صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

الموضوع: افتخر انك مصرى

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    136
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتخر انك مصرى



    مهندس أكبر وأهم محطة قطارات فى العالم: «نجحت فيما فشل فيه الألمان» (١)

    حاورته فى برلين نشوى الحوفى ١٩/ ٩/ ٢٠١٠هانى عازر يشرح تفاصيل المحطة على مجسم لها موجود فى أحد طوابقها

    فى برلين كان موعدنا على مدى يومين هناك، حيث هرمه الذى بناه فأبهر الأوروبيين والعالم أجمع، مصرى حتى النخاع، نحيل الجسد ممتلئ المكانة، واثق الخطوة يمشى وتاج رأسه التواضع، لا ينقطع رنين جواله، حيث يتابع مشروعه الجديد لحظة بلحظة. لم يمنح الألمان إبداعه وحسب، لكنه نقل لهم روحه الباسمة المستبشرة دوماً.. يتنقل فى أرجاء محطة برلين مسلماً على هذا ومرحباً بذاك.. يردد على مسامعك وهو يسير: «لا شىء مستحيلا، ولا شىء لا يمكن القيام به، بكثير من الصبر وكثير من الإرادة والعمل يصبح الحلم واقعاً»، لذا يشبهونه فى ألمانيا بأبى الهول ويؤمّنون على كل ما يعلنه ويقولون: «هكذا قال هانى عازر».
    وللحق فهو يستحق عن جدارة، ويكفيه تنفيذ مشروع تطوير محطات سكك حديد برلين بعد أن فشل المهندسون الألمان فى تنفيذها، ومواجهة مشاكل التربة التى واجهوها على مدى ٧ سنوات حتى تسلم هو قيادة المشروع عام ٢٠٠١، فصنع المعجزات فوق الأرض وتحتها، يكفى أن نعلم أنه حول مجرى نهر «سبراى» الذى يمر فى قلب برلين ٧٠ متراً وحفر الأنفاق تحته ثم أعاد النهر لمجراه الأول دون أن تتأثر حركة النهر. ليس هذا فحسب بل إنه قام ببناء برج إدارى فى المحطة بطول ٧٠ متراً بشكل رأسى ثم قلبه أفقيا ليمر بالعرض فوق خط القطارات الرابط بين شرق وغرب ألمانيا.
    ولهذا كله هو أسطورة فى ألمانيا، يتحدثون عنها ويثقون بها حتى لو قال ما يخالف رأى المهندسين الألمان، والسبب أنه يعرف ما يفعل كما يقولون عنه، ويهتم بأدق التفاصيل التى تمتلئ بها المحطة، بدءاً من بلاطات مميزة ترشد المكفوفين، وأخرى لصيانة المحطة، انتهاءً بالزجاج المولد للطاقة الشمسية لإنارة المحطة. ورغم كل هذا لايزال على مصريته بسيطاً كما علمه أبوه أن يكون، تسمعه يقول: «عندما أجد أخبارى تملأ الدنيا هنا أسرح فى أبى وأتساءل: هل يشعر بما حققته؟».
    ويخرج من أشجانه ضاحكاً ويعود بك لأرض محطة برلين شارحاً لك ما فعله بها وأذهل العالم، يقطع حديثنا وصول وزير النقل الألمانى «بيتر رام زرا» للمشاركة فى تسلم جائزة «محطة العام» التى فازت بها محطة برلين كأفضل محطة على مستوى العالم، يلمح المهندس هانى، فيسلم عليه بحرارة ويسأله ضاحكاً: «أجئت لتتسلم الجائزة بدلاً منى؟» فيجيبه وهو يقدمنى للوزير الألمانى: «كلا أنا معى صحفية من مصر جاءت لتحاورنى».
    وهكذا استمر حوار المصرى اليوم مع المهندس هانى عازر، عبقرى الأنفاق والتشييد فى ألمانيا، التى وصلها عام ١٩٧٤ خائفاً من المجهول، يعانى البرد والوحدة وصعوبة اللغة، واستمرت رحلته فيها ٣٦ سنة متنقلاً من تحد إلى آخر. واليوم يحكى لنا الكثير من تفاصيل حياته ونجاحاته، فإلى نص الجزء الأول من الحوار..
    ■ درست فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم مدنى.. ولكن لماذا تخصصت فى الأنفاق بالذات؟
    - عندما جئت لألمانيا عام ١٩٧٤ والتحقت بالدراسة فى جامعة «بوخوم» أدركت أن هناك الكثير من علوم الهندسة لم أحصلها، فدرست هندسة الصرف الصحى والرى والكبارى والأنفاق، ولكننى وقعت فى غرام الأنفاق لأن فيها تحديا أكبر، والخبراء المتخصصون فى هذا المجال يعرفون ذلك لأن صعوبات البناء فوق سطح الأرض محددة ومعروفة سلفاً، لكن تزداد الصعوبة تحت الأرض، حيث الظلام والمفاجآت لأنك لا تعرف ماذا سيواجهك وهنا مكمن التحدى.
    ■ صرت أسطورة فى عالم تشييد الأنفاق فى أوروبا فهل تذكر أول نفق نفذته ولفت الأنظار إليك؟
    - نعم كان ذلك تقريبا فى عام ١٩٧٩ فى منطقة دورتموند، حيث كنت حديث التخرج فى جامعة بوخوم، ولتفوقى أخذتنى شركة «بولنسكى» وكانت لدينا مهمة حفر نفق يمر فيه مترو «دورتموند»، وكانت مهمة صعبة والسبب أن الأرض هناك أرض مناجم فحم، بمعنى أنه تكثر بها الانهيارات لكونها تربة غير مستقرة. كانت مشكلة وتوصلت إلى حلها عن طريق عمل نفق من حديد بنفس فكرة عمل آلة الأكورديون الموسيقية.. مصمم بشكل يعتمد على المرونة التى تراعى اهتزاز الأرض خلال مرور القطارات بها وكانت أول مرة تستخدم فيها تلك التقنية فى ألمانيا فلفتت إلىّ الأنظار، بعدها شاركت فى تنفيذ العديد من المشاريع المهمة فى برلين منها مطار برلين.
    ■ ومتى بدأت العمل فى مشروع تطوير سكك حديد برلين؟
    - سمعت الحكومة الألمانية بما قمت به من أعمال فاشترتنى من الشركة التى كنت أعمل بها وكلفتنى فى عام ١٩٩٤ بتشييد أنفاق قطارات السكك الحديدية التى كان العمل قد بدأ فيها منذ ذلك العام. وكان يشرف على مشروع تطوير المحطة قبلى أكثر من مهندس ألمانى ولكنهم فشلوا فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سواء من حيث التصميم أو التنفيذ أو تكاليف المشروع التى تزايدت بمرور الوقت.
    وفى مايو عام ٢٠٠١ استدعانى رئيس سكك حديد ألمانيا وطلب منى تولى مسؤولية الانتهاء من المحطة وأن يكون التسليم بعد ٥ سنوات كنت فيها مسؤولا عن ٧٥٠ مهندسا و١٥٠٠ عامل، ومفوضاً بالتعامل مع ٣٥ شركة تورد المواد للمحطة. وقبل استضافة ألمانيا بطولة كأس العالم لكرة القدم، وبالتحديد يوم ٢٦ مايو ٢٠٠٦ تم افتتاح أكبر وأحدث محطة قطارات فى أوروبا والعالم بتكلفة ٤.٥ مليار يورو. وتم اختيار موقعها فى المنطقة الفاصلة بين شطرى ألمانيا الغربية والشرقية قبل الوحدة عام ١٩٩٠ لنُرِى العالم معنى الوحدة وأثرها.
    ■ ماذا عن المشكلات التى واجهت عملية تشييد المحطة؟
    -كانت كثيرة، أهمها المياه الجوفية التى كادت تغرق برلين أثناء الحفر فى الأنفاق، وفشل المهندسون الألمان فى إيجاد حل لها وكان من الممكن أن تعوق المشروع كله، ولكننى وجدت الحل فى تجميد التربة وبالتالى تجميد المياه الجوفية فيها لدرجة – ٣٦ تحت الصفر، مع الحفاظ على عدم تجميد المياه القريبة من سطح التربة وإلا ماتت النباتات.
    فزودنا التربة بمجسات لقياس درجة حرارة المياه لمعرفة الوضع وتحقيق الهدفين: تجميد المياه الجوفية ورى النباتات. كانت لدى أيضاً مشكلة حفر الأنفاق تحت مياه نهر «سبراى» دون تعطيل حركة الملاحة النهرية، فقررت تعديل مجرى النهر لمسافة ٧٠ متراً لتسير فيه الملاحة بشكل مؤقت، وقمت بعدها بحفر الأنفاق المطلوبة وتغطيتها بالخرسانة ثم بطبقة سميكة من الحديد، وتعجب الألمان من استخدامى الحديد فوق الخرسانة ورأى البعض أن فى هذا زيادة فى تكلفة البناء ولكننى شرحت لهم وجهة نظرى، التى تتلخص فى أننى حميت الخرسانة بالحديد حتى لا يتسبب إلقاء السفن الهلب فى شرخ أو تهديد للخرسانة المبطنة للأنفاق على المدى الطويل. وبعدها أعدت النهر لمجراه الطبيعى، فقالوا عنى إننى أمتلك مفاتيح كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة.
    ■ وما قصة ذلك المبنى الذى بنيته رأسياً بطول ٧٠ متراً ثم قلبته ليستقر فوق الكوبرى بشكل أفقى؟
    - هذا مبنى عبارة عن ٥ طوابق على جانبى الكوبرى الذى يمر عليه خط قطارات يربط بين شرق وغرب ألمانيا وبالتالى أوروبا، ويصل بين طرفى المبنى جزء طوله ٧٠ متراً به مكاتب إدارية، وكان بناؤه بالشكل التقليدى يعنى تعطل حركة مرور القطارات. فقررت بناءه رأسيا من جزءين ثم قلبه بشكل أفقى بمفصلات بحيث تكون سرعة قلبه ٣ سم فى الدقيقة واستغرق قلبه ٤٨ ساعة لأننا كنا حريصين على نزوله بسلام. ولا أخفيك أننى كنت مع العمل لحظة بلحظة فى تلك العملية من شدة خوفى وشعورى بالمخاطرة، لأن أى خطأ معناه هدم جزء كامل من المحطة وقد يكون به ضحايا من البشر وهو ما يعنى انتهاء حياتى. لكن الحمد لله كان الله معى.
    ■ محطة قطارات برلين تضم ٥ طوابق، كيف استوعبت كل تلك التفاصيل فى التصميم؟
    - أن تجيدى عملك وتحبيه معناه الاهتمام بكل التفاصيل التى تجعل منه منظومة مكتملة. ولذا راعينا فى المحطة كل شىء بدءاً من بلاطات بيضاء ذات بروزات تشعر بها قدمك لإرشاد المكفوفين أثناء سيرهم فى المحطة ويعنى الوصول إليها وجود تقاطع، مقبض درابزين السلم الحجرى به حروف وأرقام بارزة لو لمسها الكفيف لعلم أين يجد قطاره وعلى أى رصيف. وكذلك فعلنا فى أزرار المصاعد وجعلناها على هيئة بانوراما ليتمتع الزائر بمشاهدة المحطة

    المصدر
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...7&IssueID=1898

    46فإنْ كُنتُم تُحِبّونَ الَّذينَ يُحبّونكُم، فأيٌّ أجرٍ لكم؟ أما يعمَلُ جُباةُ الضّرائِب هذا؟ 47وإنْ كنتُم لا تُسلَّمونَ إلاّ على إخوَ.تِكُم، فماذا عمِلتُم أكثرَ مِنْ غَيرِكُم؟ أما يعمَلُ الوَثَنيّونَ هذا؟

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    89
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: افتخر انك مصرى

    شخصية تستحق كل الاحترام

    مشكور علي النقل
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: افتخر انك مصرى

    لا جديد تحت الشمس
    وبعدين مش معنى انه مصرى ان كل المصريين عباقرة
    ربنا سبحانه وتعالى لم يخص شعبا معينا على مستوى العالم بأن أفراد شعبه من العباقرة
    وانما خص كل جنس وعرق فى العالم بأفراد من شعبه يتميزون بقدرات معينة تتفوق على أمثالهم
    ستجد عباقرة من الهند وبنجلاديش والصين وأفريقيا وأمريكا وأوروبا ومن دول الخليج ومن كل أنحاء العالم
    هذا هو مافهمه الغرب قديما فاخترعوا فكرة الهجرة تحت شعار حقوق الانسان والاهتمام بالآخر فى حين أنها خطة جهنمية لاستقطاب النخبة المميزة من أبناء العالم الثالث والدول الفقيرة .....مرتب مغرى ومنصب براق ويمنحونه شرف الحصول على الجنسية....فى حين أنهم المستفيد الأول والأخير مقابل مزايا تافهة
    وبالتالى تمكنوا شيئا فشيئا من تفريع العقول النابغة من الدول الفقيرة
    ثم صدروا اليهم التكنولوجيا التى قد تكون صنعت بسواعد وعقول أبنائهم الأصليين
    السر يكمن فى الادارة
    يارب نصحى بقى من وهم اننا عباقرة اللى بيضحكوا علينا بيه فى التليفزيون والجرايد
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    136
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: افتخر انك مصرى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moriatte مشاهدة المشاركة
    لا جديد تحت الشمس
    وبعدين مش معنى انه مصرى ان كل المصريين عباقرة
    مين قال ان كل المصريين عباقرة او ايه اللى فى الكلام يعطى هذا المعنى

    ومش هتكلم عن موضوع الهجرة وسرقه العقول لانه ممكن يتناقش فى موضوع تانى

    اخر حاجه

    لازم تقتنع بنفسك علشان تقدر تقنع الاخرين بيك .......................لان فاقد الشى لا يعطيه
    46فإنْ كُنتُم تُحِبّونَ الَّذينَ يُحبّونكُم، فأيٌّ أجرٍ لكم؟ أما يعمَلُ جُباةُ الضّرائِب هذا؟ 47وإنْ كنتُم لا تُسلَّمونَ إلاّ على إخوَ.تِكُم، فماذا عمِلتُم أكثرَ مِنْ غَيرِكُم؟ أما يعمَلُ الوَثَنيّونَ هذا؟

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: افتخر انك مصرى

    حلو الموضوع
    وبعدين يدخل واحد سعودي كمان وية ويكتب موضوع ارفع راسك انت سعودي
    وبعدين يدخل واحد تاني يقولك انا من الامارات مثلا
    يااخي
    الرسول صلى الله عليه وسلم يقول دعوها فانها منتنة
    يعني ندع العصبية وبعدين واحد هنفتخر بيه ونسيب 70 مليون الى بيموتوا فى طوابير العيش والغاز
    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: افتخر انك مصرى

    شكرا ياأسامة على ردك
    انا عارف طبعا انك لم تقصد أبدا من الموضوع ان كل المصريين عباقرة
    أنا كنت باتكلم عن الكلام الفارغ والحقن المخدرة اللى بناخدها من الاعلام الفاشل
    أنا عارف قدراتنا كويس.....لكن احنا مش مختلفين عن أى حد.....أى حد يتحط فى بيئة كويسة وربنا أعطاه الموهبة هيعمل كدا
    لكن ازاى هافتخر ان أنا مصرى واحنا لحد النهاردة عندنا حاجة اسمها لجنة المساعدات الأجنبية....يعنى من الآخر لجنة للشحاتة والتسول
    هافتخر ازاى بواحد عمل نفق الألمان فشلوا يعملوه واحنا لحد النهاردة مش عارفين نزرع ولا نشرب مياه نضيفة
    الراجل طبعا زى الفل و على دماغى من فوق......لكن انا مش مفتخر انى مصرى
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  7. #7

  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: افتخر انك مصرى

    وبعدين مش معنى انه مصرى ان كل المصريين عباقرة
    لا نقول كل المصريين عباقره و لكن نقول ان كل المصريين عندهم التفكير و التخطيط ليصبحوا أفضل بكثير مما هم عليه و لكن لم تتوفر الفرصه
    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: افتخر انك مصرى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EL-MARIACHY مشاهدة المشاركة

    لا نقول كل المصريين عباقره و لكن نقول ان كل المصريين عندهم التفكير و التخطيط ليصبحوا أفضل بكثير مما هم عليه و لكن لم تتوفر الفرصه
    كلنا اتفقنا على هذا المعنى ولم نختلف عليه
    وهذا هو ماقصدته بقولى لا جديد تحت الشمس
    اسمح لى أن أعمم كلامك ....أى شخص فى العالم.....حتى لو من الاسكيمو....لو توافرت له الفرصة وكان عنده الاستعداد و التفكير والتخطيط سيكون مصيره التوفيق بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين...لأن الله وضع لنا سنة كونية أنه لا يضيع أجر من أحسن عملا.....
    ولكن أرجوكم توقفوا عن نعرة احنا المصريين لو .....لو .....لو
    لأننا أصبحنا بسببها مدعاة للسخرية
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية 3m.Ahmed
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,234
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: افتخر انك مصرى

    لا افتخر بشخص يبني حضارة الاعداء
    لو كان طبيبا وجد علاجا لمرض يفيد العالم في مختبرات اجنبية كان من الممكن خلق تبريرات
    لكن هو يبني سكة حديد لخدمة الالمان
    لخدمة الالمان المشاركين في القوات التحالف التي تقتل الاخوان في افغانستان
    ام لخدمة قاتلي مروة الشربيني
    ام شكرا لمن منعوا الحجاب في المدارس و الاعمال
    هو منهم هو ليس مصري
    [CENTER][IMG]http://img401.imageshack.us/img401/5882/egypte761.jpg[/IMG]

    [IMG]http://g.bf3stats.com/pc/3FLa01Pg/Tough_biscuiT.png[/IMG][/CENTER]

  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: افتخر انك مصرى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3m.Ahmed مشاهدة المشاركة
    لا افتخر بشخص يبني حضارة الاعداء
    لو كان طبيبا وجد علاجا لمرض يفيد العالم في مختبرات اجنبية كان من الممكن خلق تبريرات
    لكن هو يبني سكة حديد لخدمة الالمان
    لخدمة الالمان المشاركين في القوات التحالف التي تقتل الاخوان في افغانستان
    ام لخدمة قاتلي مروة الشربيني
    ام شكرا لمن منعوا الحجاب في المدارس و الاعمال
    هو منهم هو ليس مصري
    عفوا
    اسمح لى أنا أختلف معك تماما
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

  12. #12
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: افتخر انك مصرى

    كود:
    العبرة بالعموم وليس الخصوص ...
    وفيالعموم العقليات المصريه لا غبار عليها ويمكنك ان تجد العلماء في كل مكان متفوقين لو اعطيت لهم الامكانيات يتفوقون بكل سهوله

    فالعقل لا يمكن شرائه بالاموال

  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: افتخر انك مصرى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3m.Ahmed مشاهدة المشاركة
    لا افتخر بشخص يبني حضارة الاعداء
    لو كان طبيبا وجد علاجا لمرض يفيد العالم في مختبرات اجنبية كان من الممكن خلق تبريرات
    لكن هو يبني سكة حديد لخدمة الالمان
    لخدمة الالمان المشاركين في القوات التحالف التي تقتل الاخوان في افغانستان
    ام لخدمة قاتلي مروة الشربيني
    ام شكرا لمن منعوا الحجاب في المدارس و الاعمال
    هو منهم هو ليس مصري
    لا اتفق معك اخي الحبيب
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: افتخر انك مصرى

    ملاحظه صغيره
    العقليه المصريه جيده جدا و لكن المشكله في المناخ التي هي فيها

    والحاله اعلاه ليست حاله خاصه او استثناء
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: افتخر انك مصرى



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moriatte مشاهدة المشاركة
    وبعدين مش معنى انه مصرى ان كل المصريين عباقرة

    يارب نصحى بقى من وهم اننا عباقرة اللى بيضحكوا علينا بيه فى التليفزيون والجرايد
    روح يا شيخ، ربنا يعمر بيتك
    همسة...
    أنا لا أفتخر قط أنني مصري :cool:
    [CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أنا مصرى
    بواسطة EHWILLIAM في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-03-2011, 21:54
  2. مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 06-04-2010, 11:43
  3. هذا مجرد وجهة نظرى فى شركة انتل اليهوديه و افتخر انى من مستخدمى AMD
    بواسطة Mr AMD في المنتدى المعالجات واللوحات الأم - Processors & Motherbaords
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 06-04-2010, 10:35
  4. الى كل مصرى
    بواسطة محتاج مساعدة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-09-2006, 14:02
  5. اول موقع مصري لشرح شهادة الMCSE بالعربي
    بواسطة جيفارا العرب في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 16:12

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •