النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مجلة " فورتش " تختار الرئيس التنفيذي لـ ابل "ستيف جوبز" افضل رئيس تنفيذي !

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    151
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    مجلة " فورتش " تختار الرئيس التنفيذي لـ ابل "ستيف جوبز" افضل رئيس تنفيذي !



    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



    بفضل براعته الشخصية من إنقاذ شركة أبل ولكونه من أحدث ثورة في الموسيقى الإلكترونية والهواتف الذكية وقاد شركة بيكسار لتيهمن على الرسوم المتحركة. فلم تكن مفاجأة أن تختار مجلة ” فورتش” الرئيس التنفيذي لشركة ” أبل” الأميركية العملاقة لصناعة الكمبيوتر ستيف جوبز كأفضل رئيس تنفيذي خلال عشر سنوات من الزمن ، حيث قالت المجلة إن نجاحات جوبز في إعادة تنظيم أربع صناعات الكمبيوتر والموسيقى و الأفلام والهواتف المحمولة هو أمر غير مسبوق .

    وقد استعرضت المجلة فى تقريرها أمس الخميس إنجازات جوبز منذ عودته إلى ” أبل” في عام 1997 بعد 12 عاما من الإطاحة به من الشركة التي أسسها. وقالت إن الأمر استغرق سنوات ليعيد للشركة قوتها . وأنه حتى عندما كان يستحدث استراتيجيته طويلة الأمد لنمط الحياة الرقمية و برامجيات أى تونز الرقمية و المشغل الموسيقي فى عام 2000 كانت الشركة تواجه شبح الإفلاس الحقيقي .

    إلا ان الشركة يعمل بها حالياً حوالي 34 آلف موظف وتقدر قيمتها السوقية بأكثر من 170 مليار دولار .



    حقيقة حكاية ستيف جوبز هي حكاية للنجاح في اروع صوره ، يعني رجل يؤسس شركة ثم يطرد منها ويبدأ من الصفر ويرتقي سلم النجاح درجة درجة ليصل بشركته الى الوضع الحالي. ستيف جوبز هو مثال ينبغي ان يحتذى به، في كفاحه واجتهاده وعدم استسلامه. انا لما سمعت الكلمة اللي القاها في جامعة ستانفورد عام 2005 تأثرت فعلا

    http://www.youtube.com/watch?v=D1R-jKKp3NA


    ستيف بول جوبز - 24 فبراير 1955. اميركي سوري، أحد مؤسسي شركة "أبل" العملاقة والرئيس التنفيذي. جوبز من الروّاد الذين أدركوا أهمية الفأرة وعرض البرامج بصورة رسومية بعد مشاهدته لعرض لهذه التقنية من شركة "زيروكس".


    نبذة
    أمّه "جوان سيمسون" وأبوه عربي سوري اسمه عبد الفتاح (جون) جندلي. تبنّاه "بول" و "كلارا" جوبز مباشرة بعد ولادته. وتخرج ستيف من المدرسة الثانوية في عام 1972 ثم التحق بكلية "ريد" الا انه لم يكمل تعليمه الجامعي بعد فصل دراسي يتيم. وفي عام 1976، أسس ستيف شركة "أبل" مع صديقه "ستيف وزنياك" في كراج السيارات في منزل جوبز. ويعد جوبز من ألمع الأسماء في عالم الكمبيوتر الشخصي لما قدّمه للسوق العالمي من أجهزة شخصية كـ أبل-2، الماكنتوش، وأجهزة نيكست التي أعطت مفهوما جديدا لواجهة المستخدم الرسومية والتخزين المعلوماتي الضوئي. وفي عام 1986، إشترى جوبز شركة "بيكسار" للإنتاج السينمائي. وفي عام 1997،عاد جوبز مرّة أخرى لشركة أبل وقام بطرح المنتج "آي ماك" الذّائع الصيت.

    أعماله التجارية
    في عام 1985، ونتيجة صراع داخلي بينه وبين المدير التنفيذي "سكلي"، تم تجريد جوبز من سلطاته التنفيذية من شركة أبل. ركّز جوبز جهوده خارج شركة أبل وقام على تأسيس شركة "نيكست". ويبدو أن الكمبيوتر الشخصي نيكست حظى بنفس المنتج "ليسا" الذي كان متقدم تكنولوجيا ولكنّه فشل فشلاً ذريعاً على المستوى التجاري. والحق يقال، فكمبيوتر نكست قدّم مفاهيم جديدة للتعامل مع الكمبيوتر كعرض "بوستسكربت" والتخزين للمعلومات عن طريق الحافظات الضوئية.

    في عام 1986، إشترى جوبز شركة "بكسار" من "جورج لوكاس" مقابل 10 ملايين دولار. ولاقت شركة بكسار نجاحاً منقطع النظير عندما قدمت لدور السينما الفيلم "توي ستوري" أو قصة لعبة، بالعربية.

    في عام 1996، إشترت شركة أبل شركة نيكست مقابل 402 مليون دولار، وفي عام 1997، عاد جوبز مرّة أخرى لشركة أبل كمدير تنفيذي بشكل مؤقّت. وتحت قيادة جوبز، تمكنت شركة أبل من النهوض مرة أخرى عندما قدّمت للأسواق "آي ماك". فقد لاقى المنتج رواجاً في الأسواق العالمية لما يتمتع به الجهاز من مواصفات وشكل غير مألوف. وفي عام 2000، تم تعديل وضع جوبز في شركة أبل ليقوم بمهام المدير التنفيذي بدون لقب "مؤقّت" ونظير راتب سنوي يساوي دولار واحد!

    أبل اليوم
    تحتل شركة أبل مكانة عالمية في عالم التكنولوجيا لما تقدمه من أجهزة شخصية وخلافه. وفي الإصدار الأخير لنظام التشغيل "ماك أو أس 10"، تبنّت أبل نظام "يوناكس" للتشغيل وأثبتت للعالم أن يونكس من الممكن استعماله بشكل يومي ومن قبل شريحة كبيرة من المستخدمين في العالم نتيجة ذكاء شركة أبل في حجب صعوبة نظام التشغيل عن المستخدم واستبدال نظام إدخال الأوامر المعقد يونكس بآخر رسومي.

    ابل وراء الكواليس
    في الوقت الذي لاتلاقى فيه أجهزة ابل ماكنتوش نفس دعاية و شهرة أجهزة البى سى pc الاان أجهزة ابل ماكنتوش الأكثر اعتمادية قد صنعت نجاحات مبهرة من خلال استخدامها لانشاء (الرسوم المتحركة اوCGI)التي تستخدمها شركة بيكسار انيميشن ستوديو في إنتاج انجح الافلام الرسومية والتي تبلغ ارباحها عدة مئات ملايين الدولارات

    المصدر : وكيبيديا

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية solid snake 86
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1,302
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مجلة " فورتش " تختار الرئيس التنفيذي لـ ابل "ستيف جوبز" افضل رئيس تنفيذي !

    شكرا دكتور طه على المعلومات الاكثر من رائعه ورجل مجتهد وعصامي فعلا تحية له ولك يا عزيز على الموضوع.

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية IPHONE4EVER
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    516
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مجلة " فورتش " تختار الرئيس التنفيذي لـ ابل "ستيف جوبز" افضل رئيس تنفيذي !



    شكرا ليك يا اخي محمود الصراحة انا بحترم ستيف جدا وعجباني خططة للشركة علي الرغم من اختلافي معهم في بعض الأشياء

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 24-10-2012, 22:19
  2. غدا.. "جرانه" و"المغربى" و"غبور" أمام "الجنايات"
    بواسطة وى واا في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2011, 21:32
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-08-2009, 07:38

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •