النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    303
    معدل تقييم المستوى
    0

    Lightbulb رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل



    [size=5]

    تحذير :
    يحتوي المقال على استطرادات و مواضيع جانبية و ثرثرة إن لم تكن ممن يحبون الثرثرة فستطيع الخروج بسلام دون خسائر و ننصحك أن تكون صبورا على تحميل الصور فهي تستغرق وقتا لا بأس به !
    كما أنني تعلمت من النسخة السابقة للموضوع أن لا أحد يحب مواضيعي عندما لا أضع الصور مباشرة و لا أثرثر كثيرا حتى أن عدد من ردوا كان 2 فقط في المرة السابقة و هذه نسخة معدلة عن رحلتي بتفاصيل أكثر !

    [align=right]الافتتاحية :
    لم تكن رحلتي إلى جيتكس حلماً راودني لأعوام سابقة فحسب بل كان معجزة – إن صح التعبير – لأنني أكون منشغلا مدة عرضه ( القصيرة أصلا ) بما يجعله ينتهي بالنسبة إلي قبل أن يبدأ و لا أراه إلا من الصور التي تتحفنا بها وسائل الإعلام المختلفة و حتى بعض المنتديات التي تضع علامة – حصريا لمنتديات كذا – و كأن المواضيع عن جيتكس هي مواضيع خُطت بماء الذهب أو نقشت على طبق من فضة نفيسة !

    الخلاصة يا سادة يا كرام و بعد مقدمة لا تسمن و لا تغني من جوع أن الأمر نفسه تكرر العام 2004 أيضا لولا أنني أصررت على حضور المعرض مهما كانت الصعوبات و الأهوال والمشاق ، و بما أنني أقيم في أبو ظبي فكان الطريق قصيرا نسبيا تقريبا ساعتين و قليلا من الدقائق حتى وصلنا إلى موضع برج التجارة حيث يقام المعرض وفوجئت بالتنظيمات و الأعداد الهائلة الموجودة بأقسام المعرض ، ( هي متوقعة لكن للإثارة ! ) :cool:
    و لاحظت وجود عدد من الحافلات التي تنقل عددا من الركاب ذهابا و إيابا :11ight: كل ربع ساعة تقريبا علمت فيما بعد أنها تنقل الزوار الذين وصلوا للتو و أوقفوا سياراتهم في المكان المخصص ( مكان يبعد عن مكان برج التجارة حوالي 1 كيلو و يطل على أبراج الإمارات ( على ما أظن ) و هي منطقة ترابية غير مرصوفة انتظمت فيها السيارات بخطوط جميلة كأنها مواقف ! ثم عند تجمع العدد اللازم الكافي لامتلاء الحافلة الصغيرة ( ميني باص ) تكفي حوالي 25 شخص حسب تقديري انتقلنا إلى بوابة المعرض
    أمام البوابة أمتعت ناظري بمنظر النوافير الصغيرة المتجانبة التي يكاد الناظر إليها أنها تريد الوصول إلى الشمس التي تلاعبهم بأشعتها الذهبية و هي تكاد تنتصف السماء :surf

    دخول المكان
    و عند الدخول وجدت أعدادا مهولة من الناس بمختلف أجناسهم و أشكالهم فهذا أحدهم يتحدث بهاتفه النقال و آخر يسرع كأنه على موعد مهم و ثالث معه كاميرا فيديو على حامل ثلاثي Tripod ضخم يكاد يصل طوله إلى المترين كأنه مبعوث أحد القنوات التلفازية أو محترف يغطي الحدث المهم ، و بعضهم يملؤون قسائم معينة ليتمكنوا من دخول المعرض حسبما علمت لاحقا أيضا ، و بعض الأشخاص يوزعون منشورات مجانية غالبا تحوي إرشادات و تفاصيل عن الفعاليات و خرائط موضحة للمكان ليستدل الزائر في خضم هذه الفوضى التقنية العارمة التي تعصف بالزائر الجديد عصفا وغالبا ما تمتلئ أمثال هذه المنشورات بشتى أنواع الإعلانات التي احتلت الاكياس و أغلفة المجلات التقنية ، و حشود غير منظمة محتشدة فيما يبدو عند مكان بيع التذاكر للدخول ، و كان سعر التذكرة لليوم الواحد 20 درهم و للأسبوع كله حوالي 60 درهما حسبما أذكر و هناك قسيمة معينة تملؤها في حالة لم تكن طالبا جامعيا ، بها بيانات مطلوبة معتادة كالاسم ومكان العمل و عدد الحواسيب بالشركة .... إلخ
    و لاحظت وجود قسم كبييير بالمقدمة للاستقبال لكنه شبه خال ويدخله قليلون علمت فيما بعد أنه لتسليم الورقة المليئة بالبيانات لتسجيلها على الحواسيب الخاصة بالاستقبال ( توثيق رقمي شبه فوري ... فعلا حكومة إلكترونية ) :107: ، و عندما دخلت لاحظت جمال المكان و روعة النقوش التي تملأ الجدران و التي تملأ الأذهان بعبق التراث الأصيل في مزيج جميل مع أحدث التقنيات التي كانت تنتظرنا خلف جدران القاعات المختلفة
    [align=center][/align]

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    303
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    الأقسام و التجوال
    لعل أول ما لاحظته من الإعلانات هي إعلانات مايكروسوفت عن رزمة الخدمات الثانية لويندوز XP و النظام الأمني به و الذي يحرص على بقاء جهازك مزودا بجدار ناري و مضاد فيروسات يعمل دائما بالخلفية و أحدث الترقيات الخاصة بنظام التشغيل وينوز XP و كانت على شكل أقدام تقود لأحد القاعات و قد ظننت حينها – من فرط عبقريتي – أن المعرض كله هناك !
    في الواقع لم يثر قسم مايكروسوفت عندما اقتربت منه اهتمامي كثيرا خصوصا مع وجود أجنحة كثيرة بقربه لعل أضخمها هو جناح المخصص لشركة أوراكل الشركة التي تنافس بأنظمة قواعد بياناتها مايكروسوفت بشدة ، و الأقسام المحلية الصغيرة لبعض الدول العربية مثل سورية و مصر ولبنان ، حيث لم تخرج نوعية البرامج عما اعتدت عليه و الحق أنني لم أمض كثيرا من الوقت هناك ، فقد بهرني القسم السوري بصخب الإعلانات الرائعة للعبة جديدة ثلاثية الأبعاد ظننتها للوهلة الأولى أحد ألعاب البلاي ستيشن أو ما شابه إلا أنني رأيت قائدا يمتطي صهوة جواده على إحدى الشاشات و يهتف بأعلى صوته : الله أكبر ! و يقود جيشا في معركة كبيرة ، ذكرني بالمسلسل التاريخي صلاح الدين الذي ينشغل به حاليا الكاتب الكبير أبو سلطان بمتابعة حلقاته ! ( الحقيقة أنني لا أميل لمتابعة أي من المسلسلات التلفيزيونية و أفضل عليها القراءة فهي ثروة العقل و أرض خصبة للإبداع خصوصا للملازمين عليها) و لأنني لا أحب الخروج عن الموضوع نعود لموضوعنا عن جيتكس !
    علمت من الإعلان أن اللعبة هي قريش و هي لعبة استراتيجية حربية ولم تجهز بعد و أن هناك لعبة من نوع التصويب حيث تمثل دور مناضل فليسطيني من أجل الحرية في قصة رائعة مبنية على أحداث واقعية و المفترض أن تتوفر اللعبة في الأسواق قريبا بسعر معقول و علمت أن اسمها تحت الحصار ، و أنهم قضوا عدة سنين من التطوير لكي يستطيعوا بها منافسة الألعاب الأجنبية ودخول هذا السوق البكر في العالم العربي ! ( وهل لدينا صناعة تقنية أصلا ؟ إن ما تصدره الهند من البرامج يفوق ما تنتجه الدول العربية كلها ! )
    عندما تحركت قليلا وجدت جناح الشركة الضخمة Adobe التي يستعمل كثيرون برنامجها الفوتوشوب الشهير أو يستخدمون قارئ ملفات الأكروبات لمطالعة بعض الكتب الإلكترونية ، و انبهرت حقيقة بوجود شخص يبدو أنه أحد موظفي قسم الشركة يعرض على جهاز عرض Projector شرحا لأحدث إصدارات الشركة من البرنامج أكروبات لإنشاء الكتب الإلكترونية مندمجا مع شرحه بالإنجليزية طبعا و مجموعة من الأجانب مثله جالسون أمامه وهم يتابعون الشرح في اهتمام بالغ قلما نجد مثله في الطلاب هذه الأيام !
    لاحظت أيضا فرق الأمن الأصفر ! أعني الممثلين لبرنامج نورتون أنتي فايروس الشهير و هو يقومون باستعراضات طريفة للتشجيع على اقتناء البرنامج و قد طلبت من بعضهم التصوير فابتسموا للكاميرا و كانت الصورة

    كان جناح الفوجي مزدحما بشدة ! أكثر من الكانون و السوني وحتى الباناسونيك حيث يبدو أنهم كانوا يجربون بعض كاميراتهم الاحترافية الحديثة الخاصة بالاستديو مع استخدام تقنيات الاستديو لتصوير بعض الزوار الذين ينبهرون بالصور ، و يزدحمون لمشاهدة والتفرج أو لإمضاء الوقت فحسب !

    أما الكانون فقد تنوعت معروضاتهم لتشمل منتجات الشركة و لكنني ركزت على ما يهم منتدى للسفر و هو بالطبع الكاميرات حيث رأيت بعض الكاميرات الجديدة التي وصلت لأول مرة – حين ذاك بالطبع – و ركزت الصور على الجميلة G6 لأنها تعتبر راقية ومدمجة بالوقت نفسه و إليكم صورها




    ولكم أيها القراء الكرام أن تتخيلوا مدى التركيز و الانبهار الذي أصاب من كانوا بقربي لما رأوني بكاميرتي الصغيرة نسبيا أصور هذه الكاميرا المربوطة بخيطة وأدورها كيفما أشاء و كأنني أكبر محترفي العالم في التصوير أو مراسل صحفي ( يعرف شغله ) و يعرف الشيء الذي يستاهل التصوير :109:

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    303
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    أما جناح الإبسون فقد أثارت اهتمامي طابعات الصور الخاصة بهم و التي طالما قرأت عن جودتها و أنها الأفضل في العالم و أنها تطبع على الأقراص و مختلف أنواع الورق بجودة عالية و قد رأيت بنفسي عينات من طباعة إحدى الطابعات وهي R300 و هي تعتبر من الطابعات الرخيصة نسبيا مقارنة مع الأرقى منها إلا أنها بالرغم من ذلك ذات أداء مبهر و جودة لم أستطع التمييز بينها و بين طباعة الاستديو بل قد تكون أفضل ! وهذه صورة الطابعة R300

    سألت ذات مرة عن سعرها ( قبل أسبوعين أي بعد المعرض بكثير فكان سعرها 550 درهم تقريبا )

    ماذا لدينا أيضا ؟ آه البرامج المضادة للفيروسات ! أول مضاد فيروسات لفت انتباهي هو NOD32 و لا يعرفه معظمكم كما أظن جربت نسخته التجريبية و شكلها لا يرقى بحال للواجهة الجميلة للبرامج المنافسة و السبب الذي دعاني لتجربة البرنامج كان أنه منصوح به من مجلات عديدة لأنه أقل استهلاكا للذاكرة وأسرع و ...و .... المهم أنه لم يعجبني كما أنه سعره هو الأغلى ثمنا حتى أنه أغلى من النورتون !
    النورتون ذكرناه بفقرة سابقة وهذا ما لدي عنه ، أما محبو Trend Micro فسيجدون أن الشركة تهتم بالشركات أكثر من اهتمامها بنشر مضاد الفيروسات الخاص بها PCCillin حيث اهتمت بالإعلان عن حلولها لجدران النار العتادية ( أجهزة ) لحماية الشبكات بالمؤسسات و الشركات التجارية وتجاهلت كما أسلفت أصحاب الاستخدامات الشخصية مثلنا !

    ومن ناحية التخزين فقد وجدت أن شركة Iomega المعروفة أعلنت عن نظام التخزين المبسط الخاص بها و هو عبارة عن وسيط جديد نسبيا سهل الاستعمال للتخزين بسعات تصل لـ 90 غيغا و تنسخ بسرعة عالية وهذه صورة من المكان

    وجدت أيضا ولعلي أفعل هذا لأول مرة أن أرى بنفسي أنظمة UPS وهي نشبه باور سبلاي احتياطي عند انقطاع التيار الكهرابائي عن جهازك ! و هو أمر جيد بالفعل ، بعض الأقسام كان مملا مثل جناح الـ IBM الذي ركز على أجهزة Server وكان مزدحما لحد كبير ما أبعدني عنه ودفعني لشرب كوب من الشاي ريثما أستعيد نشاطي ! ماذا ألم أخبركم ؟ هناك العديد من الأماكن للراحة من عناء المشي و تستطيع طلب كوب شاي مثلا أو وجبة خفيفة لتكمل تجوالك ( المعرض كله يحتاج أيام ! )

    لنر الآن ما أبرز الأشياء المتبقية .... ممم أهي الشاشات التي كانت تدور حول محورها ؟ أم روبوت السوني الذي يتحدث العربية ؟ مممم..
    سننتقل الآن للفقرات الخاصة بمحبي الألعاب الثلاثية الأبعاد حيث سنستعرض أقوى بطاقات العرض ( سعرها يحرق الجيب ! ) و بعض اللوحات الأم و الهياكل و أنظمة التبريد !

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    303
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    هذه من أفضل لوحاتهم الأم للمعالج AMD 64


    ولاحظت أن عندهم هياكل جميلة للجهاز ولفت نظري الأزرق



    نظرة عامة

    و سرقنا الوقت سريعا هناك حتى كادت الشمس تتوارى خلف ناطحات السحاب ولم نبدأ بتفقد الأقسام بدقة بعد !
    فعدت إلى أبوظبي و أنا أنوي تكرار الزيارة العام القادم و زيارة معرض جيتكس للتسوق أيضا فقد وضعوه في مكان بعيد نسبيا عن المعرض و أعني قرب المطار حسبما أخبرني البعض
    ولكن بما أن زيارتي كانت صحفية / سياحية بالدرجة الأولى فقد تجاهلته تماما هذا العام ( أي التسوق ) ، واكتفيت بغنيمتي من الصور التي ملأت بطاقتي المسكينة ( لا أصور إلا بأعلى دقة لكاميرتي : ) )

    ملاحظة : تم تصحيح إضاءة بعض الصور بسبب الإضاءة الضعيفة في المعرض
    و شكرا لتحملكم و صبركم عناء ثرثرتي الفارغة و لكن تستاهلون ![/align] [/size]

    سؤال أخير هل وضعت موضوعي بالقسم الصحيح ؟

  5. #5
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    بارك الله فيك صور ممتازة

  6. #6
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المشاركات
    3,045
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    بارك الله فيك


    المعرض كان جيد من ناحيه تقنيه المعلومات واعتقد انه كان الأهتمام الأكبر فيه للسكيورتي


    شكرا لك على اطروحتك تجربه قد يستفيد منها الجميع
    [CENTER][COLOR="DarkRed"][B][SIZE="5"]إن النجاح الذي تستمتع به اليوم هو نتيجة الثمن الذي دفعته في الماضي[/SIZE][/B][/COLOR][/CENTER]

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    660
    معدل تقييم المستوى
    15

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    موضوع جميل وطرح ممتاز . تسلم اخي الكريم .
    متغيب لظرف السفر

  8. #8
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    جميل جداً... لو كانت التغطية أكبر لكان أفضل بكثير حتى مع وجود ( ثرثرتك ) الرائعة... فالصور تعبر عن ألف كلمة كما يقال رغم أنها أكثر...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    303
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    المشكلة أن الوقت اللازم لزيارة معرض كهذا يفوق حتما سعة 256 ميغا لذاكرة الكاميرا و الوقت اللازم يفوق اليوم الوحيد الذي زرته فيه !
    أعرف شخصا قام بتغطية أكبر و لم يركز على الجوانب التقنية لكنه تكاسل عن كتابة الموضوع و رفع الصور .
    و إن شاء الله أحاول أقنعه !

    نبدأ بالردود

    الأستاذ Hardware
    شكرا على مرورك هنا !

    mcse
    أشكرك لمرورك الكريم
    وبالفعل توافق إصدار SP2 من مايكروسوفت و الجدار الناري العتادي الخاص بTrend Micro والإعلانات لـ NOD 32 بدت الأمر يبدو كذلك و لا ننسى استعراضات الرجال الصفر الذين يمثلون النورتون !

    compDream
    أشكرك على تشجيعك أخي الكريم

    الأستاذ الخلف
    أشكرك على تشجيعك و مرورك الطيب
    جعلتني أفكر جديا بشراء ذاكرة أكبر لكاميرتي ! لنوسع مدى التغطية !

  10. #10
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل

    أهلا بالرقمي بحار الشبكة
    أنا أحب - الثرثرة في مثل هذه المواضيع , فلا عليك ..


    (و ركزت الصور على الجميلة G6 لأنها تعتبر راقية ومدمجة بالوقت نفسه و إليكم صورها )
    أعتقد انك امتلكتها بعد ذلك , ولا ؟
    أنا بصراحة مغرم بالRebel XT حتى النخاع . الله كريم ....
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    303
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: رحلتي ... إلى معرض جيتكس دبي 2004 بالصور و التفاصيل



    OM51
    لا لم أمتلكها لأنني دقيق جدا جدا بالاختيار للكاميرا و لا أشتري بسرعة هكذا أبدا !!!
    و أنا كذلك مغرم بالكانون الجديدة ولتجربتها بالمحل عند وكيل الكانون
    و لكن العين بصيرة و ....
    الله كريم

المواضيع المتشابهه

  1. معرض جيتكس دبي 2007 .. حصريا .. !!
    بواسطة dxbboy77 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 78
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 17:05
  2. معرض جيتكس واوراكل؟؟!!!
    بواسطة rdbms في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-09-2007, 13:31
  3. جولة يمعرض جيتكس دبي 2004 بالصور المفصلة
    بواسطة بحار الشبكة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-11-2004, 01:20
  4. جولة في معرض جيتكس 2004 بالصور
    بواسطة leitmotive في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-11-2004, 01:24
  5. شباب متى معرض جيتكس في دبي؟
    بواسطة RashidJaber في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-01-2003, 23:20

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •