صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29

الموضوع: الظلم

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    الظلم



    وجدت هذه القصص حول الظلم وبعض الجمل الرائعة:


    تحدث (تركي) قائلاً: (استدنت من رجل مبلغ مائتي ألف ريال من اجل إتمام أحد المشاريع وبعد انتهاء المدة المحددة لاعادة المبلغ حضر الرجل للمطالبة بحقه ولكني قمت بطرده وأنكرت انه أعطاني أي مبلغ خاصة انه لم يأخذ مني أي إثبات). توقف تركي ثم واصل قائلاً : لم أكن اعلم ما ينتظرني بسبب ظلمي ، فبعد مضي ثلاثة أشهر خسرت صفقة بقيمة نصف مليون ريال ومنذ ذلك اليوم والخسارة تلازمني. وقد نصحتني زوجتي بإرجاع المبلغ لصاحبه لأن
    ما يحدث لنا عقاب من الله ولكني مع الأسف لم استمع إليها وتماديت في المكابرة حتى خسرت أعز ما أملك وهم أبنائي الثلاثة في حادث سيارة أثناء عودتهم من الدمام . ويتابع: وأمام ذلك الحدث الرهيب قررت بدون تردد إعادة الحق لصاحبه وطلبت منه أن يسامحني حتى لا يحرمني الله من زوجتي وابني ذي السنوات السبع فهما كل ما بقي لي!


    أما (نورة) وهي أستاذة جامعية ومطلقة مرتين فقالت: حدثت قصتي مع الظلم قبل سبع سنوات ، فبعد طلاقي الثاني قررت الزواج بأحد أقاربي الذي كان ينعم بحياة هادئة مع زوجته وأولاده الخمسة حيث اتفقت مع ابن خالتي الذي كان يحب زوجة هذا الرجل على اتهامها بخيانة زوجها . وبدأنا في إطلاق الشائعات بين الأقارب ومع مرور الوقت نجحنا حيث تدهورت حياة الزوجين وانتهت بالطلاق. وتوقفت (نورة) والدموع في عينيها..ثم أكملت قائلة : بعد مضي سنة تزوجت المرأة برجل آخر ذي منصب أما الرجل فتزوج امرأة غيري وبالتالي لم احصل مع ابن خالتي على هدفنا المنشود ولكنا حصلنا على نتيجة ظلمنا حيث أصبت بسرطان الدم ! أما ابن خالتي فقد مات حرقاً مع الشاهد الثاني بسبب التماس كهربائي في الشقة التي كان يقيم فيها وذلك بعد ثلاث سنوات من القضية.


    قصة أخرى يرويها (سعد) فيقول: كنت أملك مزرعة خاصة بي وكان بجانبها قطعة ارض زراعية حاولت كثيراً مع صاحبها أن يتنازل عنها ولكنه رفض.. ويواصل : قررت في النهاية الحصول على الأرض ولو بالقوة خاصة انه لا يملك أوراقا تثبت ملكيته للأرض التي ورثها عن والده، حيث إن أغلب الأهالي في القرى لا يهتمون كثيراً بالأوراق الرسمية. ويواصل : أحضرت شاهدين ودفعت لكل واحد منهما ستين ألف ريال مقابل الشهادة أمام المحكمة إنني المالك الشرعي للأرض وبالفعل بعد عدة جلسات استطعت الحصول على تلك الأرض وحاولت كثيراً زراعتها ولكن بدون فائدة مع إن الخبراء أوضحوا لي أنها ارض صالحة للزراعة، أما مزرعتي الخاصة فقد بدأت الآفات من الحشرات الأرضية تتسلط عليها في وقت الحصاد لدرجة إنني خسرت الكثير من المال . وبعد أن تعرضت لعدد من الحوادث التي كادت تودي بحياتي قمت بإعادة الأرض لصاحبها فإذا بالأرض التي لم تنتج قد أصبحت أفضل إنتاجا من مزرعتي أما الحشرات فقد اختفت ولم يعد لها أي اثر.


    و يسرد (حمد) تجربته المريرة قائلاً: عندما كنت طالباً في المرحلة الثانوية حدثت مشاجرة بيني وبين أحد الطلاب المتفوقين فقررت بعد تلك المشاجرة أن أدمر مستقبله ، ويتابع : لا يمكن أن يسقط ذلك اليوم من ذاكرتي حيث حضرت في الصباح الباكر ومعي مجموعة من سجائر الحشيش التي كنا نتعاطاها ووضعتها في حقيبة ذلك الطالب ثم طلبت من أحد أصدقائي إبلاغ الشرطة بأن في المدرسة مروج مخدرات وبالفعل تمت الخطة بنجاح، وكنا نحن الشهود الذين نستخدم المخدرات . ومنذ ذلك اليوم وأنا أعاني نتيجة الظلم الذي صنعته بيدي ، فقبل سنتين تعرضت لحادث سيارة
    فقدت بسببه يدي اليمُنى. وقد ذهبت للطالب في منزله أطلب منه السماح ولكنه رفض لأنني تسببت في تشويه سمعته بين أقاربه حتى صار شخصاً منبوذاً من الجميع واخبرني بأنه يدعو عليّ كل ليلة لأنه خسر كل شيء بسبب تلك الفضيحة. ولأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فقد استجاب الله دعوته ، فهاأنا بالإضافة إلى يدي المفقودة أصبحت مقعداً على كرسي متحرك نتيجة حادث آخر ! ومع أني أعيش حياة تعيسة فإني أخاف من الموت لأني أخشى عقوبة رب العباد.

    كنت في اجتماع في العمل مع زملاء لا أعرفهم، بعد أن عدنا من فترة الغداء سلم علي أحدهم وسألني هل أنت الذي كتبت المقال المذكور؟ فأجبته بنعم، فقال دعني أقص عليك ماذا عمل المقال؟ لقد وقع لي حادث سيارة مع شخص آخر ونتج عن الحادث وفيات لست مسؤولا عنها وخلال التحقيق فوجئت بذاك الشخص وقد أحضر معه شهود زور ليلبسوني التهمة! رفضت التقرير فأحيلت القضية الى المحكمة فحكمت علي بفضل شهود الزور بدفع أربعمائة ألف ريال لغريمي فرفضت الحكم وقلت له إنني مستعد لمساعدتك ماديا لكني لن أقبل تهمة لم أرتكبها ولن أستطيع أن أدفع المبلغ الذي حددته المحكمه لكنه رفض. واستمرت القضية في مداولاتها حتى وصلت إلى هيئة التمييز التي صادقت على الحكم ولم يعد لدي سوى الله، وأبلغ القرار للجهات الأمنية لتنفيذه أو سجني! قبلها بيوم وقد بلغ مني الهم ما بلغ، ذهبت إلى مكتبة مجاورة لبيتي لشراء مستلزمات لأبنائي فوجدت صورة المقال وقرأته وكان الوقت ليلا فأسرعت متوجها إلى بيت غريمي وطرقت الباب وحين فتح لي ناولته المقال وقلت له اقرأ! فقال لن أقرأ شيئا، ماهذا؟ وماذا تريد في هذه الساعة؟ فرميت صورة المقال وتركته وذهبت. وما هي إلا ساعة أو ساعتين وإذا بباب بيتي يطرق وإذا بغريمي وقد تغير وجهه ونبرة صوته وهو يقول لي: أنا في مشكلة! أريد أن أتنازل عن الدعوى ولكن أخشى أن تشك الجهات الأمنية وتكتشف حقيقة تزويري! فطمأنته ووعدته بأن نبلغهم أننا سوينا الأمر. وفي الغد ذهبنا إلى الشرطة فتفاجأ الضابط وتعجب قائلا له: منذ أربع سنوات والقضية قائمة وحين صدر لك الحكم تنازلت بهذه السهولة! وانتهت القضية وزال الظلم بفضل الله...*

    تحكي لي امي عن امراة عجوزكانت تعيش مع ابنها وزوجته وكانت مريضة تلازم الفراش وكنتها تاخذ لها الاكل الى الفراش ومرة دخل عليها ابنها ليطمئن عليها فقالت له "ياولدي اشتهيت اكل اللحم لماذا لا تشتريه لي" فخرج غاضبا الى زوجته وقال لها "لماذا لا تضعين لامي من اللحم الذي اشتريه لها كل يوم" فقالت له بانها كل يوم تحضر لها نصيبا من اللحم وعندما تهم باخذه ياتي فوقها طائر وياخذه فتعجب الابن وانتظر للغد وراى الطائر ياخذ اللحم فذهب الى امه واخبرها فاخذت تبكي وقالت له هذا عقاب من عند الله لانها كانت تاخذ نصيب حماتها من اللحم وتمنعه عنها رجل استأجر أجير فجعل الأجير يعمل ثم لا أجر ثم يعمل ثم لا أجر ثم يعمل ولا أجر.
    طالب الأجير بماله فلم يعطيه ، ويبدو أن الرجل قد تعود الظلم نعوذ بالله من الران على القلب لجأ الأجير إلى تخويف صاحب العمل بالجبار جلّ في علاه، ولكن لم يجدي .بدء المظلوم يتكلم وراح الخبر ينتشر، فزاد الظالم في ظلمه ظانا ً أنه سيتخلص من هذا الأجير المزعج وتنتهي القصة .لفق صاحب العمل للأجير تهمة تم على أثرها القبض عليه وثبتت التهمه المحبوكة وتم ترحيل الأجير المظلوم من بلد هذا الظالم.
    فرح الظالم بظلمه ولم يدر أن دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويقول وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين .ركب الظالم سيارته الجديدة جدا ً ذات الدفع الرباعي وانطلق يشق الرمال في الصحراء والله عز وجل قد أنظره إلى تلك اللحظة وهاهو العقاب نازل وأمر لله للسيارة نازل: توقفي، فمن يستطيع أن يحركها خطوة واحدة ؟ ! السيارة الجديدة تقف ؟ ! نعم إنه بأس ربك " فمن ينصرنا من بأس الله إن جاءنا؟ " .وأين وقفت؟ في وسط الرمال في صحراء مقفرة، ولكن مازالت فرصة النجاة موجودة .أخرج هاتفه المتحرك ، ولكنه لا يعمل .
    كيف انقطع الإرسال فجأة ؟ !إنه أمر الله وهذا جزاء ظالم
    بقي هذا الظالم يوما كاملا يحاول النجاة فلم يستطع حتى فتح محرك سيارته وشرب ماء تبريد المحرك ليعجل موته قبل أن تكون أسرته قد تحركت للبحث مع الجهات الرسمية ليجدوه في اليوم التالي ميتا ً بجوار سيارته

    اعلم -أخي الكريم- أن الظلم داء خطير، يعصف بالظالم قبل المظلوم، وينذر بالخراب
    المحتوم، ولهذا قيل: إن الظلم مرتعة وخيم، وقال بعضهم:

    لا يأمن الدهر ذو بغي ولو ملكاً *** جنوده ضاق عنها السهل والجبل

    ومن بشاعة الظلم أن الجبار -جل جلاله- حرّمه على نفسه؛ فقال عز من قائل –سبحانه- في الحديث القدسي: "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا..." أخرجه مسلم [2577] من حديث أبي ذر- رضي الله عنه-، فالظلم من كبائر الذنوب، ومن أشنع المحرمات وأبشعها، ما أحله دين من الأديان، ولم تقره شريعة من الشرائع، ولم يبحه عرف من الأعراف؛ لأن عاقبته وخيمة في الدنيا قبل الآخرة، فالظلم سبب لنزول النقم، وسلب النعم، ومدعاة للمحق والبغض من الرب جل جلاله.
    ولخطورة هذا الشر المستطير، وشناعة آثاره، وبشاعة نتائجه، وخبث ثماره، لم يمهل الرب -جل وعلا- فاعله إلى الدار الآخرة ليذيقه الهوان العظيم، والعذاب الأليم، والنكال المبين، بل يعجل له العقوبة والعذاب في الدنيا، ويريه شر ما جنت يداه ليشفي صدور قوم مظلومين مقهورين، فوضوا الأمر إلى رب العالمين.
    قال صلى الله عليه وسلم: "ما من ذنب أجدر أن يعجل الله تعالى لصاحبه العقوبة في الدنيا، مع ما يدخره له في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم" أخرجه أبو داود (4902)، والترمذي (2511)، وابن ماجة (4211) من حديث أبي بكرة –رضي الله عنه-.
    والبغي هو الظلم.
    فالظالم خاسر مغبون؛ لأن الله هو الذي يقتص منه، فمهما أوتي الظالم من قوة وجبروت، فهذا كله لا يمنعه من عقاب الله جل وعلا " ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار* مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء" [إبراهيم: 42-43]، وقد تواترت الأدلة من الكتاب والسنة على تحريم الظلم والتحذير منه والنهي عنه، وبيان عواقبه الوخيمة، فمن ذلك قوله تعالى: "والظالمون ما لهم من ولي ولا نصير" [الشورى: 8] وقال تعالى: "ما للظالمين من حميم ولا شفيع يطاع"، وقال تعالى: "إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلماً إنما يأكلون في بطونهم ناراً ويصلون سعيراً" [النساء: 10]، وقال صلى الله عليه وسلم: "إن الله يملي للظالم، فإذا أخذه لم يفلته ثم قرأ: (وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد) [هود: 102] الحديث متفق عليه، أخرجه البخاري (4686) واللفظ له، ومسلم (2583) من حديث أبي موسى الأشعري –رضي الله عنه- والآيات والأحاديث في بيان عاقبة الظلم والتحذير منه، والنهي عنه كثيرة، لكن فيما ذكر كفاية لمن أراد الهداية، فماذا يجب على المظلوم
    فعله؟.
    ينبغي للمظلوم أن يفوض أمره إلى الله ويقول: "وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد" [غافر: 44]، ويكثر من قوله: "حسبنا الله ونعم الوكيل"[آل عمران: 173]، وعليه أن يكثر من الدعاء على من ظلمه ويبشر بالخير؛ فقد أخذ الجبار -جل جلاله- بإجابة دعوة المظلوم؛ قال صلى الله عليه وسلم: "اتق دعوة المظلوم؛ فإنه ليس بينها وبين الله حجاب" متفق عليه. أخرجه البخاري (1496)، ومسلم (19) من حديث ابن عباس –رضي الله عنهما-.
    وقال صلى الله عليه وسلم: "ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم، تُحمل على الغمام، وتفتح لها أبواب السماء، ويقول الرب – عز وجل-: "وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين"أخرجه أحمد في المسند (7983) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه-،

    وصدق من قال:

    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم
    تنام عيناك والمظلوم منتبه *** يدعو عليك وعين الله لم تنم

  2. #2
    مشرف سابق الصورة الرمزية | OMA |
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,495
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: الظلم

    بارك الله فيك يا شيخنا الكريم

    اللهم اعفينا من ان نظلم احد او يظلمنا احد

    رمضان كريم


  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: الظلم

    الظلم ظلمات يوم القيامه كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم

    اللهم نعوذ بك من أن نظلم أو نظلم


    جزيت كل الخير أخي
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  4. #4

  5. #5
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    4,303
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الظلم

    يا بخت من بات مظلوم ومابتش ظالم

    مثل مصري اعتز به جدا

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الظلم

    مشكلة الظالم في شيئين:
    1- أنه قد يدري أنه ظالم ولكنه يكابر.
    2- انه لا يدري أنه يظلم ويعتقد أن الحق معه، وهذا الجهل لا يعفيه من العقوبة.

    يقول معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما "إني لاستحي أن اظلم من لا ناصر له إلا الله"...

    وكفى بالله نصيرا، هذا داهية من دهاة العرب، ويقول هذا، تخيل نحن كلما كان من يواجهنا أشد ضعفا واقل ناصرا وعددا نستقوي عليه ونفرد عضلاتنا عليه، لكن لا ندري أن خلف الموضوع ما هو أعظم، أن هذا الانسان لا ناصر له إلا الله، فهو يتوكل عليه ويقول "اللهم لا تكلني لنفسي طرفة أعين"، فيتولاه الله، وينصره، فمن يغلب شخصا معه الله؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في الغار لأبي بكر "ما ظنك باثنين الله ثالثهما".

    اللهم إنا نحرر أعناقنا من كل ناصر إلا أنت.

  7. #7
    مشرف سابق الصورة الرمزية | OMA |
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,495
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: الظلم

    اختلف مع حضرتك في النقطه الثانيه

    الظالم يعرف انه يظلم ولكن ظلمه يعطيه احساس القوه والتحكم و يعتقد بما انه قادر علي ان يظلم فهو لا يستطيع احد ان يحاسبه

    وينسي الله القادر علي ان يخفس به الارض

  8. #8
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الظلم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HITMANXX مشاهدة المشاركة
    اختلف مع حضرتك في النقطه الثانيه

    الظالم يعرف انه يظلم ولكن ظلمه يعطيه احساس القوه والتحكم و يعتقد بما انه قادر علي ان يظلم فهو لا يستطيع احد ان يحاسبه

    وينسي الله القادر علي ان يخفس به الارض
    أشكرك على الملاحظة القيمة، لكن فعلا يوجد ظالم لا يعلم أنه ظالم حتى يوجه، ولكني لا أبرر له، فهذا لا يعفيه.

  9. #9
    مشرف سابق الصورة الرمزية | OMA |
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,495
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    63

    Arrow رد: الظلم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك محمد المهيري مشاهدة المشاركة
    أشكرك على الملاحظة القيمة، لكن فعلا يوجد ظالم لا يعلم أنه ظالم حتى يوجه، ولكني لا أبرر له، فهذا لا يعفيه.
    كما يقال "عذر اقبح من ذنب"
    وهناك ما تعود علي الظلم لفتره طويله ويمتحن صبر ربه ولكن لا يعلم ان ما فيه من نعيم يدخر له الله اضعافه في الاخره من عذاب لا يتصوره بشر


    الابتعاد عن الاسلام ومفاهيمه وجوهره الاسلام المعتدل
    الاسلام العادل يغيب قيمة ومفهوم العدل وعقاب الظلم

  10. #10
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الظلم

    أشكرك أخي الكريم.


    سؤال أطرحه للجميع.

    هل تذكر أنك ظلمت انسانا؟ ماذا تشعر الآن؟ وكيف نتخلص من عقدة الذنب؟

    كذلك اتسائل، هل ساهم ظلم الآخرين لك في جعلك اكثر عدلا؟

  11. #11
    مشرف سابق الصورة الرمزية | OMA |
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,495
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    63

    رد: الظلم

    لا يعترف الظالم بظلمه الا عندما يذيقه الله عذاب الدنيا

    بالنسبه للسؤال الثاني
    هذا يعتمد علي الفرد ومقدرته علي استغلال ظلم الاخرين له في الاستفاده منه ليكون اكثر عدلا وهنا يظهر مفهوم اخر وهو الصبر واللجوء للمولي عند الشدائد "ان الله مع الصابرين " صدق الله العظيم


  12. #12
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الظلم

    الحقيقة ان الظلم يعلم الانسان ان الا يظلم اذا كان عاقلا، قد تتكون لديه ردة فعل سلبية، لكنه إذا لجأ لله وذكر نفسه بالله دوما فحتما سكيون ذلك معينا له على تجنب الظلم لأنه يتعلم دروسا ممن ظلمه، لكن ان سخط ونسي ربه ستجد يعامل الآخرين كما يعامله الظالم.

    نسأل الله العافية

  13. #13
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    رد: الظلم

    الظلم يولد الغضب شيخ مبارك

    اما تستغل هذا الغضب وتجعل من نفسك شئ أعلى من كل ظلم وهذا ممكن

    ام تجعل الغضب يسحبك للأسفل؟

    مهما طال الظلم , اجعله وقود للتحرك بكل قوة فى كل اتجاه , فكلما طال الظلم , طالت قوتك اخى الحبيب , ما لا يقتلك يزيدك قوة

    اكيد من بات مطلوم امر يسبب القهر , لكن من يبات مقهور وهو مدرك انه له رب يحميه

    تذكر كلام سيد الخلق "إحفظ الله يحفظك , إحفظ الله تجده تجاهك"

    بعد كل هذا , أنا اجد الظالم او اكبر مظلوم لنفسه والله , يمهل ولا يهمل شيخ مبارك

    ادعو الله يقويك ويقوينا أجمعين أمين يا رب العالمين

  14. #14
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,430
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: الظلم

    اللهم انى اعوذ بك من ان اظلم او اظلم

  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية hisham.errish
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    563
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: الظلم



    أحد أسماء الخالق (العدل) فسبحانه أعدل العادلين
    بارك الله فيك

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-08-2012, 13:29
  2. العمل الخاص او العمل في شركة
    بواسطة S-alquaiti في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-12-2009, 06:06
  3. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 12:30
  4. وارليس توقف عن العمل بعد شهر من العمل
    بواسطة saadani20 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-10-2008, 12:08
  5. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-01-2006, 13:21

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •