النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الشيخ أبو الهيجاء: زنازين العزل مجهزة لتكون قبورًا لنا

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    الشيخ أبو الهيجاء: زنازين العزل مجهزة لتكون قبورًا لنا



    قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء: "إن زنازين العزل الانفرادي قطعة من العذاب الحقيقي ليلاً ونهارًا، وهي مجهزة لتكون القبور التي نموت ولا نموت فيها".

    وأضاف أبو الهيجاء: "إن ما يتعبنا أكثر من العزل عملية التنقل في حد ذاتها وحمل الأغراض والحاجيات الخاصة من مكان إلى آخر، والنوم أيامًا في غرف المعبار، وهي مخصصة للمُرحَّلين من سجن إلى آخر، وهي غرف سيئة وغير نظيفة وتقاس الأيام فيها بالسنوات".

    كما أكد أبو الهيجاء من زنزانته في أقسام العزل بسجن هشارون "تلموند"، أن "حجم الزنازين صغيرة جدًّا، وبعضها لا توجد به حمامات، ويتم قضاء الحاجة في وعاء بلاستيكي لا يتم تغييره أكثر من أسابيع، وتوجد بالزنزانة فتحة صغيرة للتهوية يخرج منها صوت حادٌّ قوي ومزعج جدًّا، وهذا الصوت يكون مفتعلاً وعن قصد، ويؤدي إلى حدوث صداع في الرأس، إضافة إلى الرائحة الشديدة للفضلات التي سببت لي أمراضًا جلدية وحساسية في الجهاز الهضمي".

    وجاءت أقواله خلال زيارة المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة "مانديلا" له أمس الثلاثاء (8-6)؛ حيث أطلعها أبو الهيجاء على معاناته ومعاناة الأسرى المعزولين في الزنازين، والأساليب اللا إنسانية التي تمارس ضد المعزولين وحرمانهم من أبسط الحقوق.

    وقال أبو الهيجاء لدقماق: "إن إدارة السجون بقرار من جهاز الأمن "الإسرائيلي"، تمارس أنواعًا مختلفة من العزل، ولكل نوع مواصفات عايشها مع عشرات المعزولين، وهي:

    - "الأفردا": عزل انفرادي؛ حيث يوضع الأسير وحده أو مع شخص آخر داخل زنزانة مساحتها 1.5 × 2.5 من الأمتار في قسم معزول عن باقي الأسرى، ويكون بداخلها شباك صغير، وحمام في الزنزانة وقاعدته مرحاض أرض، وبداخله سرير حديد مثبت على الأرض، ويسمح للمعزول بالأدوات الكهربائية والكانتين والكتب والفورة والزيارات إن وجدت.

    - البدود: هو عزل أشد من "الأفردا"؛ حيث يوضع الأسير في زنزانة وحده يومًا كاملاً وأحيانًا حتى اليوم الثاني مقيدًا بالسرير الحديدي، ويكون محرومًا من النزهة ويمنع الكانتين وإدخال الكتب ولا يسمح بزيارة الأهل.

    - السنوك "الاكسات": وهو أقساها على الإطلاق، وفي هذا العزل قد يقضي الأسير سنوات كثيرة دون أن يعرف متى سينتهي عزله، ويحرم من الزيارة والفورة ويمنع من الرسائل.

    وأكدت دقماق أن الشيخ أبو الهيجاء المعتقل من تاريخ (22-8-2002)، يقضي حكمًا بالسجن المؤبد تسع مرات معزولاً بشكلٍ كاملٍ ونهائي عن إخوانه الأسرى وعن العالم بالكامل ومحرومًا من رؤية ذويه وكل أشكال الزيارة بما فيها زوجته كونها أسيرة محررة.

    وأكد أبو الهيجاء لدقماق أنه "بقرار من المخابرات يتم نقلي من قسم عزل إلى آخر لزيادة الضغط علي والنيل من عزيمتي".

    وذكرت دقماق أن أبو الهيجاء -الذي يعاني من بتر يده جراء إصابته بعيار ناري "دمدم" متفجر- أدى عزله إلى إصابته بعدة مشاكل صحية ومرضية، ورغم ذلك فإنه يتمتع بمعنويات عالية، وقد تحدث عن سنوات عزله لتكون صرخة لتحرك لكل المؤسسات لوقف سياسة القتل البطيء للمعزولين.

    وسردت دقماق جزءًا من تاريخ عزل الشيخ أبو الهيجاء على لسانه؛ حيث قال: "كانت البداية من عزل هيلكدار؛ حيث أمضيت 6 أشهر، وما إن عوَّدت نفسي على المكان حتى تم نقلي إلى عزل عسقلان، ومكثت فيه سنة ونصفًا، وعزل عسقلان هو قطعة من العذاب الحقيقي والمستمر ليل نهار؛ فحجم الزنزانة بحجم القبور، وهو عزل كئيب جدًّا، والزنازين مليئة بالحشرات والصراصير، والرطوبة قاتلة بسبب قرب السجن من ساحل البحر".

    وأضاف: "من عزل عسقلان تم نقلي إلى عزل بئر السبع، وبعد شهر أعادوني إلى عسقلان، ومن ثم إلى أيلون، وهو الأصعب والأكثر قسوة، وأمضيت فيه قرابة عامين، ومن أيلون تم نقلي إلى عزل جلبوع لمدة 6 أشهر، وأعادوني شهرًا إلى عسقلان، ومنه إلى رامون لمدة 8 أشهر، ثم أسبوع في أوهيلكدار، ومنه إلى عزل هشارون؛ حيث أنا الآن، وتنتهي مدة عزلي في (15-1-2011) إن لم يتم تجديد العزل مرة أخرى".

    وأكدت "مانديلا" ضرورة تحمُّل المؤسسات والجهات المختلفة مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له المعزولون من ممارسات تتنافى وكافة الشرائع والأعراف والقوانين والبدء في خطوات قانونية لرفع قضايا على مصلحة السجون لإغلاق أقسام العزل وإنقاذ حياة المعزولين.











    هذا للمرضى الذين لا يرون التضحيات.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    751
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: الشيخ أبو الهيجاء: زنازين العزل مجهزة لتكون قبورًا لنا

    حسبي الله ونعم الوكيل

    وبالفعل خل المرضى يشوفون المعاناة ويختشون على دمهم شوي
    (أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها إذا اؤتمن خان وإذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر).

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية nidal9000
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    800
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: الشيخ أبو الهيجاء: زنازين العزل مجهزة لتكون قبورًا لنا

    بعض الحكومات العربية العميلة الوضيعة تضغط على حماس علشان تفك اسر الارهابي شاليط
    11 الف اسير فلسطيني في السجون الصهيونية اين العرب اين حقوق الانسان من معاناة الاسرى
    الله يفرجها عليكي فلسطين الله يفرجها على الاسرى الله يفرجها عليكي غزة

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية SkyWalker595
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    140
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: الشيخ أبو الهيجاء: زنازين العزل مجهزة لتكون قبورًا لنا



    الله يفرجها عليكي فلسطين الله يفرجها على الاسرى الله يفرجها عليكي غزة
    يارب

المواضيع المتشابهه

  1. رنة موبايل مثل العسل
    بواسطة صداقة نظيفة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-01-2012, 02:42
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-04-2011, 14:18
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 21:53
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-10-2007, 11:37

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •