السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير بمناسبة قدوم الشهر الكريم شهر الخيرات اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات

لدينا وجه رمضانيه خفيفه مع سماعتي من الشركه الألمانيه الأنيقه جدا Sennheiser شركه لطالما تعمقة في مجال

الصوتيات منذ 60 عام وهي تقدم لنا منتجات تبهر الاذن
:D بالنقاوه والاتزان لتعيش عالم الجزيئات الصوتيه في احلى حلتها

كانت لدي حيره كبيره في دخول هذا المجال الصوتي لأني في الغالب او في الدائم فقط استخدم السمعات الخارجيه وتعودت عليها فأنا قبل شراء هذه السماعات املك
كرت صوتي : Sound Blaster X-Fi Xtreme Gamer Fatal1ty Pro
سمعات خارجيه :
Creative Inspire M5300 5.1

وفي الحقيقه كانت تقدم اداء مرضي جدا في كافة الاستخدامات ولاكن عدم الحريه في رفع الصوت اضافه اللي كيبلات السماعات المزعجه حقيقتا جعلتني ألتفت في اقتناع سماعات ارفع الصوت وانا مرتاح بدون ازعاج ولا صدعة راس :D

بعد البحث وقع الخيار علي منتجات Sennheiser تحتار من كثرة ماتوفره هذه الشركه فمنتاجتها شامله لكل الاستخدامات واسعارها الرخيص منها من 30 دولار حتي اللي 1400 دولار لسماعات رأس تخيلوا المبلغ :ah26:

فبعد البحث الطويل توصلت اللي افضل صفقه في منتجات هذه الشركه سعر مقابل اداء فوقع الخيار علي هاذان المديلان HD 280 Pro والمديل الأخر Hd 555 الاخير يزيد سعره عن اخيه بمقدار 25 دولار

لنلقى نضره اولا علي صورة

HD 280 Pro

والتاليه هي HD555

في الحقيقه انا وقع خياري علي HD555 بعد عدة مقارنات ووجتها بسعر ممتاز وهي 100 دولار امريكي شامله الشحن اللي الامارات فتوكلت علي الله وطلبتها

وواصلة قراءة المراجعات حتي بعد الطلب ليطمأن قلبي وفي اثناء البحص وجدت عرض علي سماعات HD 280 Pro مستعمله ب 50 دولار امريكي :D فقلت بسم الله واشتريها عشان تزول هذه الحيره وارتاح من الحيره والساعات الطوال

وهكذا انتتهي بي المطاف بأقتناع هاتان الاختنان لأجربها بنفسي وابيع الاخرى بعد القرار الاخير :ah3:

وهذه بعض الصوره الغير منتظمه واعتذر عن ردائة التصوير :o

الأن نأتي للأهم وهو انطباعي عن كل سماعه

HD280 Pro

- جودة الصوت فيها ممتازه بمجرد وضعك السماعات كأنك وضعت خوذه صوتيه عازله تقول لك انسى ماهولك واستمتع معاي في الافلام والموسيقى تقدم صوت نقي مركز خصاه في المقطوعات الصوتيه حتي بعد رفع الصوت اللي اعلى حد ستظل الجوده موجوده 100% وهذا ما ابهرني
في الألعاب ايضا كذلك كأنك في وسط المعركه من الصيهات من هنا وهناك في لعية COD 4 و BFBC2
وايضا مواد التصنيع فيها جدا عالي متينه وتحس بالجوده بمجرد لمسك اجزائها وافضل مافيها هو الواير تبعها الكورت كما في الصوره عامل زي واير التلفون ممتاز وسهل التنظيم والامتداد ببساطه يوصل اللي مترين بسبب المرونه المناسبه

العيوب

السماعه كما ذكرت تعزلك من الاصوات الخارجيه بنسبة 50% لذلك ولذلك السماعه تغطي الاذن بالكامل وتكون قليلا مشدوده علي الرأس والاذن وربما لن تناسب البعض استخدامها ساعات طوال الا لمن اعتاد عليها

الانطباع عن HD555

جودة الصوت فيها ابهرتني جدا حتي مقارنه بـ سماعه جباره مثل HD280 تحس بالفارق بأفضلية 555 في اول جزء من الثانيه صوت نقي جــدا جدا جدا في جربتها في الأفلام فكانت رائعه وافضل من 280 الصوت اعمق وانقى من 280 صوت حقيقي يدخل في الاذن وتود ان تعيد كل الافلام مره اخرى للأستمتاع بالصوت اما في الموسيقى والالحان هنا لم اتخيل ان اسمع مقطوعات بهذه النقاوه حقا اصبحت كمثل صاحبنا هذا :ah46: كلن ترن ترن لها نقاوه وتفصيل دقيق جدا وعميق وناعم لا اتطيع وصفه وفي الألعاب قدمت اداء مشابه تقريبا لـ 280 في جميع الألعاب

العيوب

عيبها الوحيد تسريبها للصوت بمعنى الشخص اللذب بجانبك يستطيع سماع ماتسمعه بكل بساطه يعني لو تضع الصوت 60% سوف يسمع بوضوع ماتسمعه ربما هذه من تصميم مثل هذه السمعات Open

التفضيل

في الاخير وقع خياري بدون ادنى تردد علي HD555 والسبب الرئيسي لهذا التفضيل هو الراحه اثناء ارتدائها فهي خفيفه الوزن تماما ومريحه جدا علي الاذن والرأس حتي وانا تصفح النت انسى انني ارتديها من خقتها ومن طراواتها علي الرأس والاذن بفضل الون الخفيف والماده المصنه منها عند الاثنين والرأس اضافه اللي افضليتها في الصوت

ولا انسى ان انوه ان كلا السماعتين تتركب عبر منذ كرت الصوت 3.5mm ومعها محول ل 6.3mm وايضا لذلك كرت الصوت يعمل فارق هنا ولاكن اي كرت صوت سيقوم بأيصال افضل ماتقدم هذه السماعات حتي كرت صوت ابو 35 دولار ولايشترط الفئات العليا حتي المتوسطه ولاكن لا افضل كروت الصوت المدمجه

في الاخير

HD 280 Pro

الصوت : 9/10
الراحه 8/10
الجوده : 10/10

HD 555

الصوت 10/10
الراحه 10/10
الجوده 10/10

وهذه تجربتي الشخصيه واعتذر عن التقصير في التقرير والأهمال في بعض الجوانب واي استفسار انا حاظر

وهمسه اخيره ياليت الاهتمام قليلا بالقسم خاصه من الاعضاء بالتفاعل مع المواضيع او بطرح اي مراجعه حتي لو كانت عن سماعه ب 10 دولار فقط لأثراء القسم ولتحريكه

وآمل اني وفقت فيما قدمت ولكم اطيب التحايا