صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)



    بسم الله الرحمن الرحيم


    موضوع اليوم شيق تماما , وفى الحقيقة تم العمل عليه من فترة وكان كل التفكير هو هل اضعه هنا ام فى القسم العام لكنى قررت هنا لارتباطه بطبيعة القسم + فيه رسالة قوية جدا جدا لكل الشباب

    الموضوع هو حوار مع احد العاملين فى الشركة الكبيرة ان فيديا , السيد لارس نوردسكودج , حيث تم من فترة دعوة أحد ممثلى موقع Bit-Tech لمقابلة احد العاملين فى شركة ان فيديا فى لاس فيجاس امريكا للحوار بخصوص الفيرمى , وكان الحوار مع لارس خاصة انه يعمل فى قسم مطورى العلاقات السرى فى ان فيديا :D

    أن كنت تبحث عن نصحية لتغيير حياتك العملية أو تريد فقط ان تشاهد ماذا يحدث خلف كواليس شعار TWIMTBP , تفضل معنا هنا




    لارس من ان فيديا


    المحرر : أهلا لارس , شكرا جزيلا على استقطاعك من وقتك للكلام معنا. ماذا تعمل فى ان فيديا حاليا؟

    لارس : أهلا كليف "اسم المحرر" , شكرا على الفرصة للكلام معك ومع مجموعة Bit-Tech , حاليا مُسمى وظيفتى هو مهندس ومطور اختبارات وقياسات , على الرغم من انه عنوان لا يُفسر نفسه , الغرض الاساسى انه انا وزملائى هو ان نجعل الالعاب تعمل بشكل سلس جدا على كروت ان فيديا. بالطبع نحن نحاول بأقصى مجهود بأن نحسن الجميز بتقنيات مثل ال Physx وال CUDA , ولكن هناك ايضا جانب كامل من هذه المعادلة لا يسير على ما يرام خاصة انه مع عملنا مع المطورين الاخرين , نضع فى الاعتبار مع افضل شكل للجيمز على كروتنا عامل الاداء والتوافقية.

    المحرر : منذ متى تعمل مع ان فيديا؟

    لارس : حسنا , هذا يعتمد على منذ متى بدأت تعد الارقام! "المقصود هنا من فترة كبيرة" انا بدأت كمتعهد لانفيديا بوقت نصفى "الوظائف هى شئ من 2 , وقت غير كامل او نصفى , Part Time وعادة ما يكون بمقابل مادى غير كبير والوجه الاخر هو Full Time او وقت كامل ويكون باكثر من ال Part Time وربما يصل لضعفه مال ووقت" منذ أربع سنين , ولكن تم تحويلي لموظف بوقت كامل فى دور جديد فى الشركة منذ سنتين فقط.

    المحرر : طريقك لدورك الحالى فى ان فيديا لم يكن منطقى للدرجة, على ما سمعنا , متى كانت اول مرة حدث اتصال ما بينك وبين ان فيديا ولماذا؟

    لارس : نعم , انت على حق , لكى اتذكر معك الان كم ما مضى على كل هذا ’ انا حرفيا مضطر للعودة فى الوقت حيث كانت اول مرة لعبة Battelfield 2 خرجت للحياة , حيث انها كانت محورية فعلا لعملى فى ان فيديا , غريب جدا! فى نهاية 2005 كنت احضر لمقابلات الكلية على امل ان انتقل لمدرسة أخرى حينما انتهى من اول سنتين دراسيتين لى. لقد عملت فى كل الوظائف الممكنة , محل دراجات نارية لمدة 8 سنوات , لكنى فى وقت فراغى كنت وبشدة مستغرق فى العاب الكوبيوتر بالطبع.
    فى هذا الوقت , اخر لعبة كنت فعلا مندمج فيها بقوة كانت Battelfield 2. كنت لاعب محترف الى حد ما فيها ; كنت عضو نشط فى اكثر من منتدى جيمز وهاردوير واستأجرت سيرفر مخصص للعبة مع اصدقائى ايضا. وفى مجتمع BF2 كان هناك موقع مخصص لتوفير مشرفين بالتطوع للعمل على سيرفرات BF2 الرسمية, اللتى عملت بها لشهور عدة. وتدريجيا ممتلكى الموقع اتصلوا بى وقالوا لى حرفيا "لقد قمنا ببعض الاتصالات بان فيديا وعلمنا انهم يمتلكون بعض السيرفرات المخصصة اللتى بحاجة للاشراف. انت تعيش الاقرب لمقر ان فيديا الاساسى وانت تعرف عن الاشراف على السيرفرات , نحتاج منك ان تذهب وتقوم بصيانة السيرفرات خاصتهم نيابة عنا"
    ولكم أن تتخيلوا! كنت مشوش بعض الشئ ولا ادرى مدى صحة هذه الرسالة وتوقعت انها خزعبلات فى البداية ولكن وانا اقود لسانت كلارا وكنت متأد قليلا من صحة هذا الكلام, وقعت عقد باننى متعهد بنصف وقت. يوميا كنت اذهب للمدرسة واعمل فى محل الدراجات البخارية , وليلا كنت اقوم بصيانة اكثر من 30 سيرفر جيمز لانفيديا فى مقرهم الاساسى : أمر غريب؟ لأ! بالاضافة لكل هذا تطوعت بمجهودى لانفيديا فى معارض مثل E3 و Quakecon فى حين كنت اعلب مع موظفى ان فيديا فى وقت فراغى الاضافى "أينعم! المزيد من BF2! "
    بعدها بعام لاحق , تم دعوتى للعمل بان فيديا كموظف بوقت اساسى كامل , حيث كان عملى يتضمن مراقبة وتأمين نسخ الجيمز قبل ارسال اول نسخ لها " كل لعبة لها اكثر من نسخة او ما يسمى build" استمر عملى هذا ستة أشهر , كان هناك اعادة هيكلة داخل الشركة , ومن سوء حظى تم الاتسغناء عنى كجزء من هذه العملية. كنت محبط جدا بعد تركى لوظيفة عملت للوصول لها ثمانية من السنين , لكنى بعثت ببعض الايميلات والرسائل الاليكترونية لناس عملت معهم عن قرب بشدة فى الشركة لأقول لهم كل الشكر على الوقت اللذى قضيته معهم فى العمل.

    المحرر : هل كان لهذه الرسائل أى مردود؟

    لارس : لحسن الحظ نعم! مجموعة مطورى التقنية (مجموعة فى الشركة عملت معها عن قرب لمدة الستة شهور) وجدوا الفرصة لى لأخذ وظيفة متوفرة, وانا فيها منذ ذلك الوقت حتى الان , انا الان موظف بعقد وقت كامل اعمل مع مجموعة من اكثر الناس موهبة رأيتهم فى حياتى.
    مجموعة مطورى التقنية متنوعة للغاية خاصة مع خلفيتى الدراسة الغريبة تماما على المجال مع ناس عملت فى مجال الجرافيكس لسنوات , مجموعة اخرى عملت فى معامل تطوير الالعاب لفترة كبيرة ومجموعة اخرى عملت فى مجال البحث الاكاديمي والعلمى. مع كل هذا , انا الان اعمل مع مطورين , نقوم بصيانة بيئية مناسبة للتطوير والاختبار لمجموعتنا , نجرى بعض الاختبارات القياسية لمجموعة من الالعاب من مؤتمرات او نمتلكها مسبقا.



    صورة لمكتب لارس الحالى , بندقية ممتازة فى الاعلى!:cool:
    المحرر : هل من الممكن ان تعطينا المزيد من التفاصيل حول ماذا تفعل , ما نوع الاشياء اللتى انت مسئول عنها , مع من تتكلم سواء من داخل او خارج الشركة؟

    لارس : معظم ايام اقضيها فى العمل مع المطورين (مطورى الالعاب فى معامل تطوير الالعاب الخارجية وعادة تكون من فرد او 2 فى معمل واحد لأكثر من 400 مطور فى معمول واحد) لأساعدهم على تصليح المشاكل اللتى تقابلهم خلال دورة تطوير المنتج , او ما بعد اصدار المنتج. هذا يتضمن تقليل مشاكل الاداء , مشاكل فساد اللعبة "تقنيا" , او مشاكل فى الدرايفر اللتى عادة يقابلها المستخدمين.
    أيضان نتعلم من المطورين حول كيفية عمل تقنياتهم ونبحث عن فرص لنبسط العمل لهم لدفع دفة العمل للأمام. هذا مردود هام جدا. انا اتذكر مواقف حيث كان مطور يقول لى "أريد ان اقوم بمهمة س باستخدام محركى وهذا ليس له سابقة , لكن الدرايفر تصرف واداء غريب يمنعنى من هذا! أرجوك أصلحه!"


    صورة لأحد معامل الاختبارات فى ان فيديا , هنا يتم اختبار الدرايفرز والجيمز للتوافقية واصلاح المشاكل

    المحرر : ماذا يكون تصرفكم فى حالة مواجهة موقف مماثل؟

    لارس : عادة تصرفات الدرايفر الحالى تكون مبنية على احتياجات الوضع الراهن , او ربما لا تود العاب او محركات اخرى تتضمن طلب هذه الوظيفة الجديدة من قبل. ولكننا ننظر فى الامر وعادة ما يكون الامر بنّاء واستخدامه امر محمود, لذلك نعمل على الموقف مع فريق السوفتوير لجعل الامر قابل للتنفيذ من قِبل مطورى اللعبة. وبسبب هذا التداخل , فريق الدرايفرز معروف باعادة كتابته لجزء كبير من كود الدرايفر أكثر من مرة نتيجة لهذا وهو امر ليس سهل بالمرة خاصة انه قد يستغرق يومين كاملين او اكثر من اسبوع ولكنه فى النهاية يستحق التعب.
    هذا يجل للدرايفر مشروع ذو طابع تعاونى , وانا شخصيا اجد هذا امر جميل جدا. نحن لا يمكننا ولا نتظاهر باننا نعرف كل الطرق اللتى من المفترض ان يقوم الدرايفر خاصتنا بالتفاعل مع الجيمز الموجودة , ولكن ابداع المطورين هو ما يدفعنا للتجديد , على مطورى الجيمز ان يجدوا امر فعلا مبدع فى العابهم محركات العابهم.

    المحرر : هل هذا يعنى احتياجك للكلام مع كل انواع الناس لترى ان كان تحديث الدرايفر يستحق العناء؟

    لارس : انا اعمل عن كثب مع العديد من الفرق داخل مجموعة السوفتوير , فريق اصدار الدرايفر , وفريق الاداء وقياس الجودة لايجاد حلول لأى مشكلة بالاضافة لبعض التحسينات. وبم اننا نقوم بحل المشاكل , نقوم بارسال الدرايفر لمطورى الجيمز بالاضافة الى التصليحات خاصتهم المطلوبة.
    حينام تعمل مع المطورين , العديد من الوقت يريدون فيه معرفة اشياء كثيرة مثل كيف يمكن تنفيذ اخر تقنيات الاضاءة والتظليل بشكل صحيح تماما, كيفية استخدام الهادوير كقوة بشكل افضل , كيفية العمل امام معوقات الهاردوير , ونحن نقوم بتوفير كل المعلومات التقنية وكل التوصيات اللتى من الممكن تقديمها.
    طريقى نظرى للموضوع انه أمر حيوى لبرنامجنا TWIMTBP. ليس من المفيد لشريك مع المطور ليضيف العديد من الاضافات الظريفة او التأثيرات للعبة من خلال قسم التقنية والبحث خاصتنا خاصة ان كان هذا سيسبب توقف مفاجى للعبة كل 10 دقائق او الحصول على شاشات رسائل خطأ طول الوقت. الاهم فالأهم! . هذا الاتجاه اللذى نسلكه فى عمليتنا اضحى امر حيوى جدا فى قدرتنا على تقديم دريفرز بخواص غنية وقوية جدا.

    المحرر : كيف تقوم باصطياد الاخطاء ومعرفتها والتخلص منها؟

    لارس : نحن فى الحقيقة نرى كل انواع الاشياء الممكنة , خاصة انه من الممكن اضافة خاصية ما هنا قد تؤثر على شئ اخر هناك , لذلك نحن نأخذ كل الحيطة فى التعامل مع الدرايفرز , وعند الحاجة نقوم باصدار Fix معين لمشكلة بعينها للمطور , هو فى الاصل امر مزعج جدا عند معرفة انه هناك امر يحتاج للعلاج , لضلك اقوم بتنقيح كل العيوب امام كل شى اجده واحاول ان اجد حل للمشكلة مع فريق التطوير "المقصود هنا انه من المزعج العمل على كتابة الكود كله من اجل مشكلة ما قد يسبب حلها مشكلة فى مكان اخر لشئ يعمل من الاساس! لذلك علاج سريع للمشكلة يكون حل اقوى وهو امر متعب اكثر من كتابة الكود من اكمله من البداية!"
    فى الماضى , ان لم يكن فى الاستطاعة حل المشكلة فى داخل الشركة , كنت اتوجه لمكتب مطورين محلى وأخذ ماكينة "حاسب الى المقصود" اللتى بها مشكلة ما واحاول ان اصل لأخر هذه المشكلة. ربما يقول البعض على هذا هوس!
    انا عن نفسى جيمر , لذلك ربما اتوقف عن اللعب فى جلسة MW2 فى منتصف اليوم وانقح بعض العيوب , متطلبات تحسين , او ربما ابعث ايميل الى احد ما فى الشركة للسؤال هل يعرف اى شئ او هل للشركة خلفية عن هذه المشكلة؟ انا اريد منتج مثالى فى جهازى المنزلى. اعتقد اننى اصلا اهتم لتجربة وخبرة اللعب , فهو ما يهم , ولا يمكن اداء مثل هذه الاعمال بشكل روتينى , والا لن تكون على الوجه الاكمل؟
    أنا أيضا مسئول عن المنتديات اللتى تخصنا بالردود المفيدة لتصيد العديد من الاخطاء بل تأكيد الاشياء الصحيحة خاصة الدرايفرز الخاصة بنا وفى حالة وجود اى شئ يتم ارسالها لقسمي تاكيد الجودة و اصدار الدرايفرز. ثم بعد ذلط نقارن وندرس الاخطاء الموجودة بالاخطاء التى تعاملنا معها مسبقا , وننقح تماما الاخطاء اللتى لم نتعامل معها من قبل. ليس من المفيد ان نقول انه كل شئ ممتاز طول الوقت لو ان هذا سيمنع الناس من الحصول على افضل اداء متاح من المنتج. من المهم ان تكون صريح مع نفسك وزملائك.
    كل شخص اعمل معه يقدر تماما هذا التصرف ويفكر فيه مثلى. انا حقا استمتع بهذا واقدره وجهودهم الكبيرة تجعل كل ما نريده ممكن التنفيذ. وفى اخر اليوم نريد بناء اشياء ممتعة "بناء فى البرمجة تعنى العمل على شئ" ونقوم بالشئ الصحيح لجعل الجيمز تعمل بشكل افضل , شكلها افضل , ولعبها احسن.



    صورة أخرى من قسم التطوير والاختبارات داخل الشركة


    المحرر : يبدو انك ستكون حاضر فى العديد من الاحداث التقنية لاحقا - هل هناك اى فرصة سنرى فيها حدث لانفيديا فى بريطانيا فى اى وقت لاحق؟

    لارس : هذه الايام انا لم اذهب للكثير من الاحداث, لكن تم سؤالى للذهاب الى احداث مبنية على اساس وجودى مهم ام لا من عدمه . انا لا ادرى اى شئ عن احداث تقنية فى بريطانيا لكنى أؤكد انه كل شئ ممكن , لكننا لم نستبعد اى شئ.
    "المتحدث باسم ان فيديا السيد بن بيراندو لاحقا قال "انه بخصوص احداث ان فيديا التنقية فى انجلترا , سيكون للشركة حضور قوى جدا فى معرض Eurogamer Expo 2010"



    ==>> الجزء القادم من المحادثة امر حيوى جدا , رجاء الانتباه له


    المحرر : على وضعك الحالى الان , لو كنت تستطيع ان تعطى نفسك نصيحة فى اول مشوارك العملى , ماذا كانت تكون؟

    لارس : لأكون عادلا , انا لم اقضى بعد كل هذا الوقت الطويل! انا لا ازال مبتدئ هنا!

    المحرر : هل الكورسات المحترفة (فى مجال تكنولوجيا المعلومات , تصميم الالعاب , مؤهلات مايكروسوفت) تستحق فعلا , ام هل الخبرة والمعارف اهم "معارف لا تعنى واسطة , بل معارف فى اماكن هامة مثلما حدث مع لارس فى عودته للشركة مرة أخرى)؟

    لارس : اعتقد انه كل الكورسات تستحق فعلا. انا لا اريد ان اعطى الانطباع الخاطئ هنا. لأوضح اكثر , انا لا ازال أدرس فى هذا المجال , هذا مع عملى فى ان فيديا. لكنه من الضرورى ان تعرف انه الكورسات لن تقول لك كل شئ من المتوقع ان تحتاجه فى عملك. فى الحقيقة من المفيد ان تجلس فى مجالس تعليم تقنى بمناهج دراسية ربما تكون الاحدث فى هذا المضمار بمحتوياتها عن كيفية تحرك العجلة التقنية اللتى راراها بطابع عملى يوميا. اعتقد ان هذا امر رائع فعلا.
    على مدار السنين تغيرت كثيرا التقنية , لا اعتقد انه اى شخص من المفترض ان يعتقد ان المؤهلات الاكاديمية تضمن النجاح. كما تعرفون , فى صناعتنا رأينا أفكار وتقنيات تمت ولادتها بنجاح فى قبو منزل شخص ما وكانت تقنيات جبارة وفعالة جدا , لأنه من قام بها كان ملئ بالشغف والرؤية. انا اعرف قليل من الناس من اللذين عملوا فى ان فيديا فى مراكز تقنية ولم يذهبوا لمدارس تعليم علم الجرافيكس, او يأخذوا درجة اكاديمية من كلية ما . لقد تعلموا الكثير بنفسهم وقضوا الكثير من وقت فراغهم فى كتابة الكود.
    لكن من المهم ذكر انه فى مجال ما او تقنية ما من المهم بل حيوى ان يكون معك درجة معينة او شهادة بعينها من الممكن ان تحدث فارق كبير ما بين حتى دخول المقابلة الشخصية من عدمها!!! فى حالتى هذه تحديدا كنت محظوظا بعض الشئ , فقد قابلت بعض الاشخاص اللذين كانوا على استعداد اخذ مخاطرة تعيني معهم لأنهم اقتنعوا اننى كنت راغب ان اعمل بجد وكنت مكرس نفسى تماما للجيمز والهاردوير. كنت ببساطة متعطش للقيام بما يلزم لأكون فى شركة من المثير فعلا العمل بها (هذا تضمن العديد من التطوع وكان يوميا ساعة ونصف من التخفيف على شخصيا).
    فى بعض الشركان اتخيل انه ببساطة انه لو لك اتصالات فى داخل الشركة ربما تحصل على فرصة لمقابلة عمل , مما سيكون مساعد جدا , لكنه لا يبرهن انك موظف محترف وفعال . انا لا أؤمن تماما بأنه امتلاك معارف داخل اى شركة من الممكن بمفرده ان يكون عامل حيوي.


    مبنى ان فيديا الرئيسي , مكان مغرى جدا للعمل!!!

    المحرر : هل هناك عامل او عوامل للحصول على مؤهلات رسمية؟ هل تقول انه هناك حاجة للحصول على درجة فى تصميم الالعاب للعمل فى معمل تصميم العاب , على سبيل المثال , او هل يستطيع اى شخص ان يجد لنفسه دور "عمل" فى ان فيديا او اى شركة اخرى؟

    لارس : انا اعتقد انه لهذا عامل هام جدا , بخلاف خبرتى , هناك بعض الاعمل اللتى ستحتاج فيها ببساطة ان تمتلك خلفية علمية مسبقة معينة لتبنى عليها مباشرة عملك بمجرد تعيينك. على سبيل المثال , انا ينقصنى خلفية او درجة علمية فى مجال الهندسة الكهربائية , اكيد لن اقوم بتحويل اشارات كهربائية كمهمة عمل فى الجيل القادم من معالجات رسوميات الشركة , الا لو كانت الشركة تريد الحصول على معالج رسويى يصلح كسلسلة مفاتيح ^^.
    أهم من اى شئ , اعتقد انه فى النهاية معرفة ما تفعل , والى اى مدى تعرف ما تعمل . فى رأى الشخصى , درجة علمية تعنى شئ صغير جدا لو الشخص قام باقل مجهود فى الدراسة ولم يكلف نفسه عناء فهم ودراسة المواد الدراسية بشكل قوى جدا , سيفشل بالتالى فى مقابلات الشركات خاصة انه المقابلات عادة ما تكون قوية جدا. اعتقد انه معظم الناس سيتفقوا معى انه درجة علمية بلا عمل حقيقي فى الحصول عليها , بلا فائدة.



    صورة من مكتب كلاى كاوزن , محلل تقنى , كل ما يلزم هذه الوظيفة بعض الشهادات , معرفة , بعض المعارف"ليست واسطة!"
    لاحظوا السيف فوق المكتب!!!!!!!




    صورة من مكتب فريق لارس , كما نرى انهم يعملوا على عنوانين كبيرة وخاصة قبل تواريخ الصدور , مشهد جميل!


    المحرر : هل هناك اى نصيحة تحب ان تعطيها لأى من السادة القراء خاصة انه منهم من يحرب ان يدخل فى هذا المعترك سواء سوفت او هارد وير او ان فيديا خاصة :cool:؟

    لارس : انا حقا لست فى موقع اعطاء نصيحة , ولكن بالحكم على خبرتى الشخصية , كانت هناك عوامل ساهمت فى عملى فى ان فيديا.
    كنت أرغب فى اعمل التطوعى لأرى اين سيقودنى هذا , كنت متعطش للتعلم , وتابعت بمعرفة جيدة باتباع العديد من المراجعات والمنتديات على مر السنين. انا لا اتظاهر بمعرفة او بمتابعة كل شئ, ولكنى تتبعت أثر التحركات التقنية والتوجهات نفسها, بحثت عن كيفية عمل الاشياء الاحظ كيف تتطور الصناعة نفسها , واتدخل فى مناقشات بناءة حول هذه الاشياء وتعلم المزيد هو شئ قييم جدا. اقول بدون ادنى شك انه ان فيديا هى حقا شركة تقدر الشغف بالمعالجات الرسومية والتقنية.
    عامة , انا احوال ان اكون سبّاق ,واحاول ان اكف على النظر للأشياء من وجهة نظر على انها استفادة على المدى القريب. اعتقد حقا انه لو التزم وعاهد كل شخص نفسه على الجودة فى العمل , بالتالى الشخص سيتم مكافائته سواء كنات بفرص جديدة فى العمل , معارف أخرى لك "معرفة الناس كنوز" أو على اى شكل اخر.
    خاطر اخر سأذكره هنا انه العديد من التعليم والمعرفة ليست حقا مفيدة لو الشخص ليس فى الاصل مهتم بما يدرس او يعمل "إعمل ما تحب , او اخرج!" انا مقتنع تماما بأنه لن يكون سعيد , منتج , او ناجح لو لو يهتم بنتائج عمله ويتسثمر نفسه فى عمله.
    اخيرا , سأخاطر بأنى سأبدو نوعا ما مبتذل , انا لاحظت انه لا يمكننى ان اتوقع حدوث الاشيا. كما ذكرت , تم تركى من قبل ان فيديا بسبب اعادة هيكلة الشركة فى مرحلة ما , لو لم اترك انطباع جيد انى شخص كفء لبعض الناس , لو لم ارسل لهم الرسائل الاليكترونية "الاصدقاء فى العمل" لأصل اواصر الصداقة , لما كنت فى ان فيديا اليوم , خاصة فى الفرصة مع العمل مع مجموعة ممتازة ومنتقاة من المطورين , الجيمرز , والزملاء من حول العالم. بحركة واحدة تغير كل عالمى كما ترون.
    فى بعض الاوقات يبدو من الصعب جدا الدخول فى معترك ما ربما لأنه ليس الوقت الانسب لمحاولة الدخول. او فى بعض الاحيان ترى الشخص الخطأ فى محاولتك. لكنى اعتقد لو شخص اثبت انه يريد الامر بشدة , هناك دائما سيكون مكان لهم او له مقارب جدا لما يريد وهذا سيوصله تدريجيا لما يريد تماما لو انهم أثبتوا تماما انهم مُصرين تماما ومخلصيت فى العمل.



    كلمة المحرر الاخيرة : نتمنى ان يكون لارس قد يكون ألهم العديد منكم بما يريدوا ان يصبحوا فى العالم التقنى وصناعته ,او على الاقل قلل الغيامة حول هذا الموضوع.



    - الى هنا انتهت المقالة اللتى اراها نادرة جدا ومفيدة جدا فى مضمونها ومحتواها , أرجو ان يكون النقاش فيها بعقل وتعقل وهذا انا مااثق فيه من الشباب هنا , لنا عودة للنقاش حول مضمون المقالة وسأراكم فى المشاركة التالية , سأُلدى ببعض الاراء الشخصية فقط لا غير وعلى ما استشفيته من كلام لارس , لا اكثر

    -أسف لو مستوى الترجمة على غير المرغوب , فعلا كان وقتى ضيق قليلا والله , الغلطات اللغوية يا ريت التنبيه على الخاص لاتخاذ اللازم لها

    مصدر الخبر هنـــــــــــــــــــــــــا , فى رعاية الله وحفظه

  2. #2
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    رائع يا هالكى ...

    احيانا تلعب الصدفة الباحتة ..دورا هاما فى حياة الآنسان فتغير مسارة رأسا على عقب

    وخاصة فى مجالاات العمل المختلفة

  3. #3
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    :eek: ما شاء الله

    شىء جميل و احييك على عناء كتابه المقال ده

    احب اضيف حاجه بس

    لكنى اعتقد لو شخص اثبت انه يريد الامر بشدة , هناك دائما سيكون مكان لهم او له مقارب جدا لما يريد وهذا سيوصله تدريجيا لما يريد تماما لو انهم أثبتوا تماما انهم مُصرين تماما ومخلصيت فى العمل.
    لا حياه مع اليأس يا شباب
    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية Mshadow.me
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,441
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    قصة نجاح جميلة

    الراجل شكله مصري خالص:D

    مكتب الأخ كلاي رائع بمعني الكلمة (كيسة موزموس و ماوس و كيبورد خرافة)

    شكرا علي الموضوع هالكي, أكيد خد منك وقت و مجهود كتير أوي
    [CENTER][SIZE=4][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=205511"]دليل مبسط لشراء الهيدفون المناسبة[/URL][/SIZE]

    [FONT=Palatino Linotype][SIZE=4][COLOR=DarkRed][I]A Storm Is Coming[/I][/COLOR][/SIZE][/FONT]

    [IMG]http://img98.imageshack.us/img98/3972/witchkinglogo.jpg[/IMG]

    [/CENTER]

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية hm90memo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    538
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    موضوع رائع يا هالكى
    احاول قرائته كاملا
    اكره كل الشركات المغروره
    سواء كانت بالاحتكار , او فى الاسعار الخياليه

    1-
    مــراجعه شامله لأوفــــــر تـليـفون بنظامANDROID فى مـصر(فديو
    توضيحى)
    Samsung Galaxy5
    2-حل مشكله عدم وجودANDROID MARKET بدون انترنت وبدون كمبيوتر (سامسونج فقط)
    3-تقرير عن الشاشه الرائعه p2370
    4-جبروت مازر بورد ( MSI 890FXA-GD70 )

    -----------------------------------------------------------------------
    يعنى ايه نيو ايجج ؟ > يعنى بره يبقو بيحبوا الموقع عشان بيجبلهم كل المنتجات الجديده بأسعار ممتازه و احنا نبقا بنحب الموقع برضه بس عشان بنعرف منه الأسعار وميضحكش علينا
    :D

  6. #6
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    690
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    بصراحة مقابلة مهمة جدا جدا

    خصوصا انها وضحت ان مش كل واحد واخد شهادة مهمة في جامعة او غيره يبقي متفوق في دنيته

    اهم حاجة انه يكون فاهم هو عايز ايه

    يكون فاهم مجاله كويس

    يكون حابب المجال بتاعه

    ولو هو حابب مجاله هيطلع منه حاجات كبيرة جدا وعظيمة

    واظن ان هو ده الي كان بيحاول يوضحه مستر لارس

    هي نصيحة خدتها من والدي ربنا يديله الصحة

    قالي بص يبني"اعرف كل شئ عن شئ وشئ عن كل شئ"

    وفعلا اكتشف ان الكلمة ديه مهمة جدا

    حب شغلك علشان شغلك يحبك

    واحب اشكرك يا هالكي علي الموضوع وهو فعلا موضوع مهم جدا لينا جميعا نستفيد منه

    تقييم واجب

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية S.O.S
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    2,538
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    45

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    موضوع رائع يا محمد قرأته بالكامل بدون ملل لأول مره (ترجمه ممتازه ربنا يزيدك )
    تري
    لو كان هذا اشاب في مصر
    هل كان ستتاح الفرصه لتكون صدفه ليعمل في هذا المجال

    بأذن الله سأحول تعلم اكواد البرمجه خلال الاجازه طبعا لن استطيع تعلم الكثير ولكن مشوار الالف ميل يبدا خطوه
    +
    تم التقييم

  8. #8
    عضو فضي الصورة الرمزية A-Bomb
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    738
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    ايوا قريت الموضوع دا من كام يوم فعلا(يوم مانزلت علي bit-tech)...و قعدت مضايق من حال الشركات هنا, الراجل في المقابلة يقولي ايه كورسات الكمبيوتر دي و ازاي تقدر تفيدك في مجال الsales وانت طالما IT جي تشتغل sales ليه؟؟؟ علشان بدور علي شغل أكيد و طالما انت حابب الIT كدة لية عايز تشتغل في الmarketing دا كان واحد تاني, برضوا في سري علشان مش عايز اقعد في البيت من غير شغل, مش عايز اقولك لما خلصت قراية ازاي كان نفسي ابقي برة البلد دي, IT بنسبة لكتير هنا هو عبارة عن واحد بتاع صيانة الجهاز يبوظ هو يصلحه في الشركة...عامة الموضوع عجبني جدا و اتمني يكون في شركات هنا عندها بعد نظر شوية

    لكنى اعتقد لو شخص اثبت انه يريد الامر بشدة , هناك دائما سيكون مكان لهم او له مقارب جدا لما يريد وهذا سيوصله تدريجيا لما يريد تماما لو انهم أثبتوا تماما انهم مُصرين تماما ومخلصيت فى العمل.
    الكلام دا سليم 100 في ال100 و عن تحربة ناس اعرفهم كانت دراستهم شئ و بسبب انهم اثبتوا اصرارهم و انهم كويسين في المجال اللي بيحبوه اللي هو مالوش دعوة بالدراسة الجامعية بقوا ما شاء الله في مراكز كويسة جدا في اعمالهم.

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية Orphan Naremo
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    289
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    الف شكر ليك يا هالكى على الحوار الجامد دا
    كدا كل اللى الواحد هايعمله هايقعد يلعب جيمز ويحاول يحلل كل خطوه
    فيها

    تعديل / لو كان عم سمعه رجلاً لقتلته

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    جباره ياراجل شوفت الحته البورش اللى راكنه فى الparking؟؟

    على العموم لو كنت انت اللى ترجمت ففعلا مجهود تجازى عليه و شكرا جزيلا
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية The_Wolf88
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,602
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    رائع اخي هالكي شكرا لك..

    اخ بس لو ياخذوني اشتغل معاهم :D
    [COLOR="Navy"][SIZE="5"][FONT="Arial"][CENTER][B]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/B][/CENTER][/FONT][/SIZE][/COLOR]

  12. #12
    عضو الصورة الرمزية drhatooma
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    302
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    موضوع ممتع وجميل جدا .........كده فى أمل إن الواحد يشتغل فى شركات الجرافيكس بجانب ممارسته للطب :D
    بس البشمهندس ده تحس إنه مصرى خالص بشكله بقميصة ببنطلونه بسلطاته ببابا غنوجه
    الحاجه الوحيده اللى مش مصرية فيه مكتبه وجهازه :D
    شكرا يا هلكى

  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية dune2000
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1,926
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    موضوع رائع ياهالكى
    ..
    ....

    الراجل دة بيفكرنى بنفسى .........لا مش فى المستوى الوظيفى لكن بوضع ايدة فى جيبة:D
    [CENTER]
    [/CENTER]

  14. #14
    عضو فضي الصورة الرمزية TEch Zone
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    2,439
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)

    شكرا ياخى على الموضوع
    الراجل دة شكله مش هيهدى الا مايبقى الرأس الكبيرة فى الشركة
    Playing Now: Dirt 3



  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية التنين الجامح
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    952
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: كيف استطعت العمل فى ان فيديا :)



    حوار مفيد في نهاية المقابلة.
    موضوع متعوب عليه, جزاك الله خيرا.
    لك تقييم.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-2010, 02:25
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-03-2010, 12:07
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-08-2009, 02:38
  4. هذا كل ما استطعت جمعه من لابات كورس الBSCI
    بواسطة walid_abdalla في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-07-2008, 16:07

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •