النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الإمارات توقف خدمات المسنجر والبريد الخاصة بالبلاك بيري بحجة "تهديدها للأمن الوطني"!

  1. #1
    مشرف سابق الصورة الرمزية elbass
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,318
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    50

    الإمارات توقف خدمات المسنجر والبريد الخاصة بالبلاك بيري بحجة "تهديدها للأمن الوطني"!






    أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات اليوم الأحد أنه سيتم تعليق خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري، اعتباراً من 11 أكتوبر 2010. ويأتي قرار التعليق هذا نتيجة عدم إحراز أي تقدم في المحاولات التي بُذلت بشكل متواصل لجعل خدمات البلاك بيري تتوافق مع التشريعات التي تنظم عمل قطاع الاتصالات.
    وقد تم إبلاغ مشغّلي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات"اتصالات" و"دو" بهذا القرار، مع تعليمات لتجنب حدوث أي تفاوت في مستوى الخدمات البديلة التي سيتم تقديمها للمشتركين.
    وتعد خدمات البلاك بيري الوحيدة التي تقوم من خلالها مؤسسة تجارية أجنبية بتصدير معلومات المستخدمين وبياناتهم مباشرة إلى خارج دولة الإمارات وإدارتها.
    ويستند القرار -الذي حصلت الدستور على نسخة منه- إلى كون بعض خدمات البلاك بيري، نتيجة طبيعتها الحالية، تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيداً عن أي مساءلة قانونية، مما يترتب عليه عواقب خطيرة على الأمن الاجتماعي والقضائي والأمن الوطني.
    وقد صرح محمد ناصر الغانم، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أنه: " من أجل المصلحة العامة، أصدرنا قرارنا إلى مزودي خدمات الاتصالات في الدولة بتعليق خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري إعتباراَ من 11 أكتوبر 2010 ، وذلك حتى يتم التوصل إلى حل يتوافق مع الإطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة".
    وأضاف قائلاًً: "إن تقديم عروض بديلة تكفل استمرارية خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني للعملاء، من أفراد وشركات، هو في صلب أولوياتنا. لذا تم إبلاغ كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بضرورة تأمين الحلول التي تحقق هذا الهدف".
    وختم قائلاً: "ترى هيئة تنظيم الاتصالات أن خدمات البلاك بيري تبدو متوافقة مع الأطر التشريعية المماثلة في دول أخرى، ما يجعل من عدم الاستجابة في هذه الحالة لتشريعات دولة الإمارات مصدراً للقلق وأمراً مخيّباً للآمال".
    من ناحية أخرى، أكدت شركة "اتصالات" لـ"الدستور" أنها تتفهم الأبعاد القانونية والاجتماعية للقرار، وتؤكد التزامها بقوانين وقرارات الهيئة وفي نفس الوقت تحرص على توفير لمشتركيها أفضل الخدمات خصوصا أنها لديها حصة الأغلبية من مشتركي الهاتف المتحرك في دولة الإمارات بما في ذلك خدمات البلاك بيري.
    وستعلن اتصالات قريبا عن البدائل التي ستوفرها لعملائها من مشتركي بلاك بيري المعنيين بقرار تعليق بعض الخدمات، مؤكدة أنها ستركز في الوقت الحالي على ضمان استمرار خدمات المشتركين.


    http://dostor.org/society-and-people...august/1/24045




  2. #2
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    4,303
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الإمارات توقف خدمات المسنجر والبريد الخاصة بالبلاك بيري بحجة "تهديدها للأمن الوطن




المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة " تدرج الألوان " فى شاشة Samsung SyncMaster 940 bw Magic LCD 19 "
    بواسطة terminator2b في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-06-2012, 23:55
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-01-2011, 15:23
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-01-2009, 20:21

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •