ان الله عفو كريم يحب العفو وهذا احد اسمائه "العفو"

رواه البخاري في صحيحه فقال حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَاصِمٍ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ سَمِعْتُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ أَبِي عَمْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ عَبْدًا أَصَابَ ذَنْبًا وَرُبَّمَا قَالَ أَذْنَبَ ذَنْبًا فَقَالَ رَبِّ أَذْنَبْتُ وَرُبَّمَا قَالَ أَصَبْتُ فَاغْفِرْ لِي فَقَالَ رَبُّهُ أَعَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ غَفَرْتُ لِعَبْدِي ثُمَّ مَكَثَ مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ أَصَابَ ذَنْبًا أَوْ أَذْنَبَ ذَنْبًا فَقَالَ رَبِّ أَذْنَبْتُ أَوْ أَصَبْتُ آخَرَ فَاغْفِرْهُ فَقَالَ أَعَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ غَفَرْتُ لِعَبْدِي ثُمَّ مَكَثَ مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ أَذْنَبَ ذَنْبًا وَرُبَّمَا قَالَ أَصَابَ ذَنْبًا قَالَ قَالَ رَبِّ أَصَبْتُ أَوْ قَالَ أَذْنَبْتُ آخَرَ فَاغْفِرْهُ لِي فَقَالَ أَعَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ غَفَرْتُ لِعَبْدِي ثَلَاثًا فَلْيَعْمَلْ مَا شَاءَ

أحاديث قدسي :
_ يا إبن آدم انك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا ابالي .
_ يا إبن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك .
_ يا إبن ادم لأنك لو لقيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة .
_ يقول الله تبارك وتعالى إبن آدم خلقتك بيدي و ربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإن رجعت إلي تبت عليك فمن أين تجد لك الها مثلي و أنا الغفور الرحيم .
_ إبن آدم خلقتك من العدم الى الوجود و أنشأت لك السمع و البصر و العقل و القلب و الفؤاد فمن أعظم مني جودا و من ذا الذي يقرع بابي ولم افتح له و من ذا الذي يسألني فلم اعطيه
أتودد الى عبدي و يتبغض إلي أبخيل أنا فيبخل علي عبدي .
_ الله عز وجل يقول انا عن ظن عبدي بي فليظن عبدي بي ما شاء .
- يقول الله تبارك وتعالى اذا قال العبد يا رب يا رب يا رب قال الله لبيك عبدي
- يقول الله تبارك وتعالى إني لأستحي أن يرفع العبد إلي يديه يقول يا رب ثم أردهما فتقول الملائكة أنه ليس أهلاً لرحمتك فيقول الله تبارك وتعالى ولكني أهل التقوى وأهل المفغرة .

انا عارف ان انا مش متعمق في الدين اقوي علشان اقول دروس في الدين بس حسيت ان الموضوع ده مهم علشان انا احيانا بقع في اخطاء و الشيطان بيهئ لي ان ربنا مش مش هيبقي راضي عني بعد كده و ده احد الاحاديث اللي بحث فيها بعظمه ربنا و انه يغفر لمن يشاء

ياريت تدعولي ان ربنا يثبت ايماني
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا