاذة في بعض الشوارع، وقصة الزيجة المثلية التي وقعت في أحدى المناطق وغيرها، ولا يخفى على مواطن مطلع مواكب للأوضاع، من تعاظم شر الشذوذ الجنسي بين الفتيات في الكليات والمدارس بنسب مخيفة جداً! والقصص والوقائع والدلائل والفيديوهات موجودة في مواقع الإنترنت لمن يبحث ويتقصى، ولسنا بحاجة حقيقةً لنطالب بإحصائيات وأرقام، والشاهدون على ذلك كثير. هذا للتوضيح عمّا يجري وليس بهدف تشويه السمعة أو أي غرض آخر.

    النقطة الاخرى ,, أنت عندما تنتقد ما تقوم به السعودية او غيرها من الدول من حجب للمواقع و تريد أن تعطي للشخص الاهليه لكي يحدد هو ما يصلح له و ما يضره ,, هل تأكدت أن الشخص أساسا قادر على هذا التحديد ؟؟ هل الطفل أو الفتى المراهق قادر على التحديد و التمييز ,,, خلنا نصغر المثال شوي بدل دولة نجعلها عائلة ؟؟؟ أنت كرب أسرة و لديك أطفال و لنفرض أتيت بستالايت للبيت و فيه محطات القمر الاوروبي الاباحية و اللااخلاقية هل ستتركها عيانا بيانا في متناول اليد و من ثم تقول سأترك لاهل البيت الحرية لتحديد ما يصلح لهم و ما يضر لاني ربيتهم تربية صحيحة ؟؟ أم ستقوم بفلترة تلك المحطات ؟؟
    وأين هو دور الأهل المتمثل في متابعة الأطفال لمن هم دون سن اجتياز المراهقة؟ لماذا لايقوم الأهل بالدور التربوي الإرشادي في توضيح ماهو أصح وأنفع وماهو سيء مضر؟ بإمكان الأبوين تحديد وتقنين ساعات تصفح الإنترنت لمن هم في سن المراهقة وماقبل اجتيازها وتفعيل برامج المراقبة الأهلية المتوفرة، وهذا لايغني بالطبع عن وجوده أمامهم عند استخدام الإنترنت في حضرتهم وهو الأهم.
    أعتقد أن ثقافة الخدم والسائقين والحاشية والإعتماد عليهم بشكل شبه كلي انتشرت بشكل مذهل حتى ضمن العائلات المتوسطة، حيث ولّى الأهالي تربية أبنائهم وتغذيتهم وتغسيلهم لهم، دون أدنى أي مسؤولية تجاه احتياجات طفلهم الأساسية والتربوية والنفسية! عندها جدياً يجب أن نعيد النظر في هذه الثقافة البائدة التي هي نتيجة ضياع أبنائنا وعدم وعيهم وضحالة ثقافتهم وتحمل مسؤوليات أهليهم وأنفسهم من صغرهم، والتمييز بين ماهو حق وبين ماهو باطل.
    هذا كل ما لدي الآن.
    [CENTER][URL="http://fah-web.stanford.edu/cgi-bin/main.py?qtype=teampage&teamnum=155660"][U][B][IMG]http://homepage.ntlworld.com/rob.shaz/FAHlogoButton.jpg[/IMG][/B][/U][/URL]
    [B][FONT=Tahoma][SIZE=1]..................................................[/SIZE][/FONT][/B]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=103928"][FONT=Arial][SIZE=2][B][FONT=Courier New] سارع بالانضمام إلى فريق العتاد العربي كأول فريق طَيّ عربي على مستوى العالم [/FONT][/B][/SIZE][/FONT][SIZE=2]
    [/SIZE][FONT=Arial][SIZE=2][B][FONT=Courier New] في مشروع [/FONT][FONT=Tahoma][SIZE=2]Folding@home[/SIZE][/FONT][/B][B][FONT=Courier New]...[/FONT][/B][/SIZE][/FONT][/URL]
    [FONT=Arial][SIZE=1]..................................................[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][SIZE=4][B][SIZE=4]{[SIZE=4]كُنْ[/SIZE][/SIZE][/B][SIZE=4][SIZE=4][SIZE=2].[/SIZE][/SIZE][/SIZE][B][SIZE=4][SIZE=4]عَرَبِياً[/SIZE]}[/SIZE]: اسْتَخْدِمِ[/B] [B]المُصْطَلَحَات[/B] [B]التِقَنِيَّةَ[/B] [B]العَرَبِيَّةَ.[/B][/SIZE][/URL][/FONT]
    [FONT=Arial][SIZE=1]..................................................[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Arial][B][FONT=Tahoma][SIZE=2] [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=114115"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][/FONT][/CENTER]
    [CENTER][FONT=Arial][SIZE=1]..................................................[/SIZE][/FONT]
    [SIZE=1]
    [FONT=Tahoma][SIZE=1]من أقوال الحسن المُثنّى:[/SIZE][/FONT][/SIZE][FONT=Tahoma][SIZE=2]
    [/SIZE][/FONT] [CENTER] [FONT=Tahoma][SIZE=2][SIZE=3][B]"[/B][/SIZE] [SIZE=1]أَلاَ أَيّها المَأمُولُ فِي كُلّ سَاعةٍ ،،، شَكَوتُ إِلَيكَ الضّرّ فَارحَمْ شِكَايَتِي
    فَزَادِي قَلِيلٌ مَاأراهُ مَبلِغِي ،،، أَللزّادِ أَبكِي، أَم لِطُولِ مَسَافَتِي؟
    [/SIZE] [/SIZE][/FONT] [/CENTER]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=Tahoma][SIZE=2][SIZE=1]أَتَحرِقُنِي بِالنّارِ يَاغَايةَ المُنَى ،،، فَأَينَ رَجَائِي فِيكَ أَينَ مَخَافَتِي[/SIZE]؟ [SIZE=3][B]"[/B][/SIZE][/SIZE][/FONT]

    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=103928"][B][SIZE=1][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=Abdu_%21T&t=155660[/IMG][/SIZE][/B][/URL][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=103928"][B][SIZE=1]
    [/SIZE][/B][/URL] [/CENTER]
    [/CENTER]

  12. #12
    عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    9,999
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    47

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    ^^^

    فعلاً كلامك اخي عبدالرحمن صحيح , و ربما دخلت في نقاش هذه المسأله ان اشتد النقاش ولم يكن هناك اي مشكلة في المناقشه.


  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    835
    الدولة: France
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي العزيز Abdu_!T

    أعتقد أنه لايغيب عن بالك ظاهرة الشذوذ الجنسي المنتشرة بين الجنسين ومانسمعه من قصص تشيب لها الرؤوس وتدمع لها العيون في بلد مهبط الوحي، ولا يغيب عن منصف متابع ومطّلع ومقيم ويعلم أخبار المجتمع؛ من انتشار التجمعات الشبابية الشاذة في بعض الشوارع، وقصة الزيجة المثلية التي وقعت في أحدى المناطق وغيرها، ولا يخفى على مواطن مطلع مواكب للأوضاع، من تعاظم شر الشذوذ الجنسي بين الفتيات في الكليات والمدارس بنسب مخيفة جداً! والقصص والوقائع والدلائل والفيديوهات موجودة في مواقع الإنترنت لمن يبحث ويتقصى، ولسنا بحاجة حقيقةً لنطالب بإحصائيات وأرقام، والشاهدون على ذلك كثير. هذا للتوضيح عمّا يجري وليس بهدف تشويه السمعة أو أي غرض آخر.
    لا أنكر أخي العزيز ما تقول ,, و لست بصدد الدفاع عن فكرة خلو المملكة من هذه المظاهر لكن تعليقي هل فواحش المملكة ذات سياسة المنع للمواقع أكثر من ناحية النسبة من مثيلاتها من الدول ذات السياسة الانفتاحية ,, هي هذه نقطة النقاش و التي ذكرها الاخ و رددت عليه فيها ,,, أما بالنسبة لانتشار هذه الفواحش نعم هذا الشئ موجود لكن هل هو أكثر من غيره هنا السؤال ؟؟؟ لا أخي العزيز ,,,, اخرج للخارج ستجد من القصص ما هو أدهى و أمر و بدون التعريض بأسماء الدول لانها كلها بلادنا نحن العرب و المسلمين و ليست هي مربط الفرس ,,, في تلك الدول و كنت شاهد عيان لاني في مرحلة من مراحل حياتي درست في احدى تلك الدول و شاهدت ما هو أعظم و أمر من الذي يحدث في المملكة و لكن ما تراه و تسمعه هو من الاعلام و هو الذي يجعلك تعتقد أن النسبة في المملكة أكثر من غيرها ,, أتدري لماذا ؟؟ بكل بساطة و للأسف سوء استخدام التقنية في المملكة أكثر من غيرها ,, يعني الشاب أو البنت يمارسون و عندهم حب للتوثيق التكنولوجي للعملية :ah46: يعني اقض الشهوة و بعدها صور و نزل ع الانترنت بينما في الدول الاخرى لا تجد أصحاب الشهوات يعيرون العملية التوثيقية ( و أسميها توثيق مجازا و استهزاءا ) أي اهتمام , خلاص المهم أقض شهوتي ,, بسبب هذا الشئ وجدت فضائح البلوتوث و مقاطع الفيديو منتشرة عن الوضع في المملكة أكثر من غيرها و لعلمك ما تراه و تسمعه هو فقط في بعض المدن الكبيرة و التي انفتحت بشكل كبير و أغلب المقاطع لا تتعدى مدينتين أو ثلاث ,, بعكس باقي المناطق أكثر تشددا و التزاما و يندر فيها ما تسمعه ,,,

    وأين هو دور الأهل المتمثل في متابعة الأطفال لمن هم دون سن اجتياز المراهقة؟ لماذا لايقوم الأهل بالدور التربوي الإرشادي في توضيح ماهو أصح وأنفع وماهو سيء مضر؟ بإمكان الأبوين تحديد وتقنين ساعات تصفح الإنترنت لمن هم في سن المراهقة وماقبل اجتيازها وتفعيل برامج المراقبة الأهلية المتوفرة، وهذا لايغني بالطبع عن وجوده أمامهم عند استخدام الإنترنت في حضرتهم وهو الأهم.
    أعتقد أن ثقافة الخدم والسائقين والحاشية والإعتماد عليهم بشكل شبه كلي انتشرت بشكل مذهل حتى ضمن العائلات المتوسطة، حيث ولّى الأهالي تربية أبنائهم وتغذيتهم وتغسيلهم لهم، دون أدنى أي مسؤولية تجاه احتياجات طفلهم الأساسية والتربوية والنفسية! عندها جدياً يجب أن نعيد النظر في هذه الثقافة البائدة التي هي نتيجة ضياع أبنائنا وعدم وعيهم وضحالة ثقافتهم وتحمل مسؤوليات أهليهم وأنفسهم من صغرهم، والتمييز بين ماهو حق وبين ماهو باطل.
    هذا كل ما لدي الآن.
    بكلامك هنا أنت وافقتني الرأي و الذي أردت الوصول له بأن ترك عملية التمييز لضمير أو أخلاقيات الشخص فقط غير كافية و غير مقبولة بل لابد من الرقابتان الخارجية و الداخلية بغض النظر عن الادوات سواء كانت أهل أو مدرسة أو أنظمة دولة ......

  14. #14
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,912
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!

    اخي العزيز SHARK

    العنوان اللي انت وضعته قابل للنقاش وهو /لا تفكر نحن نفكر عنك / هذه قضية كبيرة في دول العالم الثالث ولها ذيول كثيرة لا مجال لذكرها ولكن

    فيما ذكرته عن حجب المواقع فأنا اخالفك الرأي تماما

    كما ذكر بعض الاخوة واخص بالذكر ابو فهد ليس كل الناس على درجة من الوعي والاهلية لتفرق بين هذا وذاك

    الطفل قد يدخل موقع اباحي بضغطة زر بالغلط مثلا او عملية بحث بأحد مواقع البحث

    واذا كنت قد ذكرت ذلك كمثال عن العنوان والقضية التي طرحتها فأنت لم توفق في ذلك مع احترامي الشديد

    وتقبل مني هذا الرأي برحابة صدر وشكرا
    [CENTER][IMG]http://g.bf3stats.com/pc/q50VIgdP/FiGhTeR_Sy.png[/IMG][I][SIZE=3][B]

    اخلع نعالك قبل دوس ترابها ... فتراب حمص من رفات شبابها[/B]
    [/SIZE][/I][/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#000000][FONT=lucida grande]
    [/FONT][/COLOR]​[/CENTER]

  15. #15
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: لا تفكر, نحن نفكر عنك!



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wobooo مشاهدة المشاركة
    اذا صح تخميني
    كان هذا يحصل عند جارتها ايضا قبل ان تحتل
    على ذكر الاحتلال ايام ماقبل 2003 كان الشعار "اذا قال القائد قال العراق" واذكر في جريده بابل اواخر 2002 كان هناك اجتماع لمجلس قياده الثوره وتم عرض فكره ادخال اجهزه الاستقبال الفضائي الساتلايت واجهزه الموبايل الى العراق وكان رد مجلس قياده الثوره الموقر
    انه ممنوع ادخال الاجهزه الفضائيه لانها تفسد اخلاق المجتمع
    ممنوع ادخال الموبايل لانه يسبب مشاكل في داخل المجتمع من خلال اتاحه امكانيه التواصل بشكل اكبر واقامه العلاقات بين الشباب

    بعد 2003 ماذا اقول "صدقا لااجد وصف اوصل به الحال لكن اظن انسان النياتردال عقله افضل مليون مره من عقول من اذا قالوا قال العراق"

    ____________



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بماذا تفكر تلك الحيوانات ؟
    بواسطة mohammed_kamal في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-07-2011, 16:33
  2. nVidia قد تفكر في شراء AMD...
    بواسطة UNREAL في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 08:42
  3. صباح الخير (45) كيف نفكر وكيف يفكرون!
    بواسطة راميا في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-08-2006, 10:03
  4. هل تفكر بترقية كرت الشاشة؟؟
    بواسطة maxim في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-03-2006, 14:26

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •