النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    962
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    الموضوع الشامل عن الHTML5 "عفوا ادوبي ابل ستربح كالعادة"



    رغم اني منشغل جدا بسبب الامتحانات ولكني لم استطيع الا اكتب هذا الموضوع


    الكثير منكم يريد ان يعرف ما هي هذه الحرب بين ابل و ادوبي ؟؟؟

    انها حرب علي معاير الانترنت فالكثير منا يعلم برنامج الفلاش وهو البرنامج الذي يقوم بتشغيل الافلام والالعاب وبعض البرامج التفاعلية علي المتصفح وهو من انتاج شرك ماكروميديا والان هو ملك لشركة ادوبي عن طريق تنزيل اضافة للمتصفح
    ومن زمن ليس ببعيد كان لابد ان تحمل هذا البرنامج لتتمتع بهذه المميزات ولكن الكثير يشكوا من ان الفلاش ياخذ حيذ كبير من الرام ويسبب الكثير من التهنيج بالاضافة للمشاكل الخاصة بالامان والاعلانات وووو , حتي ان كثير منا يستخدم برامج لمنع الفلاش حتي نضغط علي تشغيله

    بعد فترة اعلنت ابل عن ال لآي فون و الآي بود و الآي باد والقاسم المشترك في كل هذه الاجهزه انهم لا يدعموا الفلاش وإعتقد البعض انه عيب بهذه الاجهزة
    ومن شاهد ستيف جوبز وهو يستعرض جهاز iPad لاحظ أن جوبز حين قام بالتوجه إلى صحيفة النيويورك تايمز ظهر مربع أزرق صغير في وسط مربع ومستخدمو كروم/سفاري وحتى فايرفوكس يعرفون مالذي يعنيه هذا الأمر…”هناك إضافة ناقصة”.



    ولكن لماذا لم تدعم ابل الفلاش السؤال ده كان هيجنني , هل ابل لم تستطيع دعم الفلاش في نظام التشغيل الخاص بهذه الاجهزة ام انها كالعادة لها وجهة نظر مختلفة تماما

    والاجابة كانت من ستيف جوبز شخصيا (مؤسس شركة ابل) وفي الصفحة الاول من موقع ابل في مقال تحت عنوان "thoughts on flash" وهي عن وجهة نظر ستيف جوبز عن الفلاش وعن ال HTML 5 مفتوح المصدر (ابل من الاعضاء المطورين لمعاير الانترنت HTML ويذكر ان ال HTML 5 لا يحتاج اضافات من المتصفح لكي يعمل وهو يستطيع تشغيل الفيديو والصوت الخ)

    حيث أوضح جوبز أنه وعلى الرغم من الشراكة الوطيدة بين شركتي أبل وأدوبي ، الا أن كلا منهما قد نمت بعيدا عن الأخرى بسبب اختلاف الاهتمامات والمصالح بينهما. وعلى الرغم من أن الشركتين تساعدان بعضهما عن طريق منتجاتهما ، حيث أن مستخدمي الماك يقومون بشراء نصف منتجات أدوبي ، الا أنه اوضح أنه لن يسمح للفلاش بالعمل على الآي فون والآي بود ، وذلك لأسباب عدة منها: البرمجيات مفتوحة المصدر والشبكة المتكاملة والموثوقية والأمن والأداء وعمر البطارية ، وخاصية اللمس ، وتكامل البرامج.

    وفي النهاية ، يخلص ستيف الى أن الفلاش قد صمم أساسا لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحركة بواسطة الماوس ، لذا لن يكون هناك أي مصلحة لأبل في مواكبة الفلاش في أجهزتها الخلوية المبنية على أساس خاصية اللمس.

    وقال أنه يجب على HTML5 المضي قدما بأسلوب أكثر انفتاحا. واقترح أيضا أنه يجب على أدوبي التركيز أكثر على عمل أدوات خلاقة للـ HTML5 والتقليل من الانتقادات الموجهة لأبل لتركها الماضي خلفها.

    نص الرسالة الكامل:

    "ان شركة أبل لديها علاقة طويلة مع شركة أدوبي ، وفي الحقيقة ، لقد التقينا مؤسسي أدوبي عندما كانوا في مرآبهم يعملون. بل كانت أبل الاولى في كونها أحد أكبر زبائن أدوبي ، عندما اعتمدنا لغتهم بوست سكريبت لطابعتنا الليزرية الجديدة. وقد قامت أبل بالاستثمار في أدوبي حيث تملكت نحو %20 من الشركة لسنوات عديدة. الشركتان عملتا بشكل وثيق معا من أجل الريادة في نشر الحواسيب المكتبية وقد كانت هناك الكثير من الأوقات الطيبة معهم. ومنذ ذلك العصر الذهبي نمت الشركتان منفصلتان كل منهما على حدة. حيث مرت أبل بتجربة الموت المحتم بينما دخلت أدوبي الى سوق الشركات عبر منتجها الأكروبات. واليوم لا تزال تعمل الشركتان معا لخدمة عملائها حيث يقوم مستخدموماك بشراء ما يقارب نصف منتجات أدوبيCreative Suite products وما دون ذلك فالمصالح المشتركة بينهما قليلة.

    أردت أن أدون بعض من أفكارنا حول منتجات أدوبي فلاش ، وذلك حتى يتمكن الزبائن والنقاد من من فهم موضوع لماذا لا نسمح بالفلاش على الآي فون والآي بود والآي باد. حيث عللت أدوبي قرارنا أنه في المقام الأول سببه العمل والنقود - حيث يدعون أننا نريد حماية متجرنا الخاص - ولكن في الواقع السبب الرئيس يقوم على أنه يقوم على أساس أسباب تكنولوجية. ويتهموننا أدوبي أننا نظام مغلق وأن الفلاش مفتوح ، ولكن في الواقع العكس هوالصحيح. فاسمحوا لي أن أشرح.

    أولا: الاحتكار والنظام المغلق

    منتجات أدوبي فلاش هي حكر لأدوبي فقط. فهي متاحة فقط من أدوبي ، وأدوبي هي السلطة الوحيدة ال***** لعمل التحسينات المستقبلية ، والتسعير ، وما الى ذلك.. وعلى الرغم من توفر منتجات أدوبي فلاش على نطاق واسع ، هذا لا يعني أنها مفتوحة ، وذلك لانه يتم التحكم فيها بالكامل من قبل أدوبي ومتاحة فقط من أدوبي. لذا لايمكن تعريف ذلك الا على انه نظام مغلق.

    أبل لديها الكثير من المنتجات المحتكرة أيضا. وعلى الرغم من أن نظام تشغيل الآي فون والآي باد والآي بود هي محتكرة كذلك ، الا أننا نعتقد وبقوة بقوة أن جميع المعايير المتصلة بشبكة الانترنت ينبغي أن تكون مفتوحة. فبدلا من استخدام الفلاش ، اعتمدت شركة آبل HTML5 ، وCSS وجافا سكريبت وجميعها معايير مفتوحة.

    جميع أجهزة أبل الخلوية تصل بأداء عال ، وتطبيقات منخفضة الطاقة لهذه المعايير المفتوحة. وHTML5 الجديد الذي تم اعتماده من قبل أبل وجوجل وغيرها الكثير تتيح لمطوري الشبكة عمل جرافيكس متطورة وTypography وanimations وtransitions دون الاعتماد على برامج خارجية مثل الفلاش. وان HTML5 مفتوح وتتحكم به تسيطر عليها لجنة المعايير والتي تكون أبل عضوفيها.

    بل ان أبل تبتكر معايير مفتوحة لشبكة الانترنت. فعلى سبيل المثال ، بدأت أبل بمشروع مصدر صغير مفتوح وقامت بعمل Webkit ، وهوعبارة عن complete open-source HTML5 rendering engine الذي يعتبر القلب النابض لمتصفح سفاري المستخدم في جميع منتجاتنا. وقد تم تبني webkit على نطاق واسع. حيث أن جوجل تستخدمه لمتصفح الأندرويد ، وبالم تستخدمه ، ونوكيا كذلك ، وحتى ريم (بلاك بيري) أعلنت أنها سوف تستخدمه أيضا. يمكن القول أن جميع متصفحات الانترنت في الهواتف الذكية تستخدم WebKit ماعدا مايكروسوفت. فعن طريق جعل تكنولوجيا ال WebKit مفتوحة ، قامت أبل بوضع المعيار لمتصفحات الانترنت في الهواتف الخلوية.

    ثانيا: الشبكة المتكاملة

    قالت أدوبي مرارا وتكرارا أن أجهزة أبل المحمولة لا تستطيع access على الشبكة بالكامل لأن 75 % من الفيديوهات على شبكة الانترنت تعمل باستخدام فلاش. ما لا يقولونه هوأن جميع هذه الفيديوهات متوفرة بامتدادات أكثر حداثة وهوH462, ، وبذلك يمكن عرضه على الآي فون والآي بود والآي باد. يوتيوب التي تسيطر على حوالي 40 % من الفيديوهات الموجودة على شبكة الانترنت تضيء وتشرق على من خلال تطبيق موجود على كافة أجهزة أبل المحمولة. بالاضافة الى آي باد الذي يقدم تجربة مشاهدة لليوتيوب أفضل من أي وقت مضى. أضف الى ذلك الفيديوهات المقدمة من Vimeo ، وNetflix وفيس بوك وABC, CBS, CNN, MSNBC, Fox News, ESPN, NPR, Time, The New York Times, The Wall Street Journal, Sports Illustrated, People, National Geographic ، والكثير الكثير من الشبكات الأخرى. لذا فان مستخدمي آي فون وآي بود وآي باد لا يفتقدون الكثير من الفيديوهات اذا لم يعمل الفلاش.

    وهناك ادعاء آخر لأدوبي هوأن أجهزة أبل لا تستطيع تشغيل ألعاب الفلاش. هذا صحيح. ولكن لحسن الحظ ، هناك ما يزيد على خمسين ألف لعبة في متجرنا ، والكثير منهم مجانا. هناك المزيد من تطبيقات الألعاب والترفيه متاحة على الآي فون والآي باد والآي بود لفون اكثر مما تتيحه أي متجر أخرى في العالم.

    ثالثا: الأمان

    قامت سيمانتيك مؤخرا بادراج فلاش على أنه واحد من أسوأ البرمجيات في سجلات الأمن في عام ,2009 ونحن نعلم أيضا أن فلاش هوالسبب رقم واحد لتجمد الحواسيب. وها نحن نعمل مع أدوبي لاصلاح هذه المشاكل ، ولكنها حتى الآن ما زالت مستمرة منذ عدة سنوات. لذا نحن لا نريد التقليل من مستوى الأمان ومستوى الثقة المطلوبة في أجهزتنا الآي فون والآي باد والآي بود عن طريق اضافة الفلاش لهم.

    وبالاضافة الى ذلك ، فان مستوى أداء الفلاش على الأجهزة الخلوية ليس بالجيد. بل أصبح من الروتين المستمر لسنوات الآن أن نطالب شركة أدوبي بأن ترينا أن الفلاش يعمل بشكل جيد على أي جهاز خلوي ، وحتى الآن لم نرى ذلك. بل أعلنت أدوبي بأن الفلاش سيعمل على الهاتف الذكي في أوائل عام 2009 ، ثم قالت في النصف الثاني من عام 2009 ، ثم في النصف الأول من عام 2010 ، والآن يقولون في النصف الثاني من عام ,2010 نحن نعتقد أنه سيعمل في نهاية المطاف لكننا سعداء أننا لم نكتم أنفاسنا في انتظاره فمن يدري كيف سيكون أداؤه؟.

    رابعا: عمر البطارية

    كذلك هناك عمر البطارية. في الأجهزة المتنقلة أنت تريد أن تشغل الفيديووالصوت والصورة. اذا تمت هذه المعالجة بواسطة البرمجيات كما هوالحال بالفلاش فان عمر البطارية سيتضاءل كثيرا.

    خامسا: شاشات اللمس

    الفلاش هوتكنولوجيا تم اختراعها قبل اختراع شاشات اللمس بالاصبع. وبالتالي فهويدعم نقرات الماوس ولكن لا يدعم ضغطات الاصبع. هذا الأمر يجعل استخدام الفلاش أمرا صعبا في الهواتف النقالة.

    سادسا: بطء التطوير والتحديث

    كذلك فان الفلاش المصنع من شركة أدوبي سيتم تطويره فقط وفقط بواسطة المبرمجين في أدوبي. وبالتالي فان أي تحديث له أو مشكلة تحتاج الى تصحيح سيضطرنا الى انتظار أن تقوم أدوبي بهذا العمل. وهذا يبطئ سلاسة العمل لدينا ويجعلنا نعتمد اعتمادا كليا على موظفين لا يعملون لدينا.

    أخيرا ، وفي الختام ، فان الفلاش تم تصنيعه أثناء حقبة الحواسيب المكتبية وبالتالي هولا يصلح للهواتف الصغيرة المتنقلة. فهي تحتاج الى برامج لاتحتاج الى طاقة كبيرة وذلك لاطالة عمر البطارية. والآن مع البرمجيات الجديدة مثل HTML5 فان فرصة انتشار الفلاش على الهواتف الخلوية أصبحت ضئيلة جدا.
    بعد ذلك اطلقت ادوبي حملة اعلانية مضادة تقول فيها اننا نحب ابل ولكن نكره تقييد الحريات



    وبعد ذلك رد احد الاشخاص من محبي ابل هذه الرسالة



    وهي نحن نح........ اسف لا يوجد فلاش هههههه :D:D:D

    واستمرت هذه المعركة اللذيذة حتي اطلقت ايل امس , ما كتبت وسميت المقال لاجله وما اظنه مستقبل معاير الانترنت

    وهو صفحة إنترنت تفاعلية تعتمد بالكامل على تقنية HTML5 لتقنع الجميع بأنها أفضل من تقنية أدوبي وممفتوحة المصدر في نفس الوقت

    وقد أظهرت الصفحة التي تتوفر على الموقع apple.com/html5 بالفعل إمكانيات متطورة من خلال عرض الفيديو وإمكانية تكبير أو تصغير قياسه بشكل مباشر، وعلى صعيد عرض الصور إمكانية التحويل بين العرض العمودي والأفقي مباشرة أو القدرة على إضافة طبقة ثلاثية الأبعاد إليها.

    واحتوت الصفحة التوضيحية مقاطع صوتية واستعراض للإمكانيات المتوفرة على صعيد اختيار نوع الخط على صفحة الإنترنت.

    والهدف من هذه الخطوة لأبل هو الرد على أدوبي التي أدعت بأن عدم دعم أجهزة آي باد وأي فون لتقنية فلاش هو خسارة للمستهلكين، وتوحي أبل من خلال الإمكانيات المتطورة والتفاعلية والمعززة بالوسائط المتعددة للمستهلكين العاديين كما توحي لأدوبي بأن كل ما يمكن القيام به بالاعتماد على فلاش يمكن إنجازه من خلال تقنية HTML5.

    وكان ستيف جوبز قد سأل في مقابلة أجريت معه في مؤتمر D8 مؤخرا، ألا تظن أن عدم تبني تقنية فلاش في آي باد وآي فون يشكل ظلما للمستهلكين؟ فقال جوبز حرصنا منذ انطلاقة أبل على تبني التقنيات التي تعيش مرحلة من الازدهار، لكن فلاش حاليا هي في مرحلة الضعف، بينما تمر تقنية HTML5 في مرحلة النهضة حاليا.


    نظرة متعمقة عن الامكانيات الموجودة علي موقع ابل

    اضغط علي اي صورة لتدخل مباشرة علي الموقع المراد



    1) الفيديو




    في هذه الصفحة تعرض ابل عدة امكانيات لتشغيل الفيديو اولها ان الفيديو يكون مدمج ككود بسيط جدا يوضع في الكود الخاص بالموقع
    ثانيا: ان الفيديو يستخدم تقنية "HTTP streaming" وهي مسئولة عن تحديد الجودة المناسبة لسرعة الانترنت الخاصة بك
    ثالثا: ال Scale وهي تجعل المستخدم يحدد جحم الفيديو
    رابعا: ال Mask وهي اضافة ماسك للفيديو بدون الحاجة لاعادة عمل الفيديو او حتي بدء الفيديو من الاول
    خامسا: ال perspective وهي اضافة ميل للفيديو ايضا بدون الحاجة لاعادة عمل الفيديو او حتي بدء الفديو من الاول

    2) طباعة الخطوط




    ونلاحظ هنا انك تستطيع التحكم في كل شي , حجم الخط , لونه , مكانه , المسافة بين الحروف , الشفافية , الميل , وحتي الظلال
    كل هذا باستخدام كود HTML5 عادي :confused: :confused: :confused:
    يمكنك ايضا روئية صور فعلية عند اضافة الخطوط وستلاحظ ان لكلام يمكن نسخها اي انه ليس مدمج مع الصورة :eek:

    3)عرض الصور



    هنا ستجد اساليب رائعة لعرض الصور 2D , 3D وعرضيا وافقيا

    4) اساليب العرض



    ودي بقي الخاصية المفضلة لدي, اتفرج علي اساليب العرض الاكثر من رائعة

    5) 360°



    امكانية لف الصور 360 درجة والغريب اني لما بحرك بسرعة بتستجيب اكنها حقيقي

    6) الصور المترابطة



    اتفرج علي المحل بتاع ابل ده وكانك هناك :D

    فعلا انا في اعتقادي ان دي ثورة ستغير شكل الانرنت الحالي وطريقة عمله , وكمان مش عايز اقولكم الكلام ده علي الIPAD عامل ازاي

    :ah4: ياريت اشوف ردودكم ورائيكم :ah4:
    :D:D:D

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية Coolman4now
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    4,296
    معدل تقييم المستوى
    83

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    - أعتقد يا أستاذ يحيى أن مسألة تبنى المواقع لكود HTML5 مسألة صعبة جدا جدا وتحتاج عدة عقود حتى يتوفر المحتوى لها.

    - ستظل أبل تعاند مع الفلاش على الرغم من تواجد 99% بل وأكثر من المحتوى المرئى على الأنترنت بتلك الصيغة.

    - ردت الكتائب الأعلامية على ستيف جوبز بالتجاهل ، حينما حاول أقناعهم بتبنى مقالات عن تلك التكنولوجيا الجديدة للتأثير على المستهلكين كما فعلت مع الأيباد ، الأ أن وسائل الأعلام رفضت.

    - والأدهى رد واحدة منهم بقولها " لن نحول كل المحتوى المرئى على مواقعنا لمجرد أن أبل تريد لمستهلكينها رؤية الفديوهات ، الأسهل أن تتنازل أبل عن غطرستها وتقوم بدعم الفلاش " ورفضوا مجارة جوبز.

    - الموضوع مبهم وغير معروف ، ماهو سبب كره ستيف جوبز وجماعته للفلاش؟؟؟! لا اعلم.

    - عموما من الصعب تحويل كل المحتوى من أجل فئة معينة من الأجهزة ، الأسهل هو جعل تلك الأجهزة تدعم الفلاش.

    - ولحين أنتشار الغة الجديدة ، سيظل جميع مستخدمة باقى الأجهزة التمتع بالفلاش.
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    962
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    26% من ملفات الفيديو على الانترنت أصبحت الآن جاهزه للعمل على الايباد
    مرتفعة من 10% قبل أربعة شهور حسب آخر الاحصائات


    كيف تسير حملة ستيف جوبز ضد الفلاش حتى الآن؟
    تجيب على ذلك الدراسة قامت بها Medfeedia موقع البحث عن ملفات الوسائط على الانترنت الذي يقوم بفهرست انواع مختلفة من المصادر من CBS, ABC, YouTube و Hulu
    ما مجموعة 30000 مصدر.


    من وقت للآخر تقوم Mefeedia بتحليل فهارسها لتعرف على المتغيرات. أحد هذه المتغيرات هي تتبع عدد ملفات الفيديو على الشبكة وهل تستخدم الفلاش بالاضافة إلى تحليل عدد المفات التي تعمل بال H.264 و HTML5 التي تعول عليها أبل لتكون المستقبل.


    لا يعد أي من هذه مهم بالنسبة للمستخدم الا عندما يحاول ملاك أجهزك الايباد الايفون والايبود تتش فتح ملف فيديو يعمل بالفلاش فإنه يحصل على مربع أزق صغير بدل من تشغيل الفيديو.


    نتائج التحليل الاخير الذي قامت به Mefeedia نشر يوم الخميس الماضي وكانت النتائج

    * 26% من اجمالي ملفات الفيدو على الشبكة متوفرة الآن بصيغة H.264 مرتفعة من 10% في بداية العام
    * أغلب المواقع التي تدعم HTML5 تستهدف مستخدمي الايباد وتحولت لدعم HTML5
    * المواضيع الاخبارية تعمل كخليط مشترك فالمواضيع الحديثه على الغالب متوفرة بال HTML5 بينما أغلب المواضع القديمة لم يتم تحويلها بعد.

    بعد هذه النتائج نستطيع أن نقول أن حملة ستيف قطعت ربع الطريق نحو القضاء على الفلاش

    منقول من :http://tech.fortune.cnn.com/2010/05/...ow-ipad-ready/
    لذا لا اعتقد ان هذا الكلام صحيح

    عموما من الصعب تحويل كل المحتوى من أجل فئة معينة من الأجهزة ، الأسهل هو جعل تلك الأجهزة تدعم الفلاش
    سنري هل يختار المطورين النظام المفتوح المصدر ام نظام الفلاش المغلق , اعتقد انها معركة محسومة
    ايضا بالنسبة للموقع الذي رفض تحويل المحتوى المرئى عنده ده موقع واحد فقط لا غير وهذا لن يؤئر علي الاطلاق علي مستقبل ال HTML5 , فابل دائما تفكر في المستقبل وليس الحاضر :D

    كمان ياريت حضرتك تشوف الموقع ده http://www.apple.com/html5/
    واكيد هتتاكد ان ال HTML5 فعلا ثورة في معاير الانترنت وليس مجرد غطرسة من ابل :confused::confused:

    وكل هذا بمجرد اضافة كود صغير ك
    كود:
     HTML5 <audio>  HTML5 <video>
    شكرا علي مشاركتك اخي Coolman :D:D

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    962
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    تم وضع كل الاجزاء في الموضوع الرئيسي

    منتظر الردود , كنت متوقع ان هيبقي في ناس كتير عايزة تقول رأيها في الموضوع ده :confused::confused::confused:

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    99
    الدولة: Oman
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    اشكرك ................... ونحن بالطبع مع المعايير المفتوحة ....

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية event88
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    5,423
    الدولة: Sudan
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    أستاذ يحيي والله العظيم أذهلتنا بمواضيعك الفريدة النادرة الجميلة
    ليك تقييم يا أستاذ الماك يا معلم

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    962
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة event88 مشاهدة المشاركة
    أستاذ يحيي والله العظيم أذهلتنا بمواضيعك الفريدة النادرة الجميلة
    ليك تقييم يا أستاذ الماك يا معلم

    شكرا يا هيما باشا علي الكلام الجميل ده والحمد لله ان الموضوع عجبك :D:D:D

  8. #8
    عضو ذهبي الصورة الرمزية miro the king
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,719
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    انت عارف يا استاذ يحي انت من القليلين فمصر انت مثال للموضوع الهادف وتيسير المعلومة والخبر الرائع شكرا لك
    [CENTER][B]The End
    [/B][/CENTER]

  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية yehia2amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    962
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miro the king مشاهدة المشاركة
    انت عارف يا استاذ يحي انت من القليلين فمصر انت مثال للموضوع الهادف وتيسير المعلومة والخبر الرائع شكرا لك
    شكرا لك انت علي الكلام الكبير ده :D , واللحمد لله انه عجبكم :ah7:

  10. #10
    عضو الصورة الرمزية xman_1020
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    614
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D

    انا شخصيا شايف ان HTML 5 افضل من ادوبى فلاش بكتير
    و هتسهل حاجات كتير
    دا غير انها هى المستقبل عشانها مصدر مفتوح

  11. #11
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    404
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عفوا يا ادوبي ابل ستربح كالعادة :D



    Safari only ???

المواضيع المتشابهه

  1. كالعادة تم تأجيل Assassin's Creed: Brotherhood على PC
    بواسطة muner في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 23-12-2010, 13:30
  2. عفوا احوتي. لكن سؤال سالته وما حد رد
    بواسطة tctmaker في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-03-2008, 14:02
  3. عفوا..الي اخر واحد قام بامتحان 70-270
    بواسطة sanfran في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-06-2007, 10:45
  4. عفوا دخولك هنا تحت مسؤليتك
    بواسطة QSSAM في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-08-2006, 03:04

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •