النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    690
    معدل تقييم المستوى
    30

    Post NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام





    NZXT في سطور
    دخلت شركةNZXT سوق صناعة صناديق الكومبيوتر منذ ما يقرب من الخمس سنوات ,ولكن في هذا الوقت ومع زيادة المنافسة بين الشركات الاخري مثل CoolerMasterوThermaltakeوLian-Li وغيرها من الشركات فقد قررتNZXT ان تعطي لنفسها المجال بينهم ويكون لها أسم عندما تراه تعترف بجودته وهذا بدأ مع اولي خطوط انتاجها في الكيسات وهم GuradianوLexa والمشهورة Tempest

    فمن البداية وكان اتجاه الشركة هو سوق المتحمسين او الــEnthusiast ومحبي الالعاب او الــGamer
    فهم من المعروف عنهم بمجموعة من الاشخاص صعب ارضاء رغباتهم المتنوعة والغريبة فهم لا يحبون ان يكون هناك منتج لا يحتوي علي امالهم فيه او رغباتهم منه والا تركه واعطي انطباع سئ عنه


    خط نجاح الشركة خط أنتاج الكيسة Tempest
    عندما اطلقت عاصفة NZXT في المرة الاولي وهي Tempest كانت تحتوي علي ستة مرواح ونظام التركيب بدون مسامير او كما يسمي , Tool-Less Installation فتحات لعبور انابيب تبريد المياه , مساحة كبيرة لتركيب عدد ثماني اقراص تخزين , نظام تنظيم الكابلات , مكان وضع منظم الكهرباء او الــPSU في الأسفل , نافذة شفافة جانبية وغيرها من المميزات التي تجعل منها منتج يرضي من احبوها ومن سوف يقبلون علي حبها وانا شخص منهم

    فكل هذه المميزات اطلقت الكيسة في مجال سعر
    الــ100$
    فمع هذه المميزات وهذا السعر جعلوها من اكثر الكيسات حبآ للمستخدمين
    ولكن سرعان ما تظهر الأفكار فما كان جديدا منذ عام يصبح قديمآ نوعا ما ,ولتكون الشركة قادرة علي ارضاء رغبات المستخدمين فلقد أطلقت الجزي الثاني من سلسلة نجاحها المشهورة وهي الكيسة...


    Tempest Evo


    نظرة عن قرب
    (المحتويات والصندوق)
    تأتي Tempest Evo في صندوق كبيرة من الكرتون ,من الأمام نري الرسمة الفنية الخاصة بالكيسة وهي عاصفة عنيفة تأتي بالكيسة من الارض , حول الصورة سوف تري معلومات عامة حول الكيسة وبعض الأضافات الجديدة للكيسة.


    اما في الخلف فسوف نري المميزات المتضمنة في الكيسة وبعض المعلومات عن المميزات التي تفيد المستخدم
    ونجد فوق قائمة المميزات بعض من الجوائز الحائزة عليها الكيسة وهي بعض من كثير سوف نتطرق لها في الحديث لاحقآ
    ونري أيضا صورتان للكيسة واحدة وهي مغلقة من الجهة اليمني والأخري وهي مفتوحة لتبين ما بداخلها للمشاهدين.



    ونأتي لجانب الصندوق ونري المواصفات مكتوبة بكل وضوح وبعض المعلومات التي قد تفيدك قبل ان تقوم ببناء مفاعلك الجديد
    وكما نري بوضوح انها تصنف من مجموعة الــCrafted Series


    المواصفات الفنية كاملة



    تأتي Tempest Evo محكمة الغلق ومأمنة جيدآ بواسطة قطعتين كبيرتين من الفوم المقوي ومغلفة جيدا بكيس بلاستيكي شفاف



    وتأتي الكيسة بالأكسسوارات المهمة لبناء النظام
    وهي كالأتي من اليمين لليسار
    ( أطراف تثبيت اقراص التخزين - وصلة الــSpeaker - مشبكين لزوم تنظيم الكابلات - مسامير )


    ولا ننسي ايضا كتيب التركيب الذي لا ينظر اليه احد مثلي


    والأن بعد ان أخذنا جولة سريعة (مش قوي يعني:D) حول الصندوق من الخارج
    لنكمل رحلتنا في اركان العاصفة الضارية
    Tempest Evo وننتقل الي قلب العاصفة
    هيا بنا.


    نظرة عن قرب
    (الشكل الخارجي)
    بعد ان اخرجنا الوحش من مخبأه سوف تلاحظ بكل سهولة انها بنفس الشكل القديم لــTempest
    ولكن عندما تتجول حولها وتقع في حبها سوف تري ما يميزها عن قديمتها
    فبعد استجواب هذا الوحش سوف تجد ان المميزات الجديدة قد تؤثر عليك بالأيجاب عندك بنائك لنظامك الجديد.

    فنلاحظ سويا وجود نافذة شفافة ملونة بالأسود لأضافة منظر جمالي للكيسة ولتوضيح ما بداخل أمعاء الوحش وتحتوي النافذة علي مروحة جانبية تضئ باللون الأزرق ومقاسها 120mm تقريبا مغطاة بشبكة معدنية سوداء لحجب الغبار من الدخول



    نأتي للجانب الأخر من الكيسة وهو بارز لخارج ليعطي مساحة بالداخل لتمرير وتنظيم كابلات الــPSU خلف اللوحة الأم فهو ليس جمالي فقط ولكن له فائدة أيضا.


    وننتقل الي مقدمة العاصفة ونري بوضوح بساطة الشكل مما تجعل كل من ينظر اليها يقع في حبها بسهولة.
    فالمقدمة مغطاة بالكامل بالبلاستيك وهما عبارة عن عدد تسعة أماكن مقاس
    "5.25 أنش يعلوها في الجهة اليسري شعار NZXT بارز وعلي الجانبين نري اماكن الأضاءة الأمامية وهما يأخذان قمة الكيسة الي قاعدتها وعلي شكل خطين ويكونان باللون الأورجواني الجذاب , وخلف هذا الستار تقع مروحتان يضيئان باللون الازرق الرائع يقعان في قاعدة الكيسة



    صورة لفلتر الأتربة الأمامي


    هيا بنا ناخذ المصعد ونعتلي هذا الوحش لنتفقده جيدا

    0
    1
    2
    3
    وصلنا
    :D


    نري بوضوح هنا انها تحتوي علي عدد مروحتين مقاس
    140mm من ذوات التسعة أنصال باللون الابيض والذي حاذ علي أعجابي الشديد , رائع
    وهمي يقومان بعمل عادم السيارة فهما يأخذان الهواء الساخن والاتربة من الداخل ويطرداهما الي خارج أمعاء الوحش



    صورة أوضح للمروحتان العلويتان



    ونأتي هنا الي لوحة التحكم في هذا الوحش او دعونا نتطلق عليها اللجام بما أننا نتحدث عن وحش يقع تحت قاعدة مكتبك
    فنري هنا من اليمين كالأتي.
    (زر الباور - زر أعادة التشغيل - منفذE-Sata والذي أصبح شائعها جدا في الكيسات – مدخلين Audio واحد للمايك والاخر للسماعة - منفذين USB 2.0)


    لنأخذ طريق صلاح سالم من عند المقطم لنصل ألي مؤخرة الكيسة
    ونري ما يلي.
    عدد
    سبعةاماكن لتركيب الكروت مخرمة لتسمح بعبور جيد لتيار الهواء - عدد أربعة منافذ لعبور أنابيب تبريد المياه بكل سهولة - مروحة مقاس
    120mmلطرد الهواء الساخن من داخل الكيسة لخارجها - وأخيرا وليس أخيرا مكان وضع منظم الكهرباء او الــPSU في قاعدة الكيسة



    ننتقل الي مستوي أقل وهو قاعدة الكيسة فهو ليس بالشئ الرائع ولكن يجب الحديث عنه
    فيوجد عدد اربعة أرجل من المطاط للحفاظ علي الكيسة من الأهتزازات و
    (الزحلقة :D) وفلتر يوجد تحت مكان الــPSUلمنع تسرب الأتربة اليه


    بعد ان أمعنا النظر في هذا الوحش ووقعنا في غرامه سواء من مميزاته او من شكله
    هيا بنا ننتقل الي قلبه لنري ما بداخله.

    نظرة عن قرب
    (الشكل الداخلي)
    مع طغي اللون الأسود علي الكيسة سواء من الداخل او الخارج يجعل كل الناس تقع في حبها فاللون الأسود سيد الالوان ومحبوب لكل الناس , لندع علم الفلسفة اللونية ونبقي مع هذه الجميلة


    أماكن تركيب السواقات مصممة بنظام التركيب من غير مسامير اوTool-Less Installationولكني شخصيآ أفضل النظام القديم وهو التثبيت بمسامير فهو أكثر أمانآ



    وأقفاص اقراص التخزين أيضا تستخدم نفس نظام الــTool-Less وللأسف لا يمكن أستخدام المسامير في هذه الحالة



    ويقبع منظم الكهرباء الــPSUعلي عدد اربعة كور مطاطية مهمتها تكمن في عزل الضوضاء الناتجة عن أهتزاز المنظم



    وهنا نري جيدا فتحة المعالج كبيرة بصورة جيدة لتسهيل تركيب اي مشتت اي كان حجمه دون الحاجة لأزالة كامل اللوحة الأم
    ولا ننسي أيضا المروحة الخلفية ذات مقاس
    الــ
    120mm بدون اضاءة



    بعد أن انتهينا من تفحص قلب هذا الوحش لنتركه بسلام وننتقل الي خطوة سوف توضح للجميع مدي قوة هذه الجميلة ومدي روعتها وسوف تجعلك تعشقها أكثر وانا متأكد من ذلك

    نظرة عن قرب
    (الشكل النهائي)
    كما ترون بدا الوحش في العمل وخرج لنا بهذا الشكل الرائع الجذاب
    فاللون الأزرق اضفي رونق جمالي علي الكيسة فالمرواح الأمامية أضائتها ليست بالعالية جدا ولا بالمنخفضة فهي طبيعية سوف تتعود عليها
    اما ان كنت من النوع الغير محب للأضاءة فحاول التتأقلم مع هذه الجميلة فهي تستحق الحب لأنها للأسف لا تتمتع بزر للتحكم في الأضاءة للأسف



    صورة والمكونات جميعها في أماكنها تنعم بالراحة والسعادة.



    نأتي لأول مشكلة سوف تقابلك وهي القفص العلوي لأقراص التخزين يتعارض مع الكارت الرسومي.
    فاذا اردت أزالتة اي قرص تخزين من مكانه سوف يجب عليك ان تزيل الكارت الرسومي أولا ليسمح لك بأزالة القرص
    فأنا شخصيا لم يعجبني نهائيا هذه الطريقة العجيبة في تخزين الأقراص فهي متعبة وغير أمنة.



    وننتقل من مشكلة الي أخري وهي توئرق جميع المستخدمين وتذهب من أعينهم النوم الا وهي تنظيم الكابلات
    ولاكن هذه المره يمكنك ان تقول علي رأي المثل الذي يقول (أطمن وحط في بطنك بطيخة صيفي)
    فيوجد في الكيسة فسحة كبيرة خلف الــTray الخاص باللوحة الأم يمكنك اخفاء الأسلاك فيها بكل سهولة وفتحات منتشرة علي طول وعرض الــTray لعبور الأسلاك منها
    والباب الجانبي منتفخ قليلا ليسمح بغلقه دون ان تتقاتل معه مثل ما يحدث مع كيسات اخري.


    صورة توضح فتحات عبور الأسلاك خلال قاعدة اللوحة الأم وحروفها مغلفة بكاوتش لمنع حدوث جراح او اصابات اثناء الأستخدام


    ونري بوضوح هنا أيضا فتحة المعالج التي تسمح لك بتركيب أي مشتت بدون الحاجة لأزالة كامل اللوحة الام من مكانها
    وهي مغلفة الحواف لمنع الأصابات والجروح أثناء الأستخدام


    الأختبارات
    الجهاز المستخدم


    النتائج


    الجوائز والأوسمة



    فيديو عن الكيسة
    Video 1 - Video 2


    كلمة أخيرة عن الكيسة
    طبعا سوف اقتبس المقولة المشهورة وهي (اذا تشابهت الأذواق لبارت السلع) بمعني ان كل شخص وله ذوق معين في أي شيئ
    واليوم الذوق سوف يختلف علي هذه الجميلة فمن سوف يجدها رائعة جدا ومن سوف يجدها عادية جدا ومن سوف يجدها قبيحة جدا وغير جميلة
    ولكني ابرم و اؤكد ان
    70% من الناس اعجبوا بهذه الكيسة ليس بسبب خصائصها او مميزاتها ولكن بسبب بساطتها وعدم تعقيدها في شكلها عكس بعض الكيسات الاخري التي تندم علي اليوم الذي تهورت واشتريتها فيه

    الكيسة كمجمل هي رائعة وتستحق كل التقدير والأحترام فهي كباقي المنافسين لها مكانتها في السوق وهذا ما كانت تتمناه الشركة كما وضحنا في بداية الموضوع

    فالمفاجأة أن هذه الكيسة لها امكانية في حمل الكروت الرسومية الكبيرة كـــالعملاق من ATI 5970و الكبير أيضا من NvidiaGTX480
    كما ترون في الصورة


    العيب الوحيد في رايي هو طريقة تركيب اقراص التخزين فهو موضوع بطريقة صعبة جدا ومتعبة في آن واحد غير ذالك فأنا لم اري عيبا أخر باستثناء نظام التركيب بدون مسامير العقيم والغير محبوب لجميع المستخدمين فهو ليس عيبا لأنه في جميع الكيسات.

    رأيي الشخصي
    اولآ وقبل كل شئ انا لم المس منتج واقعي امامي علي الحقيقة ولم اقم بتجربته شخصيا لأقول رأيي النهائي فيه
    ولاكن بالنظر الي الدلائل والمعطيات التي امامي هذه
    اسمحوا لي ان اقول لكم اني وقعت في غرامها حيث وضعتها اختياري الثاني بعد الكيسة القادمة لي باذن الله
    فأنا شخصيآ احب البساطة والهدوء وانا اري كل متطلباتي في هذه الكيسة ويمكن اكثر ما اردت ايضا
    اكثر ما حاذ علي اعجابي بها انها تأتي مجهزة بالمرواح اللازمة لها فلن تحتاج الي عناء شراء مرواح اضافية
    وهذا ما يجعلنا نعطي لها الأولية في الشراء علي حساب منافسيها في السوق
    ولا ننسي ايضا امكانية حمل الكروت الكبيرة منل العملاق 5970 لذلك اضعها في مجموعة اكبر الكيسات متوسطة الحجم مع منافستها من CoolerMasterالــHAF 922
    فكثير منا أصبح لديه كروت كبيرة مثل 5850 و 5870 و 5970 و و و
    ونحتاج الي كيسة لها القدرة علي حمل هذه الوحوش بسهولة , فلا تقلق بعد اليوم فهذا أصبح من الماضي مع هذه الرائعة
    الكيسة حاذت علي أعجاب الكثير من قبل المهتمين بالألعاب واخذت مكانتها في سوق حاويات الكومبيوتر
    وهذا ما ارادته NZXT في بادئ الأمر كما اوضحنا في بداية المراجعة
    وبفضل ربنا ثم شركة QDS Egypt اننا سوف نراها في مصرنا الغالية قريبآ بأذن الله تعالي
    وانا اتوقع لها نجاح باهر حيث سوف تشتد المنافسة في السوق المصرية من قبل منتجات مشابهة وبجودات متميزة
    فسوق يبقي الاختيار للعميل فهو من سيقرر من افضل من من


    الشركة المصنعة
    NZXT
    أسم الموديل
    Tempest Evo
    السعر بالدولار
    90$

    السعر المتوقع فى مصر
    550/600 جنيه

    الوكيل الرسمى في مصر
    QDS Egypt



    التقييم النهائي
    المميزات
    تصميم أنيق
    تدفق الهواء فيها رائع
    اللون الأسود الداخلي اعطاها جمال
    السعر جيد جدا مقارنة بالمميزات
    نظام تنظيم الكابلات جيد جدا
    وضعية الــPSU في الاسفل
    فتحة المعالج كبيرة بدرجة جيدة
    تحتوي علي ستة مرواح جاهزة
    مجهزة لنظام تبريد مائي
    أماكنية حمل الكروت الكبيرة مثل 5970

    العيوب
    غير مجهزة لتركيب أقراص الحالة الصلبة SSD
    المرواح مزعجة عند تشغيلها بكامل سرعتها
    لا يوجد زر للتحكم في أضاءة المراوح

    التقييم العام 8.5/10




    جميع حقوق الصور محفوظة لدي مالكيها من المواقع السابق ذكرها


    هذه المراجعة تم كتابتها بالكامل بمجهودي الشخصي واجتهادي ولا أسمح بنقلها لأي موقع أخر دون أذن شخصي مني
    وهي مهداة الي موقع عرب هاردوير ولكل من قدم لي معلومة وان كانت قليلة


    شكرا
    BionicMan


  2. #2
    ادارى سابق الصورة الرمزية Mr.pOPo
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,932
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    321

    رد: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام

    تقرير ممتاز أخى BionicMan، تم التقييم.

    تعديل:
    الظاهر ان عمك سمعات مش عاجبه! :o

  3. #3
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    690
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام

    تقرير ممتاز أخى BionicMan، تم التقييم.

    تعديل:
    الظاهر ان عمك سمعات مش عاجبه! :o
    الحمد لله انه عجبك وكفاية مرورك علي الموضوع بتقييمات المنتدي كله

    الموضوع والله كان معمول من قبل ما المشكلة بتاعت الداتا بيز بتاعت المنتدي تحصل

    بس تقول ايه بقي لازم تتكتب تاني

    اروح بقي ارشي سمعة ده بكام عضو كده يمكن يسدوا نفسه

  4. #4
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية مراد البخاري 20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,034
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام

    بارك الله فيك الصراحة تقرير جميل لكيس اجمل لكن انا لي مأخذ واحد على شركة nzxt وهو استخدامها لمادة البلاستيك بكثرة في اغلب كيساتها

    وشكرا
    TryHarder

  5. #5
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    42
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام

    تقرير جيد ,, بارك الله فيك

    اتمني لك التوفيق دائما


  6. #6
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام

    تقرير قوي مشكور عليه بس الكيسه شكلها عادي جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  7. #7
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    690
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: NZXT Tempest Evo - استعد لتقع في الغرام



    بارك الله فيك الصراحة تقرير جميل لكيس اجمل لكن انا لي مأخذ واحد على شركة nzxt وهو استخدامها لمادة البلاستيك بكثرة في اغلب كيساتها

    وشكرا
    منور الموضوع يا اخ مراد

    وفعلا هو ده عيب شركة NZXT

    بتستخدم البلاستيك كتير وده بيودينا لحتة تانية وهي ضعف المنتج نفسه وده كفاية انه يوقع اي منتج من نظر اي عميل

    يارب يتفادوها في المستقبل


    تقرير جيد ,, بارك الله فيك

    اتمني لك التوفيق دائما
    ياااااااااااااا رب

    :rolleyes:


    تقرير قوي مشكور عليه بس الكيسه شكلها عادي جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    تسلم علي المرور الكريم ده

    واحب اذكرك (لو تشابهت الأذواق لبارت السلع)

    وفي الاخر كلها أذواق

    شكرا

المواضيع المتشابهه

  1. محتار بين HAF 912 Advanced VS NZXT Tempest Evo ؟؟؟؟
    بواسطة Ma7moud9 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-10-2011, 01:39
  2. *¤®§(*§ الكيسه العملاقه NZXT Tempest EVO العاصفه §*)§®¤*
    بواسطة ǺђḾỂĐ260 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-07-2010, 23:07
  3. مراجعة للكيس NZXT Tempest Evo
    بواسطة Mr. Nova في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-07-2010, 11:34
  4. تقرير عن NZXT Tempest EVO
    بواسطة Ĵ Ŏ ƙ Э Ř في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-07-2010, 10:37

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •