النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    136
    معدل تقييم المستوى
    9

    Lightbulb لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه



    طبعا انا اتحدث عن مشكله دائمه التكرار فى قسم المشكلات و حلها و اتحدث عن تجربه شخصيه مررت بها حيث جهازى كان يتصرف بغرابه (احيانا لا يقلع و احيانا يغلق من نفسه:ah42: ) و طبعا لم اشك فى نفسىى للحظه واحده و اخذت الجهاز الى محل الشراء :ah40: لايجاد المشكله و افاجاء بان الجهاز يعمل طوال الوقت بدون اى مشاكل:ah17: , فامر بالشركه و اخذه و اعود الى منزلى و اجده لا يعمل:ah14: فاخذه الى الشركه مره اخرى و تتكرر القصه طوال الاسبو عين الماضيين.

    احب ان اتقدم بخالص اعتذارى لمحل الصيانة و اشكر صبرهم الذى لا ينتهى .

    طبعا الكل يريد ان يعرف ما الذى حدث الى جهازى:confused:

    :ah12: :D طبعا لم احطمه


    الموضوع:-

    هل يصاب جهازك بالأعطال كثيرا؟ هل تختفي البيانات أحيانا من حاسبك الشخصي في ظروف غامضة؟ هل تلتهم العفاريت رسائلك الإلكترونية التي ترسلها على الإنترنت، ولا تصل إلى من ترسلها إليه؟ أم تراك لا تجد بديلا عن الاتصال المتكرر بالشركة المسئولة عن توصيل خدمة الإنترنت إليك طوال الوقت؟
    ليست الفيروسات أو محاولات الاختراق والقرصنة على الإنترنت هي وحدها المسئولة عن كل هذه المشكلات وغيرها.. بل هناك متهم جديد وخطير هو.. جهاز تكييف الهواء!.
    طبعا لا أحد يستغني عن أجهزة التكييف هذه الأيام، خاصة بعد تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري على مستوى العالم، وما تسببت فيه من رفع درجات الحرارة أثناء الصيف، وموجات الحر المتتالية القاسية. وهكذا يأتي الصيف فلا نتردد في تشغيل جهاز التكييف؛ سعيا للهرب من الحر الخانق، ودرجات الحرارة المرتفعة.
    وكثيرٌ من الناس يشترون أجهزة التكييف، وبأعداد متزايدة مع تقدم تكنولوجيا إنتاج هذه الأجهزة، ومع انخفاض تكاليف الإنتاج التي كان لها أثرها البالغ على انخفاض أسعار بيع أجهزة التكييف على مستوى العالم، حتى باتت من المعالم الثابتة في أماكن العمل، خاصة في أماكن العمل المُستخدم فيها الحواسب، والتي توفر أعمال وخدمات تقنية فنية.
    لكن وإن كانت المكيفات تريحنا في الحر وتحافظ على الأشياء من حولنا باردة، فهل تعرف أنها قادرة على تدمير الحواسب أثناء حالات الـ(Brownout)، أو تذبذب التيار الكهربائي؟.تذبذب التيار.. متهم بالتدمير.
    كلنا نعرف انقطاع التيار الكهربائي.. لكن ما هو تذبذب التيار الكهربائي؟ إنه يحدث يوميا تقريبا أثناء فترة الصيف، وإن كنا لا نعرف بالمصطلح. تذبذب التيار الكهربائي ليس أكثر من اضطراب في معدل تدفق الكهرباء، حين يرتفع أو ينخفض الفولت بما يتجاوز المعدلات الآمنة لتشغيل الأجهزة. وعندما تعمل أجهزة تكييف كثيرة في مكان واحد؛ تقع حالات تذبذب التيار الكهربائي. يمكن أن يحدث هذا في أي وقت، لكنه يقع بصفة خاصة أثناء الصيف، حين يحتاج الناس لاستعمال المكيفات بكثرة.
    ويقول "هارولد إم. بلبين" المسئول الأمني لموقع VisitingGeeks.com، وهو موقع متخصص في إصلاح الكمبيوتر، وتركيب الشبكات، والأمن: "إن درجات الحرارة شديدة الارتفاع هذه الأيام قادرة على إصابة الحواسب الشخصية بالدمار البالغ. فهل سبق أن رأيت الأضواء تخفت لحظة تشغيل تكييف أو ثلاجة أو مكنسة كهربائية؟ هذه أمثلة على حالات تذبذب التيار الكهربائي".
    إذن فجميعنا لدينا إحاطة بموضوع تذبذب التيار الكهربائي، لكن هل هي مما يستدعي خوفنا وقلقنا على سلامة أجهزتنا ومعداتنا الإلكترونية والكهربائية، وبصفة خاصة حواسبنا؟ أجل، إن كنتم ستصدقون المذكور بالدراستين الكبيرتين اللتين تم إجراؤهما عن جودة التيار الكهربائي خلال السنوات القليلة الماضية. الأولى أجرتها معامل "بيل" Bell، والثانية أجرتها شركة "آى بى إم"، وجاءت تؤكد نتائج معامل "بيل".
    فنتائج الدراستين متشابهة للغاية وكلتاهما وجدت أن انقطاع التيار الكهربي والتذبذب الشديد في الفولت الكهربي ليست هي العوامل المسئولة بالأساس عن الأعطاب للأجهزة، بل إنه التذبذب في الفولت الكهربي بمعدل 200 فولت بالزيادة أو النقصان، وهو المسئول عن 85 إلى 90% من حالات الأعطاب.
    هذه التذبذبات تكون في العادة كارثية النتائج على الحواسب، وينتج عنها فقدان للبيانات، وضياع لوقت المستهلك، والإصابة بالضيق والإحباط، ويصاحبها بطبيعة الحال مكالمات هاتفية كثيرة غاضبة لمركز خدمة العملاء بشركة توفير خدمة الإنترنت. وهكذا وإن كنت في بلد لا ينقطع فيه التيار الكهربائي أبدا، ولا تعرف ما هو انقطاع التيار الكهربائي، أو لو كان لديك مولد كهرباء يعمل لحظة انقطاع التيار الأساسي، فإنك ما زلت تعاني من مشكلات تذبذب التيار الكهربائي، ولا يكاد يمر يوم دون أن تَخبُر إحدى حالاته.
    ومنعا لفقدان البيانات الهامة نتيجة لمشكلات التيار الكهربائي، يستعين مسئولو إدارة الشبكات والصيانة في العادة بمعدات كهربية من نوع (UPS)، أو (التغذية الكهربية غير القابلة للمقاطعة)، أو بمعدات صد حالات تذبذب الكهرباء.
    بل إن بعضهم يستعين بمزيج من معدات تثبيت التيار الكهربي ومعدات الـ UPS. لكن الدراستين السابقتين تشيران إلى أن هذه الأجهزة لا تتغلب سوى على 5 بالمائة من المشكلات الناجمة عن اضطراب التيار الكهربائي.
    وهكذا فحتى نظم الكمبيوتر والشبكات المحمية على أكمل وجه بأجهزة الـ UPS ومعدات تثبيت التيار الكهربي وغيرها، تواجه مخاطر جمة. مخاطر من النوع المؤثر بصورة مباشرة على الأفراد في العمل، وكذا على الأجهزة كعناصر ووحدات في الشبكات. حتى وإن كنت لا تعمل في محل عمل على صلة وثيقة بالمسائل التقنية، فإن حقيقة كونك جزءا من الشبكة العالمية للحواسب يعني أنك في خطر، كما قد يحدث حين تصاب أجهزة موفر خدمة البريد الإلكتروني التي تتبعها بالأعطاب الناجمة عن تذبذب التيار الكهربائي.كيف نحمي حواسبنا؟.
    ترى كيف نحمي حواسبنا والبيانات والمعلومات المخزنة عليها دون الحاجة لشراء كمبيوتر جديد بعد انتهاء كل صيف؟. معظمنا يرى أجهزة UPS حلا كافيا للمشكلة، لكن "بهرام ميكانيك" مدير موقع smartpowersystems.com، وأحد صُناع أجهزة معالجة وتكييف التيار الكهربي، يختلف مع هذه الرؤية، ويقول إن وسيلة المعالجة هذه لا تجدي نفعا في كل الحالات


    يقول "بهرام ميكانيك": "إن مشكلات الكهرباء الناتجة عن ارتفاعات طفيفة، أو حالات انخفاض، أو مرور شحنة كهربية عالية سريعة وطارئة، قادرة على إصابة الحواسب الشخصية والشبكات ومعداتها بالدمار البالغ". ويرى أن الأفضل حماية الحواسب باستعمال مرشحات قائمة على تقنية المحولات، أو TBFs. كما أنه على النقيض من أجهزة معالجة وتكييف التيار الكهربي القديمة الباهظة الثمن والكبيرة الحجم، فإن الجيل الجديد منها رخيص، وآخذ في الانتشار بين أجهزة الكمبيوتر.
    وخيارات الحماية تتباين تبعا لاحتياجات مستخدم الحاسب، والأفضل أن تتبع مزيجا من الخيارات التالية لتوفر النقود والكهرباء وتبتعد عن المشكلات:معدات الحماية من تذبذب فولت الكهرباء: هي رخيصة نسبيا، وتقدم حماية ممتازة ضد حالات الارتفاع أو الانخفاض المفاجئ والشديد في الفولت الكهربي. لكنها تفشل في التعامل مع حالات التذبذب -بالزيادة أو النقصان- البسيطة في الكهرباء.
    التغذية الكهربية غير القابلة للمقاطعة (UPS): وهي أجهزة تحمي الحواسب من تذبذب التيار الكهربي عندما تنقطع الكهرباء، أو ينخفض الفولت الكهربي إلى مستويات غير مقبولة وضارة بالأجهزة. ويجب أن يكون الـ UPS جزءا من أي خطة للحماية من تذبذب الكهرباء. لكن انقطاع التيار الكهربي لا يتعدى من واحد إلى اثنين بالمائة من المشكلات الناتجة عن التيار الكهربي، كما أظهرت الدراسات المذكورة. وبالتالي فهذه المعدات غير ذات نفع في حالات تذبذب التيار الكهربائي، وإذا كان التذبذب بالنقصان في التيار الكهربائي -وهو ما يحدث عادة- فإن مفتاح الـ UPS يعطب، وتزيد خسائر تذبذب التيار الكهربائي بإضافة تكلفة المفتاح إليها.
    محولات العزل أو معالجات ومكيفات التيار الكهربي: حازت على شعبية واسعة في الآونة الأخيرة. هذه الأجهزة ترشح وتصفي الفولت العالي والمنخفض حال اضطرابه. لكن للأسف، فهي أثقل وأغلى ثمنا من باقي الخيارات القائمة على حماية الحواسب من اضطراب التيار الكهربائي.الترشيح استنادا للمحولات (معالج الطاقة الكهربية)
    إن التقدم التكنولوجي في تقنيات معالجة وتكييف التيار الكهربي في السنوات القليلة الماضية نتج عنه ظهور أجهزة معالجة كمبيوترية للتيار الكهربي، بنفس ثمن معدات الحماية من اضطراب التيار الكهربي، وبجزء صغير من سعر وحجم محولات العزل. وهي الأجهزة المعروفة باسم "المرشحات القائمة على تقنية المحولات" أو أجهزة TBF..
    توفر أجهزة الـ TBF الحماية ضد التذبذب المتطرف في التيار الكهربي، لما فوق 1000 فولت، وكذا حالات التذبذب البسيطة بالزيادة والنقصان في الفولت، أعلى وأقل من المعدل الطبيعي لتدفق الكهرباء. بالإضافة إلى هذا فهي تراقب التيار الكهربائي طوال الوقت. إذا ارتفع الفولت الكهربي كثيرا لفترة تزيد عن 80 ميللي ثانية، فإن هذه المعدات تقطع التيار الكهربائي بالمرة؛ منعا لوقوع الأعطاب والأضرار. وهكذا فإن كان لديك بالفعل جهاز UPS، يمكنك إضافة TBF إليه، وهو رخيص نسبيا.
    عندما تفقد بيانات أو تواجه مشكلات في حاسبك ثانية، فتذكر أن المشكلة ليست نابعة بالضرورة من فيروس كمبيوتر، أو نتاج للقرصنة الإلكترونية. فقد تكون أنت المسئول لكونك أقحمت المجرم الحقيقي وأعطيته فرصة لارتكاب الجريمة، وهو: التكييف!.
    الحفاظ على درجة الحرارة منخفضة لا يعني أن إمداد الكهرباء لحاسبك في أمان! لأن حاسبك يأتي ومعه ضمان، لكن معدات إمداد الطاقة ليس لها ضمان. وهذه الاضطرابات في التيار الكهربائي تؤثر على كل أجهزتك وتقصر من عمرها؛ لذا اتخذ من إجراءات الحماية ما يكفي؛ حتى لا تجلس تلعن حاسبك وتصرخ في وجه المسئولين عن خدمة العملاء بشركة الصيانة أو توفير خدمة الإنترنت التي تتبعها.











    الموضوع منقول للافاده


    المصدر
    http://www.almohandesen.com/vb/showthread.php?t=8244




    ارجو ان يحل هذا المعضوع بعض و ان لم يكن كل مشاكل الاعضاء



    ودمتم سالمين
    :ah10:

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية anistoona
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    742
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    على ما أظن ان وحدات الطاقة ( الباور سبلاي ) من الفئة العليا توفر حماية لمثل هذه المشاكل ..
    http://img135.imageshack.us/img135/9082/bannerbh.png

    http://valid.canardpc.com/cache/banner/1703536.png

    This is my computer. There are many like it, but this one is mine. My computer is my best friend. It is my life. I must master it. I must master my life. Without me, my computer is useless. Without my computer, I am useless. I must use my computer true. I must use my computer faster than my enemy who is trying to kill me. I must outcomputer him before he outcomputers me.


  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    136
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    ^^^^

    انا لا اعتقد مثلا انا عندى بور سبلاى جامد و بتحصل عندى المشكله دى:ah38:

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    136
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    مشكور على النقل

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية neoman007
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    شكرا علي الموضوع الجامد ده بس منين في مصر نجيب ال TBF و بكام و ايه انواعه..؟:confused:

  6. #6
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    جهاز ال stabilizer يقوم بالمهمة لأنه يثبت التيار الداخل الى الأجهزة الموصلة به.

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    شكرا على الموضوع الجميل

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    136
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    شكرا علي الموضوع الجامد ده بس منين في مصر نجيب ال TBF و بكام و ايه انواعه..؟:confused:
    انا ماعرفش ال TBF بيتباع فين لكن ال UPS

    رابط

    جهاز ال stabilizer يقوم بالمهمة لأنه يثبت التيار الداخل الى الأجهزة الموصلة به.
    ومنعا لفقدان البيانات الهامة نتيجة لمشكلات التيار الكهربائي، يستعين مسئولو إدارة الشبكات والصيانة في العادة بمعدات كهربية من نوع (UPS)، أو (التغذية الكهربية غير القابلة للمقاطعة)، أو بمعدات صد حالات تذبذب الكهرباء.
    بل إن بعضهم يستعين بمزيج من معدات تثبيت التيار الكهربي ومعدات الـ UPS. لكن الدراستين السابقتين تشيران إلى أن هذه الأجهزة لا تتغلب سوى على 5 بالمائة من المشكلات الناجمة عن اضطراب التيار الكهربائي.
    وهكذا فحتى نظم الكمبيوتر والشبكات المحمية على أكمل وجه بأجهزة الـ UPS ومعدات تثبيت التيار الكهربي وغيرها، تواجه مخاطر جمة.

  9. #9
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Bahaa Hamam
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,482
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaAZoOR مشاهدة المشاركة
    جهاز ال stabilizer يقوم بالمهمة لأنه يثبت التيار الداخل الى الأجهزة الموصلة به.
    طبعا السبليزر الصيني او الياباني منه بيقوم بالغرض وانا جهازي شغال عليه
    من حوالي اربع سنوات والحمد لله لم أعاني من أي مشكلة في الجهاز

  10. #10
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    44
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه

    يوجد داخل الباور سبلاى القيم
    او الاوريجينال وحدة مهمة جدا تتكون من مادة النحاس وهى غير موجودة داخل الباور العادى
    تحمي المازربورد من ارتفاع شدة التيار
    وهى تشوك كويل
    choke coil
    وهو ملف طويل و سميك المقطع يعمل على التقليل من شدة التيار عن طريق ادخاله الى السلك النحاس الملفوف
    والمرور به الى ان يخرج مرة اخرى على القنطرة لتوحيد التيار

  11. #11
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    42
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: لكل من يعانى من انغلاق الجهاز المفاجئ او عدم الاقلاع من الصل بدون اسباب واضحه



    عاشت الايادي اخي الكريم
    تحياتي لجهدك الطيب

المواضيع المتشابهه

  1. ضرر قطع الكهرباء المفاجئ على الجهاز
    بواسطة Wufei2000 في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-04-2012, 22:23
  2. ممكن استفسار لو سمحتم عن انغلاق الجهاز
    بواسطة monameno في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 13-11-2010, 16:42
  3. الجهاز يتجمد بدون اسباب .. برجاء الحل
    بواسطة Fish3r في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-2010, 21:44
  4. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-05-2005, 00:55
  5. مشكلة اغلاق الجهاز المفاجئ
    بواسطة الفيلسوف الثاني في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 22-04-2005, 00:05

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •