النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: هل يمكن نقل الملفات و النظام لمنظومة Raid5 من الهارد القديم

عضوية جديدة الصورة الرمزية Mhd.Nour

Question هل يمكن نقل الملفات و النظام لمنظومة Raid5 من الهارد القديم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوة الاكارم
    عندي سؤال قبل تنفيذ منظومة ريد5 ، وهي انه لدي سيرفر ديل عليه نظام تشغيل ويندوز 2000 ، وعليه أكتف دايركتوري و قواعد بيانات البرامج ، ولايوجد فيه اي منظومة ريد وهو يعمل منذ 8 سنوات .

السؤال : هل يمكنني نقل او نسخ كامل الهارد القديم إلى منظومة ريد 5 التي سأقوم بإنشائها ؟، طبعا اعرف بانني لا استطيع تضمين الهارد القديم ضمن مصفوفة الريد التي سأنشئها دون فقد البيانات ، فما هو الحل دون أن اضطر لبناء السيرفر من البداية ؟؟؟

سؤال آخر ضمن الريد5 ، ماهي أفضل هاردات يمكنني استخدامها ، طبعا قرات العديد من المواضيع الرائعة ضمن هذا المنتدى ولكن اسال عن أفضل المتوفر في اسواق المملكة السعودية ؟ (انوي استخدام 3هاردات سعة 1 تيرا لكل هارد )

وشكرا لكم

عضو ذهبي

رد: هل يمكن نقل الملفات و النظام لمنظومة Raid5 من الهارد القديم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للسؤال الأول تستطيع عمل ذلك عن طريق أحد البرامج مثل norton ghost أو acronis true image for severs وأعتقد ان هذه البرامج موجودة على اسطوانة Hiern's boot cd ولكن المشكلة الأساسية هي هل سيتم الاقلاع الى الويندوز من الرايد أم لا؟ لأن تعاريف الرايد لابد أن تكون موجودة بالنظام الحالي قبل الاقلاع من المصفوفة اقرأ هنا ستجد حل كامل لهذه المشكلة

بالنسبة للأقراص اذا كنت تريد أقراص رخيصة وجيدة الأداء فابحث عن Samsung spinpoint f3 1TB أو WD Black 1TB

عضوية جديدة الصورة الرمزية Mhd.Nour

Smile رد: هل يمكن نقل الملفات و النظام لمنظومة Raid5 من الهارد القديم

مشكور أخي طارق على الرد tarekforall
    أكيد هدفي انا اني الغي الهارد القديم و يصير الاقلاع من منظومة الريد
    يعني عم اعمل دراسة لاستبدل سيرفر قديم عنا بالشركة بسيرفر جديد أو حدث القديم و ادخله منظومة الريد لنفس نظام التشغيل
    سؤال عالماشي ، عندك شي مرجع مثلا عالمشاكل اللي ممكن تواجهني بالريد و كيف ممكن حلها ؟
    يعني لما يتعطل أحد الهاردات بالريد ، كيف رح أعرف أي هارد ، و لما ركب الهارد الجديد في شي خطوات لازم اعملها؟
    يعني أنا جديد عالريد فهمك كفاية

سؤال تاني، لما آخد صورة عالنظام ببرنامج Acronis ، برأيك مارح تواجهني مشاكل لما رح حاول اعملها استعادة على منظومة الريد ؟؟؟؟ ولا هالطريقة ما عملية ؟؟

يرجى الافادة و إن شاء الله منخدمك بالافراح:ah27:

عضو ذهبي

رد: هل يمكن نقل الملفات و النظام لمنظومة Raid5 من الهارد القديم

العفو أخي العزيز
    اقرأ هذا المرجع البسيط عن الرايد فهو بداية ممتازة له
    بخصوص معرفة أن هناك قرص قد تلف في خادم يعمل بشكل مستمر على رايد 5 مثلا قم بزيارة الموقع المصنع للمتحكم وتنزيل البرنامج الخاص بهم فهو سيخبرك بمجرد فقد أحد الأقراص، وعملية استبدال القرص بسيطة ان شاء الله من نفس المكان الذي تم انشاء الرايد منه واختيار Repair أو شيء من هذا القبيل بعد توصيل القرص الجديد، عليك بقراءة دليل الاستخدام لكيفية عمل الرايد للمتحكم الموجود بالخادم

أما بخصوص أخذ صورة من القرص الحالي، يجب عليك تجربة ذلك فلن تخسر شيئا ولكنها ستوفر وقت كبير، وإلا فبناء السيرفر من البداية هو خيارك الأخير